صفحة 1 من 5 1 2 3 4 5 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 42
  1. #1
    لا تضايقونها !

    رقم العضوية: 22332
    تاريخ التسجيل : 15 - 11 - 2007
    الدولة: فِيْ عِلّيِيِنْ !
    المشاركات: 7,559
    الجنس : فتاة
    العمل : .
    الهوايه : شيءٌ وَ أشياء لا تُذكر !
    التقييم: 38186
    تم شكره 5,929 مرة في 2,211 مشاركة
    SMS:

    اللهُمَ أعطيَّ كُلَّ إنسانٍ ما يتمناهُ ليّ !

    [ .. Asian Cup QATAR 2011 .. ]


    [ALIGN=CENTER][TABLE1="width:100%;background-image:url('http://img543.imageshack.us/img543/6780/92666267.png');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]










    كأس الأمم الآسيوية أو كأس أمم آسيا هي الأكثر أهمية لدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ( afc ) ،

    و تُمارس هذه البطولة مرة واحدة كل أربع سنوات .. حيثُ بدأت في عام 1956 بـ هونج كونج ..

    تُجرى أولاً تصفيات قبل بداية البطولة تتأهل منها المنتخبات الحاصلة على أعلى النقاط حسب نظام المجموعات ..
    و يوجد دور أول في البطولة بقسم المنتخبات المتأهلة على مجموعات أيضاً ، ثم يتأهل أفضلها إلى
    الأدوار التالية ، و التي تكون بنظام خروج المغلوب .. في السابق يتأهل الفريق الفائز بآخر كأس
    تلقائياً بالإضافة إلى مستضيف البطولة ! لكن الآن لابد أن يلعب الفريق الفائز في البطولة السابقة
    التصفيات ، فقط المستضيف هو الفريق الوحيد الذي يتأهل بمرحلة التصفيات السابقة للبطولة ..


    تاريخ البطولة :

    منذُ انطلاق كأس آسيا في نسختها الأولى عام 1956 و هي البطولة الأولى على مستوى القارة
    الآسيوية ، حيث تشهد منافساتها مشاركة أفضل و أقوى منتخبات آسيا , و جاءت فكرة إقامة البطولة
    بعد اجتماع الدول المؤسسة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم عام 1954 في مانيلا ، حيث اتفقت الدول
    المؤسسة للاتحاد على العمل من أجل تطوير لعبة كرة القدم في القارة الآسيوية ، و كان إقامة بطولة
    قارية للمنتخبات الوطنية واحداً من هذه العناصر التي تم الاتفاق عليها ..

    * انطلقت بطولة كأس آسيا بعد عامين حيث أُقيمت النسخة الأولى في هونج كونج بمشاركة 7 منتخبات
    و بعد مرور مايُقارب نصف عقد شهدت البطولة مشاركة منتخبات تمثيل كافة أرجاء القارة تتنافس فيما بينها
    للفوز بلقب البطولة .. و بعد أن سيطرت كوريا الجنوبية بشكل واضح في النسخ الأولى انتقلت السيطرة
    إلى المنتخب الإيراني الذي توج ثلاث مرات على التوالي ما بين أعوام 1968 و 1976 ..
    و في عقد الثمانيات بدأت منتخبات الخليج العربي في فرض حضورها بقوة حيث كان منتخب الكويت أول

    منتخب خليجي عربي يُتوّج باللقب عام 1980 قبل أن يحرز المنتخب السعودي كأس البطولة في
    ثلاث مرات من بين أربع بطولات أقيمت ما بين عامي 1984 و1996 بعدما بلغ المباراة النهائي
    خمس مرات متتالية .. و تُوّج المنتخب الياباني ثلاث مرات أيضاً أعوام 1992 و2000 و2004 حيث
    أكّد ذلك انحصار ألقاب البطولة طوال عشرون عاماً بينه و بين المنتخب السعودي ..
    و في عام 2007 أُقيمت كأس آسيا
    بتنظيم مشترك للمرة الأولى في تاريخ البطولة حيث استضافتها إندونيسيا
    و ماليزيا و تايلاند و فيتنام ،
    و تغلب العراق على المنتخب السعودي في المباراة النهائية ليُتوّج باللقب
    للمرة الأولى في تاريخه ، و لتنطلق
    الأفراح في جميع أنحاء العراق في احتفالات جمعت شمل أبناء الشعب العراقي
    الذي فرقته الحرب ..


    ,



    المنتخب الكويتي المتوج بكأس آمم آسيا 1980 ..


    شايع النفيسه نجم المنتخب السعودي يحمل كأس آسيا 1984 ..


    المنتخب السعودي المتوج بلقب كأس آمم آسيا 1988 ..


    المنتخب الياباني يحتفل بتحقيق بطولة آمم آسيا 1992 ..


    يوسف الثنيان قائد المنتخب السعودي يرفع كأس آمم آسيا 1996 ..


    لاعبو المنتخب الياباني يحتفلون بالفوز بكأس آمم آسيا 2000 .
    .


    فرحة قائد المنتخب الياباني ونجوم الفريق بتحقيق كأس آسيا 2004 ..


    قائد المنتخب العراقي يونس محمود يرفع كأس آمم آسيا 2007 ..


    الدولة المستضيفة قطر /

    تُعد ( قطر ) حالياً من أبرز الدول العربية عامةً و الخليجية خاصةً التي تشهد تطوراً كبيراً جداً
    على الصعيد الرياضي بوجه خاص , و أثبتت ذلك بالنجاح الأخير في استضافة أهم البطولات على
    مستوى القارة , أيضاً استضافتها لـ كأس العالم 2022 كان دليلاً قاطعاً على هذا النجاح ..


    تاريخ المنتخبات المشاركة /

    11 مرة : ايران + كوريا الجنوبية ..
    9 مرات : الصين . 8 مرات : الكويت ..
    7 مرات : قطر + السعودية + الامارات ..
    6 مرات : العراق + اليابان + تايلاند ..
    4 مرات : اندونيسيا + سوريا + اوزبكستان ..
    3 مرات : البحرين + هونج كونج + ماليزيا + فيتنام ..
    مرتين : الهند + كوريا الشمالية + سلطنة عمان ..
    مرة واحدة : أستراليا + بنغلاديش + ميانمار + كمبوديا + الأردن + لبنان سنغافورة
    + تركمانستان + اليمن ..


    أكثر اللاعبين مشاركة /

    مهدي فيكيا , إيران 4 مرات ..
    عدنان الطلياني , الإمارات 4 مرات ..


    أكثر المنتخبات تحقيقاً للقب /

    السعودية و إيران و اليابان بـ ثلاث مرات ..


    هدافي و أفضل لاعبين البطولة /
    14 هدف -> علي دائي ..
    10 أهداف -> لي دونغ كوك ..
    9 أهداف -> تاكارا ..
    8 أهداف -> جاسم الهويدي ..

    * أفضل لاعبين البطولة :
    سنة 1984 : جيا إكسياكوان ..
    سنة 1988 : كيم جو سونغ ..
    سنة 1992 : تاكويا تاكاغي ..
    سنة 1996 : خداداد عزيزي ..
    سنة 2000 : هيروشي نانامي ..
    سنة 2004 : شونسوكي ناكومورا ..
    سنة 2007 : السعودي ( ياسِر القحطاني ) ..


    إحصائيات عامة /

    * أكبر نتيجة شهدتها البطولة كانت في العام 1978 في ملعب آزادي في طهران عندما تغلب
    المنتخب الإيراني على نظيره اليمني بنتجيه ( 8 - 0 ) ..
    * أكثر المنتخبات وصولاً للنهائي هو المنتخب السعودي برصيد 6 مرات حقق اللقب في 3 مرات ..
    * أكثر المنتخبات مشاركة هما المنتخبان الإيراني و الكوري بواقع 11 مشاركة لكل منهما ..
    * المدرب البرازيلي كارلوس ألبرتو باريرا هو أكثر المدربين تحقيقاً للبطولة برصيد مرتين و كانت مع
    المنتخب الكويتي في العام 80 و مع المنتخب السعودي في العام 88 ..






    [/ALIGN]
    [/CELL][/TABLE1][/ALIGN]




  2. 6 أعضاء قالوا شكراً لـ تـــــرف على المشاركة المفيدة:

    !. خ ــآلــد .! (07-01-2011), AbO FaHaD (09-01-2011), مـزااجيه (06-01-2011), يولاند (06-01-2011), MamdoOo7 (05-01-2011), هدوئي مزعجهم (06-01-2011)

  3. #2
    لا تضايقونها !

    رقم العضوية: 22332
    تاريخ التسجيل : 15 - 11 - 2007
    الدولة: فِيْ عِلّيِيِنْ !
    المشاركات: 7,559
    الجنس : فتاة
    العمل : .
    التقييم: 38186
    تم شكره 5,929 مرة في 2,211 مشاركة

    [ALIGN=CENTER][TABLE1="width:100%;background-image:url('http://img543.imageshack.us/img543/6780/92666267.png');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]









    المجموعات /




    جدول المباريات /











    [/ALIGN][/CELL][/TABLE1][/ALIGN]


  4. 4 أعضاء قالوا شكراً لـ تـــــرف على المشاركة المفيدة:

    !. خ ــآلــد .! (07-01-2011), AbO FaHaD (09-01-2011), مـزااجيه (06-01-2011), MamdoOo7 (05-01-2011)

  5. #3
    لا تضايقونها !

    رقم العضوية: 22332
    تاريخ التسجيل : 15 - 11 - 2007
    الدولة: فِيْ عِلّيِيِنْ !
    المشاركات: 7,559
    الجنس : فتاة
    العمل : .
    التقييم: 38186
    تم شكره 5,929 مرة في 2,211 مشاركة

    [ALIGN=CENTER][TABLE1="width:100%;background-image:url('http://img543.imageshack.us/img543/6780/92666267.png');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]




    أعلن المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم ، المدرب البرتغالي خوسيه بيسيرو قائمة الـ 23 لاعب
    التى ستغادر غداً مع بعثة المنتخب إلى العاصمة القطرية الدوحة ، و التى ضمت كلاً من اللاعبين :
    مبروك زايد و وليد عبدالله و حسين شيعان و حمد المنتشري و أسامة المولد و أسامه هوساوي
    و مشعل السعيد و كامل الموسى و عبدالله شهيل و معتز الموسى و سعود كريري و تيسير الجاسم و أحمد عطيف
    و مناف أبوشقير و عبده عطيف و نواف العابد و محمد مسعد و محمد الشلهوب و عبدالعزيز الدوسري و مهند عسيري
    و ناصر الشمراني و نايف هزازي و ياسر القحطاني ..


    بينما تم السماح للاعبين ، عبدالله العنزي و سلطان النمري و حسن معاذ و ابراهيم غالب
    و محمد السهلاوي و ماجد بلال و أحمد الفريدي
    بمغادرة معسكر المنتخب الأول اليوم في مدينة الدمام ،
    إذ قدم الجهازين الإداري و الفني الشكر و التقدير للاعبين كافة على ما قدموه طيلة مدة المعسكر ..

    و ستغادر بعثة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ظهر غدٍ الخميس ، و تتكون من :
    مدير المنتخب الاستاذ / فهد بن محمد المصيبيح ، و المدير الفني السيد / خوسيه بيسيرو و أعضاء الأجهزة
    الادارية و الفنية و الطبية و المنسق الاعلامي الاستاذ / محمد التويجري ..
    و ذلك على متن طائرة خاصة إلى العاصمة القطرية الدوحة ..




    [/ALIGN][/CELL][/TABLE1][/ALIGN]


  6. 4 أعضاء قالوا شكراً لـ تـــــرف على المشاركة المفيدة:

    !. خ ــآلــد .! (07-01-2011), AbO FaHaD (09-01-2011), مـزااجيه (06-01-2011), MamdoOo7 (05-01-2011)

  7. #4
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 8858
    تاريخ التسجيل : 24 - 02 - 2006
    الدولة: الــر ر ر س
    المشاركات: 1,841
    الجنس : شاب
    العمل : في قِطاع الحياة
    التقييم: 7284
    تم شكره 494 مرة في 244 مشاركة

    البطولة ناجحة قبل لا تبدأ

    وأول عامل من عوامل نجاح البطولة هو الجمهور

    6 منتخبات خليجية راح تشارك في البطولة وبحكم قرب المسافة بين دول الخليج راح يستمتع الجمهور الخليجي بالبطولة وأولهم جمهور الأخضر
    وأضافة لوجود الجالية السورية والأردنية والهندية

    مع حضور جماهير منتخبات شرق اٍسيا الصين واليابان والكوريتين والي ماعندهم مشكلة يحضرون مع منتخباتهم خصوصا جمهور كوريا الجنوبية واليابان

    بطولة متأكد بتكون من أروع البطولات الأسيوية وبيكون لها ذكرى جميلة ...


    نجي لمنتخبنا

    مدري ليش عجزت أتفائل في هالمنتخب بوجود بوسيرو
    مع أن الأسماء الموجودة تخليني أتفائل شوي وبعدين اهون

    نقول الله يوفق اللاعبين ويقدمون مستوى مشرف للكرة السعودية


    ترف




    تقديم بيوتفل يابطله
    شكرا كثير

  8. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ MamdoOo7 على المشاركة المفيدة:

    تـــــرف (06-01-2011)

  9. #5
    مُشرفَة قِسم نَفحات إيمانِيّه , روحَانيّة

    رقم العضوية: 43602
    تاريخ التسجيل : 12 - 11 - 2010
    الدولة: السعوديه
    المشاركات: 1,360
    الجنس : فتاة
    العمل : طالبه
    التقييم: 16721
    تم شكره 572 مرة في 356 مشاركة

    اااااااااااااااااه يايوسف الثنيان الله يرحم ايامك...
    متى تنجب الملاعب السعوديه لاعب مثلك

    وعلى قولة جلكسي محد متفائل ابد.. يعني عمره ماجلس عندنا مدرب هالمده هذي كلها..
    وبيسيروا من يوم ماجاء واحنا على قولة المثل (من جرف لدحديره)

    ومع كدا مستمر معانا..
    يالله عسى هذي المره غير..

    مشكورة على الموضوع الحلو.. والتغطية الرائعه ..
    احترااامي..

  10. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ يولاند على المشاركة المفيدة:

    تـــــرف (06-01-2011)

  11. #6
    عضو متميّز

    رقم العضوية: 43900
    تاريخ التسجيل : 05 - 12 - 2010
    الدولة: عالمي الخاص
    المشاركات: 1,426
    الجنس : فتاة
    العمل : Top Secret
    التقييم: 7147
    تم شكره 718 مرة في 378 مشاركة

    اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااي زمااااااااااان يامنتخب <<<الاخت تعاني من المنتخب ههههههههههههههههههههههه


    اااااااااااااااااه يايوسف الثنيان الله يرحم ايامك...
    متى تنجب الملاعب السعوديه لاعب مثلك


    امثال الكابتن المبدع يوسف الثنيان نواااااااااااااد لايتكررون ابتن ابتن قله ولكن البقيه ان شاء الله فيهم الخير


    رغم اني ماني متفأله بربعنا,, لكن تظل قلوبنا ودعواتنا وياهم

    بإنتظار ابداع قطر بالتنظيم والافتتاح,, والله يوفقك السعوديه بالمباريات ويحفظ لاعبينا من الاصابات وسبيسيـال لاعبين الزعيم


    الف الف شكر اختي ترف مجهود رائع لاعدمناك يالغلا

  12. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ هدوئي مزعجهم على المشاركة المفيدة:

    تـــــرف (06-01-2011)

  13. #7
    لعيونها !

    رقم العضوية: 40433
    تاريخ التسجيل : 12 - 03 - 2010
    الدولة: بعيدْ جداً !
    العمر: 38
    المشاركات: 377
    الجنس : شاب
    العمل : مُهندسْ ..
    التقييم: 3956
    تم شكره 386 مرة في 197 مشاركة

    ..

    يعطيك العافيه يا زعيمة مجهود رائع
    وجميل منك ..

    مباراة الافتتاح اليوم بين منتخبي قطر
    وأوزبكستان ..
    رغم أن قطر على أرضه وبين جمهوره
    وجمهور الخليج والعرب عموماً إلا أني
    ماأتفائل بالفوز والسبب أوضاع ميتسو
    مع المنتخب القطري ,, المنتخب للأسف
    ماقدم شي جميل مع هالمدرب والمستوى
    ماأرضى الجماهير القطرية ..
    بالإضافة إلى أن الأوزبكي منتخب قوي وصعب
    ومرشح بقوة للفوز وحصد نقاط أول مباراة ..

    شخصياً أتمنى فوز قطر أو على الأقل تنتهي
    المباراة بتعادل ..

    ..

  14. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ [ ناسي اسمي ] على المشاركة المفيدة:

    تـــــرف (07-01-2011)

  15. #8
    لعيونها !

    رقم العضوية: 40433
    تاريخ التسجيل : 12 - 03 - 2010
    الدولة: بعيدْ جداً !
    العمر: 38
    المشاركات: 377
    الجنس : شاب
    العمل : مُهندسْ ..
    التقييم: 3956
    تم شكره 386 مرة في 197 مشاركة

    ..


    بعض الصور من مؤتمر ماقبل المباراة :








    ..


    تصريح ميتسو :

    قال إن جميع اللاعبين على أتم الاستعداد لمواجهة المنتخب الأوزبكي الذي يعتبر من الفرق القوية والمتطورة في القارة الآسيوية.. مضيفا أن تحقيق الفوز في مباراة الغد سيعطي الجميع دفعة معنوية قوية لموصلة المشوار في هذه البطولة التي يشارك فيها 16 منتخبا آسيويا يعتبرون من أفضل المنتخبات في القارة.

    وأضاف ميتسو في المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر اليوم بالمركز الإعلامي الرئيسي للبطولة أن جميع اللاعبين عليهم ضغوط على اعتبار أن الدوحة هي البلد المنظم والجميع سينتظر من المنتخب الظهور بمستوى مشرف في هذه المسابقة.. مشيرا إلى أن مهمة الجهاز الفني والإداري للمنتخب تتلخص في التقليل من حدة الضغوط التي يعاني منها جميع اللاعبين في المنتخب.

    وأكد أن جميع اللاعبين ظهر عليهم خلال التدريبات الأخيرة التي جرت مؤخرا حالة من العزيمة والإصرار للظهور بمستوى مشرف يليق بسمعة الرياضة القطرية بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص حيث تمكن المنتخب القطري من تحقيق الميدالية الذهبية لمسابقة كرة القدم الخاصة بدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة التي جرت منافساتها بالدوحة في شهر ديسمبر من عام 2006 .

    وبين أن المباراة الافتتاحية تعتبر في غاية الأهمية ليس للمنتخب القطري فقط بل لجميع المنتخبات المشاركة في البطولة لأن تحقيق الانتصار يؤدي إلى إعطاء اللاعبين دفعة معنوية كبيرة للسير على نفس الطريقة في باقي المباريات التي سيلعبها الفريق في البطولة.

    وأكد ميتسو أنه لايوجد أي إصابات في صفوف الفريق وجميع اللاعبين يتمتعون بصحة جيدة وسيسعون خلال مباراة الغد إلى الظهور بشكل أفضل من جميع المباريات التي خاضوها سواء كانت المباريات الودية أو المباريات التي لعبوها في دورة كأس الخليج الأخيرة التي جرت في اليمن الشهر الماضي.


    ..


    تصريح ابراموف :

    وقال فاديم في تصريحات في المؤتمر الصحفي الذي عقد الخميس أنه يعلم مدي قوة العنابي والمساندة الجماهيرية التي سيلقهاها ،مشيرا إلي أن طريقة أداءه تشبه المنتخبات الاوروبية لأنه يلعب بطريقة هجومية ولاعبوه يركزوا على الناحية الجمالية.

    ورغم إشادة إبراموف بالعنابي إلا أنه شدد علي ثقته التامة في لاعبي أوزبكستان وقدرتهم علي الأداء بشكل جيد وتحقيق الفوز لأن ذلك الهدف الأساسي الذي يسعي إليه في المباراة موضحا أن أي نتيجة غير الفوز ستجعل المنتخب الأوزبكي تحت ضغط عصبي خلال مبارتي الكويت والصين.

    وأكد إبراموف جاهزية لاعبيه للمباراة المرتقبة ،مشيرا إلي أن الإستعدادا للبطولة كان جيدا من خلال إقامة معسكرين في تونس والإمارات،موضحا أن مباريات الإفتتاح للبطولات تتسبب وضع اللاعبين تحت ضغط عصبي شديد.

    وأبدي مدرب المنتخب الأوزبكي تفاؤله بالقدرة علي التقدم نحو الأمام في البطولة الأسيوية،مشيرا إلي أن مباراة العنابي تعتبر مفتاح التأهل للدور الثاني لأن تحقيق الفوز يدفع الفريق بقوة نحو المقدمة.

    وحول توقعاته للفرق المرشحة للصعود إلي الدور الثاني أوضح إبراموف ان كل الفرص متساوية أمام الفرق الأربعة قطر وأوزبكستان والكويت والصين ،مشيرا إلي أن أوراق المجموعة ستتحدد بعد مبارتي الجولة الأولي.



    ..

  16. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ [ ناسي اسمي ] على المشاركة المفيدة:

    تـــــرف (08-01-2011)

  17. #9
    لا تضايقونها !

    رقم العضوية: 22332
    تاريخ التسجيل : 15 - 11 - 2007
    الدولة: فِيْ عِلّيِيِنْ !
    المشاركات: 7,559
    الجنس : فتاة
    العمل : .
    التقييم: 38186
    تم شكره 5,929 مرة في 2,211 مشاركة

    .










    يعطيكم العافيه جميعاً ..
    بالنسبة لمباراة الليلة أتمنى جد أنها ما تنتهي بالتعادل
    السلبي , نبي نستمتع ..


    أوزبكستان وضعه الحين مو زي ما كان بـ 2006 على ما أعتقد ,
    لكن هالشي ما يمنع أنه منتخب قوي و متوقع منه أي شي ..

    قطر بين أرضه و جمهوره و مع لاعبين أجانب , إلا أنو
    ما أتوقع يقدمون نتيجة إيجابية في هاللقاء !
    و إن كان العلم عند الله , من يدري يمكن ميتسو يقدم
    شي يشفع له في هالمباراة ..
    بننتظر و نشوف ..


    أتمنى فوز قطر أكيد , العرق العربي و الخليجي يحن ..
    و الأهم أبي أهداف / أبي متعة .. << وش عندها بنت بولند ..

  18. #10
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 18287
    تاريخ التسجيل : 13 - 06 - 2007
    الدولة: بوركينا فاسو
    المشاركات: 4,301
    الجنس : شاب
    العمل : موظـف
    التقييم: 18183
    تم شكره 1,280 مرة في 614 مشاركة

    مجهود أكثر من رآئـع
    بس طريقة الجدول ما عجبتني ( لو فيه غيرها ما نكره )


    ما بعدك أي تعليق
    إلا إني راح أقول البطل هالمرة new ما عمره فاز من قبل


    و شكرا

  19. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ N a W a F على المشاركة المفيدة:

    تـــــرف (07-01-2011)

صفحة 1 من 5 1 2 3 4 5 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •