النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    برنس بارز

    رقم العضوية: 24012
    تاريخ التسجيل : 28 - 01 - 2008
    الدولة: ارض الله الواسعه
    المشاركات: 3,224
    الجنس : فتاة
    العمل : nothing
    الهوايه : الأشغال الفنية
    التقييم: 434
    تم شكره 20 مرة في 12 مشاركة
    SMS:

    ماكل ما يتمنه المرء يدركه **تجري الرياح بما لايشتهي السفن

    المجلس يوصي بقطع العلاقات ودعم الجيش الحر ومحاكمة النظام السوري دولياً


    المجلس يوصي بقطع العلاقات ودعم الجيش الحر ومحاكمة النظام السوري دولياً



    - الهطلاني: النظام السوري بدأ يستعين بشبيحة من إيران ومن عملاء في الكويت


    - الطبطبائي: الثورة السورية فضحت ولاء البعض في الخليج لإيران

    - عبدالصمد: يا هايف عليك أن تتوضأ قبل أن تتكلم عن سيد المقاومة

    - هايف: الثورة السورية أسقطت الأقنعة وعلى رأسهم زعيم الحزب المشبوه الذي قال إن ما يحدث شوية رصاص «انشالله تجيه وحده منهم»

    - عاشور: التقية صلب ديني ومذهبي وهذه القضية لن تمر مرور الكرام








    -المجلس يوصي الحكومة بالسماح للسوريين المقيمين بإحضار عوائلهم وتنظيم حملات تبرع

    -شخير: هناك العديد من الذين يستحقون الجنسية تحت بند الأعمال الجليلة

    -الحربش: نرفض اتهام عبدالصمد لنا بالمنافقين وعليه أن يوضح لنا مفهومه للتقية

    -صباح الخالد: دولة الكويت تعتبر خطة الجامعة العربية هي الخيار الأوحد

    -دشتي: أشقاؤنا السوريون يتعرضون لقتل العصابات

    -المناور: النظام السوري قتل 23 ألفا في حماة

    -الدقباسي: 165 دولة في العالم أدانت النظام السوري

    -الشايع: لا نقبل أن يكون لدينا انبطاحي بالمجلس يستخدم «التقية»

    -المجلس يؤجل طلباً نيابياً للتحقيق في عقد شركة شل بناءً على طلب الحكومة



    متابعة عبدالرحمن العنزي:

    افتتح رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة اليوم الخميس 1/3/2012، التي تعد امتداداً لجلسة الثلاثاء والأربعاء، حيث بدأ مجلس الأمة بمناقشة طلب نيابي للتحقيق في عقد شركة (شل)، حيث وافق المجلس على تأجيل الطلب النيابي للتحقيق في عقد شركة (شل) لمدة اسبوعين بناء على طلب الحكومة.
    وانتقل المجلس لمناقشة الوضع السوري لليوم الثاني على التوالي، حيث شهدت الجلسة طرحاً وتصعيداً طائفياً بعد اتهام النائب شايع الشايع للنائب عبدالحميد دشتي بممارسة (التقية)، بينما شارك في الصراخ كل من النواب، صالح عاشور وعدنان عبدالصمد ود. جمعان الحربش ود. وليد الطبطبائي، فيما أكد رئيس الجلسة أحمد السعدون عدم جواز هذا الطرح وطلب شطبه، وفي غضون ذلك قال



    النائب الشايع إن "النائب دشتي وضع صورة الأسد وجمع المرتزقة وصفقوا لمجرم ولا نقبل ان يكون لدينا انبطاحي بالمجلس يستخدم (التقية)".
    ومن جهته قال النائب د. جمعان الحربش "نرفض اتهام عبدالصمد لنا بالمنافقين وعليه ان يعتذر أو يوضح لنا مفهومه للتقية وإلا لن يمر كلامه مرور الكرام"، وفي غضون ذلك، حذر السعدون النائب عبدالحميد دشتي بعد مقاطعته للحربش اثناء الحديث عن سوريا، بقوله "التزم السكوت ولا تقاطع زميلك وإلا سأطلب من المجلس إخراجك من القاعة إن لم تلتزم.

    وعقب ذلك، قال دشتي "أشقاؤنا السوريون يتعرضون لقتل العصابات ومن وافق على الاعتراف بالمجلس الوطني سوى دولتين ليبيا وتونس؟ فهل روسيا والصين "خبول" حتى تستخدمان حق الفيتو؟".

    وتحدث النائب علي الدقباسي قائلاً إن " 165 دولة في العالم أدانت النظام السوري ما عدا روسيا والصين الباحثتان عن مصالحهما".

    فيما قال النائب خالد السلطان إن "في سوريا عصابة تدفع لقتل الشعب ولو كان صدام موجوداً لاستحى مما يرتكب من مذابح في سوريا"، وأشار النائب أسامة المناور إلى أن "النظام السوري عاث في سوريا فساداً وقتل 23 ألفا في حماة وورث الحكم لطاغية صغير يمارس نفس الدور من القتل والتنكيل، ونطالب بموقف كويتي مماثل للسعودية وقطر".

    وقال النائب صالح عاشور إن التقية صلب ديني ومذهبي، مؤكداً أن هذه القضية لن تمر مرور الكرام، وعلى العضو الاعتذار، موضحاً بأن هناك لعبة دولية كبيرة لرسم خريطة جديدة للعالم العربي برغبة أمريكية، مضيفاً "وللأسف بعد 1400 سنة الدول العربية كلها بعيدة عن الانسانية ولا يوجد انسان عربي لديه كرامة وعلينا اجراء تعديلات في الخليج قبل ان تفرض علينا".

    إلى ذلك، أعلن وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد في بيان أمام مجلس الأمة أن دولة الكويت تعتبر خطة الجامعة العربية هي الخيار الأوحد لمعالجة الوضع في سوريا.

    وأوضح النائب عبداللطيف العميري أن "الثورة السورية كشفت عن ان النظام السوري مدعوم من الصهيونية وأمريكا والعالم يتفرج على القتل والإبادة"، في حين قال النائب محمد هايف إن "الثورة السورية أسقطت الأقنعة وأصحاب الشعارات وعلى رأسهم زعيم الحزب المشبوه والشيطاني الذي قال ان ما يحدث شوية رصاص (انشاالله تجيه وحده منها)"

    ، وتحدث النائب عدنان عبدالصمد في رد على هايف، قائلاً هذا لا يجوز وعليك يا هايف ان تتوضأ قبل ان تتكلم عن سيد المقاومة.



    وبدوره قال النائب د. وليد الطبطبائي إن "كل الثورات العربية لإزالة الأنظمة إلا الثورة السورية لأنها الطريق لفلسطين ولكسر الهلال الايراني"، مؤكدا أنها "فضحت ولاء البعض في الخليج لإيران"، فيما قال النائب محمد الهطلاني إن "النظام السوري بدأ يستعين بشبيحة من الخارج ومن إيران ومن عملاء في الكويت ليطول بقاءه".
    وإلى ذلك أصدر المجلس عدداً من التوصيات في ختام مناقشته بشأن الوضع السوري منها انضمام الكويت للدعوات المنادية بإحالة جرائم النظام السوري الى محكمة الجنايات الدولية باعتبارها جرائم حرب، وقطع كل العلاقات السياسية والتجارية مع النظام السوري، ودعم الجيش الحر، وتضمنت التوصيات الصادرة طلباً نيابياً في شأن دعم الشعب السوري بإرسال بعثات طبية للمساهمة في علاج الحالات المحتاجة من الشعب السوري المتواجدين على الحدود ونقل الحالات التي تحتاج الى عناية طبية خاصة الى مستشفيات الكويت.
    وشددت التوصيات على ضرورة إصدار بيان استنكار من مجلس الامة الكويتي تجاه ما يقوم به النظام السوري من مجازر للشعب السوري المناضل، وطالبت بتكليف الشعبة البرلمانية الكويتية بمخاطبة برلمانات الدول العربية والاسلامية والعالمية لاستنكار المجازر التي يرتكبها النظام السوري تجاه شعبه والضغط على حكوماتهم لوقف تلك المجازر، كما أوصى المجلس الحكومة بالسماح للسوريين المقيمين في البلاد بإحضار عوائلهم من النساء والاطفال وتنظيم حملات تبرع للشعب السوري.
    ومن ناحية أخرى قال النائب د.خالد شخير إن هناك العديد من الذين يستحقون شرف الجنسية تحت بند الأعمال الجليلة حيث قدموا أرواحهم فداء للوطن، مضيفاً بأن من هؤلاء الأشخاص المستحقين الشهيدة الطفلة بدور المطيري ووالدها الذي خدم بالسلك العسكري 36 سنة فيما نرى ان هناك من تم تجنسيه لأعمال مختلفة بعيدة عن الأعمال الجليلة.
    ومن جهة أخرى، انتخب المجلس النائب عمار العجمي وكيلا للشعبة البرلمانية بحصوله على 31 صوتا مقابل 28 صوتا لمنافسه النائب مرزوق الغانم ، وتزكية عادل الدمخي أمينا لسر الشعبة.



    المجلس يوصي بقطع العلاقات ودعم الجيش الحر ومحاكمة النظام السوري دولياً

  2. #2
    صديق نفسه

    رقم العضوية: 40117
    تاريخ التسجيل : 06 - 02 - 2010
    الدولة: قندهآر ..!
    المشاركات: 654
    الجنس : شاب
    العمل : متقاعد ض1 , !
    التقييم: 1959
    تم شكره 285 مرة في 176 مشاركة

    رد: المجلس يوصي بقطع العلاقات ودعم الجيش الحر ومحاكمة النظام السوري دولياً


    الله ينصرإخوننآ في سؤريآ ..

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •