النتائج 1 إلى 7 من 7
  1. #1
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 19913
    تاريخ التسجيل : 07 - 08 - 2007
    الدولة: السعودية
    المشاركات: 12,189
    الجنس : ذكر
    العمل : .!.
    التقييم: 56
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    Tomb Raider Anniversary .. [ مراجعة نسـخة الـ Wii ]


    ----------------------
    في رحلة مليئة بالمفاجآت !! لا تقلق ، توجه إلى ثلاث اجزاء من العالم ، اعثر على اسطورة الادوات التاريخية !! مجال مفتوح لمغامرة عريقة !! عيد ميلاد آخر ستجدونه في جزء جديد مع لارا كروفت !! المغامرة محدودة بين ثلاث بحار في Tomb Raider Anniversary . لعبة حديثة العهد ، زارات خمس اجهزة ، الـ pc و psp و ps2 و xbox 360 ولا ننسى الوي بالطبع . تركت السلسلة اسرار عديدة يجب ان نكتشفها في ثاني عيد ميلاد ، يدعى بـ Tomb Raider Anniversary .



    المطور : Crystal Dynamics

    الناشر : Eidos Interactive

    المنتج : Eidos Interactive

    تاريخ الإصدار: 13 / 11 / 2007.









    لعبتنا اليوم هي جزء من السلسلة العريقة Tomb Raider ،المعروف بـ Tomb Raider Anniversary ، اللعبة من تطوير Crystal Dynamics ، شركة مميزةمن حيث العاب الفيديو و تطويراتها التي تتميز بالاحدث ، و لا ننسى الناشر و المنتج Eidos Interactive ، شركة ذات مكانة عالية في تاريخ العاب الفيديو . كيف لا نهوى هذا النوع من اللعبة !! لا يوجد نوع يلهي اللاعب كنوع المغامرات و الاكشن ، كما تتميز به هذه اللعبة . كماان للعبة Tomb Raider Anniversary شروط ، تسمح هذه الاخير بلاعب واحد لاجتياز المغامرة ، و ايضا يجب ان يتراوح عور هذا الاخير بين 16 او اكثر ليلعب اللعبة ، لان العنف لديه مكان في اللعبة . و اخيرا اللعبة صدرت على خمس اجهزة العاب فيديو من الـ pc و psp و ps2 و xbox 360 و جاهز النينتندو وي .





    القصة

    المغامرة بدأت , Lara نوديت من طرف منظمة قوية طلبت من لارا ان تجلب الاداة الاسطورية التي اختفت : باسم الـ Scion. مع البحث في امكان مختلفة ، قبور قديمة ، آثار مرت عليها آلاف السنين , ادركت لارا انها ليست وحدها ... ابحاثها اوصلتها إلى معرفة حراس ذلك الكنز و شخصيات غريبة تحاول الحصول على الـ Scion و معرفة كل ما يتعلق به .



    من حيث المغامرة ، لا توجد العديد من التغييرات في هذا الجزء Anniversary . كالاجزاء التي سبقت ، لعبة Tomb Raider تريد ان تحيي روح المغامرة في جسم اللاعب ، كما تقوم به Crystal Dynamics في العابها . نعود الآن إذن إلى الـ Pérou, و Grèce و ايضا Egypte في رحلة للعثور على الاجزاء الثلاث لـ Scion ، بحماية مشددة في اهرامات ضخمة و نائمة لقرون . المغامرة على وي لم تتغير كثيرا ، بقيت القصة تدور حول مراحل مختلفة في اللعبة .

  2. #2
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 19913
    تاريخ التسجيل : 07 - 08 - 2007
    الدولة: السعودية
    المشاركات: 12,189
    الجنس : ذكر
    العمل : .!.
    التقييم: 56
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    التحكم

    اول غياب مسجل ، ثاني عصا محركة للكاميرا و التي حصلت هذه المرة على إستبداللها : الويموت . بالابقاء الضغط على الزر C و تغيير إتجاه الكاميرا في اي جهة نريد ، سنحصل على النظرة التي نتمنى الحصول عليها . فكرة ذكية و الافضل التي إستطاع المطورون الحصول عليها لاخفاء الغياب ، فهذه الطريقة الحديثة احسن !! . حركوا بطلتنا بالضغط فقط على الزر C وايضا بالتصويب فقط على الوي موت . و الجميل ان الكاميرا تعرف التمركز وراء لارا لتقديم اللاعب صورة لعب ممتازة ، و ايضا افضل من الاكس بوكس و الـ ps2 . إستعمال الاسلحة و التسديد بها سيكون امرا سهلا بما انه يدور حول الويموت ، بهذا قد تحصلون على تسديدات مماثلة لتسديدات ساموس في Metroid Prime 3 : Corruption .

    و الذي يخص الـ Nunchuk ، فقد ترك للتسلق ، و ايضا للاندفاع في وقت وجود لارا في السماء ، و ايضا لرمي الحبل لمحوالة التسلق او السير في مكان ما . بخصوص القتال ، و بتحريك بسيط للـ Nunchuk يمكنكم ان تحموا نفسكم من هجومات متنوعة و تحرير الـ simili-bullet time للقضاء على الاعداء . وايضا بتحريك الـ Nunchuk بسرعة في حين تكون لارا متمسكة في قمة ما ، سيسمح لك بتحرك سريع للارا ، سواء كان مبتغاك الصعود او النزول . واخيرا ، الازرار الخاصة بالاضواء والكهرباء و غيرها لن تعمل إلا إذا رفعتم الويموت و الـ Nunchuk و بتقليد الحركات الظاهرة على الشاشة . هكذا سيكون التحكم ، و على الارجح كل شيء سيكون سهلا !!



    الذكاء الاصطناعي

    بالتكلم حول الاعداء ، كيف لا نتكلم مع هذا T-Rex الذي اخرجنا قطرات من دم لارا في الجزء السابق . هذا سيكونمنكم حذرين من Rex ، هنا في Tomb Raider Anniversary ، إعتبروا ان مباراتكم معه سيكون قتالا حادا بين بوس يملك حياة لا تعرف متى تنتهي إلا بالتحايل معها ، و هجومات ستكون غريبة عنكم نوعا ما !! لكن كل هذا لن يعبر على ان ما في اللعبة إلا هذا Rex ، الاعداء متنوعون ، باشكال كثيرة ، حيث اغلبهم لا يمكن تحديد قواهم ، لا تحتاروا حين مصادفتكم مع وحش غريب الشكل ، فستجدون الكثير !! افضل دفاع هو الهجوم مع هذا الجزء ، لا تنسوا !!



    الرسومات

    بواقعية ، رسومات قريبة من نسخة الـ ps2 عكس الـ 360 ، الجرافيك ظهر بصفة حساسة و مثيرة في اللعبة . حركات لارا رشيقة و جميلة ، و الاكثر من هذا اللقاء مع وحوش تعرفنا معهم في اجزاء سابقة ، لكن بصورة اكثر إحترافية من الاولى . مع ان اشكال الاعداء والشخصيات غريبة نوعا ما ، سيبقى الامر واضحا في اللعبة ، رسومات لطيفة !! لكن هنالك ما افسد رسومات هذه النسخة ، كشخصيات تحمل خطوط بلا معنى في اشكالها !! لكن بنظرة عامة ، امور محسنة !!

    الاصوات

    إعادة صوتية فرنسية ممتازة ، و تأثيرات موسيقية بجودات لم تطفأ من بدايتها في اول جزء ، جعلت لعبة Tomb Raider Anniversary لعبة خاصة . التركيبات اللحنية جميلة ، حيث ان الالحان موزعة بصفة ذكية ، لكل حدث لحن خاص به يدلعلى مكانته في اللعبة . لا خوف كثير إن كنت في مجال محمي من الاخطار ، فالموسيقى المرعبة تعرف وقتها !! و ايضا حاولوا ان تستغلوا الالحان العذبة قبل ان تستبدل باخرى بشعة !! .

  3. #3
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 19913
    تاريخ التسجيل : 07 - 08 - 2007
    الدولة: السعودية
    المشاركات: 12,189
    الجنس : ذكر
    العمل : .!.
    التقييم: 56
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    الجايم بلاي

    السؤال هو ، هل المطورون ادخل الاحدث ام لا ؟ . هذا الجديد ادخل حركات اكثر إثارة من الاولى ، تسلقات او مباريات اكثر وضوح و إحساس من السابقة . مع ان تصاميم و تأثير المراحل في اللعبة تركت آثار من الجزء السابق ، لكننا نفضل هذه الجديدة منها . بعض الإضافات المشاهدة من طرف الوي لم تغير شيء كبير من الجايم بلاي . إذا كانت الحركات المميزة و الليئة بالاكشن تقومعلى الويموت فحسب ، فسنتساءل حول اولئك الاعداء الذين لم يتحركوا من شدة الدهشة !!

    عمر اللعبة

    باحتوائها على الكثير من المميزات bonus من (manoir خاصة بـ Croft ، و ايضا البسة, ترفيه , مراحل مؤقتة ) ، Tomb Raider Anniversary حظت على مدى صحيح بفضل وجود صعوبة مرتفعة قليلا و مغامرة مركبة بنجاح !! لا تحسروا من خلال الزمن ، فسيمر كل الريح عليكم ، إلا إذا من وجد صعوبة في اللعبة ، فالامر مخالف !!

    و ايضا يمكن ان تحددوا عمر اللعبة بحوالي 10 ساعات ، حسب خبرتكم !!



    التقييم

    الجرافيك : جميل لكن هنالك اشياء جعلته ناقص ، و اغلبه إبداع و اناقة ، فلهذا سيكون بنسبة 75% .

    الاصوات : هنا ابدعت اللعبة ، بتنوع الالحان و الموسيقى و زيادة جودتها ، إرتفعت النسبة إلى 80% .

    الجايم بلاي : شهد نفس الاساس في اجزاء مختلفة للسلسلة ، فوصلت نسبته إلى 70% .

    عمر اللعبة : كان ناجحا بفضل زيادة القليل من الصعوبة ، فكان بنسبة 70% .

    التقييم النهائي

    كانت لعبة Tomb Raider : Anniversary مليئة بالمفاجآت ، احسن المطورون في الكثير من النواحي ، كانت اللعبة رائعة في نظر العديد من اللاعبين ، كما شهدت الكثير من النقاشات حولها ، فلهذا مع اخذ ملاحظات اللاعبين بعين الاعتبار سيكون التقييم النهائي للعبة 82.5% .

    الخاتمة

    نالت كل اجزاء لارا كروفت الكثير من الاعجاب ، فنتمنى ان تواصل السلسلة على دربها هذا . اقدم تحيتي لكل من زار الموضوع .

  4. #4
    برنس ألماسي

    رقم العضوية: 19793
    تاريخ التسجيل : 03 - 08 - 2007
    الدولة: النعيريه
    المشاركات: 1,896
    الجنس : ذكر
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    جزاك الله خير

    على الطرح

    تقبل مروري

    شيخ البدو

  5. #5
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 19913
    تاريخ التسجيل : 07 - 08 - 2007
    الدولة: السعودية
    المشاركات: 12,189
    الجنس : ذكر
    العمل : .!.
    التقييم: 56
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    وإياك يا رب

  6. #6
    عنودالريــــــــــاض ..

    رقم العضوية: 22372
    تاريخ التسجيل : 17 - 11 - 2007
    الدولة: الرياض
    المشاركات: 1,123
    الجنس : أنثى
    العمل : ادرس
    التقييم: 72
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    مشكووووور ، يعطيك العافيه

  7. #7
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 19913
    تاريخ التسجيل : 07 - 08 - 2007
    الدولة: السعودية
    المشاركات: 12,189
    الجنس : ذكر
    العمل : .!.
    التقييم: 56
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    يعافيك

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •