النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 19913
    تاريخ التسجيل : 07 - 08 - 2007
    الدولة: السعودية
    المشاركات: 12,189
    الجنس : ذكر
    العمل : .!.
    التقييم: 56
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    TimeShift .. [ مراجـعة ].


    --------------------
    أحيانا نرغب في أن نعود بالزمن للوراء كي نغير ما فعلناه، كي نصحح ما اقترفته أيدينا من آثام و أخطاء، أحيـانا نود أن نوقف الوقت كي لا يحصل الأسوأ، أحيـانا نرغب في أن يمضي الوقت بطيئا كي نستمتع بأجمل لحظاتنا. عزيزي القارئ الآن سيكون من مقدورك أن تقوم بالتحكم بالوقت و لكن للأسف لن تغيره كي تعيش اللحظات السعيدة، و لكن ستغيره كي تقضي على الأشرار و كي تبطل ذلك المخطط الذي يقوم به ذلك الدكتور المتخلف. لعبة Time Shift سمعنا عنها قبل فترة طويلة و قد رأينا دائما الأخبار عنها وأنها ستحوي و تحوي و أنها ستكون لعبة تستحق الانتـظار، السؤال الآن يا صديقي هل هي حـقا لعبة تستحق الانتظار ؟ أم أنها مجرد لعبة تستحق الاحتقار ؟ .. موقع Ps4Arab كما عودكـم دائما في تقديم المميز و الجديد. يسره أن يقدم لكم مراجـعة شامة لهذه اللعبة.



    الناشر: Vivendi Games
    المطور: Saber Interactive
    تاريخ الإصدار: 30 / 10 / 2007.
    النوع: تصـويب من منظور الشخص الأول.
    الأجهزة: PlayStation 3 . X.Box 360 . PC.
    كـتابة: The Best.


    لعبة تايم شيفت أو تغيير الوقت حسب ترجمتها العربية أخذت فترة طويلة في التطوير و قد سمعنا عنها الكثير من الأخبار. بالإضافة إلى تغيير موعد صدورها أكثر من مرة، من المخيب حقـا أن تنتظر شيء ثم تجده دون المستوى، على كل حال اللعبة كما قال عنها النقاد فهي دون المستوى و لم تقدم ما هو مأمول منها، القصة لم تكن عميقة و التصويب بها عادي و المراحل غير مشجعة كـثيرا، حملت ميزة جميلة جدا و هي إيقاف الجنود لبعض الوقت و جعلهم عاجزين ثم استعمال الأسلحة للقضاء عليهم، كالعادة كـانت هذه بداية عن اللعبة، الآن اقرأ الفقرات التالية بالتفصيل ففيها السيئ و فيها الجميل.


    قصـة اللعبة غريبة نوعا ما، ستبدأ اللعبة و سترى أحد الجنود و هو غاضب، بعد أن ينتهي المشهد ستقوم بجمع الدليل و القراءة خلف الصندوق كي تعرف المزيد عن القصة و هي أن هناك دكتور اسمه كروني قد قام بسرقة بدلة خاصة و التي لها خاصية السفر عبر الوقت، أيضا هناك بدلة أخرى بديلة و ستكون وظيفتك هي حماية هذه البدلة، على كل حال القصة مشوشة جدا لـذا لا أستطيع شرحها بشكل جيد. هناك أيضا حدث سيء جدا في المدينة و هو ذلك العنكبوت الآلي الذي يعيث فسادا بواسطة الليزر في المدينة مسببا الدمار و الرعب. بعد ذلك سوف تحصل على البدلة التجريبية كي تسافر من خلال الوقت و تقوم بإيقاف ذلك الدكتور كورني المجنون و يجب عليك أن تفعل كل ما يمكنك من أجل إبطال المخطط القذر الذي يقوم بـه.


    بالرغم من أن القصة تبدو مفككة و مشوشة و لكن احتمال المتعة سيظل موجودا فأنت سيكون لك قدرة على التحكم بالوقت، تستطيع التوقف أو التباطؤ أو حتى استعمال الوقت العكسي، تستطيع أن توقف مثلا الوقت ثم تذهب إلى أحد الرجال و تقوم بالتخلص منه، تستطيع أن تسرق سلاحه فقط دون القضاء عليه ثم تقوم بتشغيل الوقت من جديد، لكنك في المقابل لن تستطيع أن تستعمل التوقيت لحمايتك من الموت أو الإصابة، تستطيع أن تستعمله بسرعة كي تعكس الهجوم على العدو مثلا، فإن قام برمي قنبلة عليك قم بعكسها عليه كي تفجر ذاك القذر. سيكون لديك طاقة معينة و لن يسمح لك باستعمال الوقت بشكل طويل و عشوائي لذا عليك استغلاله و استعماله بحكمة قبل أن تنتهي الطاقة الموجودة بالبدلة. الجيد في الأمر أن الطاقة ستتجدد بشكل جيد. اللعبة تعد خيـارا ممتازا لمحبي هذا النوع من التأثيرات. أيضا الجدير بالذكر أن اللعبة تحوي على العديد من الألغاز التي تتطلب منك بعض التفكير و لكنها ليست بتلك الصعوبة. إن قمت بتحدد تباطؤ الوقت فإنك تستطيع ضغط الزر مرتان كي توقف الوقت و تعبر من الباب قبل أن يغلق مثـلا. حقـا إنها تقنية رائعة.


  2. #2
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 19913
    تاريخ التسجيل : 07 - 08 - 2007
    الدولة: السعودية
    المشاركات: 12,189
    الجنس : ذكر
    العمل : .!.
    التقييم: 56
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    لقد تحدثنا عن الميزة الفريدة في اللعبة، باقي اللعبة سيكون مألوف و كلاسيكي بالنسبة لديك، ستخوض اللعبة مستعملا منظور الشخص الأول و جميع الأهداف و المراحل روتينية، مثلا يتوجب عليك أحيانا أن تقوم بإيجاد زر كي تقوم بفتح باب أو تقوم بتحديد مكان عتلة التي ستفتح لك الباب، أحيانا في بعض المراحل يجب عليك أن تدور البرج من على منطاد. ستنتقل من نقطة إلى نقطة مشيا على الأقدام و أخذ موجات متتالية من الأعداء القذرين الأغبياء، الأعداء ليسوا بذلك الذكاء فلذا لا داعي للقلق، أسلوب اللعب بشكل عام جيد و سهل التحكم. هناك أسلحة قوية في اللعبة ستكون ممتعة عند استعمالها و لن يكون من الصعب استعمالها، أيضا من الأشياء الممتعة هي إيقاف الوقت عند استعمال بندقية الأسهم سترى كيفية الانفجار و لكن يجب عليك تغيير نمط الوقت أثناء وصول السهم للخصم ثم انظر للانفجار الدامي الذي سيحدث، هناك أسلحة جيدة أخرى مثل البندقية الآلية السريعة و بعض الرصاص الذي يقوم بحرق الأعداء، سترى أن هؤلاء الأوغاد يصرخون و كأنه فتيات صغيرات، الرشاشة الأساسية في اللعبة ستكون قوية و ممتازة و ستساعدك في إكمال اللعبة بشكل المطلوب. و لكن يجب عليك الحفاظ على الذخيرة.


    الأسلحة القوية مع قدرة التحكم بالوقت ستكون سيئة جدا لأن القضاء على الأعداء سيكون سهل جدا للأسف الشديد و ستكون اللعبة سريعة و غير مليئة بالمصاعب، أحيانا ستسقط في بعض الأماكن المليئة بالجنود و سيكون من السهل استغلال الخواص التي لديك كي تتخلص منهم، أيضا أحيانا عند الدخول إلى أماكن بها الكثير من الجنود سيكون من السهل إيجاد شيء تحمي به نفسك من الرصاص، ثم تخرج و توقف الوقت قليلا و تطلق عليهم الرصاص ثم تعود كي تحتمي و تقوم بذلتك بالشحن و تقوم بتلقيم السلاح كذلك. الأعداء سيبقون ظاهرين في المكان و ينتظروا خروجك مما يسهل عليك القضاء عليهم كما أنك تستطيع رؤية مكانهم بواسطة الرادار، ثم تقوم بالقضاء عليهم، كما أخبرتكم سابقا فإن ذكاء الأعداء الاصطناعي عليه علامة استفهام من النوع الكبير ؟


    اللعبة في طورها الفردي تصل إلى حد الـ 12 ساعة من اللعب أما في طور تعدد اللاعبين فإن الخيارات ستكون متوفرة لديك معدلة من نمط اللاعب الفردي سيكون بالإمكان أن تستعمل قدراتك الخاصة في تغيير الوقت و استغلالها من أجل تفجير القنابل التي ستكون متاحة لديك، فعندما تقوم برمي هذه القنابل سيكون الانفجار على مدى نصف قطر و هي فكرة جميلة جدا حيث أن اللاعبين سيعتمدون عليها في القضاء على الآخرين و إن كنت تعيس الحظ فإنك سترى الخصوم و هي تفجرك و تمزقك إربا بواسطة القنابل، كما أنك تستطيع أن تلعب مباريات مصنفة و غير مصنفة في نوع مختلف من أنواع اللعبة، طور مبارة الموت الشهير deathmatch سيكون متواجد، سيكون أيضا هناك طور اللاعب ضد اللاعب و الطور المعروف كذلك و هو الحصول على العلم مع بعض الإضافات و الأطوار الفريدة مثل طور ملك الوقت التي تحاول أن تكون فيه أنت المسيطر على الوقت، حيث من يسيطر على هذا المجال سيكون محصن ضد تأثيرات الوقت و سيكون مجرد جزار يفتك بباقي اللاعبين بسهولة و يذيقهم أشد أنواع الدمار، هناك أيضا نمط آخر يدعى الانصهار و هو نمط تكون فيه في فريق و تقوم بمنع الفريق الآخر من رمي القنابل على الآلة، نمط تعدد اللاعبين بصدق يعتبر مرح و مسلي، أيضا سيكون هناك توفر للأسلحة و متعة في القضاء على اللاعبين الآخرين بواسطة سلاح القناص أو حتى بالصواريخ. و أعتقد أن هذا ما سيجعلك تلعب بهذه اللعبة.

  3. #3
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 19913
    تاريخ التسجيل : 07 - 08 - 2007
    الدولة: السعودية
    المشاركات: 12,189
    الجنس : ذكر
    العمل : .!.
    التقييم: 56
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    لنتحدث الآن عن الرسومات، لعبة كانت منتظرة إلى هذا الحد يجب أن تحوي على رسومات مذهلة مثل كريسس أو كول أف ديوتي، و لكن للأسف فإن اللعبة ليست مدهشة إلى هذا الحد و لكنها تحمل رسومات جيدة جدا و مع مرور الوقت سترى أن التأثيرات البصرية في اللعبة لا بأس بها و خاصة تأثيرات الانفجارات و الدماء و غـيرها، لا ننسى أيضا تأثيرات الوقت مثل البطء و التوقف، عندما ترى الانفجار سترى أن المكان المحيط به قد انشق و قد تناثرت أشلاء الجنود، ستشهد مجزرة حقيقية يا صديقي العزيز. أيضا هناك تأثيرات المطر التي ستراها في المرحلة الأولى إن لم تخني الذاكرة و هي تأثيرات لطيفة و جميلة، رسومات الاكس بوكس 360 و الـ PS3 ليست مثل رسومات البي سي فالأخير كـانت رسوماته أفضل، أما التأثيرات الصوتية فهي أيضـا لا بأس بـها بالنسبة لهذه اللعبة و إن كانت لا تزال تحتاج للعناية الكبيرة. اللعبة أخذت وقت طويل للتطوير و لكنها لم تخرج تلك اللعبة التي كنا نـريدها للأسـف الشديد!
    التقييم النهائي للعبة:
    التقديم العام و القصة: اللعبة قدمت بشكل مشوش بعض الشيء مع قصة مبهمة غير واضحة المعالم تجعلك تفكر و تحير في أمرك .. 50%.
    أسلوب اللعب: من مميزات اللعبة هو أسلوبها السـهل في التحكم و في المهام. كذلك نظام الوقت و هو ميزة قوية جدا في صالح اللعبة، ربما كان الذكاء الاصطناعي من الأشياء التي عليها علامة استفهام .. 80%.

    الرسومات: اللعبة تحمل معها رسومـات مـعقولة جدا، لن نقول أنها مدهشة و لكنك ستقبل بها، التأثيرات البصرية ممتازة جدا في بعض الأشيـاء .. 80%.


    الأصوات: كذلك أصوات اللعبة أتت بشكل لا بأس به مع وجود بعض العيوب في التأثيرات الصوتية التي كان من المفترض أن تكون أكثر ملائمة للعبة .. و لكن أشيد بتأثيرات أصوات الأسلحة .. 75%.
    عمر اللعبة: اللعبة ذات عمر لا بأس به في الطور الفردي فـعشر ساعات كمية جدا معقولة للعبة تصويب أضف إلى ذلك طول اللعب الجماعي الموجود .. 75%.
    التقييم النهائي: اللعبة انتظرناها لوقت طويل و لكنها لم تأتي بما أتت به لعبة كريسس التي سمعنا عنها الكثير ثم أذهلتنا، اللعبة متوسطة في اللعب الفردي فوق المتوسط بقليل في اللعب الـجماعي .. تستحق 70%.
    الـكلمة الأخيرة:
    بهذا أعزائي القراء أصل إلى نهاية هذه المراجعة البسيطة عن لعبة تايم شيفت، لعبة تغيير الوقت، لعبة التصويب التي انتظرها الكثير من عشاق هذا النوع من الألعاب و لكنها للأسف خيبت أمالهم. لم يعد لدي الكثير كـي أقوله لكم يا أصدقائي الأعزاء،ـ أرجو أن تكون المراجعة حازت على إعـجابكم. فقد حاولت أن أضع لكم ما فيه اللعبة في قالب مبسط و جمـيل! و ليس كالبعض ممن يترجمون و يعيدون الكلام مرارا و تكرارا و يدعون أنهم كـتاب للمـراجـعات. تـقبلوا أطيب الـحيات من جميع فريق الـتحرير. و تأكدوا دوما أن موقع Ps4Arab هو البوابة الأولـى لطريقك في معرفة ألعاب الفيديو. فنحن نرضي شـغفك دائما.

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •