صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 25
  1. #1
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 19913
    تاريخ التسجيل : 07 - 08 - 2007
    الدولة: السعودية
    المشاركات: 12,189
    الجنس : ذكر
    العمل : .!.
    التقييم: 56
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    THE DA VINCI CODEالحل الكامل


    ابتسامة غامضة لا يوجد لها تفسير . رسام سطر لنفسه اسما بالغ التأثير. و قصة كانت مميزة إلى حد كبير, و فيلم لاقى من النقد الكثير و الكثير, و لكن إن تحدثنا عن اللعبة فلا بد و أن نذكر عنها كل كبير و صغير. شفرة ديفنشي لعبة صدرت منذ فترة لا بأس بها, كحال الألعاب المقتبسة من الألعاب لم تلاقي ذالك النجاح المنتظر, إمكانيات محدودة و تقنيات ضعيفة نوعا ما, قصة غامضة مقتبسة من القصة الشهيرة الأصلية, ألغاز كثيرة و متعددة و لم يجد لها البعض حلا, روبرت لانجدون العالم الكبير الذي ذهب كي يقابل أحد الشخصيات إذا به يقع في مغامرة من نوع مختلف عما عهده, ألغاز و شفرات و حراس أغبياء يجب عليه أن يواجهها بالتعاون مع خبيرة الشفرات صوفيا. هل تستطيع عزيزي القارئ أن تقوم بهذه المغامرة الغامضة و المعقدة؟ موقع البلايستشن العربي كما عودكم في تقديم المفيد بصحبة الرجل الفريد ^_^" ها هو يقدم لكم حل بالتفصيل الممل لهذه اللعبة مع حلول كاملة و تحليل لأغلب الألغاز التي سوف تواجهها في اللعبة, فأرجو أن تقضوا وقتا ممتعا مع هذا الحل و مع الرعب الصامت!!


    ============
    فقرات الحل الكامل:
    1 – شخصيات اللعبة.
    2 – أشياء يجب أن تعرفها قبل اللعب.
    3 – الحل الكامل للعبة.
    4 – شفرات.
    5 – الكلمة الأخيرة.
    ==============
    شخصيات اللعبة:
    =========
    1 - ROBERT LANGDON :
    --------------------
    روبرت هو أستاذ سيمبلوجي في جامعة هارفاد .. و هو ليس برجل غريب عن عالم الخطر و عالم الألغاز, فقد كانت له تجارب سابقة من هذا النوع, فلا عجب من أن أي مكان يذهب إليه روبرت ملئ بالإثارة و قد جاء روبرت إلى باريس حتى يقوم بإلقاء محاضرة و بينما هو هناك كان من المفترض أن يجتمع مع سونير و ذالك من أجل شيء مجهول في الوصية و سوف تحدث بعض الأشياء المثيرة التي لم يكن يتوقعها بطلنا روبرت.
    ------------------
    2 - SOHPHIE NEVEU
    ------------------
    لا بد من إدخال الفتيات في الألعاب ^_^ صوفيا تعمل مع شرطة جوديكال في مجال الكتابة المشفرة أي هي مختصة في فك الرموز و الشفرات, صوفيا لم تتمتع بطفولتها فقد كانت طفولتها مأساوية إلى أبعد حد و لكن بعد أن نضجت صوفيا أصبحت قوية, صوفي لها دور رئيسي مع روبرت في كشف غموض القصة.
    ----------------
    BEZU FACHE
    ---------------
    بيزو هو مفتش شرطة جوديكال, و هو مشهور جدا, و قد أصبح مجرما فيما بعد, و في هذه القضية كان حظه عاثرا و أصبحت الشبهات تحيط به, و لكن هل هو مذنب بالفعل ؟
    ------------------------
    4 - JACQUES SAUNIERE
    --------------------------
    جاك سونير رجل غامض يحمل معه العديد من الأسرار و قد بقي لفترة يعمل بشكل خاص جدا , هذه الأسرار الآن سوف تنقل إلى شخص عزيز أو سوف تفقد هذه الأسرار إلى الأبد ...
    ---------------
    5 - SILAS
    -------------
    شخص بائس آخر, سيلاس هو عبارة عن راهب أبرص ولد من أب حقود و أم خجولة و قد ماتت والدته نتيجة لحقد و قسوة أبيه, و لكنه لم يسكت عن ذالك فقد انتقم لأمه و قام بقتل أبيه بسكين جزار و من ثم هرب إلى الشارع و مارس السرقة إلى أن مسك من أحد العمال في الميناء و هو يسرق و قد قام بقتل أحدهم, و كان من المحتم أن يقضي بقية حياته في السجن و لكن الحظ ابتسم له و استطاع الهرب, فهرب و تجول بدون هدف و قد أغمي عليه و عندما أفاق وجد نفسه تحت رعاية الأب أجريناجوزا, الذي أعطاه اسم سيلاس.
    ------------------
    6 - SIR LEIGH TEABING
    ---------------------
    السيد لاي مؤلف محترم قام بتأليف العديد من الكتب على علم الكأس المقدس, أيضا هو خبير كبير في تاريخ الكأس المقدسة و قد أصيب بشلل الأطفال و هو في عمر مبكر جدا مما أضطره إلى استعمال الفواصل لبقية حياته و قد صرف العديد من سنوات عمره في دراسة علم الكأس المقدسة في موقع ما في أوروبا, و قد حصل لاي أيضا على شرف من الدرجة الأولى في التاريخ قبل إكمال دكتوراه, و بعد شراء القلعة تقاعد لاي كي يركز على حياته.
    ==============
    أشياء يجب أن تعرفها قبل اللعب:
    ================
    1 – الحركة و الأوامر:
    ------------------
    قم باستعمال الأنالوج اليساري كي تقوم بتحريك شخصيتك في مختلف الاتجاهات, أيضا قم باستعمال الأنالوج اليميني من أجل المعاينة و التصوير في مختلف أنحاء الغرفة.
    عندما يظهر لك شيء تتفاعل معه سوف يظهر لك زر يخبرك بذالك فلا تتردد في الضغط على الزر و على سبيل المثال X من أجل الكلام.
    ----------------
    2 – نقاط الحفظ التلقائية
    -----------------
    عندما ترى رسالة "Checkpoint Reached" يعني أن اللعبة حفظت بشكل تلقائي و بالتالي تستطيع الحفظ من هذه النقطة و كل مستوى من المحتمل أن يكون له نقطة حفظ واحدة أو ربما أكثر بقليل.
    ----------------
    3 – التحقيق:
    -------------
    عندما تقوم بفحص الدليل قم باستعمال الأنالوج اليساري كي تمسك بعدسة آلة التصوير و عندما تضع العدسة على الجسم و كان هناك شيء يستحق أن تنظر إليه و تحقق فيه سوف تظهر لك إشارة بحرف اكس كي تتأكد و ترى ماذا هناك, إذا قمت بعمل هذه النقطة سوف يقوم تحصل على العديد من المعلومات التي من المحتمل أن تفيدك, و هناك بعض الأجسام التي سوف تلتقطها بشكل آلي.
    --------------
    4 – القائمة:
    -----------
    قم بالضغط على زر R2 حتى تدخل إلى القائمة, بعد ذالك تحرك بواسطة الأنالوج اليساري كي ترى المواد الموجودة لديك, و من ثم الاختيار بواسطة الاكس, يمكن أن تستعمل أي مادة و ذالك باختيار Use أيضا تستطيع أن تقوم بدمج المواد بواسطة خيار "Combine على المادة الأولى و من ثم اختيار المادة الثانية التي تريد أن تدمجها, و أخيرا تستطيع أن تفحص المواد و ذالك باختيار Examine من قائمة المواد.
    -----------------
    5 – السلاسل التفاعلية:
    --------------------
    هناك تشكيلة معينة من السلاسل التي تطلب منك حركات خاصة على الأنالوج بالإضافة إلى الأزرار الأخرى, انتبه إلى الاتجاهات التي تظهر لك في أسفل الشاشة حيث تعطيك تقرير عن الأشياء التي يجب أن تقوم بها كي تنهي هذه السلاسل, و إن قمت بالإخفاق في ضغط الأزرار سوف تعيد السلسلة إلى أن تنجح في الأمر و لكن إن كانت هذه السلاسل في حالة قتال و فشلت بها يعني ذالك موتك!
    --------------
    6 – التسلل و طرقه:
    ------------------
    كي تقوم بحركة تسلل قم بالتكبيت على زر L1 بالإضافة إلى الأنالوج اليساري و من ثم التسلل حوله و هذا يتركك تمشي بشكل صامت دون أن يحس بك الأعداء.
    أيضا كي تصرف انتباه الأعداء قم بالتكبيت على L1 و من ثم اضغط R1 و سوف تحدث بعض الضوضاء الذي ستسبب انتباه الأعداء و سوف يأتون إلى كمينك بقدميهم (:
    عندما تكون بالقرب من حائط سوف تستطيع أن تنصب كمين للأعداء, اضغط على اكس عندما ترى الأمر في أسفل الشاشة و من ثم تستطيع أن تختار أمر المهاجمة بواسطة زر المربع, السحب بواسطة الدائرة و الخروج بالمثلث.
    عندما تكون أسفل عدو تستطيع أن تضغط على الاكس قرب رأسه كي تقوم بسحبه و سوف تكون مفيدة عندما يكون الأعداء الآخرين في الجوار, و عندما تقوم بعمل هذا الشيء لأحد الأعداء لا تبقي الجسم هكذا يتنشق الهواء ويأتي أصدقائه و يقوموا بإنعاشه و البحث عنك, قم بإخفاء الجثة في أحد الأماكن المظلمة.
    عندما يكون أحد الأعداء في مواجهتك اقترب منه خلسة و يمكن أن تقوم بعمل هجوم التسلل عليه, اضغط زر المربع مرارا و تكرارا كي تقتله بسرعة و إن كان معك أسلحة فإن هذا الهجوم سوف يكون أفضل.
    ------------------
    7 – القتال و المعارك
    ---------------------
    عندما يكتشفك العدو سوف يقوم بمعركة معك, بالطبع يجب عليك أن تقضي على الأعداء, يمكن أن تضغط مربع للمهاجمة أو R1 كي تطلق ساقيك للريح.
    يوجد لديك ثلاث خيارات في نظام الصراع, قم باستعمال المربع كي تقوم بالمهاجمة و هذا سوف يعطيك سلسلة موقوتة من الهجمات و إذا قمت بإتباع السلسلة التي أخبرتكم عنها سابقا سوف تسبب أضرار بليغة للأعداء.
    كي تقوم بدفع العدو استعمل الأنالوج اليساري و وجه إلى الاتجاه الذي تريد أن تدفع إليه العدو و إن قمت بدفعه إلى الحائط سوف تسبب له بعض الأضرار أيضا.
    قم برمي العدو و ذالك بالضغط على الاكس مرارا و تكرارا و من ثم رميه و إصابته.
    إن فشلت في سلاسل الهجوم سوف تدخل إلى نمط الدفاع و العدو سوف يقوم بشن أقوى الهجمات عليك وأنت سوف تحتاج من جديد كي تضغط على الأزرار الموجودة بأسفل الشاشة للدفاع, و إن لم تتمكن من إتباع السلسة بشكل صحيح سوف تكون مصاب.
    ----------------
    8 – العلاج و الصحة
    ------------------
    عندما تتعرض للإصابات أثناء المعارك سوف تكون طاقتك في مستوى منخفض و البطل سوف يكون في حالة ذهول و عدم القدرة على المشي بشكل جيد, طبعا لكل داء دواء و حتى في الألعاب, يوجد لديك عدة إسعافات أولية و ضمادات قم باستعمالها كي تقوم باستعادة صحتك من جديد ...





  2. #2
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 19913
    تاريخ التسجيل : 07 - 08 - 2007
    الدولة: السعودية
    المشاركات: 12,189
    الجنس : ذكر
    العمل : .!.
    التقييم: 56
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    ===============
    الحل الكامل و المفصل للعبة:
    ==============
    أعزائي القراء الحلوين ^_^ سوف أقدم الحل الكامل للعبة المعقدة كما يعتبرها الكثير شفرة دفنشي, الحل متضمن الألغاز و جميع الأشياء التي تجعل منك عزيزي القارئ تكمل اللعبة بشكل كامل فأرجو أن تقضوا وقتا ممتعا مع جدكم هورور الذي يتمنى لأحفاده القراء كل الخير و السعادة [ كثير الكلام = يريد الرمي بذراع البلايستشن ^^" ].
    =-=-=-=-=-=-
    1 - THE LOURVE
    =-=-=-=-=-=-
    بعد العرض الأولي للعبة سوف تتحكم بشخصية روبرت البطل الأول للعبة, و يجب عليك أن تقوم بالحقيق و ابدأ بفحص جسم سونير, انقر اكس بجانب الجسم و من ثم استعمل الأنالوج اليساري كي تمسك بعدسة الكاميرا و تفحص الأشياء التالية:
    1 – إشارة النجم الخماسي على صدر سونير.
    2 – الملابس , 3 – أقدامه , 4 – يده اليسرى.
    بعد أن تقوم بذالك سوف تدخل صوفيا إلى المكان و سوف تعبر بواسطة بطاقة عمل و هاتف خلوي, انقر زر R2 كي تدخل إلى قائمة الأدوات و من ثم اختر البطاقة و استعمل الأنالوج اليساري و أدر البطاقة إلى الخلف و سوف تجد رموز أي أعداد على هذه البطاقة و هي على النحو التالي 454 ...
    الآن قم باستعمال الهاتف الخلوي و سوف يطلب منك الشفرة و هي رمز الوصول, قم باستعمال الرقم السابق و هو ( 454 ), و سوف تحصل على رسالة صوت من صوفي و على ما يبدو أنت في خطر كبير, سوف تسمح لنفسك بقليل من الاستراحة و ذالك في غرفة الاستراحة نفسها و سوف تقابل صوفي هناك و تكتشف بعض المفاجئات المذهلة و سوف تحصل على المقتفي الذي سوف يضاف إلى جردك (tracker ).
    الآن أصبح فاتش يفقد صبره بينما يتكلم مع صوفي في غرفة الاستراحة, اذهب إلى الأحواض و سوف تجد صابون قم بالتقاطه و من ثم اخلطه مع المقتفي tracker و الآن اذهب إلى النوافذ و سوف تحتاج أن تفتحها, يجب عليك أن تقوم بلعبة صغيرة, قم بالضغط على مفتاح الاكس مرارا و تكرارا و من ثمة فوق و على اليمين و على اليسار و كل ذالك بالانالوج اليساري و سوف تقوم بفتح النوافذ. ( عليك إتباع الأزرار على الشاشة في الوقت المناسب و سوف تتمكن من النجاح في المهمة ).
    بعد أن تقوم بفتحها استعمل الصابون مع المقتفي tracker على النوافذ و سوف ترميهم إلى الأسفل و الهدف من هذا الشيء هو تضليل الشرطة, عندما تطارد الشرطة الصابون سوف يعطيك هذا بعض الراحة في مهمتك ..
    الآن قم بالضغط على مفتاح Start كي تقوم بحل اللغز البسيط الذي يوحد في مشهد الجريمة و إن كنت قرأت الكتاب أو شاهدت الفيلم سوف تعرف الإجابة.
    THE MONA LISA
    يبدو أن الأفكار مكتوبة على الموناليزا و ربما تكون مكتوبة في الدم و هنا سوف تحتاج إلى ضوء UV حتى تستطيع القراءة و ضوء UV يوجد في صندوق محققين الجريمة لذا سوف تكون بحاجة إلى أن تدخله.

  3. #3
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 19913
    تاريخ التسجيل : 07 - 08 - 2007
    الدولة: السعودية
    المشاركات: 12,189
    الجنس : ذكر
    العمل : .!.
    التقييم: 56
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    [ نقطة حفظ ].
    سوف تسيطر على صوفي الآن, اذهب مباشرة على طول الطريق حتى النهاية و سوف تجد باب التحكم, استعمله كي تفتح الباب و الآن يجب عليك أن تؤدي حركة التسلل التي تعلمتها سابقا, قم بالضغط على L1 و تسلل من وراء الحارسين الأولين و من ثم ادخل إلى الغرفة القادمة و الحارس الأخر في نهاية هذه الغرفة ومن ثم انظر إلى صندوق محقق الجريمة, قم بالزحف ببطء عائد إليه و يجب عليك أن تجد عمود على الأرضية التقطه و من ثم تسلل من جديد إلى هذا الحارس و اضغط على المربع كي تنفذ هجوم التسلل. و إن أردت ضربة قاضية فتأكد من أنك قريب بما فيه الكفاية من الحارس و من ثم اضربه.
    الآن و بعد أن تخلصت من الحارس قم بفحص الصندوق و سوف تجد ضوء UV مخفي وراء قنينة المواد الكيماوية,التقط الضوء و سوف تجد نفسك عائدا إلى روبرت مرة أخرى, في غرفة الموناليزا سوف تستأنف اللعب من جديد بروبرت.
    [ نقطة حفظ ].
    قم باستعمال UV على الموناليزا و سوف ترى الرموز عليه. الآن أنت في مواجهة لغز صعب قليلا و لكن ما دام هورور معك فلا تقلق, عليك أن تستبدل الرموز بالأبجديات و سوف يكون صعب كما أخبرتك سابقا و إليك حل هذا اللغز و هو مجرب و مضمون ^_^"
    DA VINCI
    PAINTED THOSE
    THAT KNEW
    BETWEEN BACCHUS
    AND URIEL LIES
    THE CLUE
    الآن سوف ترى بأنك في حاجة إلى أن تجد صور Bacchus و Uriel , سوف ترى أيضا حارس بلهجة غريبة, لا تهتم له و كل ما عليك هو التخلص منه, قم بالتخلص منه و ثم قم بفحص التمثال في منتصف الغرفة و لاحظ الرمز الوهاج عليه, الرمز إشارة إلي أن هناك مادة سرية قريبة و جمع هذه المواد سوف يفتح بعض الأشياء الجديدة في النهاية المرحلة.
    المادة السرية هنا هي SATURN SPHERE ( مجال زحل ), سوف تجده تلقائيا بمجرد فحصك للتمثال, استعمل الباب على اليسار و ذالك كي تدخل إلى المغرض القادم.
    الآن تقف مقابل باخوس و أوريل, الدليل يقول أن هناك أكاذيب بين باخوس و أوريل و الصورة بينهم تلك التي تحي المعمدان, في هذه الصورة جون يشير إلى أعلى, قم بفحص الصورة فوق كي تجد شيء مخفي و سوف تقترح عليك صوفي أن ترفعها, أحيانا رأي الفتيات جيد, قم بفعل ذالك و اضغط الاكس بشكل متكرر و سوف تكتشف عن حلقة الدير .Priory Ring
    عندما تقوم بعمل ذالك الهاتف في غرفة حلقات سونير سوف يترك رسالة, لكي تقوم بالاستماع إلى الرسالة اذهب إلى حيث وجدت حلقة الدير و من ثم قليلا إلى اليسار و من ثم اختفي في الفجوة الصغيرة إلى اليسار و سوف يمر حارسان و بالتالي التخلص منهم, ابقي في الموقع إلى أن تطمئن أنك بأمان و من ثم ادخل إلى المكتب, قم بفحص مكتب سونير كي تسمع الرسالة و قم بفحص المنضدة ثانية و تمثال الفارس يبدو أن الرمح الموجود إليه يشير إلى خريطة على الحائط أمامك, اخرج الخريطة و من ثم افحص الساحب اليميني الأعلى للضماد الصغير.
    الآن اذهب إلى تلك الخريطة و سوف تجد بأنها خريطة LOURVE و إن استعملت UV سوف تكتشف دائرة على الخريطة, المكان مو محيط بالغرفة بجانب مكتب سونير, و سوف تسمع أثناء ذالك صوفي تقول أن الغرفة مغلقة لذا قم بالمرور من خلال المنفذ الهوائي الموجود إلى يسار الخريطة و عندما تقوم بعمل ذالك ستفتح الطريق كي تدخل إلى الغرفة.
    عندما تدخل اذهب إلى الزاوية اليسرى السفلية من الغرفة و سوف تجد عدة إسعافات أولية, اختبئ وراء بعض الصور الطويلة و من ثم اذهب إلى الزاوية اليسرى العلوية كي تجدة منضدة قم بفحصها لكي تجد بعض الملاحظات الخاصة بخلط الأنزيمات, الزاوية اليمينية العليا من الغرفة فيها بعض الصناديق و سوف تجد "ARIAL SCREW و سر آخر لهذه المادة.
    إلى اليمين في هذه الغرفة سوف تجد منضدة يوجد عليها أنزيمات, قم بقراءة الملاحظة عن خلط الأنزيمات و سوف تعرف حل اللغز و من ثم قم بخلطهم بالشكل التالي:
    1 – جرعة واحدة من Chitinase
    2 – جرعة واحدة من Dismutase
    3 – جرعة واحدة من Catalase
    بعد أن تقوم بالمطلوب سوف تحصل على كأس الأنزيم, مقابل منضدة الأنزيمات هناك بعض الصناديق مع صندوق عدة أصفر, قم بفحصه كي تحصل على منشفة. قم بدمج المنشفة مع كأس الأنزيم كي تحصل على منشفة الأنزيم.
    على يسار طاولة الأنزيمات سوف تجد لوحة متسخة, استعمل منشفة الأنزيم على الصورة القذرة و ذالك للحصول على المزيد من الأدلة.

  4. #4
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 19913
    تاريخ التسجيل : 07 - 08 - 2007
    الدولة: السعودية
    المشاركات: 12,189
    الجنس : ذكر
    العمل : .!.
    التقييم: 56
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    [ نقطة حفظ ].
    الآن عد إلى غرفة الموناليزا و على طول الطريق يجب أن تحارب حارس أو اثنين, قم بالتخلص منهم و عندما تعود إلى غرفة الموناليزا اذهب بسرعة إلى نمط التسلل و من ثم ازحف ببطء على الجانب اليساري في الغرفة لذا يجب عليك أن تنتهي قبل أن يجدك.
    بعد هذه الغرفة لاحظ أن هناك بابين في الطريق على اليمين, قم بالتسلل على اليسار حيث المدخل و ابقي في حالة اختباء و انتظر الحارسين وراء الباب إلى أن يدخلوا الغرفة من ثم اترك المكان بواسطة الباب الذي جئت منه.
    بجانب المدخل على اليسار أنبوب على الأرض قم بالحصول عليه و من ثم استمر بالمشي إلى أن تصل إلى الغرفة القادمة, اهبط الدرجات ( ليس مهم الاتجاه اهبط من الدرجات اليمينية أو اليسارية فكل الطرق تؤدي إلى روما ^_^ ). تحول إلى نمط التسلل و اقترب من الدرجات في الأمام, سوف يظهر حارس من وراء التمثال أمامك, بسرعة ارجع و تسلل إلى اليسار و قم بالاختباء, قم بإمالة زاوية التصوير حيث سوف تستطيع أن ترى الحارس حيث سوف يمشي فوق الدرجات التي على يسار التمثال, تسلل إلى الدرجات التي ذهب من خلالها الحارس و تسلل من ورائه و من ثم اغتنم الفرصة و قم بضربه بواسطة الأنبوب.
    الحارس بالأسفل يقوم بفحص تمثال النصر المجنح و المعروف أيضا باسم aka Nike و الحارس يفحص التمثال من أجل الأدلة, بعد ذلك اذهب إلى حيث الحارس و افحص يد التمثال حيث سوف تلاحظ فتحة في الامام, استعمل حلقة الدير Priory Ring و سوف ترى هناك درج, و سوف تحصل منه بعد ذالك على قرص فلور دي (Fleur-De-List Disc ).
    لم يعد الكثير كي تقوم به في هذا المكان عد إلى أسفل الدرجات و أسفل مرة أخرى و سوف تجد درجات تقودك إلى الخروج من هذا المكان, لا تفرح كثيرا فسوف تجد حارسان يمشيان, فم بالاختباء بسرعة و استعمال الدرجات على اليسار و من ثم اصعد و بعد ذالك انزل من الدرجات على اليمين, سوف تجد الآن أن الحراس انفصلوا عن بعضهما, قم بالتسلل إلى الحارس و إن كان الأنبوب موجود لديك قم بضربه به و أفقده وعيه, الآن اذهب إلى مكان المخرج و سوف تجد الحارس الثاني هنا, عندما ظهره إليك قم بعملك المعتاد (: قبل أن تترك المكان افحص المخرج اليمني و سوف تحصل على Glowing symbol, الآن قم بفحص البلاط و الأسوار في المكان القريب و سوف تحصل على (LEAD COIN ), حان وقت المغادرة ! اذهب من المخرج و سوف ترى هناك حارس في الأمام و هناك واحد أيضا مختفي وراء التمثال على اليسار, أنصحك من أن تتخلص منهم هنا, بعد أن تهزمهم غادر من الباب الأخير لتنهي المرحلة الأولى من اللعبة بنجاح.
    + + المرحلة انتهت + +
    + + ألغاز جديدة فتحت + +
    + + أعمال فنية ( صور ) فتحت + +
    + + مهمة إضافية فتحت + +

  5. #5
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 19913
    تاريخ التسجيل : 07 - 08 - 2007
    الدولة: السعودية
    المشاركات: 12,189
    الجنس : ذكر
    العمل : .!.
    التقييم: 56
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    =-=-=-=-=-=-=- =
    2 - SAINT SULPICE
    =-=-=-=-=-=-=-=
    سوف تبدأ المرحلة في غرفة النوم, لاحظ الراهب الميت هنا و لكن لن تستطيع أن تفعل شيء, بعد ذالك قم بفحص المنضدة بين السريرين و سوف تجد ضمادة صغيرة.
    الآن اعبر إلى الغرفة المقابلة و سوف تجد الراهبة التي دعت سونير في وقت سابق و لكن لسوء الحظ هي ميتة أيضا, قم بإلقاء نظرة على جسمها و لا تغفل يدها اليمنى التي سوف تلاحظ أنها تشير إلى السرير, قم بالوقوف بجانب السرير و نفذ التعليمات التي تظهر على الشاشة ( اكس مرارا , يسار و يمين و أسفل مع بعضهم ) سوف تقوم بسحب السرير جانبا, بعد ذالك سوف ترى خزانة في الأرضية و لكن لن تستطيع أن تفتحها لأنك لن تستطيع حل اللغز في الوقت الحاضر و لكن لا تقلق فسوف نعود إليه فيما بعد, قم بفحص المنضدة في هذه الغرفة كي تجد الدليل الأخر Matthew 7:14 ( ماثيو 7:14 ) طبعا واضح ما هو المقصود بالأعداد و إن ركزنا أكثر وجدنا الأعداد ( 14 و 7 ), عموما سوف تحتاج إليها لاحقا, اترك هذه الغرفة الآن و استعمل الباب الموجود على اليمين كي تدخل إلى الشرفة. سوف تجد باب آخر قم بالدخول منه إلى الغرفة الأخرى و سوف تجد في الغرفة رف تموين قم بفحصه و سوف تحصل منه على زيت, عد إلى الشرفة و منها إلى المنطقة التي تحوي على راهب و راهبة ميتة, ادخل إلى المنطقة الصغيرة المقابلة لباب الشرفة.
    غرفة أخت مارجريت سوف تكون على يمين المدخل, قم بالنقر عليها و سوف تعطيك بعض الإشارات, اخرج عن طريق الباب الآخر, الآن سوف تجد راهب و لكن ظهره مقابل لك, تسلل من ورائه و تخلص منه, بعد ذالك اذهب مباشرة حتى تجد نُصب تشاب على الحائط الأيسر, افحص الرموز الموجودة على النُصب و ربما تكون هذه الرموز مألوفة لديك.
    الآن ارجع إلى غرفة الراهبة الميتة و قم بفحص الأرضية التي تحتوي على خزانة, الرموز الموجودة في هذا اللغز تشابه الموجودة على نُصب تشاب. الآن المطلوب منك هو تشكيل كلمة ( SION ) في الصف الأوسط من اللغز و ربما يذكرك هذا بأحد الألغاز, عموما لا أريد أن أكثر من الكلام ^_^ نفترض موقع الشرائح على نمط الأعداد التالي:
    1 2 3 4
    5 6 7 8
    9 10 11 12
    13 14 15 16
    حيث مكان 8 سوف يكون فارغ ..
    قم بتحريك الشرائح على النحو التالي 4, 3, 2, 6, 10 كي تقوم بحل هذا اللغز و سوف تحصل على الشريحة البرونزية ( اللغز سهل جدا و إن لم تفهم ما أعني فكل ما عليك هو وضع الشريحة الرابعة في مكان الثامنة حيث أنها فارغة و من ثم ضع الثالثة في مكان الرابعة و الثانية في مكان الثالثة و السادسة في مكان الثانية و أخير العاشرة في مكان السادسة و سوف تحصل على الشريحة البرونزية بعد ذالك ).
    [ نقطة حفظ ].
    عد إلى المنطقة التي تؤدي إلى نُصب تشاب و عندما تدخل إلى المنطقة هناك باب على اليسار لودي إلى درج قم بالدخول منه و اهبط الدرج كي تصل إلى منطقة كبيرة.
    هذه المنطقة لها عدة محطات على الجدران التي تصف أحداث وقعت و هي حسب عقيدة النصارى و لهذا أطلب من أعزائي القراء عدم الاكتراث بهذه المعلومات لأنها باطلة و غير صحيحة و كلها افتراء من النصارى و تحريفات منهم و تظل هذه مجرد لعبة للتسلية فقط و إليكم الكلمات و ترجمتها:
    I - Jesus condemned to die
    السيد المسيح حكم عليه بالموت
    II - Jesus carries his Cross
    السيد المسيح يحمل صليبه
    III - Jesus falls the first time
    السيد المسيح يسقط في المرة الأولى.
    IV - Jesus meets his Mother
    السيد المسيح يقابل أمه.
    V - Simon helps Jesus carry His Cross
    سايمون يساعد السيد المسيح على حمل الصليب.
    VI - Veronica wipes Jesus' face
    فيرونيكا تمسح وجه السيد المسيح ( فيرونيكا ؟ ^^" )
    VII - Jesus falls the second time
    السيد المسيح مجرد
    VIII - Jesus meets woman of Jerusalem
    السيد المسيح يقابل امرأة القدس.
    IX - Jesus falls the third time
    السيد المسيح يسقط للمرة الثانية.
    X - Jesus is stripped
    السيد المسيح مجرد
    XI - Jesus is nailed to the Cross
    السيد المسيح يسمر على الصليب.
    XII - Jesus dies on the Cross
    السيد المسيح يموت على الصليب
    XIII - Jesus is taken down from the Cross
    السيد المسيح ينزل من الصليب.
    XIV - Jesus is laid in the tomb
    السيد المسيح يذهب إلى القبر ...

  6. #6
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 19913
    تاريخ التسجيل : 07 - 08 - 2007
    الدولة: السعودية
    المشاركات: 12,189
    الجنس : ذكر
    العمل : .!.
    التقييم: 56
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    ------
    أحبائي القراء هذه هي ترجمة لجميع العبارات و كما ذكرت سابقا معظم ما جاء في هذه العبارات هو باطل و مخالف لعقيدتنا نحن المسلمين و أرجو منكم أن لا تصدقوا أي كلمة مما في اللعبة فهي مجرد لعبة من صنع غير مسلمين و نسأل الله الهداية للجميع و لنرجع إلى حلنا الكامل قبل أن تحول الموضوع إلى محاضرة ^_^"
    بعد أن تقرأ العبارات سوف يكون هناك راهبان يقومان بجولة في المكان و قد يسببان بعض المشاكل لك, أنصحك أن تتخلص منهم, الراهب الأول سوف يكون أمامك على اليمين و عندما تدخل إلى المنطقة تسلل و هناك على اليسار أنبوب قم بأخذه و من ثم تسلل إليه و قم بالقضاء عليه, في المنطقة تمثال كبير به ضمادة إن أردت في حاجة إليها.
    الآن عليك أن تتخلص من الراهب الثاني, و هو في مكان ما في الغرفة قم بالبحث عنه و من الأفضل أن تقضي عليه و أنت متسلل حتى لا تشتبك معه.
    بعد أن تقوم بالتخلص منها سوف تتمكن من تفحص المحطات التي ذكرتها لك, على طول الطريق سوف تجد العديد من الأسرار و سوف أعطهم لك بالترتيب:
    1 – اذهب إلى المنطقة الصغيرة بين المحطات الثالثة و الرابعة لكي تجد جناح من أجل كتاب الكسوف, قم بالقراءة كي تكتشف تاريخ الحادي عشر من أبريل. الآن قم بفحص روزالين بياكارد على الأرض و يجب عليك أن تقوم بحل اللغز و ذالك بإدخال التاريخ و بالطبع فأنت تملك التاريخ و هو الذي حصلت عليه منذ قليل و هو الحادي عشر XI سوف ترتفع المنصة و من ثم سوف تستطيع أن تلتقط محطة التمثال المتقاطع منه.
    2 – نافورة سيشيل قرب المحطة الثامنة لها مفتاح مزخرف خذه و من ثم ارجع إلى غرفة الراهبة الميتة و استعمل المفتاح على الصندوق و سوف تجد محطة أخرى من التمثال, بعد أن تحصل عليه ارجع إلى الغرفة التي تحوي على محطات.
    3 – النافذة بين المحطة الرابعة و الخامسة تحوي على مادة سرية و هي عملة من الصفيح Tin Coin قم بالحصول عليها.
    4 – قم بفحص الشباك المقفل بين المحطة الخامسة و الحادية عشر و لكن لن تستطيع فتحه في الوقت الحاضر.
    5 – الباب بجانب المحطة السابعة مقفل استعمل قواطع المزلاج عليه و اضغط اكس مرارا و تكرارا و بعد ذالك اضغط L و R في نفس الوقت لكي تقوم بقطع القفل الموجود على الباب, ادخل من الباب و سوف تصل إلى أروغن الكنسية, أولا قم بالتقاط الضمادة الكبيرة من على يسار الأورغن و نن ثم تفحص الساعة على يمين الأورغن و يجب عليك أن تضع الوقت الصحيح حتى تحصل على ما تريد, هل تذكر الوقت في غرفة الراهبة ؟ ( 7:14 ), قم بوضعه في الساعة و من ثم سوف تحصل على الشريحة النحاسية. ارجع الآن غرفة المحطات.
    عند عودتك سوف يكون هناك راهبان يريدان إلقاء السلام عليك, طبعا لا أريد أن أعلمك ما يجب عليك فعله, قم بالتخلص منهما بأحد طرقك التي تعلمتها.
    الآن ماثيو 7:14 ( الرقم الذي وجدته ), سوف يكون له استعمال آخر, اذهب إلى المحطة السابعة VII و من ثم افحص المحطة و قم باستعمال محطة التمثال التي تحمل (Jesus carrying the cross ), بعد ذالك اذهب و افحص المحطة الرابعة عشر و استعمل التمثال الذي يحمل (Jesus lying in the tomb ) و إن كنت قرأت فقرة الترجمة لمعاني الجمل سوف تعرف الأماكن و المقصود بسهولة بالغة, عموما بعد أن تقوم بذالك سوف يفتح لك الشباك المغلق بين المحطة الخامسة و الحادية عشر, اذهب إليه.
    الآن أنت في قبر قديم من المنطقة, افحص الصناديق على اليمين لكي تحصل على أداة سرية و هي (Da Vinci's Ornithopter ), تقدم لليسار و سوف تجد منضدة عليها ثلاثة فوانيس و قبل أن تصل إلى المنضدة هناك ضمادة كبيرة على اليسار, اذهب وراء المنضدة و قم بفحصها و لاحظ صمام الزيت هنا, استعمال الزيت الذي حصلت عليه سابقا. الآن افتح كل الفوانيس, و الفانوس في المنتصف عليه بعض الحروف, و الذي على اليمين و على اليسار فارغ, هب تذكر الشرائح التي حصلت عليها في وقت سابق؟ استعمل الشريحة النحاسية على الفانوس الأيسر و استعمل الشريحة البرونزية على الفانوس الأيمن. أنت تملك بعض أعواد الثقاب, قم بفتح قائمة الأدوات و ستعملها كي تشعل الفوانيس الثلاثة و سوف ترى الحروف في الحائط ورائك:
    J E R U S A L E M ( القدس ):
    سوف تراها مثل الدليل, أيضا تستطيع أن تستعملها مباشرة, على يسار المنضدة في نهاية القبر, قم بدفعه إلى الجانب و ذالك باستعمال الاكس بشكل متكرر و R و L في نفس الوقت و سوف تكشف عن لغز قبر ( Duh ).
    يجب عليك أن ترجع إلى نُصب تشاب كي تحل هذه الرموز و لكن المسافة بعيدة كي تذهب إليه و بما أن الدليل موجود لديك (Jerusalem ), يجب عليك أن تضغط الأزرار بالترتيب في تهجي كلمة القدس Jerusalem .. و إن كنت كسول و لم تستطع أن تقوم بذالك فهورور موجود و سوف يشرح لك ما يجب عليك فعله.

    SE.RJLAME..U
    لنبدأ بتحليل اللغز .. ( . ) تدل على الحرف الأول E و ( .. ) تدل على الثانية., التي يجب عليك أن تضغطها, مما يعني أنه عليك أن تضغط الزر الرابع من اليسار أولا و من ثم الزر الثاني من اليسار و الثالث من اليسار .. الخ و عندما تقوم بحل اللغز سوف تجد قائمة بجميع كبار سادة دير شن Priory of Sion ... الآن يجب عليك العودة إلى غرفة المحطات و لكن هناك اثنان من الرهبان سوف يعيقون طريقك, قم بضربهم و التخلص منهم و إن كنت في حاجة إلى سلاح فهناك عمود وراء القبر المقابل لقبر اللغز, عندما تعود إلى غرفة المحطات سوف تجد ثلاثة رهبان آخرين في انتظارك و لكن لحسن حظك أنهم ليسوا مجتمعين, حيث تستطيع أن تحاربهم بشكل منفرد, و عندما تقوم بفعل ذالك ارجع إلى غرفة الأخت مارجريت و سوف ترى عرض سينمائي و مبروك أنهيت المرحلة بشكل كامل.
    + + المرحلة انتهت + +
    + + لغز جديد فُتح + +
    + + عمل فني جديد فُتح + +

  7. #7
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 19913
    تاريخ التسجيل : 07 - 08 - 2007
    الدولة: السعودية
    المشاركات: 12,189
    الجنس : ذكر
    العمل : .!.
    التقييم: 56
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    =-=-=-=-=-=-=-=-
    3 - NORMANDY MANSION
    =-=-=-=-=-=-=-=-=-
    في هذه المهمة سوف تلعب بصوفيا و سوف تجد نفسك أمام قصر نورماندي , هناك كلبان يقومان بحراسة القصر و الأسوأ من هذا أن الجسر لا يأخذ إلى الأسفل. اذهب على طول الطريق إلى اليمين و سوف تجد سقيفة نافذة, قم بالارتفاع إلى السقيفة من خلال هذه النافذة, و سوف تخوض معركة سهلة مع راهب.
    سوف تجد هناك رف و سبورة و عليها الأعداد التالية 112358 قم بفحص صندوق اللغز بجانب هذه السبورة و هو عبارة عن لغز سهل إن كنت تعرف سلسلة فيبوناسكي, و إن ألقيت نظرة على الأعداد 112358 سوف تكون بهذا الشكل:
    1 + 1 = 2
    1 + 2 = 3
    2 + 3 = 5
    3 + 5 = 8
    هل شاهدت القاعدة هنا ؟ استمر بهذا الشكل..
    5 + 8 = 13
    8 + 13 = 21
    13 + 21 = 34
    و في النهاية تظهر لنا كلمة السر و هي 132134 و عندما تفتح الصندوق سوف تحصل على مفتاح القصر, الآن اترك السقيفة خلال الباب. عندما تكون في الخارج اذهب على طول الطريق إلى اليسار كي تجد باب, اضغط X بشكل متكرر و من ثم R و L مع بعضهما البعض, ادخل الآن و سوف تجد الخزانة الخاصة بغذاء الكلب قم بفحصها لتجد قطعة طعام للكلب, اترك هذه الغرفة و انظر إلى المنطقة التي على يمينك.
    ادخل إلى هذه المنطقة لكي تجد كوبين فارغين, استعمل غذاء الكلب على أحد الصحنين, و بشكل غريب جدا سوف تجد أن الكأسين امتلأ بغذاء الكلب, عموما هذا أحد مساوي اللعبة التي تذكرنا بالجيل الأول, الآن حان الوقت كي تضحك على الكلاب و تتخلص منهم, اذهب إلى يسار الباب المغطى بالألواح و سوف تجد سلسلة حبال الجرس اضغط L و R فوق. و من ثم اضغط على L و R بشكل متكرر و ذالك كي تكرر صوت الجرس و سوف ترى أن الكلاب تركض نحو طعامها و تفتح الطريق لك .. ( كلاب أغبياء ) ...
    الآن قم بفحص رافعة جسر دافنشي على يمين الجسر و سوف تحتاج إلى إتباع الأوامر التي تظهر على الشاشة, و هي كالتالي L أسفل, L باتجاه عقارب الساعة, و سوف تلاحظ أنها صعبة نوعا ما و لكن أعرف أنك ذكي و سوف تفعلها, لا تكن سريعا و لا تكن بطيئا و لكن عليك التركيز بشكل كبير, بعد أن تقوم بالمهمة الجسر سوف يسحب إلى أسفل, امش عبر الجسر و استعمل مفتاح القصر كي تدخل إلى القصر ..

  8. #8
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 19913
    تاريخ التسجيل : 07 - 08 - 2007
    الدولة: السعودية
    المشاركات: 12,189
    الجنس : ذكر
    العمل : .!.
    التقييم: 56
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    [ نقطة حفظ ].
    اتجه يسارا إلى المنطقة القادمة و سوف تجد خزانة تستطيع ان تفحصها و سوف تجد تمثال اينيس, الآن اذهب إلى الغرفة المقابلة للخزانة و سوف تجد هناك موقد, قم بفحصه ثلاث من أقراص Fleur-De-Lis في أربعة أمكان, الآن قم باستعمال الشعار الذي وجدته في المتحف و من سوء حظك عندما تضع القرص يجب عليك أن تتذكر الطريقة المدارة بها الأقراص, الآن اذهب كي تبحث عن بعض الدلائل من أجل حل اللغز ..
    الزاوية اليسارية في القمة من المدخل هناك منضدة صغيرة مع تمثال كيوبيد Cupid قم بالحصول عليه و من ثم سوف تجد درجات في الغرفة قم باستعمالها.
    في المنتصف سوف تجد زجاج ملون على اليسار قم بفحصه و استمع إلى التفسير على كل صورة و سف تلاحظ اتجاه الشعارات على كل صورة و هي كالتالي:
    Nibada : أعلى , Tiamat : الأسفل , Belet : اليمين, Isis : اليسار.
    الا اصعد السلالم إلى أن تجد غرفة إلى اليسار و لكنها مغلقة, قم باستعمال حلقة الدير عليها Priory Ring افتحها و ادخل.
    اهبط السلم الصغير إلى اليمين في هذه الغرفة و تقدم نحو السرير, قم بفحصه و سوف تجد مادة سرية Da Vinci Tank . اختبئ في الزاوية الخزانة التي على اليمين بها بعض الدلائل المهمة, افتح الساحب اليميني العلوي كي تجد ملاحظة مع قصيدة كالتالي:
    From Her the heaven and earth .. منها السماء و الأرض.
    were torn. From Her the race of كان ممزق, منها الجنس!
    was born. By Her their names .. كان ولد, بواسطتها الأسماء.
    were writ in stone. By Her a .. كانت كتابة على الحجارة, بواسطتها.
    healing love was shone ... الحب الشافي قد أشرق.
    إن كنت قد تفحصت الزجاج في وقت سابق سوف يكون لديك كل شيء مفهوم, حيث القصيدة تخبرك عن الميزات التي ارتبطت بالآلهة في سلسلة تيمات و هي من أجل حل لغز الشعار الذي سيكون: أسفل , يمين , فوق , يسار ..
    قبل أن تهبط كي تقوم بإدارة أقراص الموقد استعمل حلقة الدير كي تفتح الخزانة في أسفل اليسار و سوف تجد منها تمثال فولكان, و افتح الساحب اليميني الأوسط و سوف تجد ضمادة كبيرة.
    الآن ارجع إلى غرفة الموقد و قم بإدارة الأقراص كما أخبرتك سابقا.
    عندما تقوم بعمل المهمة بشكل صحيح سوف تحصل على تمثال بزهرة, اذهب إلى الغرفة الموجود بها السرير و الخزانة و اهبط الدرجات مرة أخرى, و تقدم مباشرة إلى المكتبة و من ثم افحص رفوف الكتب إن كنت تود ذالك, و من ثم اذهب إلى المنضدة المقابلة لرفوف الكتب و من ثم افحصها و سوف تجد صندوق يحوي على تمثال قم بالحصول عليه و من ثم اقرأ الملاحظة على يمين الصندوق و سوف تجد قصيدة كالتالي:
    The key of genders lies within her .. مفتاح الأجناس يقع ضمنها.
    hands. There's much to do to meet .. هناك كثير لعمل اجتماع.
    Hathers demands. First gather all طلبات هاثرس , اجمعهم أولا ..
    who Venus has spurned. Her .. هي رفضت الزهرة ..
    heart demands each loving gaze is القلب يطلب كل نظرة محبة ..
    returned.. مُعاد .. ( بس لو أعرف من ألف القصائد *_* ) ...
    هذا الدليل يجب أن تفعله بكل التماثيل التي وجدتها إلى الآن, و سوف يخبرك أيضا أن كل تمثال يجب أن يواجه تمثال الزهرة, لا تنسى ذالك ..
    عندما تقرأ هذه القصيدة سوف تجد أن هناك لغز و هو يشبه لغز الموناليزا الذي وجدته في المرحلة الأولى:
    JUPITER IS
    ABOVE VULCAN
    AENEAS IS BELOW
    MARS MARS IS TO
    VULCANS RIGH
    الآن أنت لا تملك تمثال المريخ و لكن لا تقلق فسوف تجده قريبا, قم بسلوك الدرجات في هذه المنطقة كي تذهب إلى الطابق السفلي و سوف تواجه عدو قم بالتخلص منه, ابحث عن منضدة مع هيكل عظمي على جانبها الأيمن و من ثم افحصه, على يسار المنضدة مصباح كبير قم بفحصه و سوف تحصل منه على تمثال المريخ MARS ..
    الآن اترك المكان خلال الأبواب هنا و ارجع إلى مدخل القصر و لاحظ أن هناك درج مقابل المدخل, قم بالصعود من السلم, في نصف الطريق سوف تجد غرفة بها صورتين واحدة على الحائط الأيسر و الأخرى على الحائط الأيمن, و على الحائط اليساري أيضا هناك رمز متوهج, و هذا يعني أن هناك مادة سرية, قم بفحص الصورة على الحائط اليساري و سوف تجد Jupiter Spher ..
    الآن اخرج من هذه المنطقة و استمر في صعود الدرجات و من ثم ادخل الغرفة هناك و انتبه إلى المائدة المستديرة حيث التمثال بعد إشارة النجم الخماسي, استعمل كل تماثيلك عليه ( يجب أن يكون لديك ستة ).
    افحص المنضدة مرة أخرة و سوف ترى بأن كل من التماثيل السنة وضع بشكل جميل على اليسار و الحل مستند على القصائد ( هنا نرى الميزة الوحيدة في اللعبة و هي ألغازها ). يجب أن تضعهم في الأماكن المخصصة تابعا الترتيب كالتالي:
    1 – في المركز .. VENUS ( حيث كل التماثيل يجب أن تواجه الزهرة ).
    2 – في اليسار العلوي .. VULCAN ..
    3 – في اليمين العلوي .. MARS ( المريخ على يمين فولكان ).
    4 – اليمين السفلي .. AENEAS .. ( أونيس أسفل المريخ ).
    5 – في المركز العلوي .. JUPITER .. ( المشتري فوق فولكان ).
    6 – اليسار السفلي .. CUPID ..
    لا تفرح كثير فأنت لم تحل اللغز بعد و الآن يجب عليك أن تقوم بإدارة التماثيل حتى تواجه جميعها الزهرة, عندما تقوم بعمل هذا سوف ترى عرض يبين لك أن الحديقة بها تماثيل أيضا في نفس المواقع و مهمتك هي أن تقوم بتدوير التماثيل بحيث تكون مواجهة للمركز مثلما عملت الآن مع هذه.


    [ نقطة حفظ ].
    عندما تذهب إلى المكان المحدد سوف ترى بعض الأشياء تشبه هذا التخطيط:
    Flaming 1 Flaming
    Bird Bird
    Statue (1) 2 3 Statue (2)
    4 5
    Entrance
    الأعداد من واحد إلى خمسة سوف تمثل الأماكن التي يجب أن تضاء بالنار, اذهب إلى التمثال الثاني و سوف تجد عود, بعد ذالك اذهب إلى تمثال الطيور الملتهبة و قم بإشعال العود بالنار, الآن اذهب إلى التماثيل و أشعلها و اتبع الترتيب التالي:
    1 , 2 , 5 , 2 , 3 , 2 , 4 ..
    قم بالسرعة في تنفيذ هذه المهمة و سوف ترى على الأرض تشكيل النجم الخماسي الذي سوف يكشف لك ممر سري بعد ذالك شاهد العرض و مبروك أنهيت المرحلة الثالثة بشكل كامل .. تهانينا يا بطل ..
    + + المرحلة انتهت + +
    + + لغز جديد مفتوح + +
    + + عمل فني جديد مفتوح + +

  9. #9
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 19913
    تاريخ التسجيل : 07 - 08 - 2007
    الدولة: السعودية
    المشاركات: 12,189
    الجنس : ذكر
    العمل : .!.
    التقييم: 56
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    =-=-=-=-=-=-=-=-
    4 - BANK OF ZURICH
    =-=-=-=-=-=-=- =-
    سوف تتحكم بصوفيا الآن, امش إلى الحارس في المصرف و هو سوف يشير إلى الباب على يساره ( أي على يمينك أنت ), قم بالمرور من الباب و من ثم أعبر من البابان الآخران إلى أتريوم, توجه إلى الباب المركزي في الممر اليساري و ادخله كي تصل إلى غرفة النظر الخاصة, قم بإهمال الحارس هنا و من ثم اذهب إلى المفتاح الطرفي في النهاية و استعمل عليه المفتاح الذي وجدته في المرحلة السابقةLaser Etched و عندما يفتح الباب تستطيع أن تتجه لليمين هلال الغرفة القادمة.
    هنا أيضا مفتاح يتطلب منك استعمال المفتاح الخاص بك Laser Etched , بعد ذالك سوف يظهر مشهد و سوف تسترجع الصندوق و لكن من سوء الحظ لن تستطيع فتحه إلى الآن, افحص المفتاح الطرفي الثاني و سوف ترى أنك بحاجة إلى كلمة السر, هذا اللغز يشبه اللغز السابق, اسمع إلى المحادثة و سوف تعرف بأن السلسلة هي 21 + 500 = 521
    إذا الرقم يجب أن يكون 500 + 521 = 1021
    الآن حصلت على كلمة السر, قم بفحص المفتاح مرة أخرى و ادخل الرقم السابق 1021 و سوف تحصل على صندوق مع Cryptex من الداخل و لا يوجد لديك أي فكرة لحلها (:
    الآن قم بفحص الصندوق كي تجد فتحة صغيرة جدا, اذهب إلى المنضدة إلى اليسار و من ثم افحص الساحب! من العجائب !! سوف تجد دبوس ورقي., الآن عد إلى الصندوق و استعمله أي الدبوس في الفتحة و سوف تحصل على قصيدة اللغز كالتالي:
    Not yet the cup when Jesus broke ... ليس بعد الكأس عند كسر السيد المسيح.
    the bread. Not yet the vessel into .. الخبر .. ليس بعد السفينة .. إلى .
    which he bled. But more than this a .. الذي نزف .. لكنه أكثر من هذا.
    secret most divine. Whose hiding ... سر القس .. الذي اختفى.
    place has stood the test of time ... المكان توقف .. اختبار الوقت.
    هل قرأت الكتاب ؟ و هل شاهدت الفيلم ؟ شفرة ديفنشي يبدو أن المسعى منها هي الكأس المقدسة, عموما ادخل إلى قائمة الأدوات و اختر Cryptex و من ثم قم بإدارته لكي تحصل على كلمة (GRAIL ), سوف يظهر بعد ذالك عرض و من ثم سوف ترى أن الشرطة هنا, سوف يعرض عليك مدير المصرف طريق كي تهرب و سوف يعطيك مفتاح عرفة بالإضافة إلى بطاقة الأمن .. (Security Card Level 1. ).
    الآن غادر المكان و ارجع إلى الأتريوم و من ثم اتجه لليسار و بعد ذلك لليمين و سوف تجد المصاعد, استعمل بطاقة الأمن على المفتاح الطرفي و سوف ترى مشهد يريك أن الحراس مستعدين لك, قم برفع صوفيا في المصعد حيث الفتحة في سقف المصعد و من ثم اهرب من خلال هذا الطريق.
    على قمة المصعد افتح الذراع الأيسر بإدارة الأنالوج في عكس اتجاه عقارب الساعة و عندما تفعل ذالك سوف يفتح الباب بالكامل و غادر من هناك بعد ذالك. اتجه لليمين و سوف ترى حارس و لكن ظهره إليك, قم بالتسلل و الهجوم عليه و احذر من أن يتفطن الحارس الآخر.
    على اليسار مباشرة هناك غرفة, استدر لليمين و ادخلها و سوف تجد بالداخل ضمادة كبيرة, انظر إلى الزاوية اليمينية العليا للحائط و سوف ترى الرمز المتوهج و هذا يعني أن هناك أداة سرية, فتش الرفوف إلى اليسار و سوف تجد Mars Sphere في الرف اليساري العلوي.
    اترك هذه الغرفة و استمر في الممشى إلى أن تصل إلى باب على اليسار و هذا الباب يؤدي إلى مكاتب المصارف, عندما تدخل صوفي سوف تختبئ في أحد المقصورات و سوف تكون أنت لوحدك, سوف ترى هناك حارس يمشي من اليمين إلى اليسار قم بالتسلل إليه و من ثم مهاجمته و التخلص منه, أيضا في هذه المنطقة يوجد حارس آخر قم بتحديد مكانه و من ثم الذهاب إليه و التخلص منه.
    الآن ارجع إلى مدخل المنطقة ( أين ذهبت صوفيا ؟ ), وجه المنطقة من المدخل, عموما وجهتك القادمة هي الزاوية اليمينية السفلية, اذهب إلى هناك حيث المقصورة, قم بفحصها و يجب أن تحصل على العلامة, افحص الرف العلوي و سوف تجد مادة سرية و هي عبارة عن (Da Vinci's Ballista ).
    افحص الخرائط لموقع مكتب الإدارة الآن, اذهب إلى هناك و من ثم استدر إلى اليسار كي تفتح مكتب المدير, افحص المنضدة و مدير المصرف سوف يعطيك كلمة السر و هي كالتالي
    867530 .. بعد ذالك أدخل كلمة بطاقة الأمن و من ثم كلمة السر .. يبدو أن حظك سيء فكلمة السر لا تعمل, و سوف يخبرك المدير بأنه من الممكن أن يكون الرجال قد قاموا بتغيير كلمة السر و يحب عليك أن تجد كلمة السر الجديدة.
    الآن اخرج من المكان و توجه إلى مكتب مدير المكتب ( قم بفحص الخريطة ), عندما تدخل افحص الصورة وراء منضدة المدير و سوف ترى بأنك بحاجة إلى ضوء UV , بما أنك تملك واحد فقم باستعماله على الصورة و سوف ترى بأنك تستطيع أن ترفع الصورة. قم بإتباع الأوامر على الشاشة كي ترفع الصورة و سوف تكشف لك خزانة, لا يوجد للأسف كلمة السر حتى تفتحها, قم بفحص منضدة المدير و سوف ترى أن كلمة السر توجد في الدرج الأوسط اليميني و هي ( 728559 ). أيضا هناك ضمادة كبيرة في الدرج السفلي اليساري, عد إلى الخزانة الآن و استعمل كلمة السر و سوف تحصل على ملف مفتاح الخزانة ... File Cabinet.
    اترك هذه الغرفة و استدر لليمين حتى تجد غرفة مفتوحة حيث خزانات الملف, اذهب إلى نهاية الغرفة حتى خزانة منخفضة بعض الشيء, اذهب خلفها و فاحص الجانب الأيمن منها, سوف ترى هنا ثلاثة أدراج و لكن هناك الدرج اليميني العلوي الذي نريده, قم بفحصه و سوف ترى أنه مغلق استعمل مفتاح خزانة الملف و سوف تجد بالداخل ملاحظة تخبرك:
    وثيقة كلمة سر الأمن. كلمة سر الإدارة: ( 260924 ).
    الآن غادر هذه الغرفة و ارجع إلى منضدة المدير حيث كلمة السر التي تغيرت, و الآن لديك كلمة السر الجديدة, اذهب إلى هناك و أدخل بطاقة الآمن الموجودة لديك و اتبعها بكلمة السر السابقة ( 260924 ). و سوف تصبح بطاقتك من المستوى الثاني.
    بجانب الخريطة اليمينية السفلية هناك مفتاح طرفي, اذهب إلى حيث المفتاح و قم باستعمال البطاقة الجديدة عليه و سوف ترى أن الباب قد فتح, استعمله كي تخرج و تنزل من الدرجات و سوف ترى أن صوفيا لحقت بك.
    [ نقطة حفظ ]..
    أنت الآن في أسفل الأتريوم, و سوف ترى هناك حارسان مزعجان, قم بالتسلل في الجانب اليساري حتى تتمكن من أن تتفادهم و من ثم توجه إلى الباب المسمى بالتأمين أو الإيداع (Deposit ), ادخل من هذا الباب و من ثم اعبر من الباب الآخر على اليمين و سوف تصل إلى منطقة جديدة, سوف تلاحظ هنا حارس أمامك تماما, تسلل و من ثم تخلص منه, ابحث عن الحارس الآخر و تخلص منه هو الآخر, الآن من مكانك توجه لليسار حتى تجد ثلاث غرف سرية, سوف تجد بداخل إحداها مادة سرية و هي عبارة عن (Iron Coin ), قم بأخذها و من ثم اترك الغرفة و استدر إلى الوراء و سوف تجد باب بجانبه مفتاح طرفي, إلى يمين المفتاح الطرفي سوف تجد منفذ هوائي, قم بحمل صوفي فوق و سوف تعبر إلى المنطقة القادمة و سوف تلعب بصوفي الآن.
    [ نقطة حفظ ]....
    أنت الآن في غرفة الحاسب الرئيسي, هناك حارس قم بالتسلل و القضاء عليه., قم بتفتيش المكان باحثنا عن غرفة بدون باب و سوف تجد حارس آخر بالداخل, قم بالتسلل و القضاء عليه, الآن قم بالدخول إلى الحاسوب و استعمله كي تقوم بترقية البطاقة الموجودة لديك إلى المستوى الثالث, الآن اترك هذه الغرفة و من ثم اعبر من الباب الموجود على يسار الغرفة, استمر أسفل الممشى حتى تصل إلى مفتاح طرفي ( المفتاح الطرفي هو الموجود بجانب الباب و المخصص من أجل البطاقة ), قم باستعمال البطاقة و سوف تفتح الباب و سوف يأتي روبرت معك مرة أخرى, سوف تتحكم بروبرت من هذه النقطة, الآن قم بالعودة إلى الأتريوم. الآن و بعد أن رجعت إلى الأتريوم سوف تجد الحارسين لا يزالون هنا, اتجه لليمين و تسلل من خلال هذا الجانب حتى تصل إلى غرفة تؤدي إلى شحن الأحواض, قم بالدخول إلى المنطقة الجديدة.
    [ نقطة حفظ ] ....
    سوف تجد هنا باب قفص إلى اليمين, و سوف تجد مفتاح طرفي في الأمام, استعمل البطاقة ذات المستوى الثالث على المفتاح الطرفي, و سوف يرتفع باب القفص, اعبر من الباب و سوف تجد حارس قم بالتسلل و التخلص منه. الآن سوف تجد حارس آخر في أقصى اليمين, الحارس ينظر إلى يسارك و بطريقة عجيبة فهو لا يراكما, عموما قم بالتسلل إلى جانبه الأيسر و من ثم تخلص منه و لا تقلق فهو لن يراك, قم بالحصول على الضمادة الكبيرة وراء الحارس و قم بالنظر في الاتجاه الذي كان ينظر إليه.
    هناك حارس آخر هناك و هو يمشي جيئة و ذهابا, قم بالتخلص منه و من ثم سوف تجد سهم أصفر على الأرض يشير إلى باب الخروج, اعبر من هذا الباب و استمر إلى نهاية المنطقة القادمة. سوف تجد هنا باب شاحنة, استعمل المفتاح الذي أعطاه لك مدير المصرف كي تقوم بفتحها و مبروك يا صديقي أنهيت المرحلة الرابعة.
    + + المرحلة انتهت + +
    + + لغز جديد مفتوح + +
    + + عمل فني جديد مفتوح + +

  10. #10
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 19913
    تاريخ التسجيل : 07 - 08 - 2007
    الدولة: السعودية
    المشاركات: 12,189
    الجنس : ذكر
    العمل : .!.
    التقييم: 56
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    =-=-=-=-=-=-=-=
    5 - CHATEAU VILETTE
    =-=-=-=-=-=-=-=
    سوف تتقابل وجها لوجه مع شخصين مهمين جدا في القصة أثناء هذه المرحلة, و هما السيد لاي المؤلف و سيلاس, قلعة فيلت و هو مكان المرحلة هي مسكن للعالم لاي, و عندما بداية المرحلة سوف تتطلع على بعض المعلومات عن تاريخ الكأس المقدسة, و لا أريد أن أضجرك بكثرة كلامي و سوف أدعك تكمل و تستكشف لوحدك.
    سوف تتحكم بصوفيا في بداية المرحلة, اذهب لليسار و انزل من السلم إلى السرداب و من ثم اذهب إلى الزاوية اليسارية العليا من هذه المنطقة, سوف تجد الكثير من الكراسي و هناك الرمز المتوهج و هذا يعني وجودة أداة سرية, قم بإلقاء نظرة على لكراسي و سوف تجد Copper Coin قم بالحصول عليها و ارجع إلى الطابق العلوي حيث روبرت و كبير الخدم, استدر لليسار كي تذهب الغرفة حيث العالم لاي و سوف يظهر مشهد سينمائي.
    سوف يتحدث العالم لاي على الصورتان الأثريتان اللتان في الغرفة, قم بتسجيل الملاحظات التي يقولها لأنك سوف تكون بحاجة إليها في حل اللغز القادم, لاحظ في نهاية الغرفة هناك ثلاث دروع على كل جانب, اذهب إليهم و تفحصهم و في كل مرة تفحص فيها درع سوف يخبرك لاي عن قصه حوله, الآن إن كنت فهمت كلامه سوف تستطيع حل اللغز.
    اذهب إلى درع Gallahand ( الذي به صليب أحمر ) و من ثم خذه و اجلبه إلى يمين صورة أرثريان ( الذي تحتوي على صورة الفارس أرثيان ينظر إلى الملاك ). الآن قم بأخذ درع Percival ( الذي به قلب ), و قم بأخذه إلى ثورة آرثيان اليسرى ( التي بها الكأس ) قم بوضع الدرع في عرض الفارس هنا. الآن سوف ترى أن بعض الأبواب السرية فتحت في قلعة فيلت, و لا ندري لماذا لاي يحب التعقيدات إلى هذا الحد ^^" عموما ! ادخل إلى الغرفة بجانب درع غالاهاند. Gallahand و قم بفحص رف الكتب على اليمين و سوف تجد ملاحظة تقول لك:
    Solomon's Songs .. أغاني سليمان.
    Verse 14 .. 14 الشعر ..
    Line 4 .. الخط الرابع ..
    Word 3 .. ثلاث كلمات.
    الآن اترك هذه الغرفة و اذهب إلى الغرفة بجانب الدرع الآخر و هناك سوف تجد رف كتب على اليسار, قم بفحصه و سوف تجد قصيدة كالتالي:
    O' my dove, in the clefts of the .. أوه حمامتي .. في الشقوق.
    Rocks ... الصخور ..
    In the secret place of the steep .. في المكان السري الحاد.
    Pathway .. الممر ..
    Let me see your form ... دعني أرى شكلك ..
    Let me hear your voice ... دعني أسمع صوتك ..
    For your voice is sweet ... صونك حلو ..
    And your form is lovely .. و شكلك رائع ..
    الآن لنحلل اللغز بشكل بسيط جدا, إن كنت تذكر الكلمات السابقة و هي ( أغنية سليمان .. 14 شعر .. الحط الرابع .. الكلمة الثالثة ). اللغز سهل جدا ماذا يوجد في السطر الرابع ؟ دعني أسمع صوتك .. و ما هي الكلمة الثالثة ؟ .. إنها أسمع (hear ) إذا كلمة السر هي أسمع أي (hear ) ارجع إلى الغرفة السابقة و هي غرفة درع غالاهاند و افحص الجهة اليمنى و سوف ترى مكان المفتاح الطرفي, قم بوضع كلمة السر الذي عرفتها سابقا و هي ( HEAR ), و سوف تظهر لك غرفة الموسيقى المخفية. ( حل اللغز من تجربتي الخاصة ).
    في غرفة الموسيقى هناك بيانو و لكن سوف تعود إليه في بعد, هناك باب مقابل للبيانو, ادخل منه و من ثم افحص المخزن و انظر حول المنضدة الصغيرة التي على اليمين و سوف تجد هناك أداة سرية و هي (Venus Sphere ), الآن ارجع إلى غرفة درع غالاهاند, إذا إلى الكؤوس في الزاوية اليمينية العليا من الغرفة و سوف ترى أن هناك ستة منهم, و بما أن العالم أخبرك عن التنين الأحمر فقم بأخذ كأس التنين الأحمر (Red Dragon Chalice ).

صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •