النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    سفير الرياضه

    رقم العضوية: 1320
    تاريخ التسجيل : 29 - 06 - 2003
    الدولة: الكويت
    العمر: 28
    المشاركات: 5,688
    الجنس : شاب
    العمل : طالب
    التقييم: 53
    تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة

    ماسا يتفوّق في تجارب سنغافورة الرسمية





    سيكون البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري أول المنطلقين للمرة الخامسة هذا الموسم بعدما سجل أسرع زمن خلال التجارب الرسمية لجائزة سنغافورة الكبرى، المرحلة الخامسة عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا وان التي تقام ولأول مرة في تاريخ رياضة الفئة الأولى تحت الأضواء الكاشفة.
    وتقدم ماسا على متصدر الترتيب العام البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس، وزميله الفنلندي كيمي رايكونن والبولندي روبرت كوبيتسا سائق بي أم دبليو ساوبر اللذين سينطلقان من الخط الثاني ومن خلفهما سائق ماكلارين مرسيدس الثاني الفنلندي هايكي كوفالايين وزميل كوبيتسا الألماني نيك هايدفيلد.
    وسجل ماسا الذي يتخلف بفارق نقطة واحدة عن هاميلتون في الترتيب العام، 1,44,801 د في أسرع لفة له خلال القسم الثالث من جولة التجارب الرسمية، متقدما بفارق ملحوظ على هاميلتون (1,45,465 د) الذي كان قريبا جداً من أن يكون خارج القسم الثالث الأخير من التجارب لكنه نجح في الحصول على المركز العاشر الأخير المؤهل إلى هذا القسم على حساب الايطالي يارنو تروللي سائق تويوتا.
    وبدوره اختبر رايكونن الذي تعقدت مهمته كثيرا في المحافظة على لقبه لأنه يتخلف بفارق 21 نقطة عن الصدارة، وضعاً مماثلا لغريمه هاميلتون إذ كان قريبا من أن لا يتأهل إلى القسم الثاني من التجارب قبل أن ينجح في الثواني الأخيرة في تسجيل أفضل زمن خلال القسم الأول، ثم حل ثالثا في الثاني خلف زميله ماسا وكوفالاينن.
    ومني الاسباني فرناندو الونسو سائق رينو بخيبة إذ اكتفى بالانطلاق من المركز الخامس عشر بعد أن كان أنهى التجارب الحرة الثانية الجمعة في المركز الأول.
    وسينطلق الألماني سيباستيان فيتيل سائق تورو روسو-فيراري الذي أصبح في المرحلة السابقة على حلبة مونزا الايطالية اصغر سائق يحرز المركز الأول (21 عاما و73 يوماً)، من المركز السابع أمام الألمانيين تيمو غلوك سائق تويوتا ونيكو روزبرغ سائق وليامس-تويوتا وزميل الأخير الياباني كازوكي ناكاجيما.
    يذكر أن "مارينا باي" هي أول حلبة تستضيف سباقا ليليا في تاريخ فورمولا وان والهدف من هذا "الجديد" الحفاظ على المعدل المرتفع للمشاهدين في القارة الأوروبية لأن توقيت قارة آسيا لا يتناسب عموما مع مشاهدي "القارة العجوز" الذين يضطرون عادة للنهوض باكراً من اجل متابعة السباقات المقامة بعيداً من أوروبا.
    وهي المرة الأولى أيضاً التي تستضيف فيها سنغافورة إحدى مراحل بطولة العالم وبالتالي ستشكل حلبة "مارينا باي" اختباراً جديداً للسائقين وهي رسمت في قلب الشوارع بمسار بعكس عقارب الساعة (تمتد في قلب العاصمة على مسافة 5,067 كلم).
    ويشكل سباق سنغافورة العد العكسي نحو اللقب العالمي لأنه لا يبقى على الموسم الحالي إلا ثلاث مراحل أخرى جميعها خارج القارة الأوروبية.
    وستقام المرحلة المقبلة على حلبة فوجي اليابانية في 12 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، ثم يتبعها سباق الصين على حلبة شنغهاي في 19 الشهر عينه، ثم يختتم الموسم على حلبة انترلاغوش البرازيلية في الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.


  2. #2

    مابقى غِير[السُكوتْ] ..!


    رقم العضوية: 21684
    تاريخ التسجيل : 16 - 10 - 2007
    الدولة: داخل قلبة ..~
    المشاركات: 4,699
    الجنس : شاب
    العمل : ادارية وانتبة علية واحاتية }~~
    التقييم: 123
    تم شكره 4 مرة في 4 مشاركة

    يعطيك العافية

  3. #3
    سفير الرياضه

    رقم العضوية: 1320
    تاريخ التسجيل : 29 - 06 - 2003
    الدولة: الكويت
    العمر: 28
    المشاركات: 5,688
    الجنس : شاب
    العمل : طالب
    التقييم: 53
    تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة

    الله يعافيك

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •