أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم قبل قليل عن إنشاء إدارة لشؤون المنتخبات الوطنية لكرة القدم تهتم بشؤون جميع المنتخبات الكروية وتشرف عليها وتعمل على تعيين كوادرها الإدارية والفنية والطبية ووضع الدراسات اللازمة ومناقشة جميع البرامج الخاصة في تلك المنتخبات، وتقوم بالتنسيق مع الأندية والتواصل مع المجتمع الرياضي لكل ما يصب لمصلحة المنتخبات الوطنية، كما أوضح بيان صدر عن الاتحاد السعودي لكرة القدم ونشر في موقعه الرسمي أنه تقرر تعيين الأستاذ محمد بن حسن المسحل رئيساً لإدارة شؤون المنتخبات الوطنية لكرة القدم.



وفيما يلي نص البيان:

بناء على ما أعلنه في وقت سابق صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم بخصوص تشكيل إدارة لشئون المنتخبات الوطنية لكرة القدم، فقد تم اليوم الإعلان عن إنشاء هذه الإدارة لتهتم بشئون جميع المنتخبات الكروية (المنتخب الأول والمنتخب الأولمبي ومنتخب الشباب ومنتخب الناشئين ومنتخب البراعم، وأي منتخبات وطنية أخرى قد تستجد) وتشرف عليها، بحيث يكون دورها المناط هو الإشراف التام على جميع تلك المنتخبات وتعيين كوادرها الإدارية والفنية والطبية وغيرها من كوادر مطلوبة، ووضع الدراسات اللازمة لكل منتخب، ومناقشة جميع البرامج الخاصة في تلك المنتخبات، وتقوم بالتنسيق مع الأندية والتواصل مع المجتمع الرياضي لكل ما يصب لمصلحة المنتخبات الوطنية.

وبعد دراسة وافية لجميع الجوانب ذات العلاقة، فقد تم تعيين الأستاذ محمد بن حسن المسحل رئيساً لإدارة شؤون المنتخبات الوطنية لكرة القدم، وسيتم الإعلان عن الهيكل الإداري الكامل وآلية عمل الإدارة بشكل وافي ودقيق بما في ذلك برامجها الأولية التي ينتظرها المجتمع الرياضي بشغف وذلك خلال الفترة القريبة القادمة.
جاء ذلك من باب الحرص الكامل من سمو الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم على أن يتم الإعداد والتهيئة لجميع المنتخبات السعودية لتخوض جميع منافساتها القادمة تحت متابعة إدارية عالية المهنية، ذات كوادر وهيكلة تتوافق مع حاجة العصر.

وقد عبّر الأستاذ محمد المسحل عن شكره وتقديره لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب على هذه الثقة الغالية، وذكر أن سموه قد طلب منه وضع التصورات المطلوبة للفترة القادمة في أسرع وقت ممكن خاصة أن هناك تصور وتوصيات وضعت في وقت سابق من قبل مستشارين من داخل وخارج المملكة تم تعيينهم لهذا الأمر، وأن سموه حرص على أن يكون جميع كوادر إدارة شؤون المنتخبات ذوي احترافية متقنة ومهنية عالية في العمل وأن يكونوا متفرغين تفرغاً كاملاً لمهامهم المنوطة بهم.

وأضاف المسحل أن سموه شدد على أن يتم الاستفادة من تجارب الدول التي سبقتنا في هذا المجال وحققت فيه نجاحات كبيرة عن طريق استثمار اتفاقيات التعاون بشكل عملي بحت لنخرج منها بنتائج على أرض الواقع.
وذكر المسحل أن سمو الرئيس العام كان حريصاً في توجيهه على أن تحرص هذه الإدارة على الاستماع لجميع آراء الأطراف ذات العلاقة من العقليات ذات الخبرات الرياضية الناجعة والهادفة سواء كانت من دأخل او من خارج المملكة.. وأوضح أن إدارة شؤون المنتخبات الوطنية لكرة القدم ستعلن تفاصيل هيكلها خلال الثلاثة أسابيع القادمة، وذلك بعد اعتماده من سمو رئيس اتحاد كرة القدم.

وبهذا تكون هذه الإدارة قد حلت مكان لجنة المنتخبات السابقة أو اللجنة الحالية التي تعمل على تسيير أمور المنتخبات، وسيكون تكليف الجهاز الإداري للمنتخب الأول من أولى الخطوات التي ستقوم بها هذه الإدارة.