النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1
    برنس متفاعل

    رقم العضوية: 37644
    تاريخ التسجيل : 01 - 08 - 2009
    الدولة: ksa
    العمر: 28
    المشاركات: 89
    الجنس : فتاة
    العمل : mis
    الهوايه :
    التقييم: 743
    تم شكره 50 مرة في 25 مشاركة
    SMS:

    كلمة احبك غاليه بين الاحباب

    لحم حمير عالخطوط السعودية





  2. 2 أعضاء قالوا شكراً لـ أسيرة حبك على المشاركة المفيدة:

    الـمـهـاجـر (07-06-2011), عَزف منفرد (07-06-2011)

  3. #2
    برنس متفاعل

    رقم العضوية: 37644
    تاريخ التسجيل : 01 - 08 - 2009
    الدولة: ksa
    العمر: 28
    المشاركات: 89
    الجنس : فتاة
    العمل : mis
    التقييم: 743
    تم شكره 50 مرة في 25 مشاركة

  4. 2 أعضاء قالوا شكراً لـ أسيرة حبك على المشاركة المفيدة:

    الـمـهـاجـر (07-06-2011), عَزف منفرد (07-06-2011)

  5. #3
    الإوغإد يضَحكون

    رقم العضوية: 31493
    تاريخ التسجيل : 18 - 10 - 2008
    الدولة: لاجئ
    المشاركات: 1,709
    الجنس : شاب
    العمل : أحلم
    التقييم: 16380
    تم شكره 820 مرة في 366 مشاركة

    رد: لحم حمير عالخطوط السعودية



    حسبي الله عليهم اتمنى معاقبتهم وردعهم !

    الخطوط اصبحت مشاكلها في ازدياد من مخاالفات كثيرة جداً

    بالاضافة الى ( حجب ) صحائف عكاظ من التوزيع للركاب !

    اسيرة

  6. #4
    الإوغإد يضَحكون

    رقم العضوية: 31493
    تاريخ التسجيل : 18 - 10 - 2008
    الدولة: لاجئ
    المشاركات: 1,709
    الجنس : شاب
    العمل : أحلم
    التقييم: 16380
    تم شكره 820 مرة في 366 مشاركة

    رد: لحم حمير عالخطوط السعودية



    بعد اذنك غاليتي اسيرة حبك /


    ،



    هذا مقال الكاتب خلف الحربي عن الـ 5 مليارات نثريات الخطوط السعوديه :

    أبرزت «عكاظ» أمس تقريرا يقول إن جهات رقابية باشرت التحقيق في نثريات الخطوط السعودية التي أظهر الحساب الختامي أنها بلغت خمسة مليارات، والنثريات بحسب علمي تخصص عادة لباقات الورد وعلب الشوكلاته ودعوات العشاء وغير ذلك من الأمور المنثورة والطارئة التي يصعب ضمها إلى بنود الميزانية، وهي سلفة دائمة تقدم للمسؤول أو المدير يصرف منها ويقدم مقابل كل مبلغ قام بصرفه فاتورة تبين وجه الصرف وقد يعيدها كاملة إذا لم يكن ثمة شيء منثور استلزم اللجوء إليها.
    ونثريات الخطوط السعودية التي بلغت خمسة مليارات ريال شيء لا يقبله العقل ولا يمكن نثره في فواتير ورد وقهوة وفصفص، لأن مثل هذا المبلغ كاف لتأسيس شركة طيران جديدة تملك الطائرات وتنقل المسافرين في رحلات داخلية وخارجية وتخصص ميزانية ضخمة للإعلانات وتقوم بأدوار اجتماعية ويبقى لديها مبلغ لا بأس به للنثريات يصرف منه المسؤولون والمديرون كما يشاؤون والفائض يكفي لتأسيس ناد اجتماعي ورياضي للموظفين وعائلاتهم.
    لقد بحثت في الإنترنت فوجدت أن رأسمال شركة طيران الاتحاد يقارب 500 مليون درهم إماراتي وهي شركة كبيرة كما تعلمون تنقل المسافرين إلى 55 وجهة في العالم، وهذا يعني أن رأسمال هذه الشركة يعادل 10 في المائة من نثريات المسؤولين في الخطوط السعودية.. فمن هو الناثر ؟.. وما هو المنثور؟!.
    لو افترضنا أن أغلى كيس مكسرات يبلغ ثمنه مائة ريال وأن المسؤول الواحد في الخطوط السعودية يحتاج إلى كيس مكسرات فاخرة يوميا كي يستطيع أن يقدم هذه الخدمات الاستثنائية لركاب السعودية بمزاج رائق فإن فاتورة المكسرات للمسؤول الواحد لن تتجاوز 350 ألف ريال وإذا أضفنا إليها فاتورة الورد والهدايا ومعجون الأسنان الذي يزيل آثار الدمار الشامل الذي صنعته المكسرات فإن الفاتورة قد تصل إلى مليون ريال، ولو افترضنا أن الخطوط السعودية لديها ألف مسؤول يحتاجون يوميا إلى شاحنة من المكسرات وثلاث مزارع للورد ومصنعين للشكولاته فإن المجموع لن يتجاوز مليار ريال، فأين تناثرت المليارات الباقية؟.
    ما أعرفه أن النثريات لا تشمل تجهيزات المكاتب أو مصاريف السفر والاتصالات والمواصلات فهل ثمة خطأ ما في هذا الخبر أم أن الخطوط السعودية غرقت في الفصفص؟، قد يستطيع مسؤولو السعودية تقديم فواتير للجهات الرقابية تبين أنهم صرفوا هذا المبلغ بطريقة صحيحة وقانونية، وهنا سوف يبرز السؤال الأهم وهو: كيف يتم تخصيص خمسة مليارات ريال لنثريات المسؤولين؟.. أعطوني هذا المبلغ وسوف أنشئ لكم شركة طيران متقدمة اسميها (فصفص اير لاينز) !.

    ،

    وهذا مقاله الثاني :


    مشكلتي الأساسية أني مواطن بريء، فقد اعتقدت أن الإخوة المسؤولين في الخطوط السعودية سوف ينشرون ردا في «عكاظ» حول حكاية النثريات التي قالت الجريدة إنها بلغت خمسة مليارات ريال عدا ونقدا يؤكدون من خلاله أن هذه القضية غير صحيحة جملة وتفصيلا أو على الأقل يقولون إن هذا الموضوع بين يدي الجهة الرقابية التي فتحت هذا الملف، ولكن ما حدث هو منع توزيع «عكاظ» على الطائرات السعودية بحيث إن الراكب لو سأل عن «عكاظ» يقول له المضيف: (بيننا وبينهم وقفة خواطر شوف لك جريدة ثانية قبل لا ننزلك من الطيارة)!.
    المضحك المبكي في هذا الموقف أن «عكاظ» لن تخسر فلسا أحمر من هذا الإجراء الغريب الذي يبدو أنه جاء تحت وطأة الانفعال الشديد، فالخطوط السعودية تدفع قيمة الاشتراك السنوي سواء كانت الجرائد على الطائرة أو ألقى بها الملاحون في المدرج، وهكذا تعاقب الخطوط ركابها وتهدر مالها (الذي هو مال عام) لأنها تدفع المال مقابل شيء لا تستفيد منه.
    هذه الطريقة في التعاطي مع وسائل الإعلام أشعرتني في الاتحاد السوفياتي السابق، فسحب «عكاظ» من الطائرات لن يمنع الركاب من الوصول إلى الحقيقة متى ما أرادوا ذلك، بل إنهم لا يحتاجون الجرائد كي يعرفوا حقيقة الأحوال في ناقلنا الوطني العتيد فالمأساة تبدأ من كاونتر التذاكر وتتجلى بمجرد ربط الأحزمة على مقاعد الطائرة.
    مثل هذا الأسلوب لا ينتمي إلى العصر وليس له صلة بالشفافية وهو أيضا يضعف موقف الخطوط ويهز مصداقيتها، فالمسألة في غاية البساطة فإما أن تكون حكاية المليارات الخمسة التي صرفت كنثريات غير صحيحة ولا توجد أي جهة رقابية تحقق في هذا الموضوع وهنا يكفي أن تنفي الخطوط هذا الخبر الذي نشرته «عكاظ»، وإما أن تكون هذه الحكاية صحيحة وهنا بإمكان الخطوط أن تبرر حاجة مسؤوليها لهذه النثريات التي تعادل قيمتها قيمة تأسيس شركة طيران جديدة، أو في أسوأ الأحوال يمكن أن توضح الخطوط أن هذه القضية قيد التحقيق والفحص وأنها لا تريد التعليق عليها دون حاجة لافتعال خصومة مع «عكاظ» خصوصا أن الخطوط السعودية – حتى هذه اللحظة – مازالت مؤسسة عامة وليست مزرعة خاصة ومن حق أي مواطن انتقاد أدائها أو إبداء الملاحظات حول مصروفاتها التي تدخل في نطاق الأموال العامة.
    وأخيرا .. لقد سعدت بمعرفة عدد من كبار المسؤولين في الخطوط السعودية سواء من خلال لقاءات عابرة أو مكالمات هاتفية لطيفة وأظن أنهم أذكى مائة مرة من مواجهة وسائل الإعلام بهذه الطريقة الاستفزازية، ولعلهم يلتفتون إلى بعض المؤسسات العامة مثل وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم وأمانة جدة التي مهما بلغ استياؤها من انتقادات الصحافة فإنها تعيد نشر المقالات التي تنتقدها في مواقعها الإلكترونية الرسمية، فالشمس لا يغطيها منخل .. وإنزال الجرائد من الطائرة لن يمنع الناس من التساؤل: هل حقا صرف مسؤولو الخطوط السعودية خمسة مليارات ريال كنثريات؟!.




  7. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ عَزف منفرد على المشاركة المفيدة:

    الـمـهـاجـر (07-06-2011)

  8. #5
    ● هـو فـي مـثـلـكـ.؟ ●

    رقم العضوية: 20863
    تاريخ التسجيل : 07 - 09 - 2007
    الدولة: مـرهـ بـعـيـد
    العمر: 31
    المشاركات: 353
    التقييم: 3991
    تم شكره 336 مرة في 138 مشاركة

    رد: لحم حمير عالخطوط السعودية


    ههههههههههههه
    الواحد يضحكـ من حر مافييه
    وبع ـد هذا كله
    يبوون السعودية تتطور !

  9. #6
    المحاورة الذهبية

    رقم العضوية: 9173
    تاريخ التسجيل : 14 - 03 - 2006
    الدولة: Finally" in LONDON "
    المشاركات: 2,866
    الجنس : فتاة
    العمل : ـــــ :)
    التقييم: 11394
    تم شكره 580 مرة في 263 مشاركة

    رد: لحم حمير عالخطوط السعودية




    ــــــــــــــــــــــــــــــــ

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •