صفحة 1 من 8 1 2 3 4 5 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 75
  1. #1
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 19913
    تاريخ التسجيل : 07 - 08 - 2007
    الدولة: السعودية
    المشاركات: 12,189
    الجنس : ذكر
    العمل : .!.
    التقييم: 56
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    Tomb Raider : Anniversary .. [ الحل المـفصل للـعبة ].


    ------
    لقد ورثت الجمال من والدتها! أخذت حب المغامرة و الاستكشاف من والدهـا. إنها مـاهرة! جميلة! سـاحرة. إنها المغامرة بعينها. جمع التحف و كل ما هو نادر هواية بالنسبة لـها. لارا كروفت! يا له من اسـم جميل و جذاب. بطلة العاب المغامرات الشهيرة تومب رايدر. عادت في آخـر أجزاء اللـعبة إلى الوراء كي تكشف لنا السر عن بداية هذه المـغامرة. الآن تستطيع أن تكتشف المـغامرة بكل سـهولة مع هـذا الحل الكامل للـعبة. فلـم لا تتبعـنا الآن .. و تكتشف عـالم لارا كروفت السـاحر.
    ===============
    معلومات أساسية .
    ===============



    أسم اللعبة : Tomb Raider Anniversary
    الشركة المطورة : Eidos Interactive
    الشركة الناشرة : Crystal Dynamics
    النوع : مغامرات .
    عدد الاعبين : 1
    تاريخ الإصدار : متوفرة .
    التقييم العمري : Teen .
    عدد الأشرطة : شريط واحد .
    الأجهزة : PlayStation Portable, PlayStation 2,
    Wii, Xbox 360, Xbox 360, Xbox 360
    ===============
    قصة اللعبة بإختصار .
    ===============
    تبدأ أحداث القصة وفصولها المتتالية فعليا في منتصف القرن الماضي ، و اتخذت - لوس ألاموس - في ميكسيكو الجديدة مكانا ومسرحا لمجرياتها , فقد شوهدت سحابة انفجار عظيم وهي تغطي مدينة مهجورة , كاشفة عن منحوتة كريستالية , وممهدة الطريق لتحرر مخلوق مجهول ضخمٍ ومجنح . وبعد خمسة عقود من تلك الوقائع الغريبة والغامضة تنتقل بنا الأحداث إلى بلاد الهند لتستمر بعد انقطاع طويل وصامت :لارا كروفت ابنة اللورد ريتشارد كروفت تعمل لصالح سيدة الأعمال الواسعة النفوذ المدعوة Jaqueline Natla , وبعد مدة تكتشف ناتلا مكان تواجد إحدى القطع الأثرية الخاصة بقرص أطلنطس ، وهو عبارة عن قطعة معدنية دائرية الشكل تحتوي على ثلاثة قوالب مخصصة لثلاث قطع نادرة , وإذا اجتمعت في القرص فسيمتلك صاحبها قوة مدمرة لا حصر لها ، وبغية الإستحواذ عليها , بعثت ناتلا بلارا إلى منطقة جبلية شاهقة في البيرو , وعبر الوادي الضائع ستصادفها العديد من العقبات والكمائن الخطرة وستكتشف أن الديناصورات لم تنقرض بعد بمواجهتها لمجموعة منها , فتتقدم البطلة إلى ضريح قديم ومنعزل , وفور ذلك ستجد لارا جثة Qualopec وستتلو تلك الكتابة المنقوشة على الجدران , مفادها أن كوالوبيك هو أحد زعماء أطلانتيس الثلاث قبل أن تبتلعها المياه وتاخذ لارا القطعة وتهم بالمغادرة وفجأة ومن دون سابق إنذار يبدأ المكان في الإهتزاز وينهض كوالوبيك من كرسيه محاولا استرجاع القطعة لكن ولحسن الحظ ينغلق المكان بفعل انكسار المبنى , وتغوص لارا في المياه هاربة , فتلاقي في طريقها لارسون وهو يتربص بها ليرغمها على إعطائه القطعة الأولى بعد أن عثرت عليها ببذل جهود مظنية , فتتصارع معه وتلقنه درسا قاسيا , فيقر لها أن ناتلا بعثت برجل آخر للتقصي عن القطعة الثانية الخاصة بقرص أطلنطس ، إنه Pierre Dupont عالم الآثار وستكون أول محطة له في الجزر اليونانية وبالضبط في شارع francis folly .

    وتدخل لارا في سباق مع بيار من أجل العثور على القطعة المنشودة ، وتكتشف ضريح تايهوكان ثاني زعيم لأطلنطس فتجد التابوت فارغا ويشتبك ذلك العالم الماجور مع لارا مهددا إياها بتصفيتها إن لم تمده بقطعة القرص الخاصة بـQualopec , فترفض تهديداتها وتهاجمه فور خروجه من الضريح , فيستيقط اثنين من المخلوقات اليونانية القديمة وهي عبارة عن خيول بشرية تتسبب في القضاء على بيار , تغادر لارا المكان نحو العالَم المصري للحصول على القطعة الثالثة , سيكون لها ذلك وستقوم بجمع القطع مع بعض , تغفو البطلة وترى حلما غريبا , وسيساهم في قلب المجريات رأساً على عقب , فستشاهد محاكمة الزعيم الثالث وستعرف بأنه ناتلا نفسها , فقد ادينت بأمر مقدس جراء تحريك جيوش أطلنطس ومحاولة استعمال القرص للدخول في العصر السابع , وقد قُضي بوضعها في جوف منحوتة كريستالية لقرون طويلة في منطقة لوس ألاموس كعقاب لها إلا أن قوة الإنفجار النووي ساهم في انكسارها وتحرير ناتلا مجددا , فتقترب من البطلة المصدومة بهدوء وتستحوذ على القطعة الثمينة بدعم من مساعدها KOLd , تأمر الشريرة مساعديها بقتل البطلة إلا أن تدخل لارسن حال دون ذلك , فتفر هاربة ونيران العملاء المأجورين تمزق المكان , وتطارد ناتلا باستخدام الدراجة إلى أن تتمكن من الدخول إلى باخرة تقل الشريرة وأعوانها إلى مكان يدعى بالجزيرة الضائعة , فيجمعها لقاء فاصل بالمرتزقة وتتمكن من هزمهم جميعا , وستكون ناتلا الطرف الثاني في النزاع الأخير , وتدخل في سجال حوراي مع البطلة تمهيدا لمعركتين متتاليتين آلــتا بناتلا لتكون الطرف الخاسر ,فتسقط ركيزة ضخمة وفوقها وتلصقها مع الأرض , وبعد انفجار الهرم تهرب لارا سابحة على متن باخرة تقلها إلى مكان غير معروف .

  2. #2
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 19913
    تاريخ التسجيل : 07 - 08 - 2007
    الدولة: السعودية
    المشاركات: 12,189
    الجنس : ذكر
    العمل : .!.
    التقييم: 56
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    ===============
    الشخصيات .
    ===============
    لارا كروفت : إبنة اللورد ريتشارد , فتاة في مقتبل العمر , من الطبقة الأرستقراطية , عنيدة ومغامرة , رغم النعيم والثروة التي ورثتها عن أبويها إلا أن ولعها بالطبيعة آل بها إلى استكشاف الآثار وحضارات العصور الغابرة , لا تعرف الخضوع , نذرت نفسها فداءا لخدمة أهداف نبيلة وشريفة , تستخدم ذكاءها الواسع في تخطي الفخاخ والكمائن المحكمة , وحل الألغاز والأحاجي المبهمة ,ولاننسى مواجهتها لأعداء غاية في الخطورة من رجال عصابات ومرتزقة مأجورين , وحيوانات برية ومخلوقات خرافيةٍ أسطورية , ولدت في منتصف شهر فبراير من عام 1968 .

    Jaqueline Natla : تعتبر محور الشر في القصة , وتعد أحد زعماء أطلانطس الثلاث وقد خانت رفقاءها طمعا في الجاه والسلطة وبغية الحصول على طاقة لانهاية لها تحررت من حبسها داخل القطعة الكريستالية بعد انفجار نووي في عين المكان وأطلقت على نفسها اسم Jaqueline وقد أنشأت امبراطورية صناعية ذات أهداف علمية , وفي هذا الجزء ظهرت على شكل مخلوق غريب يملك جناحي خفاش كما أن رأسها يشتعل نارا هدفها هو الحصول على قرص أطلانطس مع القطع الثلاث قصد تأمين قوة عظيمة تمكنها من السيطرة على العالم وإبعاد أي عائق عن الطريق .

    LARSON : أحد أعوان الشريرة ناتلا , ولد عام 1967 في الولايات المتحدة الأمريكية , عريض المنكبين , أشقر الشعر , مجرد مرتزق وقاتل مأجور بعثت به ناتلا قصد الحصول على إحدى القطع الخاصة بقرص أطلانطس , ويقتل في الأخير على أيدي لارا بعد محاولته القضاء عليها .

    Pierre Dupont : فرنسي الأصل ولن يستصعب عليك معرفة ذلك فنطقه للكلام خير دليل , ولد في مدينة Nates الفرنسية سنة 1951 , عمل مع لارسن في مدينة روما الإيطالية , التقى بلارا أثناء عملية مقايضة قطعة حجرية ثمينة , فهو عالم آثار متخصص , استعملته ناتلا كمرتزق محترف لإيجاد القطع الخاص بقرص أطلنطس , وقد جمعه لقاء آخر بالبطلة في شارع فرانسيس فولي في اليونان قد التسابق للحصول على القطعة الثانية

    The kid Johnson : شاب صغير , قصير القامة , زعيم عصابة خطرة في مدينة لوس أنجلس الأمريكية , ذكي وحاذق , يستعمل سلاح الـSMG في القضاء على أعدائه .

    KOLD KIN KADE : أسمر البشرة , أول مايلفت انتباهك لهذا الشخص هو ضخامة جثته , يعتبر الحارس الشخصي لناتلا , قاتل شرس ومن دون أي رحمة ترتجى استنادا لسجله الإجرامي الحافل , أمضى خمسة عشرة عاما وراء القضبان في الحبس الإنفرادي , ولقب بـkold إبات تلك الفترة .

  3. #3
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 19913
    تاريخ التسجيل : 07 - 08 - 2007
    الدولة: السعودية
    المشاركات: 12,189
    الجنس : ذكر
    العمل : .!.
    التقييم: 56
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    ===============
    أساسيات التحكم .
    ===============
    التقدم نحو الأمام : Z .
    التراجع نحو الخلف : S .
    التوجه نحو اليمين : D .
    التوجه نحو اليسار : Q .
    القــــــــفـــز : SPACE .
    التــدحــــــرج : SHIFt .
    مشي بطيء : زر التوجه + R .
    الطأطأة : CRTL .
    الدفع +التحريك +الإنتقال بسرعة على الحواف +السباحة بسرعة +التسلق على الحبل +جمع الأشياء : E .
    الغوص : Shift اليسارية .
    استعمال حقيبة المداواة الصغيرة : V .
    استعمال حقيبة المداواة الكبيرة : B .
    استعمال الحبل المنتهي بخطاف : A .
    استبدال السلاح : + , - , عجلة الفأرة .
    شحن الذخيرة : E .
    التسديد : الزر الأيسر للفأرة .
    التصويب اليدوي : W .
    مؤشر الهدف : الزر الأيمن للفأرة .

  4. #4
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 19913
    تاريخ التسجيل : 07 - 08 - 2007
    الدولة: السعودية
    المشاركات: 12,189
    الجنس : ذكر
    العمل : .!.
    التقييم: 56
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    ==============
    نصائح أثناء اللعب .
    ==============
    خدعة الأدرينالين : حركة ممتازة للغاية تمكنك من القضاء على أعدائك بتركيز وتمعن , توفر لك العرض البطيء, كل ما عليك فعله هو التسديد المتتالي في العدو قصد استثارته , وحين يبلغ غضبه الذروة سينقض عليك , يجب عليك أن تتدحرج إلى جهة معينة بالضغط على shift , وسيبدأ العرض البطيء , ستشاهد مؤشري هدف رماديين على راس العدو في تلك اللحظات , وإذا التقى المؤشران سيصبحان مؤشرا أحمرا واحد , في هذه اللحظة يتوجب عليك التسديد بازداوجية إلى الرأس , وقد ترديه قتيلا على الفور .

    الحواف : تعتبر إحدى أهم العناصر التي تستعملها أثناء انتقالك من مكان إلى آخر , فمنها الجدارية وأخرى صخرية , أما في العالَم الإغريقي فهي عبارة عن شقوق موجودة على الركائز اليونانية القديمة , الإنتقال عليها سهل ومن الأفضل أن تضغط على E قصد الإنتقال عليها بسرعة .

    الحبال : هناك نوعين الأول هو الحبل المنتهي بخطاف . والذي تستعمله عند وجود الحلقة الذهبية التي تظهر على شكل قرص أزرق على الشاشة , فالقفز نحو القرص هو الخيار الأمثل للتعلق بواسطة الحلقة , ويمكن استعمال هذا الحبل قرب الجدارن وإسناد قدميك عليها قصد الإنتقال إلى الجهة المقابلة , أما النوع الثاني فهو الحبل العادي وقد تجده نادرا في بعض المناطق المتفرقة , الحركة عليه صعبة قليلا ويجب عليك أن تتأجح نحو الأمام أو الخلف قصد الزيادة في السرعة لتأمين دفع قوي يمكنك من الوصول إلى الجهة المقابلة , وبالضغط على E مع إحدى ازرار التوجه يخولك تغيير ارتفاعك ووضعيتك عليه .

    الأسرار : تعد التحف والقطع الأثرية أسرارا تستصعب على الكثيرين في اللعبة و توجد التحف اكثر من القطع الأثرية , ولاكتشافها ماعليك سوى التوقف لبضع لحظات في أي مكان وحاول تفحصه باستعمال الكامرا لأنها متحركة ولاتنس تفحص كل المداخل والزوايا .

    السباحة : كما هو معروف للكثيرين لارا سباحة موهوبة جدا اضغط على سبايس للتجديف وإذا أردت الغوص إلى الأعماق فاضغط على shift ,لكن انتبه فالمخزون الأكسجيني محدود لذا يتوجب عليك التجديف بسرعة اكبر بالضغط على E .أما إن كان الوسط المائي كبيرا وأنت مجبرا للإنتقال إلى الضفة الاخرى يتوجب عليك أن تطفو على السطح مجددا لاستعادة مافقدته تحت المياه , وقصد ذلك اضغط على سبايس للصعود بسرعة اكبر .

  5. #5
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 19913
    تاريخ التسجيل : 07 - 08 - 2007
    الدولة: السعودية
    المشاركات: 12,189
    الجنس : ذكر
    العمل : .!.
    التقييم: 56
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    ==============
    الحـــــــــل الكامل .
    العالم البيروفي .
    أسم المرحلة : ''mountain caves''
    الصعوبة : صعبة
    المدة الزمنية : نصف ساعة .
    ==============

    المهمة الأولى لك ستكون في منطقة صخرية باردة ومثلجة جدا .في أعالي الجبال البيروفية .أين تكون لارا تطالع كتيبها الصغير .ومن هذه الوضعية .تقدم إلى الأمام بين تلك الصخور .واصل تقدمك حتى تقفز إلى حافة ضيقة .إتجه عليها إلى اليمين واضغط على زر التفاعل E إذا أردت التحرك بسرعة أكبر .حين تصل إلى نهايتها .إلتفت وإقفز إلى حافة أخر مكملة .واصل التقدم على هذا النحو حتى تصل إلى نهاية أخرى .إلتفت وراءك بالضغط على زر الإتجاه نحو الخلف ثم اقفز إلى جانب آخر .اضغط على SPACE لتصعد , التفت بالفأرة نحو اليمين .ثم اقفز إلى الجهة المقابلة , إصعد على تلك الصخور الموجودة في ذاك المكان .ستجد حافة ضيقة على الجدار , تسلق عليها واتجه نحو اليمين ثم اضغط على زر القفز لتصعد إلى الحافة العلوية .إلتفت مجددا الى اليمين, سترى تلك الدائرة أو القرص الأزرق على الشاشة .دليل على وجود ذاك السوار أو تلك الحلقة الذهبية المعلقة .ستراها في الأعلى.إقفز ثم اضغط سريعا على الزر A لتستعمل لارا ذاك الحبل المنتهي بخطاف في التعلق بواسطتها, والآن قم بالأرجحة نحو الخلف والأمام ليكون مدى الإرتقاء أكبر وبعد أن تصل إلى الجهة المقابلة أين يوجد خلفك جسر محطم , واصل تقدمك على الدرج سترى بوابة مغلقة وكبيرة ..والآن سيحفظ موقعك بالـCHECKPOINT .تابع تقدمك نحوها وستلقى رجلا يضع قبعة على رأسه , لا جدوى من التكلم معه فهو يعتذر عن فتح تلك البوابة, تراجع الى الخلف واذهب نحو اليمين ثم امش على تلك الصخور حتى تصل إلى نهايتها, وقصد الوصول إلى الجهة المقابلة إقفز ثم إصعد بالضغط على SPACE .التفت واتجه نحو اليمين سترى حلقة ذهبية أخرى .إقفز واستعمل ذاك الحبل بالضغط على A .تأرجح نحو الخلف والأمام .ثم اقفز الى الجهة المقابلة .التفت نحو اليسار .سترى حافة ضيقة .اقفز اليها .ثم انتقل نحو اليسار حتى تصل الى الموقع الذي توجد فيه الحافة العلوية .اصعد اليها بالضغط على SPACE .وستصل الى نهايتها.التفت نحو اليسار ثم اقفز الى الجهة المقابلة .واصعد .ستجد في تلك الجدران مسننا ذهبيا ملتصقا فيها.اضغط عليه وأدخله الى عمق الجدار بالضغط على الزر E وستفتح تلك البوابة التي تركناها في الأسفل ..وفي ذاك المشهد يهاجم ذاك الشخص الذي يرتدي قبعة من طرف مجموعة من الذئاب ثم تهب لارا تلقائيا لانقاذه والقضاء عليها لكن بعد فوات الأوان ووفاة الرجل .ستدخل لا را الى ذاك المكان الذي كان مغلقا وسيحفظ موقعك هناك وسيكون مظلما بعض الشيء لأنه مغارة , تابع التقدم فيها .ومن دون أن تشعر حتى تجد نفسك قد شغلت إحدى الفخاخ حين تطأ قدمك على البلاط , لكنك مرغم على المرور عليه .وتلك الفخاخ عبارة عن أسهم متطايرة متجهة نحو اليمين أو اليسار لن تستطيع المرور بقربها .قبل الوصول إليها اتجه نحو اليسار , سترى حافة على الجدار , اقفز إليها ثم اقفز إلى الحافة العلويةالأولى فقط .توجه نحو اليسار , ثم اقفز اإلى حافة أعلى ..ثم اقفز مجددا .إلى أن تصل الضغط على إحدى المقابض وتوجيهها إلى الأسفل , التفت إلى الوراء بالضغط على الزر S .ثم إقفز الى أن تصل إلى حافة حائطية ضيقة .توجه إلى أقصى اليمين .اقفز إلى الأسفل .وهذا بالضغط على الزر SHIFT .فور ذلك .سيتم إبطال مفعول تلك الفخاخ التي تطلق سهاما قاتلة .والآن بعد أن أصبحت المنطقة آمنة .واصل تقدمك أكثر .إلى أن يحفظ موقعك بالتشكبوينت .اتجه نحو اليمين .اصعد على ذاك الدرج الموجود في تلك الجهة .ثم انعطف نحو اليسار .اقفز إلى الجهة الأخرى من الجسر المحطم بشكل عادي .تابع تقدمك وانعرج نحو اليسار .ثم امش مسافة معينة واقفز الى الجهة المقابلة .هذه المرة التفت خلفك وانظر الى الاعلى .سترى حافة عريضة بعض الشيء اقفز اليها .ثم انتقل الى الجهة المقابلة بالقفز نحوها .التفت نحو اليمين سترى حافة عريضة أخرى .اقفز.... .كلما وجدت حافة اقفز اليها .إحداها تحتوي على منحدر صغير جدا .وهو زلق للغاية .امش عليه لتأمين المسافة الماسبة ثم اقفز الى الناحية المقابلة .بعد وصولك ستعثر على أداة اسمها ARTIFACT .احملها معك بالضغط على E .وبعد التقدم ستجد حافة جدارية مقابلة اقفز اليها

  6. #6
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 19913
    تاريخ التسجيل : 07 - 08 - 2007
    الدولة: السعودية
    المشاركات: 12,189
    الجنس : ذكر
    العمل : .!.
    التقييم: 56
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    وتوجه نحو أقصى اليسار.اضغط على SHIFT كي تنزل من على تلك الحافة .وبعد خطوات معدودة سيحفظ موقعك .واصل التقدم عبر تلك المغارة .بشكل أمامي فقط..يسعترض طريقك ثلاثة من الخفافسش الطائرة .صوب تجاهها واقض عليها فهي سهلة للغاية . أنت الآن أمام مفترق طرق .توجه نحو الطريق اليساري .اقفز على إحدى الصخور ابارزة المتواجدة على اليمين ثم اقفز الى الأمام .وواصل صعودك .إلى أن تعثر على حقيبة مداواة كبيرة .احتفظ بها بالضغط على E .أعد الرجوع الى حيث كنت سابقا في ذاك المفترق .واتبع الطريق الأمامي .ثم توجه نحو اليسار .سيهاجمك اثنين من الخفافيش .اقض عليها.تقدم إلى الأمام وسيحفظ موقعك .ثم تقدم أكثر الى أن تصل الى منحدر زلق .اقفز ثم اضغط على A.لاستعمال الحبل المنتهي بخطاف للتغلق على الحلقة الذهبية.الآن استعمل الزر E .للصعود على متن الحبل .ثم تأرجح نحو الخلف والأمام للقفز ومن ثم التعلق على حافة أخرى .والانتقال عبرها إلى أقصى اليسار.التفت خلفك ثم اقفز الى الحافة الاخرى .اضغط على SHIFT .للانتقال الى الحافة السفلية .ثم توجه عليها الى اليمين .التفت خلفك أيضا .ثم اقفز الى الجهة الأخرى .واضغط على SPACE للصعود .ستعثر على ARTIFACT .امش أكثر الى أن تتعلق على الحافة التي كنت متواجدا عليها .اتجه نحو اليسار إلى أن تنتقل إلى الحافة السفلية بالضغط على SHIFT , ثم اهبط إلى الأرض .سيهاجمك خفاش اقض عليه , تابع طريقك ثم إنزل إلى الأسفل .واصل السير .ستجد مقبضا .حركه بالضغط على E سيفتح لك باب .واصل سيرك ..ثم انعطف نحو اليمين .أنت الآن في منطقة مرتفعة نسبيا .سيحفظ موقعك .إتجه يمينا , واقترب من الحافة , ستظهر مجموعة من الذئاب مؤلفة اثنين , صوب نحوها واقض عليها واحدا تلوى الآخر .إنزل الآن .أكمل مسيرك في تلك المنطقة , سترى جحرا .أدخل اليه وخذ حقيبة المداواة الصغيرة , أعد الرجوع إلى حيث كنت سابقا في تلك المنطقة المرتفعة .إقفز إلى حافة أخرى تجدها على اليمين , ستجد جسرا خشبيا, سر عليه وتذكر أنه هش , ستنقطع الحبال وسيتحطم, لا تخف أنت في منطقة قليلة الإرتفاع .ستبقى أجزاء خشبية منه معلقة .إقفز عليها للصعود غلى الجهة المقابلة .سيحفظ موقعك الآن .إتجه نحو اليسار .لوجود حافتين متتاليتين هناك .إقفز عليها .وعندما تصل إلى الثانية التفت نحو الخلف ثم اقفز إلى الأخرى .إنه حافة في عمود صخري أثري.ابقى متجها نحو اليمين إلى أن تظهر لك الحافة العلوية .اقفز اليها .استدر نحو الخلف .ثم إقفز الى حافة في عمود مشابه .اتجه نحو اليمين.ثم اقفز الى الناحية المقابلة .ستجد حقيبة مداواة صغيرة .انزل الى الاسفل كلية .ثم اصعد على حافتين مقابلتين .ثم مر على أحد الجسور الخشبية .لاتخف فلن ينكسر .وبعد المرور عليه اتجه نحو اليسار .أنت الآن أمام حافة ..يمكنك الارتقاء عن طريق التسلق في أقصى يمينها فقط لأنه أخفض ارتفاعا .بعد مواصلة مسيرك .اتجه نحو اليمين .ستكون منطقة مضيئة .ستجد حبلا اقفز اليه .غير اتجاهك عليه بالضغط على الزرQ أو زر الاتجاه الى اليمين .سترى حرة صغيرة مفتوحة تحتوي على حقيبة مداواة .ثم اصعد أكثر على الحبل ليزيد ارتفاعك وتتمكن من الوصول الى الحجرة بسلام .تأرجح به الى الخلف أو الأمام قدرا كافيا .ثم اقفز بالضغط على SPACE وصولا الى الحجرة

  7. #7
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 19913
    تاريخ التسجيل : 07 - 08 - 2007
    الدولة: السعودية
    المشاركات: 12,189
    الجنس : ذكر
    العمل : .!.
    التقييم: 56
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    .خذ حقيبة المداواة .لايمكنك العودة إلى اين كنت.سوى بالنزول الى الاسفل.والآن احذر ستواجه دبا .كل ماعليك فعله هو القفز نحو أحد الاتجاهين اليمين او اليسار مع التسديد فيه .ابق على هذا النحو حتى القضاء عليه .وهناك سترى مغارة ادخل اليها .وشغل المقبض المعدني .ليفتح الباب .سر.ستجد ARTIFACT خذه .واقفز خارجا .والان عدت الى تلك المنقطة التي تحتوي على الجسر المنكسر والتي كنت فيها سابقا.تسلق على ذاك الحطام المتدلي .ثم اتجه نحو اليمين .سترى حافتين اقفز عليهما بالتوالي .ثم واصل مسيرك ستجد جسرا آمنا قد مررنا عليه من قبل .ثم أعد التوجه نحو اليسار فور مرورك عليه .واقفز الى الحافة .الان دخلنا الى تلك المنطقة المضيئة التي كنا فيها .والتي تحتوي على حبل معلق.هذه المرة لا تغير الاتجاه وأنت عليه .فقط تأرجح به واقفز الى الجهة المقابلة وليس الحجرة .تابع مسيرك في منطقة رطبة الى الامام .ابق هكذا حتى تصل الى نهاية الطريق ثم التفت نحو اليمين .اقفز الى عمود افقي .ثم الضغط على زر التوجه نحو الامام Z .لتلتف لارا عليه حتى تزيد سرعتها .ثم اقفز الى الدرج المقابل .واصل مسيرك.ستجد حافة صغيرة منخفضة الى اليمين .اصعد عليها .ثم اصعد على الحافة العليا .واصل مسيرك على الدرج الذي ستمر عليه ثم اتجه نحو اليسار .سيُحفظ الموقع .الآن أنت في رواق عريض .لكنه مفخخ .فهناك سهام متطايرة نحو اليمين أو اليسار .وقصد المرور ماعليك سوى الركض والتقدم ومن ثم الضغط على الزر shift لتقوم لارا بالدحرجة .وحركات جمبازية .وبعد ذلك تصل غلى بوابو كبيرة بعض الشيء.مغلقة بثلاث أعمدة .أحدها افقي.والآخرين عموديين .افتح ذاك الكتيب الصغير الذي بحوزتك .سيقال لك أن تجد طريقة مناسبة لفتح البوابة .اتجه نحو اليمين .ستجد ثلاث حواف متتالية اقفز عليها .ستسمع عواء الذئاب دليل على وجودها .اتجه نحو اليمين وواصل تقدمك ثم اقض على الذئب.واصل السير ثم اتجه نحو اليسار .سترى قضيب أفقيا اقفز اليه .ثم الى القضيب الثاني.بعدها الى الثالث .ستسمع الذئاب وهي تعوي .وبعد وصولك الى الناحية المقابلة .استدر نحو اليمين وأشهر سلاحك .اقض على الأول ولاتنس المراوغة.ثم اقتل الذئب الثاني .والىن ادخل من باب صغير مفتوح .وواصل التقدم ثم انعطف نحو اليسار .ستجد حافتين متتاليتين .اقفز عليهما.استدر نحو الخلف ثم اقفز الى القضيب المعدني الأفقي .مايميز هذا الأخير انه يتحرك الى الامام بمجرد التأرجح عليه.سيقودك الى أحد الأعمد التي تغلق الباب.اقفز اليه.وبوزنك طبعا سينخفض العمود .وبعد ذلك توجه الى اليمين .وانزل الى الاسفل.واتجه نحو الناحية المقابلة واصعد على الحواف .ثم تابع التقدم واصعد على حافتين .وفي الحافة الثانية توجه الى اليمين الى أن تصل إلى نهايتها.واقفز الى العمود الثاني.وبفضل وزنك سينخفض هو الآخر .الآن عد ال البوابة وامش على مربع بلاط بارز .لتفتح البوابة كلية .وسُحفظ موقعك .الآن يجب علينا العودة وتضييع الوقت طبعا للحصول على بعض الأسرارالذهب الى اليمين وتسلق على الحواف الثلاث ثم توجه الى اليمين أيضا .أكمل طريقك الى الأمام .ثم استدر الى اليمين في نهاية الطريق .اقفز على القضبان المعدنية الثلاث.وواصل تقدمك.ستجد حافتين على اليسار اقفز عليهما.ثم التفت الى الخلف واقفز على القضيب الافقي .لاتنس انه يتحرك لذا اقفز سريعا الى الحافة المالموجودة على يمينك.واصل التقدم على الحافة الى ان تصل الى اقصى اليمين .واقفز الى قضيب معدني ثم الى حافة مقابلة .اقفز الى الحافة العلوية والتفت إلى الخلف واقفز على قضيب أفقي آخر .ثم إلى حافة مقابلة ثم إلى حافة علوية , الآن ستجد قطعة أثرية خذها معك , الآن سر ببطءواقفز مباشر من على الحافة, ستصل الى حافة سفلية تقدم عليها الى اقصى اليمين ثم اقفز وأعد القفز إلى الأرضية بالتعلق على الحواف .أدخل عبر البوابة المفتوحة ..وانتهت المهمة .

  8. #8
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 19913
    تاريخ التسجيل : 07 - 08 - 2007
    الدولة: السعودية
    المشاركات: 12,189
    الجنس : ذكر
    العمل : .!.
    التقييم: 56
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    ==============
    الحـــــــــل الكامل .
    العالم البيروفي .
    أسم المرحلة :'' City of Vilcabamba''
    الصعوبة : سهلة
    المدة الزمنية : 20 دقيقة.
    ==============

    تعتبر تتمة للمهمة السابقة , أول ما تقوم به هو الصعود على الدرج بعد مرورك على البوابة الأخيرة التي فتحت سابقا , سيظهر أول عدو لك للمرة الأولى إنه الدب, ماعليك سوى القفز نحو إحدى الجهات أو التراجع , إياك والإستناد إلى الجدار ستكون سهل المنال وسيلحق بك ضررا بالغا .ماعليك سوى المراوغة والتسديد فيه, بعد القضاء عليه أكمل طريقك الى أن ترى عمود خشبي ,اقفز اليه , ثم اضغط shift للنزول بسلام , ستجد حوافا, اصعد على صخرة ثم اقفز إلى الحافة , بعد ذلك انتقل الى الحافة الاخرى الموجودة على نفس الإرتفاع , بعد ذلك اقفز إلى الحافة العلوية , التفت وراءك بالضغط على S .واقفز إلى العمود الخشبي الثاني .وللتحرك عليه ما عليك سوى استخدام مفاتيح التوجه الأربعة , سترى حافة يجب أن تكون خلفك حتى تستطيع القفز اليها وهذا بالضغط على SPACE , تابع طريقك .وبعد ذلك ستدخل فعليا إلى مدينة فيلكابامبا , وسيحفظ موقعك .توجه نحو اليسار , وأكمل الطريق ستنزل من على الدرج اذهب في اتجاه اليمين , وانزل على الدرج الثاني, الآن ستلقى ذئبين اقض عليهما ثم انزل إلى منطقة أقل انخفاضا , لحسن الحظ سيحفظ موقعك لأنك ستواجه دبا , وكما سبق الذكر المراوغة والتسديد هما من ينفعان معه , بعد القضاء عليه انظر من حولك سترى مصبا مائيا صغيرة , اغطس إلى الاعماق بالضغط على SHIFT واذا أردت التجديف بسرعة اضغط على E ربحا للوقت وحفاظا على مخزونك من الأوكسجين , سترى منفذا مائيا آخر ادخل عبره إلى أن تصل الى قضيب معدني قم بتحريكه , فيتفتح الجهة العلوية التي تؤدي بك إلى الخروج من المياه , وإذا أردت أن تطف اضغط على SPACE للصعود والآن خرجت من الغرفة الموجودة تحت الماء , وسيحفظ موقعك .تقدم إلى اليسار اين ستجد بابا خشبيا صغيرا افتحه بتحريك المقبض المجاور لكن لاتدخل الآن , تراجع الى حيث يوجد ذاك الدرج الخشبي واصعد عليه واقفز بسرعة الى الناحية المقابلة واضغط على SPACE للصعود .واصل السير الى أن تتكسر قطع الخشب الهشة التي تمشي عليها , سترى بابا خشبيا عريضا, سدد فيه كي ينكسر , لا تدخل إليه. على يمينك الآن صندوق خشبي يغطي فتحة , اسحبه إلى الخلف بالضغط على E .وخذه الى الجهة اليمنى اين يوجد فوق حافة , اقفز على الصندوق ثم ارتق اليها , ستجد حقيبة مداواة صغيرة خذها .وانزل حيث كنت ثم أعد سحب الصندوق وادخله عبر تلك الفتحة .لتستعمله في القفز الى الجهة الخشبية العلوية .وبعد الصعود عليها اتجه نحو اليمين ستعثر على حقيبة مداواة صغيرة بالاضافة إلى ذخيرة خاصة بالبندقية .انزل الى الأسفل أين تركت الصندوق واتجه تحت ذاك السطح الخشبي .ستعثر على ARTIFACT ثم اتجه إلى اليمين أين ستعثر على مفتاح يقال له مفتاح القرية , سيحفظ موقعك الآن .أعد اخراج الصندوق عبر الفتحة الجدارية , بعد ذلك خذه الى الجهة اليمنى أين ستخرج إلى مكان يشبه ساحة تتوسط بعد المنازل القديمة , وضعه بقرب عمود خشبي لتستطيع القفز الى هذا الأخير .وبعد التسلق استدر حيث تكون الحافة خلفك ثم اقفز إليها , سيهاجمك خفاش اصعد واقض عليه , أمامك الآن قضيب معدني أفقي , اقفز إليه .ثم انتقل الى حافة حجرية مقابلة .سيحفظ موقعك الآن .انظر حولك سترى الدائرة الزرقاء .دليل على وجود الحلقة الذهبية اقفز بالضغط على space ثم اضغط على A لتستعمل لارا الحبل المنتهي بخطاف قصد التعلق , تأرجح إلى الخلف أو الأمام قصد تأمين سرعة مناسبة للإنتقال إلى الجهة الأخرى .ستصل الآن إلى حافة ضيقة .اتجه يمينها بالضغط على Q وعند الوصول إلى نهايتها اقفز إلى قضيب معدني أفقي .وتأرجح عليه القدر الكافي ثم انتقل بالقفز إلى آخر .ثم انتقل إلى الناحية الأخرى وهناك ستجد مصبا مائيا يشبه شلالا صغيرا .اقض على خفاش سيعترض طريقك , وبين شجرة والشلال ستجد ARTIFACT استحوذ عليه بالضغط على E .لاتتبع مسار الشلال وإنما اذهب إلى الجهة الأخرى ستجد منحدرا مقابلا انزل عليه

  9. #9
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 19913
    تاريخ التسجيل : 07 - 08 - 2007
    الدولة: السعودية
    المشاركات: 12,189
    الجنس : ذكر
    العمل : .!.
    التقييم: 56
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    سيعترض طريقك خفاش ثان اقض عليه , ادخل عبر باب مفتوح أين سيحفظ موقعك في مكان يشبه الغرفة .ثم أعد الخروج وواصل تقدمك واتجه يمينا أين تجد بابا خشبيا مغلقا .استعمل مفتاح القرية الذي وجدناه سابقا ليفتح الباب , سيحفظ موقعك . واصل تقدمك سيعترضك ذئب ناور واقض عليه , مر عبر مدخل إلى أن ترى درجا كبيرك على مسافة منك .تابع سيرك .لكن احذر.. ذئب آخر لك بالمرصاد .يبدو أنك تعرف مايجب فعله .بعد صعودك على الدرج سترى بابا مغلقة بعمودين غليظين .في كلا الجانبين , سيحفظ موقعك الآن , اتجه إلى مدخل يمين الباب المغلق .وتابع سيرك سيحفظ موقعك هنا .والآن ستخرج الى ان تلقى تحتك مياه راكدة في شكل مسبح .توجه نحو اليمين على ذاك الدرج الضيق .وبعد وصولك الى نهاية الطريق اقفز الى حافة حجرية ضيقة على الجدار .انتقل الى الحافة الجدارية العلوية .وتابع الانتقال عبرها الى اليسار .بمجرد ان تتوقف تلقائيا اقفز الى حافة علوية اخرى .وتابع الانتقال عليها هي كذلك نحو اليسار .إلى أن تصل الى نهايتها اقفز الى حافة يسارية .تابع التقدم نحو اليسار أيضا .الى ان تلقى بجانبك مدخل اقفز وادخل عبره .سر عبر ذلك الممر .إلى أن تصل الى نهايته .ستخرج وسيلاقيك خفاشين تخلص منهما .ثم اثقز الى الناحية المقابلة .واصعد اليها بالضغط على SPACE بعد التعلق .اقفز الآن الى قضيب حجري افقي .سترى انه يتحرك من تلقاء نفسه .انه العمود الخاص بالبوابة المغلقة .والآن بقي العمود الثاني .اقفز الى الاسفل .وتوجه نحو اليمين .ثم انزل عبر الحواف .انت الآن على عتبة المدخل يسار البوابة .مر عبره الى ان تصل الى نهايته .انت فوق البركة أو المغطس المائي .توجه نحو اليمين عبر الدرج الضيق .الى ان تصل الى النهاية ثم اقفز الى الناحية المقابلة .وبعد وصولك اليها التفت نحو اليمين قليلا إلى أن ترى حافة جدارية اقفز اليها .وتوجه الى اليمين .ثم اقفز إلى الحافة الموجودة على نفس الإرتفاع بعد وصولك الى نهاية الأولى .واصل التقدم يمينا.الى أن تنتهي التفت الى الوراء واقفز الى الناحية الخلفية اين ترى مدخلا .ادخل عبره الى ان تص الى نهايته .ثم اقفز الى الناحية المقابلة..للاسف ستشعرون باحساس عابر من الضجر والملل لان المكانين متماثلين ومتناظرين .بعد ذلك اقفز إلى القضيب الحجري الأفقي الغليظ وهو العمود الثاني الذي سيساهم في فتح الباب بمجرد القفز عليه سيتحرك بك .تمهيدا للفتح .ستفتح البوابة أخيرا .اقفز الى الاسفل .وادخل عبرها .ممرها طويل جدا .لكن تابع السير .الى ان تصل الى نهايته .سيحفظ موقعك الآن .اتجه الى اقصى اليسار.ثم انزل عبر الحواف كي لايتناقص مؤشر الصحة .ستواجه ذئبا اقتله .واستحوذ على ذيرة البندقية وتابع مسيرك .الى ان تصل الى صندوق موجود عبر فتحة صغيرة .اسحبه بالضغط على E وخذه الى أقصى اليسار .حيث تجد اعلاك حافة اقفز اليها عبر الصندوق .ثم انتقل الى الحافة العلوية عبر القفز ايضا .لاتعبر ذاك الممر الذي تجده امامك وانما اقفز الى الحافة الخلفية التي تنتهي بمنحدر صغير انزل عبره .ثم اقفز الى قضيب معدني أفقي .وتوجه الى اليمين أكثر.ثم اقفز الى الناحية المقابلة .بعد ذلك سترى عمود خشبي اقفز اليه .لاتقلق ستحفاظ لارا على توازنها فهي ماهرة جدا في هذا المجال .إذا أحسست أنها بدأت في فقدان التوازن اضغط على E لتستعيده من جديد .ثم اقفز إلى الناحية المقابلة .وتوجه نحو اليسار.الى أن تصل الى نهاية الطريق , اقفز الى حافة جدارية ضيقة .موجودة في الزاوية .ثم انزل إلى الأسفل بالضغط على SHIFT .وتابع سيرك .إلى أن تجد على يمينك صخرى اصعد عليها .ثم اصعد إلى حافة جدارية ضيقة , سر عبرها الى اليمين إلى أن يكون خلفك القضيب المعدني الأفقي ملتصق بعمود خشبي, اقفز إليه ثم اقفز من على القضيب إلى حافة جدارية ضيقة مقابلة , اقفز إلى الحافة العلوية وتوجه نحو اليمين أكثر الى أن يصير العمود الخشبي خلفك , التفت الى الوراء ثم اقفز اليه , بعد ذلك اقفز الى الناحية المقابلة , تابع تقدمك , وانتهت المهمة.

  10. #10
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 19913
    تاريخ التسجيل : 07 - 08 - 2007
    الدولة: السعودية
    المشاركات: 12,189
    الجنس : ذكر
    العمل : .!.
    التقييم: 56
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    ==============
    الحـــــــــل الكامل .
    العالم البيروفي .
    أسم المرحلة : ''Lost Valley''
    الصعوبة : متوسطة
    المدة الزمنية : نصف ساعة .
    ==============

    إحدى الأماكن في البيرو , أول ما تقوم به هو التقدم إلى الأمام , ستجد بحيرة كبيرة نوعاما ينصب فيها شلال غزير , إتجه نحو اليمين للنزول من الدرج , الآن ستعثر على checkpoint لحفظ الموقع الذي كنت فيه , ستسمع عواء الذئاب و سيهاجمك اثنين منها , كل ما عليك القيام به هي المرواغة أو الشقلبة الهوائية والتسديد فيها واحدا تلوى الآخر , إقض عليها ثم تابع تقدمك إلى اليسار , ستجد مسننا وهو مهم جدا لتحريك الدواليب الخشبية , اغطس في تلك البحيرة الى الأعماق.وادخل عبر مغارة طويلة تحت الماء , بعد خروجك منها استعمل الزر space للخروج وخذ معك محفظة المداواة الصغيرة , عد من حيث أتيت وبنفس الطريقة اخرج من البحيرة وتوجه الى سلم خشبي واصعد الى الأعلى , اقترب أكثر من الحائط إلى أين يطلب منك استعمال ذاك المسنن الذهبي.اضغط على E لذلك الغرض ثم اختره واضغط على ENTER , بعدها حرك المقبض المعدني بالضغط على E , فتتحرك مجموعة من الدواليب الخشبية ولاتزال أخرى .والآن أنت على سطح خشبي , اقترب من إحدى الدواليب المنخفضة والمتحركة .تحتوي على قضيب معدني أقفي اقفز إليه بالضغط على SPACE , وتحرك عليه كفاية بالضغط على زر التوجه المناسب حسب زاوية الكاميرا .إلى أن يقترب منك قضيب معدني أفقي آخر يتحرك على إحدى الدواليب الأخرى اقفز إليه , على نفس المسنن الخشبي الكبير هناك قضيب معدني أقفي مقابل , حتى يكون في نفس الخط مع القضيب الذي توجد به أنت وكذا السلم المقابل اقفز إليه ثم اقفز إلى السلم واصعد .الآن أنت على سطح خشبي .اقفز إلى الحافة الحجرية بقرب السطح .توجه عليها إلى اليسار ثم اقفز إلى حافة أخرى في نفس الإرتفاع هذا لوجود انكسار وفراغ بينهما , واصل الإنتقال على الحافة يسارا إلى أن تصل الى نهايتها.ستكون هناك حافة أخرى في الأعلى اقفز إليها .واستدر إلى الخلف بالضغط على s .ثم انتقل الى سطح خشبي , اضغط على space للصعود إليه استدر يمينا إلى أن تظهر لك حافة حجرية ضيقة , تراجع ثم اقفز وانتقل عبرها يسارا , ستكون هنالك حافة سفلية على عتبة مدخل ضيق ,

صفحة 1 من 8 1 2 3 4 5 ... الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •