صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 24
  1. #1
    مشرف سابق

    رقم العضوية: 19400
    تاريخ التسجيل : 20 - 07 - 2007
    الدولة: تحت الز يتـونـه ..
    العمر: 39
    المشاركات: 1,062
    العمل : طبيب أسنان
    التقييم: 60
    تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة

    العنف المنزلي !!!!





    - الساعه العاشره صباحآ :

    أُمارس عملي بعيادتي ما بين خلع وسحب عصب و حشوات وتقديم نصائح



    - الساعه العاشره والربع :

    يرنّ هاتف العياده وتردّ الممرضه وتقولي لي : ((دكتور يحتاجونك في قسم الطوارئ

    فورآ )) 00

    وبالفعل توجهت بسرعه الى قسم الطوارئ

    واذا بسيده لم تتجاوز الثلاثين مُمدّده على سرير العياده 000 الدم والكدمات تملأ

    وجهها 000 وبجانبها والدتها

    قال لي الطبيب العام : هذه السيده تعرضت لضربات على الخدّ والفم والحنك وعلى

    الظهر وقد انخلع لها 3 اسنان اماميه جرّاء الضرب 000 وطلب مني ارجو ان أُلقي

    نظره واحاول تقديم المساعده الطبيه لها

    وبالفعل الحمد لله لم يكن مضى على ضرب هذه المرأه سوى ربع ساعه تقريبآ

    وقمت باعادة الاسنان المخلوعه الى مكانها وتثبيتها وقمت بخياطة جروح الشفه وباطن

    الخد وقدمت كل ما استطيع لهذه الحاله

    وبينما كانت المريضه بين الصحو والهذيان بسبب البنج

    سألت والدتها : من ضربها 000 فلم تجاوب

    فقلت : سأستدعي الشرطه لفتح محضر بالموضوع فهذه المرأه تعرّضت لاعتداء وضرب

    واضح

    هنا تكلّمت الام وقالت : (( زوجها من ضربها يا دكتور 000 الله ينتقم منه ))

    قلت مالسبب : قالت : خلافات تافهه عائليه تحدث في اي منزل ولكن زوجها عصبي

    جدا ويعالج كل الامور بيده

    قلت لها : هذا يزيد اصراري على ان استدعي الشرطه كي تحقق بالموضوع وتستدعي

    زوج ابنتك وتتخذ بحقه الاجراءات القانونيه 00 كي يرتدع مستقبلا

    هنا بدأت الام بالبكاء وقالت : ((ارجوك لا تتصل بالشرطه 000 سوف يطلّقها ان اشتكينا

    للشرطه ))

    (( لديها منه 4 ابناء 000 أرجوك لا تهدم بيتها ))


    وبينما كنت اناقش الام صحيت السيّده وحدّثتها الام بما اودّ فعله

    فرفضت رفضآ قاطعا وقالت (( ارجوك ارجوك لا تخرب بيتي

    زوجي وبتحمّله عشان اولادي و لي رب ينصرني ولو بعد سنين ))

    فكّرت وقلت : لن اقوم بابلاغ الشرطه ولكن اريد حضور والدك او اخوك الاكبر ليتطلع على

    تفاصيل الموضوع بشكل غير رسمي على امل ان يذهب لزوجك ويتفاهم معه او يضعه

    عند حدّه

    قالت وهي تبكي : ((نفس النتيجه يا دكتور 000 لو دروا اخواني مارح يسكتون ورح

    يروحون ويضربونه وياخذون حقي منه واكيد ساعتها برضو رح يطلقني ))



    بصراحه هنا وقعت بين امرين اما ان اقوم بواجبي الوظيفي وابلاغ الجهات المختصه

    ومعاقبة هذا الزوج وكتابته تعهد خطي بعدم التعرّض لزوجته بهذا الضرب الهمجي

    والحيواني

    وبين فهمي لواقع الحياة وتقديري ان زوج بهذه الاخلاق وهذا المنطق وهذا التخلّف

    ربما سيطلّقها لو وصل الامر الى الشرطه


    - اخيرآ نزلت عند رغبة الام وابنتها وكتبت في تقريري بانها وقعت من على سلّم منزلها

    وغادرت الام وابنتها المستشفى


    ..............


    بعد هذا الموقف جلست افكّر

    + ماهي اسباب العنف المنزلي عمومآ وكيفية معالجته ؟؟

    + ولماذا اصبح العنف المنزلي بهذه الوحشيه والهمجيه ؟؟

    + ما مدى تأثير هذا العنف الوحشي على نفسية الاطفال ؟؟




    كلنا نعلم انه لا يوجد بيت يخلو من المشاكل ولكن معالجة هذه المشاكل لا تكون بهذا

    الشكل

    كلنا نعلم انه حتى رسولنا الكريم خاصم بعض زوجاته لبعض الوقت ولكن لنعلم كيف

    عالج هذه المشاكل ...



    ومن زاويه خاصه لهذه السيّده

    + هل تشارك زوجها المسؤوليه بان وصلت الامور بينهم لهذا الشكل ؟؟

    وسمحت له ان يتطاول عليها كثيرآ لهذه الدرجه بضربها بطريقه حيوانيه

    وآثرت الصمت خوفآ على بيتها واطفالها !!!!

    وبذلك لن يتواني الزوج عن تكرار ذلك وهو يجد هذا الخضوع كما يفهمه من زاويته !!!

    أخيرآ : هل انا مخطأ بقراري بالنزول عند رغبة الام وابنتها ام كان يجب ابلاغ الشرطه



    وتتخذ بحق الزوج اجراءاتها القانونيه المتناسبه مع فعلته ؟؟



    اسئله دارت بمخيلتي

    انتظر اجاباتكم الكريمه عليها


    ولكم ودي وتقديري ,,


  2. #2
    لست أدري ...!

    رقم العضوية: 16808
    تاريخ التسجيل : 27 - 04 - 2007
    الدولة: بُعد آخر ...
    المشاركات: 6,120
    الجنس : فتاة
    العمل : مُعتزله ...!
    التقييم: 8484
    تم شكره 858 مرة في 460 مشاركة

    العنف لا يولد الا العنف

    ولا يعلم الناس بان البيوت اسرار وهي كتمت الامر من اجل حماية من تحب وتحملت الاهانه والاساءة من اجل من تحب وهؤلاء مرضى لا يرون القوة الا باليد
    ولكن حيال ما تصرفت به كان بين الخطأ والصواب

    فالخطأ بأنك لم تعطها اجابة قويه ومقنعه بانها لو رضت اليوم سوف يعاود الكرة غدا
    والصواب بانك لم تهدم كيان الاسرة الوهمي من طرفها فهو بيت لا يتعامل سوى باليد

  3. #3
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 5440
    تاريخ التسجيل : 01 - 03 - 2005
    الدولة: حيث الهدوء
    المشاركات: 14,835
    الجنس : انــــثى ,,,,
    العمل : اعمل في هذه الدنيا مايرضي الله
    التقييم: 56
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    \

    /

    \


    العنف لايولد الا العنف

    ولا اتوقع الاستمرار بهذه الحياه الزوجيه

    حتى الابناء ستتولد لديهم عقده نفسيه لما يروه

    ولكن خوفها على مستقبل ابنائها جعلها تتحمل الكثير

    وربما تخاف من الطلاق وانه سيحرمها من ابنائها

    ولكن عليها ان تقنعه ان هذا الاسلوب سيولد لدى الابناء

    حاله نفسيه وتحاول تدخل الاهل بالموضوع

    العنف المنزلي الخاسر الاول والاخير هم الاطفال

    اخي انت لست مخطئ لانها لاتريد هذا االامر وكانت ستنكره امامهم


    الزااااهر


    طرح رائع وقيم

    وهذا الامر من واقع حياتنا

    لك عظيم الشكر

    ::

    وهج

  4. #4
    مَُراقِبَةْ
    ![ المُنْتَـدَيَاتُ العَامَـةْ ]!
    !! ويـــــوي !!

    رقم العضوية: 16153
    تاريخ التسجيل : 13 - 04 - 2007
    الدولة: KSA
    المشاركات: 16,505
    الجنس : فتاة
    العمل : ^_^
    التقييم: 47330
    تم شكره 4,514 مرة في 1,673 مشاركة

    الزاااهر

    هل أخبرك أحد أن جميع مواضيعك زاهرة يا أخي

    بالأول سأخبركـ أنه كان يجب عليك إخبار الشرطة
    وعدم سماع رغبة الأم وأبنتها
    فهذهـ السيدهـ تحتاج إلى خطوة إلى الأمام فقط لردعه
    وثاني شي لن يطلقها أبداً لانه لن يضمن أن الأخرى ستصمت على ضربه
    وخلي أخوانها يضربونه جزاهـ وأقل من جزاهـ

    وبقولكـ خنت أمانت عملم بكذبكـ بالتقرير وأنت تعرف الحقيقه

    >>> مساهمة في تماديه غير مقصودهـ




    وهل أخبرتكـ أنا إننا نعيش في زمن الذكورية
    كثيرين هم الأشخاص الذي يكمن تفكيرهم
    براحة يديهم ومعالجة الأمور بالضرب

    العنف الأسري زاد يازاهر في هذا الزمن

    عنف ضد الزوجة ضد الأم ضد الأبناء
    وأحياناً ضد الزوج >> أحسن
    لكن أسبابه أيها الكريم لا أعلمها
    سِوى أنني أتوقع أن المرأة الجبانه هي سبب زيادة هذهـ الظاهرة
    فهن لايعرفن ماهي حقوقهن وكيف يطالبن بها
    ولو كل رجل أراد ضرب زوجته
    و أوقفته عن ذلكـ لما تمادو في ضربها
    للعلم الحديث في هذه الأمور يستفزني جداً
    عندما أكتشف غباء المرأة وخذلانها لنفسها وأبنائها

    الزاهر

    أبعدكـ الله عن العنف

  5. #5
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 2478
    تاريخ التسجيل : 24 - 08 - 2003
    الدولة: Washington, DC
    العمر: 31
    المشاركات: 3,364
    الجنس : أنثى
    العمل : مازلت طالبه
    التقييم: 84
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    [align=center]



    لا أعلم سبب كل هذه الوحشية ...؟

    وسبب كل خذا الخضــوع والذُل ...؟؟





    ولكن من العيب إستغلال ضٌعف أم لأربعه أطفــال ....

    ورغبتها في الستر ..

    بالضرب بهذه الطريقه .....!!!!



    لا أعتقد بأن العنف يولد العنف ...


    لأن كثير من الشخصيات بها خلل نفسي بدون اي عوامل خارجيه مؤثره ...

    إنما هو ميلل للتصرفات الشاذة والمُختله ...


    والعكس صحيح ...


    قد ينشاء شخص في بيئه مُعقده ويستطيع أن يجعل من تلك العوامل ...عوامل محفزهـ



    وبالتالي ...


    هذة الشخصيات بحاجه للعلاج بشكل جاد ...


    والعلاج لا يكون إلا بمواجهه المرض ...

    وليس التستر عليه فقط ...


    كلاهم مُشتركين في هذه المهزلة ....



    فلا هو ينبغى عليه أن تكون تلك وسيلة للحوار أو لفرض الطلبات ...

    ولا ينبغى السكوت والتستر على هذه الشخصيات ....





    الزااااهر موضوع ذو وعي عالي ....

    وفكر مُثقف .. بثقافه إجتماعيه وإنسانيه عــاليه ...



    أشكرك ...


    [/align]

  6. #6
    ~ .. لـن أكـون ..~

    رقم العضوية: 6572
    تاريخ التسجيل : 14 - 07 - 2005
    الدولة: !. منكم ، وفيكم .!
    المشاركات: 7,188
    الجنس : ~ .. لـن أكـون ..~
    العمل : ...
    التقييم: 11669
    تم شكره 565 مرة في 244 مشاركة

    أسعد الله صباحك اخي الزاااهر ..

    .
    .

    .. عزيزي ..

    المجتمع الآن يجني ثمار بعض الثقافات..

    والتربيه الدخيله على مجتمعنا ..

    فمنها الأعلام .. والثقافه الأعلاميه ..

    التي باتت محور قيمِنا .. وثقافتنا .. وتربِتنا لـِ أطفالنا ..

    بعض الرجال ..!!

    يعوض النقص في شخصيته على عائلته ..

    ..:: والمثل يقول ::..

    [ .. أسد علي وبالحروب نعامه .. ]

    فلا تستغرب أخي الكريم فيما راح تسمعه فيما بعد ..!

    .. ونصيحتي لك ..

    أن تعمل وفق ضميرك الشخصي .. والضمير المهني ..

    وزادك الله في علمك ..!

    وبالله التوفيق ..

  7. #7
    مشرف سابق

    رقم العضوية: 19400
    تاريخ التسجيل : 20 - 07 - 2007
    الدولة: تحت الز يتـونـه ..
    العمر: 39
    المشاركات: 1,062
    العمل : طبيب أسنان
    التقييم: 60
    تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجافيه مشاهدة المشاركة
    العنف لا يولد الا العنف
    ولا يعلم الناس بان البيوت اسرار وهي كتمت الامر من اجل حماية من تحب وتحملت الاهانه والاساءة من اجل من تحب وهؤلاء مرضى لا يرون القوة الا باليد
    ولكن حيال ما تصرفت به كان بين الخطأ والصواب
    فالخطأ بأنك لم تعطها اجابة قويه ومقنعه بانها لو رضت اليوم سوف يعاود الكرة غدا
    والصواب بانك لم تهدم كيان الاسرة الوهمي من طرفها فهو بيت لا يتعامل سوى باليد



    قد اختلف معك بنقطة ان العنف يولّد العنف

    فبعد هذه السنين والخبره في الحياة

    اجد انه لا حلّ الا الطيب والتفاهم

    قد يتأخّر شيئآ ما هذا الحل

    ولكن ستكون النتائج مذهله



    فـ حين يرتدع بعنفي من سبق وان مارس عنفه معي

    فارتداعه ناجم عن خوف

    وذلك لا يحلّ المشكله اذ يبقى بالنفس كل ما سبق ولكن هو الخوف !!!



    انا صراحه مع وقف من بمثل سلوك هذا الزوج بحزم عند حدّه وبشكل فوري

    ولكن بنفس الوقت هي قاعدة كبيره فقهيه انا اطبّقها بكل حياتي

    (( درء المفاسد مقدّم على جلب المصالح ))

    ولن احتمل ان تتطلّق هذه الزوجه بسبب ان وصل الامر للشرطه بطلب منّي أنا




    اعلم انه هذه السيده تتحمّل كل هذا الاذى وتضحّى من اجل اولادها و من اجل ابقاء

    المنزل مفتوحآ


    ولكن أميل انا الى انه لا يمكن ان يساعدك احد بقدر ما تساعد نفسك انت

    عليها البدء بنفسها والتفكير برويه و هدوء كيف تستطيع التفاهم مع زوجها واحترامها

    وحسن معاملتها


    وان حاولت مرارا وتكرارا واستعصى الامر وبقي الحال كما هو فعليها ايضآ ان تفكّر بآخر

    الحلول وتقرّر ماذا تريد ومن ثمّ تتحمّل نتائج قرارها




    اشكرك الجافيه

    مودتي و تقديري ,,



  8. #8
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 2893
    تاريخ التسجيل : 03 - 11 - 2003
    الدولة: بقلب حبيبتى نجد
    العمر: 33
    المشاركات: 3,679
    الجنس : ذكر
    العمل : احب الخير للغير
    التقييم: 179
    تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة

    [align=center]
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزااااااهر مشاهدة المشاركة


    وكتبت في تقريري بانها وقعت من على سلّم منزلها
    وغادرت الام وابنتها المستشفى


    تحيه طيبه

    ارتكبت خطأ جسيم بهذا التصرف ..!!

    وضاعفت الخوف والعنف ..!!

    اخى الحل ببساطه

    أعتبر هذه المراه هى اختك اوبنتك ..

    فماذا تفعل .. وحكم ضميرك وأنسانيتك ...!![/align]

  9. #9
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 10770
    تاريخ التسجيل : 17 - 06 - 2006
    الدولة: في أعماق السُكُون
    المشاركات: 6,890
    الجنس : شاب
    العمل : مُدرب إحساس للمُبتدئيين
    التقييم: 6806
    تم شكره 787 مرة في 475 مشاركة

    [align=center]المشكله في هذا الزوج وأمثاله كثيره طبعا
    يفقد إتزانه أمام زوجته لأنه اصلا ضعيف الشخصيه ليس لديه القدره على المواجهه
    وسلاح الضرب هو ابسط حلوله
    اي عنف منزلي هو من ضعف الزوج الأرعن
    فنراه منهارا في عمله ليس مغمورا بالحب وبالإحترام
    فهذه ردة فعل طبيعيه !!
    فنجده ينزل على زوجته المسكينه كل اصناف البطش
    وكأنها حيوانه خاصه بالحرث والنسل
    وفي اخر اليل يُضاجعُها !!
    اي إزدواجيه حماقاء رعناء
    لماذا نرقق الكلام وفي اليوم الثاني نذيبه بالدموع !!
    وكأن الذي كان بالأمس هو اضغاث احلام
    اي زوج مُتعاطي او عاطل عن العمل يدخل في دائرة العنف من اوسع الأبواب
    فالمخدرات والبطاله لهما ردة فعل قوية على الزوجه والأطفال
    يبيعون اطفالهم بجرة حشيش فالضرب عند الكثير رحمه لزوجاتهم !!
    ليت الأمر يقتصر على العنف فقط وينتهي ولكن الأمر يتفاقم بين الأطفال !!
    فنراهم صامتون يتوجعون بلا صوت وينامون على وجوههم وفي قلوبهم الحسرات




    العنف ربما يكون من تصدعات طُفوليه فيرى والده على هذه الشاكله
    والكثير من الرجال الذي يضربون زوجاتهم ضرب الحمير !!
    هم لم ينالوا القسط الوافر من الحنان
    فنراه ضحية لزوجة اب او تربيه شوارع بعد وفاة والده
    والموضوع هذا شائك وخطير

    دكتور زاهر
    اصبت الهدف
    وأحسن الله لك المثوبه
    اشكرك وبعنفين ونص[/align]

  10. #10
    .. يَاربْ ..

    رقم العضوية: 9187
    تاريخ التسجيل : 14 - 03 - 2006
    الدولة: لَحْمَ بِلاَدي .."
    المشاركات: 6,776
    الجنس : فتاة
    العمل : بـ أرض الوطن .."
    التقييم: 929
    تم شكره 65 مرة في 36 مشاركة


    [align=center]

    العنف المنزلي..

    لن أتطرق للرجل..
    فأنا أكن له كل مشاعر الإستحقار..
    فلو كانت الأنثى بمقدار قوته الجسدية..
    لما أنهال عليها بالضرب..!


    أما الأنثى..
    فلها دور كبير فيما يحدث لها..
    فمشاعر الخوف الذي يعتريها.. والضعف الذي يرتديها
    هو ما يشجعه على الإنقضاض عليها..
    فهو يقرأ جيدا هذه المشاعر بداخلها..
    فلو وقفت بوجهه لكان الوضع مغايرا..
    وهنا أنا لا أتكلم بمثاليات ..
    فهذا السناريو لا يخلو من ذاكرة أحد..!



    أما الأولاد..
    فهُنا الإجرام..
    فهم في هكذا حالات يكتمون بداخلهم..
    وستظهر الأعراض عليهم في المستقبل القريب .. البعيد
    فكم من شاب يعامل زوجته بهذة الطريقة..
    لان أباه كان يحل الأمور هكذا..

    لمَ يحدث ..
    لأننا أمة تُحب أن تُعالج الأمور بالتستر عليها..
    ونتربي على الرضى بالذل والظلم..!

    فأنت كطبيب قد تعاطفت مع هذه الأنثى حفظا لأبنائها..
    رغم أنك تعلم جيدا الإحتمال أن لا تتعرض للضرب صفر..!

    من أجل معالجة العنف نحتاج لحملات توعية للمجتمع بأكلمه..
    بدءا بالمدارس .. والتحدث عن هذه الظاهرة ( بفم مليان ) مع كل الأجيال..!


    الزاهر..
    موضوع جدا قيم..
    وصدقني هكذا أمور لا تحتاج للعاطفة ..
    من أجل معالجتها جذريا..!

    لكَ الخير برمته










    [/align]

صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •