النتائج 1 إلى 7 من 7
  1. #1
    زوجه الامير

    رقم العضوية: 36027
    تاريخ التسجيل : 03 - 05 - 2009
    الدولة: حيثما طاب لي الوجود
    المشاركات: 2,990
    الجنس : فتاة
    العمل : دكتوراه في الحياة
    الهوايه : قصة عشق " ورقة وقلم "
    التقييم: 7008
    تم شكره 678 مرة في 403 مشاركة
    SMS:

    * زُرْ غَبًا تَزْدَدْ حُبًا *

    مائده على مد البصر ..!


    مدخل :
    من الإذاعة .. بيان من الديوان الملكي أن يوم الأربعاء. هو اول أيام شهر رمضان المبارك
    وكل عام وانتم بخير


    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    صباحكم فجر مضيء بذكر الله
    ومساؤكم دعوات تجلجل للسماء
    بحمد الله وفضله أن بلغنا رمضان ، ورزق نفوسنا الشعور بنسمات الرحمه والخير ..



    لنعود لوقت قريب قبل أن يعلن رؤيه هلال رمضان ، في ذلك الوقت تحديدا كان السواد الاعظم منا مشغولون بتكديس مقاضي رمضان التي يتراسها الفيمتو والشوربه ، و اكتظاظ محلات التموروالاسواق ، وبلف السمبوسه لعلنا ننعم ببعض الهدوء والسكينة في ليالي رمضان ، و...




    نحن الآن ننعم بفضل الله بهذا الشهر الرائع ، لكن وياشين لكن بعد هالزين .. لازلنا مشغولون في اعداد مائده بمالذ وطاب ، وكأنه شهر للتفنن والتباهي بأصناف الطعام ، الحالي منها والمالح والحامض كمان

    موائد على مد البصر ..!
    لتلبيه رغبات نفس لا تشبع ، وإرضاء جميع الأذواق ، ولحشو أجواف جائعه

    لست ممن يحبذ هذا وذاك ، ولست أرى في ذلك غير تبذير واسراف
    ياحليل الفطور والسحور الخفيف ، يبعد عنكم التخمه ويقدروا تقوموا بأعمالهم بسهوله أكثر
    لكن الحاصل غير كذا .. لاحظت الوزن يزيد عند كثيرين ، وتصير حاله استنفار قبل الأذان بخمس دقائق وكأننا في مجاعه لا قدر الله
    لذا ..

    من اليوم لا هنتوا
    راح نقص السفره ، ونخفف كميات الأكل ، وخفوا علينا برمضان




    صدق صدق..

    كيف حال موائدكم في رمضان ؟!..




    مخرج :
    حمله رمضان أحلى بموائد أخف
    التعديل الأخير تم بواسطة ضي السحر ; 12-07-2013 الساعة 10:20PM

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ ضي السحر على المشاركة المفيدة:

    عَزف منفرد (17-07-2013)

  3. #2
    لست أدري ...!

    رقم العضوية: 16808
    تاريخ التسجيل : 27 - 04 - 2007
    الدولة: بُعد آخر ...
    المشاركات: 6,120
    الجنس : فتاة
    العمل : مُعتزله ...!
    التقييم: 8484
    تم شكره 858 مرة في 460 مشاركة

    رد: مائده على مد البصر ..!


    الحمدلله أني ممن وضع صوت مؤثر نسبياً في جعل هذا الشهر للتفرغ للعبادة وعدم الاستعداد كما لو أنه عيد قبل العيد ...! تم الأمر جزئياً ومع جمع الأنصار من الاشقاء والشقيقات وهو نجاح في مهده لكنه مع الاستمرار سيكون أكثر من ذلك وقد تصاحبه أفكار أخرى تطوعية والتدرج يبدأ من الفرد أولاً حتى تسايره الجماعة ... وهناك قول ينسب لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه عن الذين يفكرون في بطونهم وهو وصف يناسب حال شعب هُلك من ملاحقة الأكل ...!


    * نحتاج إلى إعادة تقييم وتقويم لعادات خاطئة ... لكن الجميع ينتظر من يبدأ أولاً ...!

  4. 2 أعضاء قالوا شكراً لـ الجافيه على المشاركة المفيدة:

    عَزف منفرد (17-07-2013), ضي السحر (13-07-2013)

  5. #3
    زوجه الامير

    رقم العضوية: 36027
    تاريخ التسجيل : 03 - 05 - 2009
    الدولة: حيثما طاب لي الوجود
    المشاركات: 2,990
    الجنس : فتاة
    العمل : دكتوراه في الحياة
    التقييم: 7008
    تم شكره 678 مرة في 403 مشاركة

    رد: مائده على مد البصر ..!


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجافيه مشاهدة المشاركة
    * نحتاج إلى إعادة تقييم وتقويم لعادات خاطئة ... لكن الجميع ينتظر من يبدأ أولاً ...!

    وهنا عصب الأمر ،، ربما سنبقى لأعوام ننتظر
    فمن يدري ما تحمله لنا الأيام وما سيؤثر على عاداتنا ..

    لروحك المتألقة ..

  6. #4
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 10770
    تاريخ التسجيل : 17 - 06 - 2006
    الدولة: في أعماق السُكُون
    المشاركات: 6,888
    الجنس : شاب
    العمل : مُدرب إحساس للمُبتدئيين
    التقييم: 6806
    تم شكره 787 مرة في 475 مشاركة

    رد: مائده على مد البصر ..!


    منوره ياضي
    مشكلتنا بالقناعات ماعندنا قناعة ثلاث اصناف لازم التارجت خمسين فما فوق
    مشكلتنا إنه الفطور نصه يرتمى حتى لو نبغا نوزع اصلا الفقراء صار عندهم تخمه
    لأنه المساجد فيها خير وياخذو لبيوتهم عشر اضعاف إللي ياكلونه على الفطور
    متى نصير زي الشعب الياباني هههههه
    على العموم لن يستقيم الظل مادام العود أعوج لن يستقيم حالنا طالما فقدنا القناعات والأولويات
    منوره الشاشه

  7. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ الذئب الأزرق على المشاركة المفيدة:

    ضي السحر (16-07-2013)

  8. #5
    زوجه الامير

    رقم العضوية: 36027
    تاريخ التسجيل : 03 - 05 - 2009
    الدولة: حيثما طاب لي الوجود
    المشاركات: 2,990
    الجنس : فتاة
    العمل : دكتوراه في الحياة
    التقييم: 7008
    تم شكره 678 مرة في 403 مشاركة

    رد: مائده على مد البصر ..!


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الذئب الأزرق مشاهدة المشاركة
    منوره ياضي
    مشكلتنا بالقناعات ماعندنا قناعة ثلاث اصناف لازم التارجت خمسين فما فوق
    مشكلتنا إنه الفطور نصه يرتمى حتى لو نبغا نوزع اصلا الفقراء صار عندهم تخمه
    لأنه المساجد فيها خير وياخذو لبيوتهم عشر اضعاف إللي ياكلونه على الفطور
    متى نصير زي الشعب الياباني هههههه
    على العموم لن يستقيم الظل مادام العود أعوج لن يستقيم حالنا طالما فقدنا القناعات والأولويات
    منوره الشاشه

    فعلا ..
    حتى المساجد صارت تتنافس : رز ودجاج ، بروست ، معكرونة .... الخ
    وهذا مؤسف ،أن تصل قناعاتنا لهذا الحد
    ..
    اول خطوه لإعاده تدوير قناعاتنا أن لا نستبعد قدرتنا على تصحيحها
    فأينما وجدت الرغبه الفعليه لتصحيح قناعاتنا وجدنا سبيلنا لها
    لكن سبق وان قالتها أستاذتنا الجافية
    الجميع ينتظر من يبدأ أولا..!


    استاذ الذئب
    طبت ودامت أوقاتك عامره بذكر الله

  9. #6
    كاتب ساخر

    رقم العضوية: 2579
    تاريخ التسجيل : 18 - 03 - 2004
    الدولة: للاسف الرياض
    المشاركات: 6,841
    الجنس : شاب
    العمل : موظف قطاع خاص
    التقييم: 16425
    تم شكره 1,621 مرة في 890 مشاركة

    رد: مائده على مد البصر ..!


    كنت أتمنى أن تناقشي موضوع متابعة المسلسلات والبرامج لانها بلا فائدة عكس الطعام اكله مباح والاسراف فيه محرم
    نرجع لمائدة الطعام : كما تفضلتي لاينبغي أن يعمل أي نوع من الطعام ولايؤكل
    لكن نحن كشباب نأخذ بعض مماتبقى من الفطور من فطائر وخلافه الى الاستراحة وعلى قولة المثل الشمالي نقزربهن مع الشيشة
    موضوع بسيط وجميل .. شكرا لك


  10. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ مظلوووووم على المشاركة المفيدة:

    ضي السحر (20-07-2013)

  11. #7
    زوجه الامير

    رقم العضوية: 36027
    تاريخ التسجيل : 03 - 05 - 2009
    الدولة: حيثما طاب لي الوجود
    المشاركات: 2,990
    الجنس : فتاة
    العمل : دكتوراه في الحياة
    التقييم: 7008
    تم شكره 678 مرة في 403 مشاركة

    إضاءة رد: مائده على مد البصر ..!


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مظلوووووم مشاهدة المشاركة
    كنت أتمنى أن تناقشي موضوع متابعة المسلسلات والبرامج لانها بلا فائدة عكس الطعام اكله مباح والاسراف فيه محرم
    نرجع لمائدة الطعام : كما تفضلتي لاينبغي أن يعمل أي نوع من الطعام ولايؤكل
    لكن نحن كشباب نأخذ بعض مماتبقى من الفطور من فطائر وخلافه الى الاستراحة وعلى قولة المثل الشمالي نقزربهن مع الشيشة
    موضوع بسيط وجميل .. شكرا لك

    موضوع فجع الطعام والشراهة ، لا يقل اهميه عن موضوع إدمان المسلسلات والبرامج
    وكما قلت الطعام مباح بدون إسراف ، لان الإسراف يتسبب في مشاكل مختلفه لا تقتصر على الصحه و الاقتصاد ...

    طريقه رائعه انك تأخذ ما تبقى من الفطور معك ، وهذا جزء يسير من حل هالاشكاليه

    مظلوم
    شكرا لمرورك المثمر وطبت بخير

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •