النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    برنس مبدع

    رقم العضوية: 103
    تاريخ التسجيل : 12 - 05 - 2002
    الدولة: *^بلاد المشاكسين^*
    العمر: 34
    المشاركات: 2,059
    العمل : طاااااااااالب والأجر على الله
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    دردشه على الانترنت تطيح بعشرات الطالبات السعوديات






    اطاحت دردشة على شبكة الانترنت بعشر طالبات سعوديات يدرسن في المرحلة الثانوية، بعد ان قرر مدير عام تعليم البنات في المنطقة الشرقية الدكتور عبد العزيز الحارثي، طردهن من مقاعد الدراسة وتحويلهن الى الدراسة بنظام المنازل.
    وكانت الفتيات العشر يدرسن في احدى مدارس الثانوية العامة (تحتفظ الجريدة باسم المدرسة واسماء الطالبات) حين دخلن على شبكة الانترنت وفي احد منتديات الحوار المحلية، اطلقن العنان لثرثرة البنات، وكان محور النقاش توجيه نقد لاذع لمديرة المدرسة وبعض المعلمات اللواتي يعملن في مدرستهن.
    وتسربت انباء داخل المدرسة عن المنتدى المذكور مما دفع ادارة المدرسة للتحقيق في امره. وبالرغم من ان الفتيات العشر دخلن المنتدى بأسماء مستعارة، وتحدثن عن معلماتهن بالتلميح باستثناء ذكر منصب المديرة، الا ان ادارة المدرسة تمكنت من الوصول اليهن واستجوابهن والحصول على اعترافات كاملة مكتوبة وموقعة عن مشاركتهن في المنتدى وذكر اسمائهن المستعارة. ورفعت ادارة المدرسة الامر لادارة تعليم البنات التي قضت بتحويل الطالبات للدراسة بنظام المنازل عقابا على «فعلتهن» و«لأن المرء البالغ اذا اساء ولم يعاقب فسوف يستمر في الخطأ وقد يقع فيما هو اكبر» كما اخبرت ادارة تعليم البنات «الشرق الأوسط» امس.
    وتقول ادارة تعليم البنات في المنطقة الشرقية، انها اتخذت اهون درجات العقاب، حيث كانت الخيارات تدور بين الفصل النهائي وخصم عشر درجات من السلوك، وبالتالي حرمانهن من الدراسة الجامعية، وتحويلهن للدراسة بنظام المنازل، وبالتالي يتعين على الطالبات اكمال ما تبقى من العام في بيوتهن ودخول الامتحانات النهائية بنظام المنازل مما يعني ايضا عدم استفادة الطالبات من حصيلة دراستهن وعلامات الامتحانات الشهرية واعمال السنة خلال العام. ورفض متحدث باسم الادارة الافصاح عن طريقة التوصل لمعرفة اسماء المداخلات على شبكة الانترنت، وقال ان طريقة الوصول لأسمائهن غير ذات جدوى ما دامت الطالبات وقعن على اقرار بذلك.
    من جهة اخرى، عبر عدد من اولياء امور الطالبات عن دهشتهن من قرار ادارة التعليم، وقال احدهم في اتصال هاتفي ان مسؤولي الادارة تخيروا من بين ثلاث اجراءات عقابية ليس بينها الرأفة او العفو عن الطالبات، خاصة ان الكلام الذي تم تداوله في منتدى الحوار هو من طبيعة ما يتداول عادة على شبكة الانترنت وليس فيه كشف اباحي او عبارات تدل على اسماء محددة.
    وحصلت «الشرق الأوسط» على ملف يحتوي على بعض المداولات التي دارت داخل منتدى الحوار وفيه تشبيهات من الطالبات لبعض المعلمات بأوصاف «كرتونية» من قبيل «كونان، وبوكيمون»، كما تذمرت بعض الطالبات من بعض القوانين الصارمة التي تتخذها ادارة المدرسة.



  2. #2
    كلاسيكيّة

    رقم العضوية: 5
    تاريخ التسجيل : 25 - 04 - 2002
    الدولة: الخبـــر
    المشاركات: 3,479
    الجنس : أنثى
    التقييم: 66
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    لا حول ولا قوة الا بالله..
    بس يمكن حماس زايد فيهم خلوهم يذمون مدرساتهم..
    الحمد لله اني تنبهت لها الشي
    |35||35||35|
    يعطيك العافيه مشاكس


    جنان

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •