النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1
    اسطورة لن يكررها التاريخ

    رقم العضوية: 24140
    تاريخ التسجيل : 01 - 02 - 2008
    الدولة: عـــالـمى الـــخــاص
    العمر: 34
    المشاركات: 1,564
    الجنس : شاب
    العمل : ليه السؤال المحرج ده ..
    الهوايه :
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    SMS:

    تأهل المنتخب المصرى الأول لكرة القدم الى المرحلة النهائية للتصفيات الإفريقية المؤهلة



    تأهل المنتخب المصرى الأول لكرة القدم الى المرحلة النهائية للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2010 بعد تغلبه على مضيفه منتخب الكونغو الديموقراطية بهدف مقابل لاشىء فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء الأحد ضمن الجولة الخامسة وقبل الأخيرة للمجموعة ال12 من المرحلة الثانية للتصفيات المؤهلة لكأس العالم.
    سجل هدف مصر الوحيد النجم محمد أبو تريكة فى الدقيقة 30 من الشوط الأول . وبهذا الفوز إرتفع رصيد المنتخب المصرى الى 12 نقاط تصدر بها المجموعة بينما توقف رصيد منتخب الكونغو الديموقراطية عند 9 نقاط متساويا مع نظيره منتخب مالاوى بنفس الرصيد ويحتل منتخب جيبوتى المركز الأخير بلا رصيد من النقاط.
    جاءت المباراة متوسطة المستوى من الفريقين وغلب عليها الحذر الشديد ولكن هذا الحذر لم يمنع منتخب مصر من تهديد مرمى الكونغو فى الدقيقة 8 عندما مر أحمد المحمدى من الجهة اليمنى وأرسل كرة عرضية خطيرة إلى عماد متعب الذى لم يلحق بالكرة وفشل فى تحويلها فى مرمى المضيف.
    وفى الدقيقة 9 دفع الفرنسى باتريس نوفو المدير الفنى للكونغو بلاعبه موبوتو بدلا من لوالوا المصاب بعد أن عاودته الآلام فى الفخذ ثم استحوذ أصحاب الأرض على مجريات اللعب لفترة لا تتعدى العشر دقائق ولكن بدون أى خطورة على مرمى عصام الحضرى.
    وفى الدقيقة 27 أستلم متعب الكرة على مشارف منطقة جزاء الكونغو ولكنه سدد الكرة ضعيفة للغاية فى يد حارس أصحاب الأرض.
    بعدها بثلاثة دقائق أسفرت الجرأة الهجومية المصرية عن هدف التقدم فبعد كرة ضالة ظلت تتخبط فى أرجل مدافعى الكونغو وعمرو زكى وصلت الكرة إلى أبوتريكة المنفرد الذى وضع الكرة ببراعة من فوق الحارس ليحرز الهدف الأول.
    وكاد خطأ مشترك بين مدافع الكونغو وحارس مرماه أن يؤدى الى إنفراد متعب بعدما أصطدم اللاعبان ببعضهما لتسقط الكرة من الحارس ولكن لحسن حظهما ذهبت الكرة بعيدا عن مهاجم المنتخب المصرى.
    ونشط المنتخب الكونغولى فى نهاية الشوط بفضل تحركات مابى موبوتو وكاد الأخير أن يتعادل لمنتخب بلاده فى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ولكن تسديدته ذهبت فوق المرمى.
    وجاءت بداية الشوط الثانى مثل بداية الأول وكاد المنتخب المصرى أن يضيف هدفا آخر فى الدقائق الأولى عندما أرتقى أحمد حسن عاليا ليمهد الكرة إلى عمرو زكى الذى سدد الكرة بشكل جميل ولكن لسوء حظه أصطدمت الكرة بالعارضة.
    ثم سدد أحمد المحمدى كرة قوية من الجهة اليمنى فى الدقيقة 8 ولكن الكرة مرت بقليل فوق المرمى بينما شهدت الدقيقة 12 أول فرصة حقيقية للكونغو عندما انفرد ابيزا مبوكانى بمرمى مصر وحاول وضع الكرة من فوق الحضرى الذى تصدى لها لتعود الكرة مرة أخرى إلى مبوكانى الذى سدد خارج المرمى الخالى.
    وبمرور الدقائق أصبحت المباراة مفتوحة للغاية من الجانبين وأنفرد زكى تماما بالمرمى فى الدقيقة 26 ولكنه سدد الكرة برعونة بجوار القائم الأيسر.
    ثم سدد موبوتو كرة قوية فى الدقيقة 30 ولكن الحضرى تمكن من الإمساك بالكرة بثبات ثم عاد موبوتو للانفراد بالمرمى ووضع الكرة برأسه من داخل منطقة الست ياردات ولكن بجوار القائم ليضيع هدف التعادل فى الدقيقة 36.
    وفى الثوانى الأخيرة كاد زكى أن يضيف الهدف الثانى بعدما أنفرد بالمرمى بعد مجهود أكثر من رائع وسدد كرة قوية ولكن الحارس تمكن من صد الكرة بصعوبة بالغة ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرة النهاية معلنا تأهل مصر الى المرحلة النهائية من التصفيات.
    بهذه النتيجة أصبحت مباراة مصر الأخيرة فى المجموعة أمام منتخب جيبوتى فى القاهرة مجرد تحصيل حاصل حيث أنه فى حالة خسارة المنتخب المصرى وتساويه مع أى من ملاحقيه ستتفوق مصر فى النتائج المباشرة معهما.


    التعديل الأخير تم بواسطة !.. الــمـشـتـآق ..! ; 08-09-2008 الساعة 06:27AM سبب آخر: ممنوع رفع الصور من غير مركز رفع المنتدى :) .. وشكراً

  2. #2
    SAIF

    رقم العضوية: 242
    تاريخ التسجيل : 20 - 07 - 2002
    الدولة: عنيزة
    المشاركات: 139
    الجنس : شاب
    العمل : طالب
    التقييم: 35
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    المنتخب المصري منتخب قوي لكنه في مباريات تصفيات كأس العالم يتحول الى منتخب ضعييييف ولايستطيع ان يقاوم الفرق الافريقية وخصوصا خارج ارضه

    بالتوفيق للمنتخبات العربية
    التعديل الأخير تم بواسطة Saif Alsaif ; 07-09-2008 الساعة 09:58PM

  3. #3
    سفير الرياضه

    رقم العضوية: 1320
    تاريخ التسجيل : 29 - 06 - 2003
    الدولة: الكويت
    العمر: 28
    المشاركات: 5,688
    الجنس : شاب
    العمل : طالب
    التقييم: 53
    تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة

    مبروك ا للمنتخب المصري

  4. #4
    ع ـآشق الـ ميلانـ

    رقم العضوية: 17297
    تاريخ التسجيل : 11 - 05 - 2007
    الدولة: بالسماء..أكيد بالأرض
    المشاركات: 7,649
    الجنس : ذكر
    العمل : عامل نظافه
    التقييم: 811
    تم شكره 3 مرة في 3 مشاركة

    مشكووور يالغلآ

  5. #5
    اسطورة لن يكررها التاريخ

    رقم العضوية: 24140
    تاريخ التسجيل : 01 - 02 - 2008
    الدولة: عـــالـمى الـــخــاص
    العمر: 34
    المشاركات: 1,564
    الجنس : شاب
    العمل : ليه السؤال المحرج ده ..
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    Saif Alsaif

    ملك الرومانسيه


    المشتاق

    جزيل الشكر لكم على المرورالعطر

    دمتم فى حفظ الرحمن


    خفايا الروح

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •