النتائج 1 إلى 7 من 7
  1. #1
    مزاجي جداً

    رقم العضوية: 13277
    تاريخ التسجيل : 31 - 10 - 2006
    الدولة: السعوديه
    المشاركات: 165
    الجنس : ذكر
    العمل : مب لازم
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    تعجب 25 حصـريـة المكـان 000 وصــلة قرابتــي مع بيتهوفن 25


    [align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
    وجمعه مباركه.


    يشرفني ويسعدني أن يكون هذا المقال حصرياً في منتديات البرنس .. فربما هو إعتراف " بأني تخليت عن كافه المنتديات الأخرى " وبات قلمي اليوم بينكم فقـط .. على عكس السابق عندما كنت اقوم بطرح ما اكتب في منتديات عديده بالتزامن مع بعضها البعض.


    --


    ولسنا هنا في موضع " رياء " او مجامله لأي كان بقدر ماهو تمهيد لدخولي في جو الموضوع ..


    --
    بدايه .. لا اعلم عن حقيقه فائده حصريه الكتابه في مكان واحد فقط .. لكن من منطلق تجارب شخصيه سأقول ..


    --


    وخصوصا لمن يكتبون بكثره .. سيستفيدون من " أرشفه ذكرياتهم وكتاباتهم " ان جاز التعبير في مكان معين ولن يطالهم العناء في البحث عن مواضيعهم القديمه وآرائهم ان رغبوا بالعوده إليها ولو بعد حين.--



    وسيستفيدون ايضاً من الحميميه والاخويه مع باقي اعضاء المنتدى الواحد .. بعكس التشتيت الذي سيحصل ان كانت المشاركه في منتديات كثيره.


    --


    لكن في المقابل سأخسر ربما " آراء شريحه أكبر " ومختلفه من الناس والأعضاء .. وسأكتفي بردود محدوده ربما على مواضيعي كعضو ، على العكس من الإنتشار والتعدد الذي سيتيح لك مناقشه وبلوره اقتراحاتك وآرائك بصوره " شامله " .--



    لكن اصدقكم القول بأن كثرة وقله الردود " لم تعد هماً " كما في الماضي .. صحيح أنك ترغب في معرفه وجهات نظر الآخرين عما كتبت .. لكن من يكتب لأجل " حبه وعشقه للكتابه اولا واخيرا " فلن يضيره رد واحد او مليون رد ( هي سيان ).--



    بالتالي وصلت لقناعه " البقاء في مكان واحد " وجمع شتات القلم وأرشيف الأيام .. في مكان واحد ايضاً.



    --


    لكن بالتأكيد مابين كل هذا " تميّز المنتدى عن غيره " له دور كبير جداً في استمراريه أي كاتب من عدمها.


    ..
    ننتقل لفقره أخرى :



    مع نهايه السنه الميلاديه الحاليه .. بالتزامن تقريباً مع اتمامي لسن " الخامسه والعشرين " ينقضي اسوأ عام مر علي في حياتي ، ففي الخامس من يناير من عام 2007م .. أي مع بدايه العام الذي يوشك على الرحيل .. وبعد معاناه طويله " تم تشخيص إصابتي " بأحد امراض هذا العصر " ، شفانا الله وإياكم وجميع المسلمين اجمعين.
    لكني وعلى العكس تماماً من خوفي بالبدايه من المرض وخجلي بعد ذلك من معرفه الآخرين بحقيقه مرضي وبما اعانيه من مضاعفات واعراض غير إراديه .. أقف اليوم مع إتمام المرض لعام كامل في جسدي ، أقف – بشموخ وكبرياء وقوة .. فأحياناً لحظات السكينه والخلوه بالنفس والأهم الإيمان التام بقضاء الله وقدره ، مع (( مجرد إبتسامه بسيطه )) .. " كفيلة تماماً " بسحق كل الآلام والمعاناه.




    --


    قد قلت يوماً لكثير من المقربين مني : أن المرض - بصيرة ، يفتح ذهنك وعقلك لكثير من الأمور التي قد تغفل عنها وانت في أتم صحتك وعافيتك!.--


    قبل أيام بسيطه أتممت الـ 25 من العمر كما اخبرتكم .. ذهبت لأمي الغاليه وهي تجلس أمام المدفأة وهي تضع كالمعتاد الحلى والتمر مع دله القهوه البغداديه أمامها .. وجدتها فرصه مناسبه لممازحتها نظراً لخفه دمها وبادرتها قائلاً :



    اليوم يا أمي :: My pirth Day



    ألا استحق احتفالاً مبسطاً .. احضر فيه تورته وشموع حتى وان كانت على حسابي .. مع أنغام الموسيقى والدي جي والرقص .. وادعو فيه بعض الاصدقاء والاحباب للمنزل .؟



    قالت لي بعفويتها : تستحق .. لكني اخشى ( أن يثوّر فيك ابوك برشاشه الكلاشينكوف الأصلي .. ويرديك قتيلاً بعد ان يراك وقد قلبت المنزل لمرقص )
    قبل ان تستوعب و تتسائل :
    ولكن ماهي المناسبه ؟





    ابتسمت بعد ان عرفت انها لم تلحق على مصطلحات كالبيرث دي .. واجبت : بمناسبه يوم مولدي .. فقد بلغت اليوم منتصف العشرينيات ..



    ابتسمت وقالت كل عام وانت بخير .. لكن " انثبر وتقهو " وانا امك وخل عنك خرابيط الافلام اللي تشوفها !



    --


    ضحكت كثيراً .. وجلست بجوارها اطال الله عمرها .. ودردشنا سوية عن أجمل وأتعس مراحل حياتي ، فكوني صاحب المناسبه فلا بد ان استفرد قليلاً بشيء من الوقت وكثيراً من التميز.!--


    وقبل ان تبدأ الوالده بسرد بعض التفاصيل .. اجتمع باقي اخواني واخواتي حولي وحول أمي بعد ان سمعوا صدى " ضحكتي " المدويه ..


    --




    بادرت بسؤال أمي رعاها الله عن وضعي بين بقيه اشقائي .. ومن منا حظي بتدليل خاص وقت طفولته ..!؟ أجابت على الفور ودون تفكير : إنت !! قبل ان تستدرك اجتماع باقي العائله حولها لتردف قائله : لكن بالتأكيد كلاً منكم حظي بلحظات لا يمكن ان تنسى من الذاكره أبد الدهر.


    --


    قلت لها وانا اداعبها : لا يهمونك .. احكي لي عن وضعي تحديداً .. قالت : انت كنت أكثرهم تطلّباً واوامراً لا تنتهي .. وفي كل مره كان والدك يحقق لك ماتريد مهما كلّف الأمر ومهما بلغ الطلب .. فقد كنت " المدلل وذو الوضع الخاص جداً " لدي ولدى والدك!.--



    ارتسمت على وجهي ابتسامه ثقه عريضه اقهر بها " بعض الموجودين " .. قبل ان تذهب الوالده بمخيلتها بعيداً ثم تبادر متسائله : وهل تذكر يوم نجاحك في احد المراحل الابتدائيه وماذا فعلنا من أجلك .؟


    --


    قلت اعرف .. ولكن لا يمنع ان تذكري الموقف ، قالت وعدناك انا ووالدك بهديه قيمه في حال نجاحك وهي لعبه الكترونيه تعادل " البلايستيشن 3 لدى بزارين هذي الايام " ..
    --


    ووقت إستلامك للشهاده بتقدير امتياز كالمعتاد .. كان والدك مسافراً لمدينه اخرى مما تعذّر معه ذهابنا للسوق البعيد جداً والذي تماثل مسافته اليوم " بحوالي الـ 12 كيلو متر " وهي مسافه ليست هينه اطلاقاً.


    --



    تكمل رعاها الله قائله : لكنك غضبت وتضايقت برغم انه كان يوم فرح وسعاده .. وهذا مادفعني بسبب عدم تواجد مواصلات او ليموزينات بكثره وقتها في مدينتنا لأخذك والذهاب بك " سيراً على الاقدام " إلى السوق كل هذا لأجل شراء لعبتك المفضله!!



    --


    انتهى كلامها يحفظها الله .. ووالله موقف لا يمكن ان انساه ماحييت ، لم افكر مثلاً في بعد المكان او تعبها يحفظها الله من كثره المشي .. لم افكر في شيء آخر سوى " هديه النجاح ".


    --
    عموماً ...


    كل هذا الحديث والاستذكار مع الوالده لم يكن إلا على سبيل المزاح .. فلست اعرف بواقع الحال " مخبولاً يحتفل " بنقصان سنه من عمره كما يقال !


    --


    إنتهى الموقف .. والله يحفظ امهاتنا اجمعين ويرحم المتوفيات منهن.
    عندما بحثت بعد ذلك ومن باب " المصادفه لا أكثر " .. عمن تصادف مولدهم مع يوم مولدي من المشاهير والعباقره .. وقتها كنت ابحث عن ( أي كائن كان ) كي أحظى بشيء من التفرّد.



    --
    وجدت مالم يخطر على البال ابداً .. فقد صادف يوم مولدي مولد " عبقري الموسيقى الخالده " ومن خدم الموسيقى الكلاسيكيه وبرز فيها .. بل ولازالت اعماله ومقطوعاته تتداول حتى يومنا هذا ..


    إنه







    --



    وهل تعلمون من هذا .؟
    هو /





    " بيتهوفن " .. المولود تحديداً في السابع عشر من شهر ديسمبر من العام 1770م ، وإن كان بيتهوفن قد ولد قبلي بـالتحديد بـمائتين واثني عشر سنه " 212 " لكن يكفي ( ذكراه ومحبيه ) فخراً أني من مواليد نفس اليوم! فكلانا من مواليد الـ 17 من ديسمبر.--


    لكني لن اكون " خائن عشرة " عندما اتنكر لما قدمه هذا الفنان للعالم أجمع من موسيقى ستبقى على مر الاجيال .. وهنا بين ايديكم شيئاً بسيطاً من سيرته الذاتيه :
    هو ألماني .. ولد في مدينه ( بون ) وقدّم أولى اعماله الموسيقيه في عمر لم يتجاوز ( الثامنه ) ..





    من اجمل مؤلفاته في الاوركسترا السمفونيه الخامسه والتاسعه تحديداً .. وقد توفي في النمسا عام 1827م.



    المثير ان بيتهوفن عندما فقد ( نعمه السمع ) في الثلاثينيات من عمره لم يزده ذلك إلا ابداعاً وتميزاً حتى وإن – اعتزل الحياه الاجتماعيه شيئاً فشيئاً .. وامضى بقيه حياته دون – زواج .



    لكن حاله الوحده التي كان يمر بها .. جعلت اعماله اكثر تعقيداً ، حتى أنه كان يرد على منتقديه بهذا الشأن بالقول : بأن يعزف للجيل القادم !! وهذا ماحصل.



    --
    --
    وبين هذا وذاك .. كنت دائم الترديد بأني سأكون شخصاً " ذو شأن " في مستقبل الأيام .. ( وقبل فوات الأوان ) .. فهناك قاعده متداوله غالباً عن " سن اليأس " للرجال هههه ..! نعم هي كذلك.


    --



    وقبل ان تسعد بعض العضوات بهذه التسميه والتشابه المزعوم اقول بالعاميه : على هونكم .. اكملوا معي فنجال القهوه بهدوء ودون ضجيج ودعوني أكمل وأوضح اللبس الحاصل هنا ..
    --














    ربما تذهب وتأتي بكم الأفكار والتساؤلات عن هذه القاعده الغريبه والدخيله على مجتمعنا الذكوري .. لكن !








    --
    سن اليأس هي السن التي يتجاوز بها الإنسان او الشخص " مرحله تكوين الذات " .. هي عندما يتجاوزه قطار بناء الأحلام ولم يحقق لنفسه شيئاً بعد .. ويركن العمر وتقدم السن أو عفواً .............. ( يركل ) لا فرق بتاتاً بالشخص إلى ( التقاعد المبكر ).
    هي المرحله العمريه مابين الثلاثين والخامسه والأربعين تقريباً كحد أقصى فإن وصل الإنسان هذه السن ولم يحقق لذاته ولشخصيته شيئاً .. فلن يستطيع ابداً. !





    لذلك واعود لقصتي مع نفسي .. لأقول وأنا أسابق الزمن لكسر هذه القاعده ..
    و على عكس أحلام " الطفوله " والتي لا تكاد ان تكبر وتحصل من جهه على افضل الشهادات الا وقد تبخّرت هذه الاحلام من الجهه الاخرى عند الاصطدام بالواقع التعيس !
    وعلى العكس ايضاًَ من أحلام المجانين " احلام اليقظه " عندما يرسمون لأنفسهم حياة خياليه كما تشاء عقولهم المريضه ولا الومهم هههه فإني على العكس ايضاً.






    كما أحب بعقل .. أحلم ايضاً " بعقل " وعلى قدر ماتتسع له طموحاتي ..! وتلك الاخيره مُصيبه إن شاء الله!



    لا اعني بكلمه مُصيبه الوجه الآخر لكلمه " كارثه لا سمح الله " بل إنها مصيبه أي بمعنى : أصاب الشيء – وهو تحقيقه.





    لذلك طموحاتي سأحققها ..
    وإن قلت بالبند العريض أن اهمها " أن اكون إعلامياً قد الدنيا " !! فلست أبالغ.




    --


    لذلك لا تتفاجئوا يوماً ما عندما أزف لكم بُشرى إنضمامي لقافله الصحافه .. او حتى دعوتكم لحفل توقيع " كتابي الأول " !




    --



    الطموحات مشروعه للجميع .. لكن " بعقل " ....... ان اطمح بشيء وأسعى له عكس تماماً --- أن اطمح بذات الشيء وأضع يدي على خدي وأجلس واقول يالله إنك تفرجها ! فالسماء لا تمطر ذهباً كما نسمع دوماً.

    --
    ياكثر بربرتي .. وانا الذي كنت سأدمج 25 مقالاً بهذه المناسبه في متصفح واحد لولا أني كبحت جماح قلمي وثورتي في الوقت الضائع .. !




    لنا موعد مع مقالات قادمه :




    ++ غلابة المنتديات .. وكيف تكون ليبرالياً .. ؟++
    [/align]

  2. #2
    برنس بارز

    رقم العضوية: 802
    تاريخ التسجيل : 11 - 04 - 2003
    الدولة: .. الحكومه أبخص ..
    المشاركات: 4,791
    الجنس : شاب
    التقييم: 65
    تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة

    [align=justify]هابي بيرث دي نبض .. والله يخليلكم الوالده ذخرن لكم
    ابنط علطول للاحلاام .. ياخي الا تعتقد مثلي ان الاحلاام تتغير بتغير الظروف والزمان .. انا يومي بزر تقول الوالده اني دايم اقولهم اني اذا صرت رجال ابصير سواق " دركتر " .. لكني ويني ووين سواق الدركتر الحين .. انا اعتقد ان احلام الشخص تتناسب طردياً مع عمره .. فاحلامي وانا بسن ال 15 تختلف عن سن ال 20 وتختلف عن احلامي الحاليه .. وبيني وبينك انا احلامي موليّه .. لان حلمي هالايام اني اصير وزير الصحه

    عافاك ربي [/align]

  3. #3
    برنس بارز

    رقم العضوية: 18378
    تاريخ التسجيل : 16 - 06 - 2007
    الدولة: Scent of a Woman
    المشاركات: 3,837
    العمل : شرب اكبر كمية من النبيذ !
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة


    وْمَا لـ تِلك البربره سِوى اسلوب شيق يا نبض ..!

    فـ الحديث حين يُدمج مع بعض اللحنْ الفكري الجميل ..!

    يصنعُ مُتصفح لا يملُ احداً ابدا من المكوث فيه والقِراءةْ بـ عمقْ ..!

    وعقابل تكمل الـ.../ 100 في طاعة الرحمن يارب ..!

    وْبـ النسبةَ لـ الاحلام فقط يجب ان يضعُ الانسان عليها بذور المنطق والواقعيه التي ..!

    يتقبلُها مُحيط الانسان نفسهُ ..!


    ،

    بـ انتِظار المَقالاتْ القادمهْ ..!

    فـ حرفُكَ لذيذ ..!

    مــوْدهْ ..!


  4. #4
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 11778
    تاريخ التسجيل : 22 - 08 - 2006
    الدولة: بالبيت من كم يوم..
    المشاركات: 4,830
    الجنس : شاب
    العمل : تخرجنا ورفعنا الراس.. !! بداية مولد
    التقييم: 663
    تم شكره 50 مرة في 26 مشاركة

    [align=center]
    أجـل تبي ترقص بـعـيـد ميلادك


    ^
    ^
    وحدتن منهن بتنهيك ع طـوول
    وبتنسيك عناء مرضك


    لكن بصراحه الحمد لله على صمودك وعدم إهتمامك لهذا المرض
    وقلة قليله من الناس الذين يتوكلون على الله ويمارسون حياتهم
    وكأن شيئاَ >>>>>>> لامرض فيهم ولا شي ..

    يـا بيتهوفن
    أتمنى أن لا تتمنى وتكون بمثل هذا الكافر الكلب
    الذي إخترع الموسيقى التي إنتشرت
    وبدأت تتمكن من مسجلات سياراتنا
    وإلتهينا عن الله عز وجل وعن قرءانه

    الله يهدي قلوبنا جميعاً يارب
    وهناك بدائل والله لو الشخص صمد امام هالأغاني
    فهناك الأناشيد التي والله تريح القلب

    وأنصحكم بشريط هبوب الشمال حديث النزول بالأسواق
    فهو بإذن الله بداية للصد عن تلك الموسيقى
    إذا وقف الشخص حازماً لأهواءه

    أنا قلت بيتمنى يكون إمام الحرم المكي او المدني
    أو على الأقل بأي مسجد كان

    كافينا اللي فينا
    الله يرحم حالنا بس ويختملنا برحمته

    ومثل ماقال ذا ويزارد كلن يتمنى
    وتختلف أمنيه 15 سنه عن أمنيه 18 سنه

    وكل ماكبر الواحد وتبدلت حياته قليلاً
    ومع مشاغل الدنيا وإتجاهاته الشخصيه
    تتبدل الأماني

    حديثك شيق أخي نبض
    وإستمتعت بـه

    فمان الكريم

    [/align]

  5. #5
    مزاجي جداً

    رقم العضوية: 13277
    تاريخ التسجيل : 31 - 10 - 2006
    الدولة: السعوديه
    المشاركات: 165
    الجنس : ذكر
    العمل : مب لازم
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    [align=center]نبض يصير ولد عمّ بيتهوفن ..
    .. صدقاً ضحكت من أعماق قلبي على هكذا " عنوان " .. والموضوع في أعلى المنتدى كتنويه.



    وشكراً لمن قام بهذه المداعبه الجميله.
    --


    حياك الله اخوي THE wizard



    واتفق معك في ان الاحلام تتغير بإختلاف الزمان والمكان والظروف .. صحيح بأننا في طفولتنا كنا نطمح لأعلى المراتب الوظيفيه على سبيل المثال . . هناك من يحلم بأن يكون طياراً .. وهناك من يحلم بدخول السلك العسكري وتعليق النجوم وهكذا.
    لكن لابد من لحظه " معينه " ترسوا بها على حلم معين ( تطمح وتسعى له ) بكل ما اوتيت من قوه .. ارجع واقولك احلام الطفوله " قد تكون اشبه " برسومات فنيه على لوحه او على جدار " الاحلام " .. على عكس تلك ( الطموحات ) التي ترتكز في داخلك مع بلوغك سن " النضج " ..


    إذن ونصل ربما لنقطه مشتركه وهي أني كنت أعني تحديداً ( احلام سن النضج ) .. فكرياً وعقلياً ، وليس ببعيد عن الموضوع إن قلت :



    التفكير الإيجابي بعيداً عن السلبيه ( هو اسهل الطرق ) لتحقيق المراد .. وماودي اطول ويمكن طلعت خارج الموضوع ..



    فعذراً.




    وعقبال مانشوفك وزير صحه إن شاء الله. [/align]

  6. #6
    مزاجي جداً

    رقم العضوية: 13277
    تاريخ التسجيل : 31 - 10 - 2006
    الدولة: السعوديه
    المشاركات: 165
    الجنس : ذكر
    العمل : مب لازم
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    [align=center]اخوي دموع تنساب ..

    هلا ومرحبا .. واشكر لك حضورك الجميل

    وكما قلت نحلم بواقعيه وبمنطق ..


    اخوي مسافر يامرحبا ..


    وقصه بيتهوفن .. هي على سبيل المزاح لا اكثر .. واستشهدت فقط بمصادفه مولدي مع يوم مولده بالنظر ( لشهرته ولم اتطرق لأخلاقياته ) .. ثم ان الرجل مات وشبع موت

    وحياك الله وشكراً على حضورك الجميل.[/align]

  7. #7
    برنس جديد

    رقم العضوية: 21505
    تاريخ التسجيل : 03 - 10 - 2007
    الدولة: دمشق
    المشاركات: 3
    الجنس : ذكر
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    وخالف النفس والشيطان وعصهما وان هما محضاك النصح فتهمي

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •