النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    عضو متميّز

    رقم العضوية: 45159
    تاريخ التسجيل : 17 - 11 - 2011
    الدولة: بين أربع جدران وباب
    المشاركات: 338
    الجنس : شاب
    العمل : لاشي يستحق الذكر
    الهوايه :
    التقييم: 2486
    تم شكره 12 مرة في 8 مشاركة
    SMS:

    حافز : 1-1-1432 بداية الاستحقاق وليس الصرف


    مصدر يؤكد استحقاق المتزوجات من الإعانة.. ولن تصرف السبت
    استبعاد الطلاب والمتقاعدين وأصحاب السجلات التجارية من «حافز»


    علي آل جبريل من الرياض
    كشفت مصدر مسؤول لـ"الاقتصادية"، عن استبعاد الباحثين عن عمل ممن يحملون سجلا تجاريا أو كانوا طلابا أو متقاعدين مسجلين في مؤسسة التقاعد أو التأمينات الاجتماعية، من إعانة "حافز" المقدرة بـ"ألفي ريال" التي سيبدأ إقرار استحقاقها مع مطلع العام الجديد السبت المقبل، مؤكدا أحقية المتزوجات العاطلات من الإعانة.

    ونفى المصدر أن يكون بداية صرف الإعانة السبت المقبل، بل هو تاريخ بداية استحقاقها، على أن يحدد المؤتمر الصحافي الذي سيعقده إبراهيم المعيقل مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" بحضور المهندس عادل فقيه وزير العمل تفاصيل وضوابط بداية صرف الإعانة وبأثر رجعي للأشهر التي لم يصرف فيها.

    وأوضح مصدر مسؤول في صندوق الموارد البشرية "هدف"، أن أعداد المسجلين حتى تاريخ 8/10/1432هـ والتي أعلنها وزير العمل ذلك الوقت بلغت 1.5 مليون باحث عن عمل، فيما وصل العدد بعد إعلان الوزير إلى أكثر من مليوني طالب للإعانة.



    لكن المصدر عاد ليوضح قائلا: "إن العدد الحقيقي لم يكشف حتى الآن، لكن مع تحديد ضوابط الاستحقاق باستبعاد من يحملون سجلا تجاريا سواء من الباحثين أو الباحثات وكشف من هو طالب ومن هو متقاعد مسجل في التأمينات الاجتماعية أو مؤسسة التقاعد خلال الشهرين الماضيين أصبح الرقم أدنى من ذلك".

    وجدد مجلس الوزراء تأكيده أمس خلال جلسته بدء صرف إعانة الباحثين عن عمل السبت المقبل، لمن سبق أن تقدم بطلبها، وتوافرت فيه شروط استحقاقها في ذلك التاريخ. كما وجه المجلس بتفعيل القرارات والتعليمات الصادرة في شأن عمل المرأة والضوابط المتعلقة به، وتفعيل صلاحيات وزير العمل المقررة نظاماً.

    وأقر مجلس الوزراء حزمة من الإجراءات التي تنظم عمل المواطنين، ومنها أن تتولى اللجنة الدائمة للمجلس الاقتصادي الأعلى ـ بمشاركة وزير الشؤون الاجتماعية ـ الإشراف على تطوير برنامج إعانة البحث عن عمل وتطبيقه، وغيره من البرامج المعنية بذلك، بما فيها برامج وآليات رفع تكلفة العمالة الوافدة، لتمكين المواطنين الباحثين عن العمل من الحصول على فرص عادلة للتوظيف، مع التأكيد على أن تشمل خدمات هذه البرامج جميع مستحقيها. كما نص القرار على عدم ازدواج الحصول على خدمات تلك البرامج، وأن يفي ما يخصص لفئات المستفيدين من هذه البرامج بالحد الأدنى اللازم لتوفير احتياجات العيش الكريم، وكفاية وفعالية هذه البرامج وغيرها من البرامج الأخرى ذات العلاقة.

    وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز قد وجه قبل تسعة أشهر بإقرار إعانة مالية مؤقتة للشباب الباحث عن العمل بتخصيصها من صندوق الموارد البشرية في إطار حل عاجل وقابل للتطبيق في هذه المرحلة.

    كما أمر خادم الحرمين الشريفين باعتماد صرف مُخصص مالي قدره (ألفا ريال) شهرياً للباحثين عن العمل في القطاعين العام والخاص.

    وبدأت وزارة العمل حينها بصياغة عدة برامج تخدم عمل المواطنين وكانت الانطلاقة بتنفيذ برنامج سمي بـ "حافز" والذي اعتبرته الوزارة أنه بداية لمجموعة من الحوافز والتنظيمات التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين لدعم الباحثين عن العمل، وأحد عناصره صرف مخصص مالي شهري لدعم وتحفيز الباحثين بجدية عن العمل والمستحقين للإعانة المالية وفقاً لضوابط استحقاق يحددها المجلس الاقتصادي الأعلى.



    طµط*ظٹظپط© ط§ظ„ط§ظ‚طھطµط§ط¯ظٹط© ط§ظ„ط§ظ„ظƒطھط±ظˆظ†ظٹط© : ط§ط³طھط¨ط¹ط§ط¯ ط§ظ„ط·ظ„ط§ط¨ ظˆط§ظ„ظ…طھظ‚ط§ط¹ط¯ظٹظ† ظˆط£طµط*ط§ط¨ ط§ظ„ط³ط¬ظ„ط§طھ ط§ظ„طھط¬ط§ط±ظٹط© ظ…ظ† آ«ط*ط§ظپط²آ»

  2. #2
    عضو متميّز

    رقم العضوية: 44712
    تاريخ التسجيل : 04 - 06 - 2011
    الدولة: السعوديه
    المشاركات: 2,844
    الجنس : شاب
    العمل : مدير قسم
    التقييم: 5115
    تم شكره 105 مرة في 85 مشاركة

    رد: حافز : 1-1-1432 بداية الاستحقاق وليس الصرف


    يعطيك الف عافيه اخوي /Silence wounds على النقل المميز لموضوع حافز واللي فعلاً اربك الجميع من موظفي بنوك وغيرهم
    واسمح لي بإضافة هالخبر نقلاً عن جريدة الوطن ""استبعاد الطلاب وحملة السجلات التجارية ومتقاضي المعاشات من "حافز"الرياض: يوسف الحمادي، الوطن
    كشفت معلومات وثيقة حصلت عليها "الوطن" عن استبعاد صندوق تنمية الموارد البشرية الطلاب وحملة السجلات التجارية ومن يتقاضون معاشات تقاعدية أو اجتماعية أو
    ضمانية من إعانة الباحثين عن عمل "حافز".وكشف مصدر مطلع لـ"الوطن" أمس أن المقام السامي اعتمد 12 ضابطا للإعانة بعد رفعها من المجلس الاقتصادي الأعلى بالتعاون
    مع وزارة العمل.وبيّن المصدر "الذي فضل عدم ذكر اسمه"، أن الضوابط اشتملت على تحديد سن لمن سيمنحون الإعانة، موضحا أن الإعانة لن تستثني النساء المتزوجات الباحثات
    عن عمل.من ناحية أخرى، ينتظر أن يكشف النقاب غدا عن الشروط الخاصة باستحقاق الإعانة، والتي وجه بها خادم الحرمين الشريفين، وصدرت موافقة مجلس الوزراء
    عليها في جلسة أمس.وأعلن صندوق تنمية الموارد البشرية في بيان وزع لأمس، أن مديره العام إبراهيم آل معيقل، سيعقد مؤتمرا صحفيا غدا، لإطلاع وسائل الإعلام المحلية
    على شروط الاستحقاق للبرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن عمل، حيث يعتبر الصندوق الجهة المنفذة للبرنامج.ووصف الصندوق مشاركة وسائل الإعلام في تغطية مراسم الإعلان
    عن البرنامج بأنه رافد له في أداء رسالته، وخدمة للوطن والمواطن..نهاية الخبر وعليكم المقارنة بين الخبرين وللجميع خالص الشكر والتقدير ""

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •