قدم الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز شكره وتقديره لجميع أعضاء الاتحاد العربي للجان الوطنية الاولمبية العربية والاتحاد العربي لكرة القدم وأعضاء الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي على ما بذلوه من جهود وتعاون كبيرين خلال السنوات الماضية ، وتمنى سموه للجميع دوام التوفيق .. وذلك لتقديم سموه استقالته من رئاسة هذه الاتحادات.
وحيث أن الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز هو النائب التنفيذي لهذه الاتحادات وحسب الأنظمة واللوائح المعمول بها سيقوم الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب بمهام رئاسة هذه الاتحادات تمهيدا لعقد الجمعيات العمومية الطارئة لاحقاَ لتطبيق ما تقضي به الأنظمة واللوائح.

وقدم الأمير نواف بن فيصل بن فهد شكره الجزيل وتقديره للأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز على ما قدمه للرياضة العربية والإسلامية من اجل إكمال مسيرة هذه الاتحادات التي أسسها الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ الذي بذل جهدا كبيرا من اجل تطوير مسيرتها التي أكملها من بعده على ـ خير وجه ـ سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز.
وأوضح سموه أن الدعوة ستوجه لعقد الجمعيات العمومية الطارئة لهذه الاتحادات خلال شهر من الآن حتى يتم خلال تلك الاجتماعات تطبيق ما تقتضي به الأنظمة.