صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11
  1. #1
    Q.V

    رقم العضوية: 34379
    تاريخ التسجيل : 15 - 02 - 2009
    الدولة: بلاد الحفريات
    العمر: 30
    المشاركات: 929
    الجنس : شاب
    العمل : مهندس معماري
    الهوايه : الهندسه قضت على جميع هواياتي وباتت حياتي
    التقييم: 1995
    تم شكره 130 مرة في 70 مشاركة
    SMS:

    لاتحسـبً سرورآ دائمآ أبدآ .. من سرهـ زمنٌ سـائتـه أزمـانُ

    تعجب مابين التفتح و الرجعيه .. اين نحن ؟


    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمدلله منزل النعم ، كامل الصفات ، منزل الذكر وحافظه و خالق الجن والإنس ليعبدون وبعد.


    ضاعت كثير من العقول مابين هتافات من يريد التفتح الـ ( لا ) موزون وبين من أطلق عليهم الرجعيون


    فحين يطلبون قيادة المراءه وهناك مواضيعٌ هي أكثر أهميه ، وحين يطالبون بالسينما وهناك ماهو أجدر منها

    فهنا نقف ونتسائل .. هل عقول الإعلاميين والنقاد ( تافهه ) أم أنها خطة ٌ يجب ان تبداء من أساس مدروس وقد رسمو لها هذا الأساس


    من وجهة نظري وتبقى شخصيه .. لا أرى مانع من قيادة المراءه أو وجود سينما أو عمل المراءه في المحلات التجاريه

    فهو أفضل من وجودها .. مع سائق لموزين أجنبي او وجود الشباب في تجمعات في الخفا بدون مراقبة الراشدين لأن من يبيع الأفلام لا نأمنه عقول وأختيار أبناءنا للأفلام وعمل النساء في المحلات أفضل من وجودهن عند ا لإشارات مما هو تقليل للقدر الإنساني و ذلة لهن .. وقد يتحيح لهن قيادة أعمالهن الخاصه .



    حين نتحدث عن التطور و التفتح وكيف نصل إلى مقام هذه الدول التي تخلت عن المبادئ والقيم والدين ومع كل هذا وصلت لما وصلت إليه واصبحت من الدول الكبرى


    فهنا نكتشف وبسهوله أن الموضوع لايتعلق بالحريه أو قيادة المراءه أو التفتح ... الخ

    بل الموضوع يستند إستنادآ كاملآ على الإنسان بنفسه..

    فلو عمل كلٌ منا بأمانه وأتقن عمله سنجد التطور ، لو أن المناصب لاتوزع كأنها كرسي يريد الإنسان أن يتملكه فقط ليلبس البشت و يكون لديه سياره فارهه و راتب عالي ..الخ . ولكن تعطى المناصب لمن يستحقها فقط ويكون الشخص المناسب في المكان المناسب. وننسى موضوع الواسطه الذي دمر الكثير والكثير وأضاع المال بدون أي جدوى.


    للأسف نطالب بالتطور عن طريق الحريه وهو شيء لايمس الحريه

    الحريه موضوع مستقل والتطور موضوع أخر ، فنحن نملك كل وسائل التطور والترفيه مع أننا ولله الحمد متمسكين بالعادات والتقاليد ومقتدين بالنبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم .. فمن السهل أيضآ أن نتطور ونحن على مانحن عليه فصناعة السيارات لا يطلب منا نساء عاريات و كراسي البحث لاتطلب منا ترك الصلاة .. على العكس اصبح إعجاز القران يختصر الكثير من الدراسات ومن المؤكد انكم سمعتـم عنها

    الرجعيه . كما أُطلِق على رجال الدين لأنهم يطالبون التمسك بالدين .. قمة التخلف وقمة الرجعيه من هؤلاء الأشخاص . لأن التطور لايمس الدين وعلى العكس بل ان الدين متطور دائما وهو الدين الوحيد الذي يتكيف مع اي وقت واي زمان دون اختلاف اساسه.. ولكن الحريه الزائده عن الحد التي يطالبون بها هي ما يمس الدين وهي ما يشد الغيورين على الدين جزاهم الله عنا كل خير . طبعآ هناك المخطء والصائب من كلا الجهتين ولكن الأساس أن تطورنا هو بديننا .


    الصين | اليابان.. وصلو لأعلى مراحل التطور وهم متمسكون بالعادات والتقاليد حتى أصبح كل العالم يحاول تقليدهم

    سواءً بأكلاتهم أو ملابسهم أو أفكارهم مع أنها خرافيه و إلحاديه




    نقطه || ..



    الشباب | البنات


    هم من سيحدد الخريطة المستقبليه للحياة


    فلو أن البنات يستحون في الأسواق فلا نرى قلة الأدب وقلة الذوق التي نراها في الأسواق

    ولو أن الشباب كانو يحترمون العامه ويجعلو نصب تفكيرهم التطور وبناء العقل ، أعلم أنه من المستحيل ان يعتكفو على هذا الشيء ولكن يتطورو قليلآ وحين يتطورون يعلمون أن هذا الفعل هو من الرجعيه و التخلف وسلوك حيواني.

    ولايكون تفكير الشباب والبنات منصبآ على الجنس والتعارف الغير شرعي وأمور تقود بأمتنا إلى الوراء ثم الوراء.


    فنحن مسلمون وقد أسلمنا بأن العلاقة يجب ان تكون بالزواج فقط ، فلما نصنع مانصنع في الأسواق والأماكن العامه وقد أسلمنا أن الإسلام سِلم فلما نصنع المشاكل في كل مكان





    بالعاميه..
    صدقوني لو الهيئه خفت عندها قلت الذوق العام والوقاحه الي تشوفها

    متأكد أنها بتسمح بموضوع السينما وقيادة المراءه و عملهن في الأسواق

    لأنهم بيدرون أن الشعب متطور وماراح يستعمل الشيء هذا خطاء

    لازم فيه ناس تخطي وتسوي الخطا بس مو مثل لما يكون كل الناس زي عندنا هنا.


    دائما ما أرى في الجامعه مقاطع من الأفلام الأجنبيه تستعمل لتوصيل معلومه معينه أو مبداء جيد

    بينما كل الأفلام العربيه تبداء وتنتهي بدون أن فائده أو معنى أو قيمه.. سِوا الخيانه أو الغدر ...الخ مع ان الأفلام الأجنبيه لاتخلو من هذا الشيء لكن ليس مثل العرب.


    للأسف أيها المسلمون العرب ..


    تطلبون الحريه وتربطونها بالتخلي عن الدين وهي نظرية خاطئه
    تطلبون السينما وقيادة المراءه وتفكير العامه بهذا الشكل

    كلنا نعلم ونرى في الشارع فلما نخفيه ونقول بأننا كاملين ..


    زبدة الموضوع ..
    ( عندنا أخطاء كثير و عندنا شعب يفكر خطآ وإذا تبون الحريه والتطور .. درسوهم صح وأزرعو فيهم مبادئ الصدق و الأمانه وحسن النيه وحب القراءه وحسنو الدين بعيونهم مو يكون بالضرب للصلاة أو هذا عيب وهذا حرام ، الدين سهل ورائع ولكن فهم الناس له خرب هذا الجمال )




    للحديث بقيه ولكن للأسف وقتي خلص


    أنتظر أرائكم


    وصلى الله على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ..




    تحياتي : محمد بن خالد البحيري



  2. 4 أعضاء قالوا شكراً لـ Mohammed.K.B على المشاركة المفيدة:

    آهات أنثى (26-09-2010), منفي من الحرف (26-09-2010), صبح@ (28-09-2010), سيريلآك بالعسل (27-09-2010)

  3. #2
    منفيّه.!

    رقم العضوية: 26573
    تاريخ التسجيل : 28 - 03 - 2008
    الدولة: ألمنفى
    المشاركات: 143
    الجنس : فتاة
    العمل : ...
    التقييم: 1158
    تم شكره 103 مرة في 36 مشاركة

    من وجهة نظري وتبقى شخصيه .. لا أرى مانع من قيادة المراءه أو وجود سينما أو عمل المراءه في المحلات التجاريه

    فهو أفضل من وجودها .. مع سائق لموزين أجنبي



    هذه النقطه من زمان نفسي اسال عنها ..

    تسجيل حضور لا اكثر ,
    لي عوده ان شاء الله


  4. #3
    الإوغإد يضَحكون

    رقم العضوية: 31493
    تاريخ التسجيل : 18 - 10 - 2008
    الدولة: لاجئ
    المشاركات: 1,710
    الجنس : شاب
    العمل : أحلم
    التقييم: 16380
    تم شكره 821 مرة في 367 مشاركة

    تعجب


    سأختصر حديثي / رأيي في نقطة مُعنية من طرحك
    لان موضوع كـ/هذا كثُر فيهِ اللغط ..!

    نُصنف ضِمن فئة ( العلمانيين ) حين نؤيد قيادة المرأة ..
    وبأننا ليس لدينا غيرة على محارمنا وأننا تخلينا عن العادات والتقاليد ..
    ومع ذلك لابأس لن تقود سنجاري تخلُفكم هذه المره ..
    حسناً .. ما المانع بأستقدام ( سائقه ) وليس ( سائق ) لكي يُقل محارمنا ..؟
    وكذلك في المراكز النسائيه !


    جورية






  5. #4
    Q.V

    رقم العضوية: 34379
    تاريخ التسجيل : 15 - 02 - 2009
    الدولة: بلاد الحفريات
    العمر: 30
    المشاركات: 929
    الجنس : شاب
    العمل : مهندس معماري
    التقييم: 1995
    تم شكره 130 مرة في 70 مشاركة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سائحه مشاهدة المشاركة



    هذه النقطه من زمان نفسي اسال عنها ..

    تسجيل حضور لا اكثر ,
    لي عوده ان شاء الله


    حياااااك الله


    تركتي كل شيء ودققتي على رأيي ؟؟؟

    تراه برا الموضوع ولا له دخل < هع


    حياك الله مره ثانيه وبإنتظارك ان شاء الله

  6. #5
    Q.V

    رقم العضوية: 34379
    تاريخ التسجيل : 15 - 02 - 2009
    الدولة: بلاد الحفريات
    العمر: 30
    المشاركات: 929
    الجنس : شاب
    العمل : مهندس معماري
    التقييم: 1995
    تم شكره 130 مرة في 70 مشاركة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عَزَف مُنفَرِد مشاهدة المشاركة
    سأختصر حديثي / رأيي في نقطة مُعنية من طرحك
    لان موضوع كـ/هذا كثُر فيهِ اللغط ..!

    نُصنف ضِمن فئة ( العلمانيين ) حين نؤيد قيادة المرأة ..
    وبأننا ليس لدينا غيرة على محارمنا وأننا تخلينا عن العادات والتقاليد ..
    ومع ذلك لابأس لن تقود سنجاري تخلُفكم هذه المره ..
    حسناً .. ما المانع بأستقدام ( سائقه ) وليس ( سائق ) لكي يُقل محارمنا ..؟
    وكذلك في المراكز النسائيه !


    جورية







    نورة الموضوع

    .. فكرهـ رائعه ..

    وأنا على فكره جبت موضوع القياده والعمل مثال فقط على أننا نهتم بأشياء صغيره وتاركين الأشياء المهمه

    وتأييدي أو رفضي لها يعتبر رأي شخصي..

    وسبق شرحة فكرة العلمانيه وأن مالها دخل بالغيرهـ .. بموضوعي هل أنا مسلم ..؟

    مرورك رائع لاعدمناه

  7. #6
    ضَيَآعْ ..

    رقم العضوية: 40397
    تاريخ التسجيل : 04 - 03 - 2010
    الدولة: بَينّ ألَمـيّ
    العمر: 27
    المشاركات: 1,038
    الجنس : فتاة
    العمل : طالبه جامعيه
    التقييم: 12198
    تم شكره 1,110 مرة في 631 مشاركة



    الحـريه !
    يمكن الاغلب يعتبـر اهل الشرقيه او منطقة الشرقيه بشكل عام متفتـحه أكثر من غيرها
    ويتعاملون مثل الأجانـب ..
    يعني عندنا حريـم يشتغلون في المجمعات ويشتغلون في محلات خاصه كمان لان الشي مو غلط دام البنت عارفه تحفظ نفسـها وعارفه تربيتـها عدل ،
    وعندنا سينما وعندنا بنات يسوقون عند البحر ( الكورنيش ) وفي البر
    عندنا حريه بس ماوصلت الى حرية الأجانب او باقي دول الخليج

    اتمنى ومن كل قلبي ان فكرة الاخ عزف تُنـفذ
    على الأقل تكون البنت مرتاحه وهي بالسياره مع ( السائقه )



    خيوو صدقني لو بنضل انطالب ماراح ناخذ لآ حق ولآ باطل
    وربك كريم





  8. #7
    Q.V

    رقم العضوية: 34379
    تاريخ التسجيل : 15 - 02 - 2009
    الدولة: بلاد الحفريات
    العمر: 30
    المشاركات: 929
    الجنس : شاب
    العمل : مهندس معماري
    التقييم: 1995
    تم شكره 130 مرة في 70 مشاركة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آهات أنثى مشاهدة المشاركة


    الحـريه !
    يمكن الاغلب يعتبـر اهل الشرقيه او منطقة الشرقيه بشكل عام متفتـحه أكثر من غيرها
    ويتعاملون مثل الأجانـب ..
    يعني عندنا حريـم يشتغلون في المجمعات ويشتغلون في محلات خاصه كمان لان الشي مو غلط دام البنت عارفه تحفظ نفسـها وعارفه تربيتـها عدل ،
    وعندنا سينما وعندنا بنات يسوقون عند البحر ( الكورنيش ) وفي البر
    عندنا حريه بس ماوصلت الى حرية الأجانب او باقي دول الخليج

    اتمنى ومن كل قلبي ان فكرة الاخ عزف تُنـفذ
    على الأقل تكون البنت مرتاحه وهي بالسياره مع ( السائقه )



    خيوو صدقني لو بنضل انطالب ماراح ناخذ لآ حق ولآ باطل
    وربك كريم






    اتمنى تصير كل المدن زي الشرقيه

    الصراحه انا من رواد الخبر والظهران بحكم الظروف الي تحتمها وظيفة الوالد


    لكن جد ياليت الرياض وسكانها زي الشرقيه..


    شاكر لك مرورك اختي


    وبالإصرار يصير الي نبيه ان شاء الله

  9. #8
    { هوائي...

    رقم العضوية: 24636
    تاريخ التسجيل : 13 - 02 - 2008
    الدولة: صليب في صدر العذراء
    المشاركات: 802
    الجنس : شاب
    العمل : بحاراً في بحر القاحل .../!
    التقييم: 9753
    تم شكره 860 مرة في 344 مشاركة


    السلام عليكم أخي

    عفواً منك أنا أعارضك الفكر و أوافق الهدف

    قيادة المرأة للسيارة لا أُسمية تطوير بل حرية رأيّ لأي شخص لهُ الحقوق لتحدث عنها و لطبها ورفضها

    هل إذا وجد شخص لا يستخدم الجوال نقول عنهُ ليس متطور أم نقول عنهُ غير عصري

    وإذا لمحنا شخص ينصب خيمة في وسط دولة سوف نسخر و نسميه جاهل لأنهُ لم يعاصر العالم

    التطور دائماً لدولة مثلاً نسمي التطور ونحدده ( بأنها أنظف دولة في العالم , قلة نسبة المساجين في السجون , .. وهكذا)

    نحنُ معاصرين وليسَ متطورين. و كل شخص يحب بأن يرى بأن بلدة تتحضر و تصبح من أفضل الدول .

    ولاكن المشكلة الأساسية بأنهم يجعلون في كُل شيء دين و قيّم دين

    أما الحرية يا عزيزي ليس لها حدود وليسَ لها قيود لا يمكننا أن نُحددها مثل ما ذكرت

    الحرية كما ذكرت في المشاكسة حين سألتني الهاشمية في مشاكستها الطيبة

    نحنُ نعيش في عصر أما الحرية أو السعادة
    ولهذا نطلب السعادة باسم الحرية

    أما الحرية الحقيقية
    هيا المنطلق الذي أنا أو أنتِ أو أي شخص يريد أن يكون منهُ حُر وكسر قوانين يُصعب كسرُها




    نأتي لعمل النساء في الأسواق

    أنا لا يمكنني أن أحكم على الأمر بأنهُ جيد أو غير جيد لأني لم أرى إذا المرأة كانت جيدة أو غير جيدة فمن لصعب نقيّم و نحكم المستقبل

    و أعتقد بأن رجال( الدين الرجعي ) ينظرون بأن المرأة سوف تخالط الرجل أكثر من أن الرجل يخالط المرأة فهم يهمهم أبعاد المرأة عن الرجل و كأن هُناك فرق عقلي كبير

    وهذا مثل ( هناك شيخ طلب في هدم الحرم المكي وفصل النساء عن الرجال )

    فرجعيين بشكل عام هم من يقفون في وجه كُل هذا

    و العادات و التقاليد لا يمكننا بأن ندافع عنها كامله لأنهُ يوجد عادات تظلم المرأة و الرجل وهذا مثال قد أصبح من الماضي ولاكن يوجد أُناس يعتمدون علية

    هوا ( زواج الرجل لبنت عمه و بنت عمه للرجل )

    عزيزي : Ques ~ Vitton

    الدين مسألة شخصية : في كُل شيء

    و عامية على قيم الدين فقط لا غير



    هذا كان رأي أخي العزيز و بستان ورووود لك


    التعديل الأخير تم بواسطة منفي من الحرف ; 27-09-2010 الساعة 01:32AM

  10. 3 أعضاء قالوا شكراً لـ منفي من الحرف على المشاركة المفيدة:

    ρiηk ĐяεαḾ (26-09-2010), سائحه (27-09-2010), Sweet Ontha (27-09-2010)

  11. #9
    عضو متميّز

    رقم العضوية: 37942
    تاريخ التسجيل : 19 - 08 - 2009
    الدولة: السعودية
    المشاركات: 157
    الجنس : فتاة
    العمل : طالبة جامعية
    التقييم: 885
    تم شكره 110 مرة في 54 مشاركة

    فحين يطلبون قيادة المراءه وهناك مواضيعٌ هي أكثر أهميه ، وحين يطالبون بالسينما وهناك ماهو أجدر منها

    فهنا نقف ونتسائل .. هل عقول الإعلاميين والنقاد ( تافهه ) أم أنها خطة ٌ يجب ان تبداء من أساس مدروس وقد رسمو لها هذا الأساس


    فعلا , أوافقك في هذه النقطة .

    سينما !!!!!!!!!!!!!

    هل انتهت كل قضايانا المهمة حتى نتوقف عند قضايا تافهة لا تسمن ولا تغني من جوع ولا تضيف أي تطور أو تقدم في البلد ؟؟!

    محمد
    كل الشكر

  12. #10
    مَُراقِبَةْ
    ![ المُنْتَـدَيَاتُ العَامَـةْ ]!
    !! ويـــــوي !!

    رقم العضوية: 16153
    تاريخ التسجيل : 13 - 04 - 2007
    الدولة: KSA
    المشاركات: 16,505
    الجنس : فتاة
    العمل : ^_^
    التقييم: 47330
    تم شكره 4,514 مرة في 1,673 مشاركة














    لا والله آنا ما آبغى سواقة
    يا آنا آسوق يا بلاها الفكره من آساسها ...
    <<-- يقولون بعد هذا السطر مجلس الشورى تخربطة آوراقهم ..

    ختصر عليك الرد مثل اللي قبلي

    بس قبلها آبغى آقولك آني آستمتع بـ/ قراءة مواضيعك آكثر من آني أرد عليها ..

    نحن شعب ذو تركية غريبة نتقيد بـ/العادات و التقاليد آكثر من تقيدنا بـ/الآسلآم

    آغلب عاداتنا جاهلية بالية نهانا عنها الدين و حاربها عليه السلآم
    لكنها مازالت متواجده فيما بيننا
    في المطار وفي قاعة المسافرين الدولية عند بوابة الآقلاع و بعد ختم الجوازات تعود جميع العادات أدراجاً
    لآنها لا تحمل فيزا للمغادره و لآن العادات غلبت الدين يخرج بلا دين و بلا عادات و تقاليد
    إلا من رحم ربي ثم يعود إلى نفس ذلك المطار فلا يجد العادات تنتظره
    فـ/يعود إلى آهله يصف ذلك بـ/المتزمت و ذلك بـ/المتخلف و ذلك بـ/المعقد ونسي آنه آصبح لاشيء يذكر ..
    شعب يحمل هذه التركيبه كيف يمكنه آن يفرق بين التفتح و بين الآنفلات الآخلاقي
    وبين الرجعية المتخلفة وبين العادات التي من المفنرض آن يتمسك بها الآنسان السوي
    آصبحت آخشى آن يصبحو بـ/المستقبل بـ/لا قيم و دين يردعهم ..

    نقطه || ..



    الشباب | البنات




    للآسف الشديـــــــــــــــــد آصبحو قمة في التُفه
    Ques ~ Vitton

    موضوع قيم ..



صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •