النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    برنس متفاعل

    رقم العضوية: 40315
    تاريخ التسجيل : 24 - 02 - 2010
    الدولة: السعودية
    المشاركات: 38
    الجنس : شاب
    العمل : تاجر
    الهوايه :
    التقييم: 39
    تم شكره 12 مرة في 6 مشاركة
    SMS:

    انطلاق البرنامج التثقيفي للأمهات الحوامل


    ينطلق اليوم السابع من فبراير البرنامج التثقيفي الدوري للأمهات الحوامل بمستشفى سعد التخصصي بمدينة الخُبر، وذلك في "عيادة النساء والتوليد" العيادة رقم (7) بالطابق الأول للمستشفى.
    مما يذكر أن مستشفى سعد التخصصي حصل على لقب "مستشفى صديق الطفل"، من منظمتي "الصحة العالمية" و"اليونيسيف"، لدوره الكبير في تعزيز الرضاعة الطبيعية في المملكة، ليكون المستشفى بذلك هو أول مستشفى خاص في المملكة والخليج العربي يحصل على هذا اللقب.
    البرنامج الكامل للأمسيات التثقيفية بمستشفى سعد التخصصي
    * "مستشفى سعد صديق الطفل"، 7/2/2011، تدير اللقاء السيدة مسيكة الخالدي مدير قسم التثقيف الصحي بمستشفى سعد التخصصي، ويتناول اللقاء أهمية الرضاعة الطبيعية وفوائدها الصحية والنفسية للطفل والأم معًا. ومناقشة الخطوات العشرة التي يتبعها المستشفى الصديق للطفل لرعاية ودعم الأمهات فيما يخص الرضاعة الطبيعية.
    * "التغيرات الجسدية التي تحدث للأم أثناء فترة الحمل"، 7/2/2011، تدير اللقاء السيدة مسيكة الخالدي مدير قسم التثقيف الصحي بمستشفى سعد التخصصي، ويتناول اللقاء المراحل المختلفة التي يمر بها الجنين أثناء نموه وتطوره خلال فترة الحمل والخصائص الرئيسية لكل مرحلة، وكذلك كيفية التعامل مع كل مرحلة عن طريق النصائح والإرشادات الطبية المعتمدة، والتي تساعد الحامل على تجنب أى مخاطر محتملة.
    * "الرضاعة الطبيعية وخزن حليب الأم"، 14/2/2011، تدير اللقاء رسمية أبو سميرة ممرضة الرضاعة الطبيعية بمستشفى سعد التخصصي، يتناول اللقاء أهمية الرضاعة الطبيعية، وفوائدها الصحية والنفسية، للطفل والأم معـًا، وأهم طرق خزن حليب الأم وكيفية الحفاظ عليه وحصول الطفل على حاجته من الرضاعة الطبيعية بمجرد الولادة.
    * "الولادة الطبيعية والقيصرية"، 21/2/2011، تدير اللقاء رسمية أبو سميرة أخصائية الرضاعة الطبيعية بالمستشفى، ويهدف اللقاء لتهيئة السيدات لولادة آمنة خالية من المخاطر، ورفع وعيهن بكل ما يتعلق بالولادة، وإرضاع المولود، ورعايته، كما يتناول اللقاء العوامل التي تؤثر على ولادة الأم إما طبيعياً أو قيصرياً، وفقاً لحالة الأم والجنين، وكذلك ما يحدث أثناء الولادة الطبيعية والقيصرية..
    * "ولادة بدون ألم"،28/2/2011، تدير اللقاء الدكتورة هالة كرداوي استشارية التخدير بسعد التخصصي، يتم في اللقاء استعراض البدائل الطبية والعلاجية الآمنة المتاحة، التي تساعد الأمهات على الولادة بدون التعرض للآلام عبر مراحل الولادة، وبدون أي تأثيرات سلبية.
    * "الغذاء المتوازن أثناء الحمل وكيفية التخلص من الوزن الزائد بعد الولادة"،الاثنين الموافق 7/3/2011، تدير الأمسية حامدة الزهير، وتركز الأمسية التثقيقفية على محورين مهمين؛ أولهما: مواصفات الغذاء المتوازن عبر مراحل الحمل المختلفة، ومدى ملاءمته لصحة الحامل وجنينها، ودوره في الرضاعة الطبيعية وثانيهما: دور الغذاء المتوازن في استعادة الحامل رشاقتها بعد الولادة، وتجنب حدوث أية زيادة غير محبذة في وزنها.
    * "عناية الأم بالمولود الجديد"، الاثنين الموافق 14/3/2011، تدير اللقاء رسمية أبو سميرة ممرضة الرضاعة الطبيعية بمستشفى سعد التخصصي، ويتناول اللقاء طرق عناية الأم بطفلها الجديد بدءًا من تغيير الملابس والحفاظات وطريقة استحمام الطفل الصحيحة، والطريقة المثلى للعناية بالسرة، وكل ما يتعلق بالعناية بالطفل .
    * "النفاس وعناية الأم بنفسها بعد الولادة"، الاثنين الموافق 21/3/2011، تدير اللقاء السيدة مسيكة الخالدي مدير قسم التثقيف الصحي بمستشفى سعد التخصصي، ويهدف اللقاء التثقيفي إلى تعريف السيدات بأساليب وطرق العناية بأنفسهن في مرحلة مابعد الولادة.
    * "كيف تستعيدين رشاقتك بعد الولادة"، الاثنين الموافق 28/3/2011، تدير اللقاء رنده سلامة اخصائية العلاج الطبيعي بمستشفى سعد التخصصي، ويهدف اللقاء التثقيفي إلى تعريف السيدات بالطرق والتمارين التي تساعدهن على العودة إلى أوزانهن المثالية، عن طريق تمرينات تقوية وشد عضلات الجسم.
    * "فوائد المساج الطبي للأمهات الحوامل"، الاثنين الموافق4/4/2011، يدير اللقاء الدكتور إبراهيم الصحافاستشاري ورئيس قسم الطب الصيني والبديل بالمستشفى، وتوضح المحاضرة أهمية المساج الصينى أثناء الحمل وبعد الولادة، لتعزيز شعور المرأة بالاسترخاء، كما يتم شرح كيفية استخدام مجموعة الزيوت الطبية العطرية المناسبة للمرأة خلال أشهر الحمل المختلفة.


  2. #2
    برنس متفاعل

    رقم العضوية: 44109
    تاريخ التسجيل : 03 - 01 - 2011
    الدولة: في السعوديه
    المشاركات: 105
    الجنس : فتاة
    العمل : اداريه
    التقييم: 609
    تم شكره 50 مرة في 33 مشاركة

    مشكور على هذا الموضوع
    تحياتي لك

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •