النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    برنس متفاعل

    رقم العضوية: 18132
    تاريخ التسجيل : 07 - 06 - 2007
    الدولة: فلسطين
    العمر: 39
    المشاركات: 78
    الجنس : ذكر
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    عباس ومشعل سيشاركنا في الحوار الشامل مطلع أكتوبر بحضور فتح وحماس


    عباس ومشعل سيشاركنا في الحوار الشامل مطلع أكتوبر بحضور فتح وحماس




    صحيفة:عباس ومشعل سيشاركنا في الحوار الشامل مطلع أكتوبر بحضور فتح وحماس
    2008-09-01 02:46:37

    القاهرة-- قال مصدر فلسطيني مطلع بالقاهرة إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس وخالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الخارجة عن القانون، سيشاركان وبقية قيادات الفصائل والتنظيمات الفلسطينية في الحوار الفلسطيني ـ الفلسطيني الذي سيعقد في القاهرة، مطلع شهر أكتوبر (تشرين الاول) المقبل.



    ونقلت صحيفة«الشرق الأوسط» اللندنية عن المصدر قوله " أن وفدي حركتي فتح وحماس سيلتقيان لأول مرة بعد عيد الفطر خلال الاجتماع الشامل للتنظيمات والفصائل والأحزاب الفلسطينية في القاهرة. "

    وقال المصدر «أن الرئيس محمود عباس تعهد في رسالة منه إلى الرئيس حسنى مبارك، نقلها المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية السفير حسام زكى خلال زيارته مؤخرا لرام الله ـ تعهد ـ بأن يبذل كل ما بوسعه، لإنجاح الحوار، كوسيلة لا بديل عنها لإنهاء الخلافات الداخلية».

    وأكد الرئيس أبو مازن في رسالته موافقته على قيام حكومة توافق وطني من كفاءات وطنية، وليس حكومة فصائل، على أن يتوفر في الحكومة شرط إنهاء الحصار عن الشعب الفلسطيني، وليس الوقوع فيه، على أن تقوم أيضا بالإعداد لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية الجديدة.

    وقال الرئيس عباس في رسالته لكي يتحقق ذلك لا بد في المرحلة الأولى من وجود قوات عربية في قطاع غزة تتولى مساعدة الحكومة في إعادة بناء الأجهزة الأمنية على أسس مهنية، الأمر الذي تؤيده مصر وبعض الدول العربية فيما ترفضه حركة حماس المسيطرة على قطاع غزة.

    وفي إطار اللقاءات الثنائية بين المسؤولين المصريين، والفصائل الفلسطينية، وصل القاهرة أمس وفد الجبهة الشعبية برئاسة عبد الرحيم ملوح نائب الأمين العام، وعضوية كل من ناصر الكفارنة ورباح مهنا عضوي المكتب السياسي وكايد الغول عضو اللجنة المركزية، لإجراء مباحثات مع المسؤولين المصريين برئاسة الوزير عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات الذي سيلتقي بعد ذلك جبهة النضال الشعبي وحزب الشعب، بهدف الوصول إلى تفاهمات تنهي حالة الانقسام على الساحة الفلسطينية.

    وقال بيان للجبهة الشعبية إن وفد الجبهة الشعبية جاء إلى القاهرة بناء على دعوة رسمية من القيادة المصرية.

    وأكد مصدر مسؤول في الجبهة الشعبية أن النقاش مع الوزير عمر سليمان سيتركز حول سبل إنهاء حالة الانقسام، والبدء بالحوار الوطني الشامل، بالإضافة إلى موضوعات أخرى كالتهدئة وفك الحصار عن الفلسطينيين في قطاع غزة.

    وشدد المصدر على أن وفد الجبهة «سيطرح للقيادة المصرية مجموعة من النقاط والمحددات والممهدات التي تساهم في إنهاء الحالة الشاذة التي تمر بها القضية الفلسطينية والبدء في حوار وطني»، مشيرا إلى أن «هذا الحوار الوطني الشامل هو الذي من شأنه أن يستعيد الوحدة بعيدا عن اللقاءات الثنائية التي أسست للمحاصصة وحالة الاستقطاب والصراع الضار الذي قاد إلى الانقسام». وأوضح المصدر أن الجبهة ستؤكد في لقائها على ضرورة أن تكون مرجعية الحوار وثيقة الوفاق الوطني، وإعلان القاهرة في آذار 2005 وجوهر المبادرة اليمنية.

    ولفت المصدر إلى أن وفد الجبهة سيشدد على ضرورة معالجة كافة الموضوعات التي تخص الشأن الفلسطيني، من بينها قضية التوافق على حكومة انتقالية توحد مؤسسات السلطة وتمهد لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية متزامنة ومتوافق عليها وفقا لمبدأ التمثيل النسبي الكامل وكذلك إعادة بناء الأجهزة الأمنية على أسس مهنية ووطنية بعيدا عن الحزبية والفئوية، بالإضافة إلى تفعيل المجلس التشريعي وفقا للقانون الأساسي ونظامه الداخلي، وإعادة بناء وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية على أسس ديمقراطية وفقا لما جاء في وثيقة الوفاق الوطني وإعلان القاهرة وإجراء انتخابات للمجلس الوطني في الداخل والخارج حيثما أمكن ذلك على أساس التمثيل النسبي الكامل.

    وفي السياق ذاته، قال مسؤول في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين » إن وفد الجبهة الذي يترأسه الأمين العام نايف حواتمة، ويضم صالح ناصر وخالد عطا وعلي الأسعد سيطرح على الوزير عمر سليمان في الاجتماع المقرر اليوم رؤيته للخروج من هذا المآزق وأولها ضرورة وقف حملات التحريض المتبادل وإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين على الجانبين بين حماس وفتح، وتحريم الاعتقال السياسي، وتشكيل لجنة وطنية من الفصائل ومن شخصيات وطنية للإشراف على هذه العملية.

  2. #2

    مابقى غِير[السُكوتْ] ..!


    رقم العضوية: 21684
    تاريخ التسجيل : 16 - 10 - 2007
    الدولة: داخل قلبة ..~
    المشاركات: 4,699
    الجنس : شاب
    العمل : ادارية وانتبة علية واحاتية }~~
    التقييم: 123
    تم شكره 4 مرة في 4 مشاركة

    يعطيك العافية

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •