صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 18
  1. #1
    مـذيع وإعـلامــي

    رقم العضوية: 25137
    تاريخ التسجيل : 25 - 02 - 2008
    الدولة: الرياض
    المشاركات: 390
    الجنس : ذكر
    التقييم: 116
    تم شكره 19 مرة في 5 مشاركة

    شروق الشمس في دبي


    كما وعدتكم سابقاً بوصف ما رأيت من شروق الشمس في دبي فها انا الان اسرد لكم ما حصل






    منظر شروق الشمس من وسط الابحار ==== حاجة غريبة تطلع بكامل النور

    من شوفها تطري هواجيس وافكار ==== دنيا غريبة والفلك دايم يدور

    شفت البحر ما طفى شيٍ من النار ==== وشفت الشمس ماخلفت بحرٍ يفور







    في دبي


    تلك المدينة الساحرة




    كنت اقف على شاطئ البحر بجوار احد اروع الفنادق في العالم

    بجوار برج العرب


    كانت الدنيا هادئة وكان النسيم البحري يجعلني استمتع بالبحر


    قبل الشروق وقفت في بداية الشاطئ

    كان البحر يغطي قدمي

    كنت مستمتع ببرودة البحر في تلك اللحظة


    لكن ليست هذه اللحظة التي كنت انتظرها

    لكنها قرب


    نعم

    بدأت السماء تتلون بلونها الازرق الداكن معلنة قرب شروق الشمس

    قارب لون السماء للون البحر

    بل خيل لي ان السماء والبحر يتصافحان في الافق

    نعم كانت الوانهم متقاربة جداً


    فقلت سبحان الله كيف اتفقاء وهما ابعد ما يكونان عن بعضهما

    فتذكرت ان بعد مدى البحر يجعلنا نرى السماء تتلاقى معه



    ولكن يا ترى لماذا ؟؟

    هل السماء متكورة علينا لكي نراها تلامس الافق

    اولم نتعلم بأن الارض هي المتكورة وليسة السماء


    ولكن لماذا يخيل لي انها فعلاً متكورة ؟؟


    من يدري فربما يأتي عالم او باحث في المستقبل ويثبت ان السماء متكورة علينا (( ولكن اتمنى منكم ان تشهدوا معي بأنني اول من اكتشف بأن السماء مكورة ))





    تذكرت انني قد قرأت بأن الافق يجعل لنا منظر الارض والسماء متلاقيان حتى ان بعض الاشياء البعيدة نراها منحنية او مائلة قليلاً

    واكبر مثال منظر الطريق اذا كان بعيداً فإننا نرى الشارع كأنه مثلث طويل جداً

    فأكتشفت بأن عيوني هي المتكورة وليست السماء



    فعلمت او تعلمت من هذا أن لا اصدق كل ما اراه فهناك بعض الشوائب والتي ربما تجعلك لا ترى كل شئ صحيح وطبيعي







    احسست بشعور الابوة

    كنت كمن ينتظر مولوداً جديداً

    كنت انتظر مولد الشمس من جوف البحر

    لم انتظر كثيراً فهاهي الشمس تطل علينا بطرف هامتها

    كانت كمن استيقظ للتو


    بدت ناعسة لا تحمل كم هائل من الاشعة

    فخيل لي بأن البحر يملك حنان قد يوازي حنان الأم

    فهاهو البحر الذي ضم الشمس بداخله لكي تتمكن من الخلود للنوم يخرجها لنا اليوم لتبداء بنا يوماً جديداً


    علمت الان لماذا كانوا يقولون مولد يوم


    لكن خالجني شعوراً غريب


    كيف استطاعت الشمس المحافظة على اشعتها وهي قابعة في اعماق البحر

    هل تمتلك الشمس لهيب قوي لا يأبه بمياه البحر

    اذاً لماذا لم يتبخر البحر من قوة لهيب الشمس

    لكن هذي هي قدرة الله عز وجل



    فتعلمت بأن الضدين والعدوين قد يتفقان احياناً واذا اتفقا قد يكون اتفاقهما حميماً جداً






    ها هي الشمس قد بانت كلياً

    وهاهو البحر الجميل يضحي كعادته

    بدأت الشمس بالارتقاء على اكتاف البحر حتى استطاعت الطيران

    كيف لها أن تطير لولا ان البحر هو من قام برفعها للهواء

    ولكن لماذا ارى البحر بهذا الحزن



    اولم يفرح بعمله حيث انه استطاع ان يساعد الشمس على الشروق


    لقد علمت الان

    هاهي الشمس تودع البحر

    الى اين

    لقد ذهبت لتعانق السماء في فرح وسرور والسماء بدأت تتنور فرحاً بقدوم هذا العاشق او تلك العاشقة

    والتي لم تلتفت لدموع البحر التي ترتمي على الشواطئ على هيئة امواج

    ما كل هذا النكران اولم تكن الشمس مسترخية في جوف البحر ؟؟



    فتعلمت بأنه قد يخرج من صلبك ابن يبيعك لأجل الفوز بمعشوقة له فعلمني البحر التمسك بوالدي حفظهما الله




    رغم الكم الهائل من الحزن الذي حمله هذا البحر الا انه عاد لممارست حياته الطبيعية

    كان يحمل على ظهره الخيرات لنا متمثلة بالبواخر وسفن البضائع

    ويحمل في بطنه الخيرات لنا ايضاً متمثلة في الاسماك التي لا يبخل علينا بها



    انا اعلم ان الماء لا لون له

    ولكن هاهو البحر تلون بلون ازرق مشابه للون السماء




    فتعلمت ان اجامل الناس ولو على حسابي






    التفت يمنة ويسرة لأجد حولي كثبان من الذهب وما هي الا رمال بدأت تلمع مع اشعة الشمس لتكتسب اللون الذهبي الجميل والملفت

    لا أعلم لماذا طراء على بالي ذلك المثل الذي يقول ما كل ما يلمع ذهباً

    اتدرون لماذا رأيت الكثبان ذهبية لأن الشمس هي من هيأت لنا ذلك (( فتذكرت بعض الباعة من الجنسيات العربية والذين يملكون لساناً كالعسل فيجعلونا نرى القبيح جميلاً من بضائعهم ))

    اثر علي هذا المنظر



    فتعلمت بأن الاشياء الحقيقية لا تنظر الا بالعين من ينظر بغير عينه سيرى كل شئ بالعكس






    بدأت اشعة الشمس تحرقني بحرارتها فقررت الذهاب


    لكن كيف لي أن اذهب وأترك البحر بهذه الحالة


    الا يكفيه هماً انه فقد الشمس التي كانت تلجاء اليه دائماً



    لكن في هذه اللحظات تذكرت غروب الشمس وأن الشمس بالتأكيد ستعود للبحر في اخر النهار




    فتعلمت بأن الظفر لا يخرج من اللحم





    هذا ما جال بخاطري عندما كنت في دبي







    دمتم

  2. #2
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 747
    تاريخ التسجيل : 11 - 03 - 2003
    الدولة: KSA
    المشاركات: 7,356
    الجنس : شاب
    العمل : مُـرِبي ومُعـلِم . .
    التقييم: 18477
    تم شكره 727 مرة في 443 مشاركة

    وماجال بخاطرك . . اعجبني جـدا ً . .

    وكنت تمنيت لو كنت بجانبك لـ أبحر معك في عالمك
    صدقني انني اشتقت للبحـر . . رغم أنني لست من عشاقه كثيرا ً ..
    أستجمعت قواي . . سـ أتوجهه . . الى البحـر . .
    وسـ اتذكر كلامك الجميل . . لعل أن يكون بيني وبينه توادد ومحبه . .

    زياد العصيـمي . . رائع انت كـ عادتك . .

  3. #3
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 15224
    تاريخ التسجيل : 24 - 03 - 2007
    الدولة: صَدَرُ السَماءَ...!
    المشاركات: 7,264
    الجنس : فتاة
    العمل : خلف قضبان الصمت أقيم ...!
    التقييم: 1340
    تم شكره 59 مرة في 46 مشاركة

    بقيتُ هنا طويلاً تجوب مخيلتي مع طرحكـ

    كيف إنسابت بسلاسة رائعه أفكاركـ وهي

    تحلل وتربط هذه بتلكـ...

    إستمتعتُ كثيراً بمتصفحكـ وجمال محبرتكـ

    مبدع حقاً أيها الكاتب القدير../زياد

    كل الود وأكثر



  4. #4
    * رُوْحٌ يَسْـكُنُهـَــا الْصّفَاء *

    رقم العضوية: 7871
    تاريخ التسجيل : 22 - 12 - 2005
    الدولة: ! .. مملكتــي .. !
    العمر: 34
    المشاركات: 10,113
    الجنس : فتاة
    العمل : الترم الجاي واتخرج ,,واخيرا
    التقييم: 1293
    تم شكره 40 مرة في 22 مشاركة

    [align=center]
    يكفــــي قربك من البحر ..
    تجـــول معه مع من لاتستطيع ان تبـــوح له ...
    احساس يختلج بداخلي ....

    كم انووووق ...للوووقف مكانك ....

    [/align]

  5. #5
    مـذيع وإعـلامــي

    رقم العضوية: 25137
    تاريخ التسجيل : 25 - 02 - 2008
    الدولة: الرياض
    المشاركات: 390
    الجنس : ذكر
    التقييم: 116
    تم شكره 19 مرة في 5 مشاركة

    ماجد العمدة

    صدقني يا ماجد ان للبحر وجوه كثيرة ومختلفة لكن كلها جميلة جداً فتوجه له وحاول ان ترى سطحه ولا تفكر بأعماقه

    ماجد تواجدك شرف لي



    دنيا الوله

    اتمنى ان يحوز ما طرحت على رضى ذائقتك

    انتي المبدعة فالمبدع يرى كل شئ ابداع لذا انتي رأيتي ما امامك كأنه ابداع (( اتمنى ان يكون بداية الابداع ))




    النصف الاخر

    القرب من البحر له معان كثيرة

    فهو يستضيف العاشق والمفارق والسعيد والحزين والمريض والصحيح والذي جاء له مولود والذي توفى له حبيب

    وهو يقابل كل هؤلاء بما يرضيهم

    فعلاً البحر عالم اخر

  6. #6
    إداري

    رقم العضوية: 9
    تاريخ التسجيل : 25 - 04 - 2002
    الدولة: Australia
    المشاركات: 15,179
    الجنس : شاب
    العمل : مُتأمِّلْ !
    التقييم: 29439
    تم شكره 2,315 مرة في 812 مشاركة

    [align=right]
    دُبَيْ بِبَحرِهَا وشُروقِهَا أرَى وأجزِمْ أنَهَا جَميلةْ ....
    حَتَى وأنَا لَمْ اتشرّفْ بِزيَارَتِهَا للآنْ , ولكنْ بِقلمكْ بمخيلتي أجَمَلْ ....

    .

    .

    الغاليْ زيَادْ ....
    سعيدْ وممنونْ مليونْ بِهذا التواصُلْ ....
    [/align]

  7. #7
    يآكبري بعيني

    رقم العضوية: 28207
    تاريخ التسجيل : 10 - 05 - 2008
    الدولة: ؟_؟
    المشاركات: 1,462
    الجنس : شاب
    العمل : !!؟؟!!
    التقييم: 38
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة



    جميل ذاك الغروب

    ومااجمل الشروق وفي دبي

    لكن !

    يعجبني بكل شروق الشمس وغروبها الـتاملات الرائعه منك زياد

    لي عوده يارائع

  8. #8
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 5440
    تاريخ التسجيل : 01 - 03 - 2005
    الدولة: حيث الهدوء
    المشاركات: 14,835
    الجنس : انــــثى ,,,,
    العمل : اعمل في هذه الدنيا مايرضي الله
    التقييم: 56
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    .
    ,

    من أجمل المناظر

    البحر والشمس عندما يلتقيان بنقطه بشكلان جمالا لايضاهيه جمال

    الرائع زياد

    مع حبي الكبير للبحر ولكن بقلمك واسلوبك الجميل

    جعلتنا ندرك كم هو باذح بالجمال

    جميل بل رائع ما قرأته هنا وما حملته من معاني

    شكرا لكل حرف ونبض

    ::

    وهج

  9. #9
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 18287
    تاريخ التسجيل : 13 - 06 - 2007
    الدولة: بوركينا فاسو
    المشاركات: 4,300
    الجنس : شاب
    العمل : موظـف
    التقييم: 18183
    تم شكره 1,280 مرة في 614 مشاركة

    زياد .. كنت معك في جـدة
    و استمتعت بطرحك الراقي و الجميل جدا

    و هـ انا الان أبحر معك في دبي و شدني بصراحـة
    ما خُط باللون الاحمر و تعلمت و أعدك ان استفيد منـه ,,

    شكرا لك بحجم البـحر و أكثــر


  10. #10
    برنس متفاعل

    رقم العضوية: 29716
    تاريخ التسجيل : 15 - 07 - 2008
    الدولة: الرياض
    المشاركات: 117
    الجنس : فتاة
    العمل : طالبه جامعيه
    التقييم: 48
    تم شكره 6 مرة في 4 مشاركة

    زياد........

    مع كل حرف خطته اناملك نقل لي صورة مبدعة وفيها من الجمال الفاتن التي يصعب علي وصفه

    وايضا يصعب علي ايجاد كلمات تعبر عن مدى روعة ماجال بخاطرك........

    وسيبقى ماخط بالون الاحمر محفور في ذاكرتي


    تقبل مني أجمل باقة من المحبة والتقدير

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •