النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    SAIF

    رقم العضوية: 242
    تاريخ التسجيل : 20 - 07 - 2002
    الدولة: عنيزة
    المشاركات: 139
    الجنس : شاب
    العمل : طالب
    التقييم: 35
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    القادسية الكويتي والكرامة السوري في مهمة تشريف العرب


    [align=center]



    ستكون مهمة ممثلي العرب الوحيدين الكرامة السوري والقادسية الكويتي صعبة عندما يستضيفان غامبا أوساكا وأوراوا رد دايموندز حامل اللقب على التوالي يوم الأربعاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.
    ويلعب في المباراتين الأخريين سايبا الإيراني مع كوروفتشي الأوزبكستاني في طهران، وكاشيما انتلرز الياباني مع إديلاييد الأسترالي في كاشيما.
    وتقام مباراة الإياب في 24 الحالي.
    وكان أوراوا رد دايموندز توج بطلاً في الموسم الماضي للمرة الأولى في تاريخه على حساب أصفهان الإيراني بتعادله معه 1-1 في أصفهان وفوزه عليه 2-صفر في سايتاما في الدور النهائي.
    ويبدأ أوراوا حملة الدفاع عن لقبه من ربع النهائي حيث تجنب لوائح المسابقة البطل من خوض الدور الأول.
    وسينال بطل المسابقة بطاقة المشاركة في بطولة العالم للأندية التي تقام في كانون الأول/ديسمبر في اليابان، علماً بأن العاصمة الإماراتية أبو ظبي ستحتضن النسختين التاليتين 2009 و2010.
    وانطلقت مسابقة دوري أبطال آسيا بشكلها الحالي عام 2003، وكان العين الإماراتي أول فريق يدون اسمه في سجلاتها، خلفه الاتحاد السعودي مرتين عامي 2004 و2005، ثم أنهى شونبوك الكوري السيطرة العربية على البطولة بتغلبه على الكرامة السوري في الدور النهائي للنسخة قبل الماضية، وأبقى أوراوا رد دايموندز الكأس في شرق آسيا بفوزه باللقب الأخير.



    الكرامة – غامبا أوساكا

    يخوض الكرامة مباراته ضد أوساكا في ظل متغيرات كثيرة أصابت الفريق على الصعيد الفني أبرزها استقالة مدربه محمد قويض الذي انتقل إلى الظفرة الإماراتي، إلى جانب خسارته لأربعة من أعمدته الأساسية بعد انتقال المدافع العملاق البرازيلي سانتوس الى قطر، وصانع الألعاب جهاد الحسين إلى الكويت الكويتي، ومهاجميه حيان الحموي إلى التضامن الكويتي، وزياد شعبو إلى الجيش السوري.
    ولم يخف المدرب الجديد للكرامة أسامة يبرودي قلقه من صعوبة المباراة خصوصاً أن عملية التحضير لم تكن مثالية، ورغم ذلك أكد على ارتفاع جاهزية اللاعبين وعن وصوله للتشكيلة التي سيخوض فيها المباراة.
    واعتبر قائد الفريق حسان عباس المباراة صعبة جدا لكن كونها تقام على ملعب الكرامة فهذا سيدفعنا إلى تقديم المستوى الذي عرف به آسيويا".
    وأكد الحارس الدولي مصعب بلحوس رغبة جميع لاعبي الكرامة في الخروج بنتيجة إيجابية على الرغم من صعوبة المهمة.
    ومن المتوقع ان يلعب الكرامة بتشكيلة تضم الحارس مصعب بلحوس وفراس إسماعيل وأنس الخوجة وناصر السباعي وبلال عبد الدايم وعلاء الشبلي وعاطف جنيات وحسان عباس وفهد عودة ويوسف سليمان ومهند إبراهيم.
    تأهل الكرامة إلى ربع النهائي بعد أن حجز بطاقة المجموعة الثالثة أمام الأهلي السعودي والسد القطري والوحدة الإماراتي، أما غامبا أوساكا فتأهل عن المجموعة السابعة التي ضمت أيضاً شونبري التايلاندي وتشونام دراغونز الكوري الجنوبي وملبورن فيكتوري الاسترالي.

    القادسية – أوراوا

    ويستضيف القادسية ممثل العرب الثاني في الدور ربع النهائي فريق أوراوا رد دايموندز حامل اللقب في مواجهه صعبة يأمل فيها الفريق الكويتي في مواصلة مسيرته الموفقة في المسابقة الأسيوية، وتخطي عقبة حامل اللقب والظهور في نصف النهائي للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن بلغ هذا الدور في عام 2006 قبل أن تتوقف طموحاته في التأهل إلى النهائي على يد الكرامة السوري.

    ويدرك القادسية أن المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق في تحقيق هذا الهدف رغم أن انطلاقته في الموسم الحالي كانت مشجعة، إذ تأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة الأندية الخليجية، وسيلتقي فيه مواطنه السالمية، ثم حقق فوزين كبيرين على الكويت بطل الدوري المحلي في المواسم الثلاثة الماضية والسالمية بنتيجة واحدة 3-1 في مسابقة كأس الاتحاد الكويتي.
    ويعاني مدرب القادسية المحلي محمد إبراهيم من كثرة الغيابات في صفوف فريقه، وأبرزهم الإيفواري إبراهيما كيتا والصربي ميلادين جوفانتسيك وعلي النمش وضاري سعيد للايقاف، واحمد عجب للإصابة، وعشية المباراة تلقى "الأصفر" ضربة موجعة بإصابة لاعب الوسط عادل الشمري بكسر في مشط القدم خلال التدريب ستبعده عن الملاعب لمدة شهر على الأقل، علماً أن الشمري كان من المقرر أن يسد الثغرة في الوسط بغياب كيتا وميلادين.
    وقال مهاجم القادسية حمد العنزي: "إن الفوز في لقاء الذهاب مطلب مهم رغم صعوبة المواجهة أمام فريق كبير وحامل اللقب، وسنبذل جهدنا من أجل تحقيق الفوز، ففي مثل هذه المباريات نريد الفوز ولا شيء غيره بصرف النظر عن الأداء".
    ويشعر الجهاز الفني في القادسية بالارتياح من استيعاب اللاعبين للتعليمات التكتيكية في المباراتين مع الكويت والسالمية، واطمأن إبراهيم على حالة بعض العناصر الجديدة المتوقع ان تشارك في المباراة مثل طلال العامر وفهد الإبراهيم وهما سيحلان بدلا من كيتا وميلادين، كما يعول على بدر المطوع وخلف السلامة ومساعد ندا.
    يذكر أن القادسية تأهل للدور ربع النهائي بعد تصدره المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة بفارق الأهداف عن باختاكورالأوزبكستاني، إثر فوزه على مضيفه باختاكور 1-صفر ذهاباً وتعادلهما 2-2 إياباً في الكويت، وتعادل أيضاً مع ضيفه أربيل العراقي 1-1 ذهاباً، ثم خسر أمامه 2-4 إياباً، وفاز على الغرافة القطري 1-صفر ذهاباً وإياباً.

    كاشيما – إديلاييد

    وضمن الدور ربع النهائي أيضاً يلتقي كاشيما انتلرز مع إديلاييد، الأول تأهل إلى ربع النهائي بسهولة تامة بعد أن حصد 15 نقطة في ست مباريات في الدور الأول ضمن المجموعة السادسة التي ضمت بكين غوان الصيني ونام دينه الفيتنامي وكرونغ تاي التايلاندي، والثاني سيحاول الدخول على خط الأندية الطامحة بإحراز اللقب رغم أن المهمة هذه المرة ستكون أصعب من الدور الأول الذي تخطى فيه المجموعة الخامسة أمام تشانغ تشون ياتاي الصيني وبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي وبينغ دونغ الفيتنامي.

    سايبا - كوروفتشي

    وفي ذهاب الدور ذاته يلتقي سايبا الإيراني مع كوروفتشي الأوزبكستاني.

    وشكل كوروفتشي مفاجأة الدور الأول حين خطف بطاقة المجموعة الأولى من الاتحاد السعودي وأصفهان والاتحاد السوري، في حين تأهل سايبا عن المجموعة الثانية أمام الكويت الكويتي والوصل الإماراتي والقوة الجوية العراقي.
    وقد عزز كوروفتشي صفوفه بالدولي البرازيلي السابق ريفالدو الفائز مع منتخب بلاده بكأس العالم عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

    [/align]
    التعديل الأخير تم بواسطة Saif Alsaif ; 17-09-2008 الساعة 04:27PM

  2. #2
    سفير الرياضه

    رقم العضوية: 1320
    تاريخ التسجيل : 29 - 06 - 2003
    الدولة: الكويت
    العمر: 28
    المشاركات: 5,688
    الجنس : شاب
    العمل : طالب
    التقييم: 53
    تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة

    بالتوفيق للقادسيه والكرامه

    ويسلمو على الخبر

  3. #3
    SAIF

    رقم العضوية: 242
    تاريخ التسجيل : 20 - 07 - 2002
    الدولة: عنيزة
    المشاركات: 139
    الجنس : شاب
    العمل : طالب
    التقييم: 35
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    يسلموا على المرور

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •