من الشرقية /

عقد مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبد الرحمن المديرس الأربعاء اجتماعا إلكترونيا مع أكثر من 300مديرة مدرسة من محافظات المنطقة الشرقية بعد تخصيص قاعات بمكاتب تربية وتعليم للبنات بمحافظات المنطقة وربطها بقاعة الأميرة جواهر بنت نايف بمبنى تعليم البنات بالدمام .



مبنى التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية

وأوضح المديرس في بداية اللقاء أهمية وجود قائد متميز يُعنى بالاهتمام بالجودة والتطوير في مراحل التعليم مبيناً أن مديرات المدارس هن صاحبات الريادة وأهل للثقة في مدارسنا.وبين أهمية نشر ثقافة التدوير في القيادة مؤكدا بأنه ليس نقصاً في الآخرين وإنما هي من أهم ما يحقق الجودة والتقدم موضحاً في ذات السياق بأن قائد المدرسة ماهو إلا مقدم للخدمة يتحكم في الأداء فقط والمستفيد يحكم على الخدمة ويقيمها .
ودعا إلى استبدال مسمى مدير بمسمى قائد في العمل التربوي مستعرضا قائمة الصلاحيات الـ 52 الخاصة بالمدارس.
واتفق المديرس مع الحاضرات على أن المدرسة التي تحقق تميزاً ومنافسة سواء على المستوى المحلي أو العالمي تُمنح صلاحيات إضافية من مدير التربية والتعليم بالمنطقة داعيا قائدة المدرسة مباشرة كافة المشاريع الوزارية ، والعمل الجاد في العام القادم الذي يعتبر عام المعلم . ودعا إلى عدم إثقال كواهل أولياء الأمور بحفلات التخرج وغيرها وأن لا تقام خارج مقر المدرسة وأن لا تتجاوز المنصوص عليه بالأنظمة. وبين أن مخرجات المجلس الاستشاري للمعلمين ستكون عملية بحول الله كما سيعقبه مجلس للقيادات ومجلس الشورى للطلاب والطالبات مبشراً بتوقيع جائزة بنصف مليون ريال للتميز مع شركة الاتصالات السعودية stc وعقود للصيانة.
وجرى حوار عبر الشاشة بين المديرات ومدير عام التربية والتعليم بالمنطقة كشف عن عدد من المشاكل والسلبيات في أروقة المدارس وتأكيد المديرية على حلها.


الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس أضاف خطط ممتازة في تعليم الشرقية

تستاهل يابوإبراهيم



ولــدالسعدون