صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11
  1. #1
    مزاجي جداً

    رقم العضوية: 13277
    تاريخ التسجيل : 31 - 10 - 2006
    الدولة: السعوديه
    المشاركات: 165
    الجنس : ذكر
    العمل : مب لازم
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    تعجب --| غيـاب المحفّز 00 وتشابه المنتديات |--


    [align=center]
    بسم الله الرحمن الرحيم
    عنوان فرعي /
    لايكره الكتابه سوى فاشل بالقراءه



    ليس في هذا الخبر شيء هام او شيء قد يشكّل فارق لدى احد ما ( ليس جلداً للذات بقدر ماهي حقيقه ليست بحاجه لإثبات ) ، فقد إستمتعت طيلة الفتره الماضيه بإجازه حقيقيه في الابتعاد عن المنتديات والكتابه بشكل عام.
    ..
    بصراحه لم تعد المنتديات ( تشجّع وتشكّل حافزاً ) معنوياً للبقاء فيها كما في السابق .. فأينما وجّهت ناظريك لعديد منتدياتنا لوجدت { التشابه التام } فيما بين بعضها البعض .. لدرجه تحوّل المواضيع لنسخ كربونيه ؛ مع غياب تام للإبتكار والتجديد والتطوير. لكن درجه -- الهوس مهما كانت فتره الإبتعاد ( والتي يعانيها امثالي ) . . تجعلك لا تلبث الا وان تعود للكتابه مره اخرى مسِّلماً بأمر واقع ومستسلماً لتجميع - سله مواضيع داخليه مبعثره بحاجه لأن ترى النور.
    ..
    وهذا مايجعل بإعتقادي – قصر مدة العمر الافتراضي لأي منتدى كان وفشله ايضاً ، فبدلاً من ان تستغل مثلاً شريحه خمسه ملايين مستخدم للإنترنت في السعوديه وحدها على سبيل المثال – في التوسّع والنجاح لعديد المنتديات ، اصبحنا نشاهد كثيراً منها : تغلق ابوابها وتتحوّل لمجرد أطلال ماضي وجيز، او حتى بقاءها كمالة عدد لا اكثر ولا اقل تبقى كما هي مع تغير السنين – مكانك راوح.
    ..
    ومع هذه الدوّامه المستعصيه .. والتي تدفعك رغماً عنك للتساؤل :
    ترى ماهو السر الكبير في تشابه المنتديات مع بعضها البعض تشابهاً وتطابقاً تاماً .. ؟
    مع استثناءات قليلة ..
    ؟

    هل يُعقل ان عقولنا متطابقه ايضاً في التفكير .. ههههه .. وهل يُعقل أن الأمر اصبح وكأنما خوّلنا شخصاً ما -- مخفي يكتب عنا وتماثل وجهه نظره نظرنا .. بالتالي ننقل هذا الموضوع من هنا وهناك وهناااك وهنااااااك ..
    ..
    صدقاً ::
    لماذا تتكرر المواضيع من منتدى لآخر ؟
    لماذا تأتي وتذهب مواضيع منقوله بل ومسروقه نصاً أكل عليها الدهر وشرب من كثرة تكرارها ؟
    لماذا لا نكتب من صميم ذواتنا .. ؟ لماذا لانبدع لماذا لا نتميز عن الآخرين . ؟ لماذا لا نخربش – ونجرب حتى وإن فشلنا .. فلابد ان يأتي يوم ، تنضج فيه اقلامنا وحروفنا بل ونصبح ربما – قدوة لغيرنا ..
    ومع كل هذه الاسئله ..
    ايقنت تماماً بقاعده مهمه جداً :
    وهي أنه ( لا يكره الكتابه سوى فاشل في القراءه ).
    نحن أبناء الخليج ( بعيداً عن إتساع قطر القوميه العربيه المخزيه ) .. فاشلين بالقراءه ، وإن سألت احد الشباب ( وكلمه الشباب تشمل الجنسين ) ممن بلغوا العشرينيات واعلى : كم كتاباً قرأت طيلة حياتك .؟ لتفاجأت بإجابات – مُخجله بمعنى الكلمه ! قيسوا ذلك على انفسكم ولا استثني نفسي منكم.
    بالتأكيد / الكتب المدرسيه غير محسوبه !! فبعض الأغبياء سيحسبها ولا اشك في ذلك.!
    نعم نعم نعم لا تتفاجئون – الوضع ميئوس منه لهذه الدرجه وأكثر.
    ..
    على كل حال أعود :
    وإن كان الحديث عن – إنقطاعي الكتابي لظروف عديده منها ماذكرت ومنها ماهو مخفي ، إلا اني لا انكر محبتي الكبيرة في ( حب القراءه ) اياً كانت خصوصاً القراءات لكتّاب الخطوط الحمراء ان جاز التعبير.
    ..
    واحياناً يبلغ بي الهوس كما يعرف كثير من المقربين حولي ، بالإنزواء حول جريده او كتاب او مقالات مطبوعه دون إحساس بالوقت ولساعات طوال - وحلحلة كل سطر وزاويه وحرف بإمعان تام.
    ..
    بلا شك وفي حاله دخولي الانترنت لابد من دخول – المنتديات التي تبقى عشقي الاول والاخير برغم كل السلبيات ، بالذات تلك التي سبق وأن شاركت فيها كاتباً وعضواً .. والصفه التي تكاد تكون مشتركه في كل ( ارتحالاتي ) ان جاز التعبير هي أني : اسجل في هذا المنتدى او ذاك ( لأجل ان اكتب ) اولاً واخيراً .. لا وجود للمجاملات او حتى المحسوبيات حيزاً في نفسي ، خلاصه الموضوع حتى وإن كنت اتمتع بحسن علاقات ( مع إداره او إشراف او حتى زملاء كتاب ) إلا ان هذه العلاقات – لاتتطور خارج محيط الانترنت وتنتهي غالباً بمجرد تسجيلي للخروج ( ذلك عائد للهدف الذي اعلنته وهو ارضاء نفسي كتابياً والتنفيس عما يجول بخاطري في كافه القضايا ). وألا تظل آرائي الشخصيه حبيسة بداخل صدري بل اطرحها بكل وضوح وصراحه.
    ..
    اصدقكم القول بأني وبعد هذه الإجازه المطوله .. شعرت بالحنين للعوده للكتابه ، ولست في موضع شك 1% بأني : اشتقت لمداعبه الحروف وتسخيرها والتلاعب بها كما احب كل مرة.
    ..
    قبل أن اكمل : هل تتذكرون قبل قليل عندما ذكرت بأن معظم العلاقات لا تتعدى نطاق المنتدى .؟ بالتالي لم اكن ( أعتقد بأن غيابي يشكّل الفارق ) .. هكذا احسست دوماً .. ضعوا ذلك في اذهانكم مؤقتاً فستأتي مناسبه لهذا الإعتقاد.
    ..
    ليس في ذلك شك بقلمي ( واعني بمسأله غيابي وحضوري والآثار المترتبه على ذلك ) او عدم ثقه بالنفس بقدر ماهي – قناعة ذاتيه : بالبقاء غامضاً قدر المُستطاع.
    ..
    احياناً ولمجرد بقاءك غامضاً فهي ماستجعل الآخرين يبحثون عنك دوماً على الأقل – عما تكتب ،
    ..
    لكل كاتب او مشارك في المنتديات هدف : هناك من هو أكبر همومه ( ان يكتب وجهه نظره في أي موضوع كان ويخرج ) وانا منهم .. وهناك من يفضل فقط القراءه دون تسجيل .. وهناك من تستهويه اقسام الضحك والفرفشه .. الخ وكلا يقيس على نفسه .. ، ولا انسى اولئك اللذين يضعون اكبر همومهم التعارف والعلاقات.
    ..
    بالتأكيد لا يعني ذلك عدم تقبّل التقرّب من الآخرين .. ليس هذا مقصدي ، ولله الحمد طيلة سنين عديده قضيتها في المنتديات شكّلت علاقات طيبه جداً مع كثير من الاخوه الاحباء ولازالت معظم العلاقات الى يومنا هذا برغم ( التشتت ) والبُعد ، لكني عنيت انها ليست الهدف الاول او الرئيس مع اعتزازي.
    ..
    فتحت جهاز الكومبيوتر للتوجه لبعض المنتديات التي كنت أشعر بأنها قد – تغريني وتستهويني لأن اعود وأكتب بين جنباتها ، قد اكون غريباً لكثير منها خصوصاً تلك التي لم امضي فيها زمناً طويلاً .. لكن مادامت رغبه الكتابه موجوده : فلا مجال للتردد ابداً.
    ..
    تجوّلت في بعض المنتديات .. وجدت كما اخبرتكم في بدايه مقالي هذا ، البعض منها لا زال كما هو : متعوده دايماً ، على حالها كما تركتها آخر مره .. وبعضا منها نسخ كربونيه ومواضيع – رتيبه ومكرره منذ عهد جدي رحمه الله عليه.
    ..
    ورغم ان بعضاً من المنتديات يشهد الله بأني قاومت وقاومت بمعنى الكلمه – على تذكر الرقم السري الباسوورد لدخوها .. إلا أن ذلك لم يمنعني من العوده أدراجي بعد ذلك - بكل ارتياح ليقيني المسبق بأنه الاستحداث والتغيير – لن يأتي بين يوم وليله!
    ..
    خلدت للنوم .. على أمل العوده غداً وإيجاد مكان مناسب للإنطلاق.
    ..
    بعد يوم او يومين لا اذكر تحديداً .. دخلت مره أخرى وكنت قد عاهدت نفسي على – الإنشغال بالحديث عبر إيميل نائي إن جاز التعبير وغير معروف -- مع زحمه المتصلين واللذين بالكاد أعرف واحداً او اثنين منهم! ومن ثم مواصله رحله البحث من أين ابدأ ..
    ..
    وجدت بعض الرسائل المكدسه في البريد .. قلت في نفسي على وعسى ان اجد مايسر ناظري من مواضيع عليها القيمه خصوصاً وأني قد خصصت هذا الايميل للإشتراكات في المواقع وإستقبال نشرات بريديه بين حين وآخر من عديد المنتديات.
    ..
    وجدت رساله خاصه من احد المنتديات التي دخلت فيها مؤخراً ، ونص الرساله ان المرسل / المرسله : بأنه قد رآني اتصفح المنتدى مع المتواجدين قبل يومين وبأنه قد سبق له / على الاقل القراءه لي .. .. الخ ويسأل عن الغياب وضروره العوده .. الخ
    ..
    بصراحه تفاجأت لأن مكمن الإستغراب : أني ومع هذا المنتدى بالذات لم تكن فتره تواجدي تلك الفتره الطويله التي تجعل احدا ما يسأل عن غيابي وعن ضروره عودتي .. قد اكون شاركت بضع مشاركات معهم ، لكن ومره اخرى ليس بشكل دائم.
    ..
    عدت للمنتدى لكي ارد على الرساله الخاصه لكن خاصيه الرسائل كما يقول نظام التحكم : معطله مؤقتا لذا فقد اكتفيت بقراءتها عبر البريد الشخصي.
    ..
    أشكر بصراحه من كلّف على نفسه الوقت والجهد لإرسال رساله .. خصوصاً انه لم تكن هناك سابق معرفه .، والحق يقال بأن ماقام به المرسل / المرسلة .. أمر يدعو للسرور.
    ..
    خلونا نرجع للمره الالف للتذكير .. هل تذكرون عندما تحدثت عن ( غياب المحفّز ) في بدايه حديثي ؟



    هذا ماقصدته .. فإن كنت شخصياً ذاك الكاتب الذي افنى جل عمره الكتابي في المنتديات ( بغض النظر عن مستواي الكتابي ) دون سواها – وقد احدثت تلك الرساله نوعاً من الشعور بالتقدير والمحبه الأخويه من الآخرين ( اللذين ليس بالضروره ) ان تعرفهم حق المعرفه .. إذن مابالكم بأعضاء مستجدين او حديثي التسجيل .؟ أين من يحفّزهم على الاستمراريه.؟ بل وعلى الكتابه بشكل دائم ؟ وتشجيعهم .؟ ونصحهم والوقوف معهم ؟ متى تصبح المنتديات المرآه المطابقه - لوجه العائله الواحده .؟ {{ هنا مربط الفرس }} والسؤال الذي – إن نجح احدهم بحل شفرته فتأكدوا بوجود منتدى ( بحق وحقيقه وقتها )
    ..
    بين رأي وآخر .. عرفت بأننا نفتقد ( لفن التحفيز والترغيب ان جاز التعبير ) بشكل قد ( يعجّل ويجعل ) العضو يبحث عن منتدى آخر هكذا بكل بساطه.
    ..
    إذن .. ( الحس الإداري المفقود ) هو مايجعل كثيرين يغادرون دون رجعه.
    ..
    لست بصدد الحديث عن صدق او مجامله الرساله مع احترامي لمن ارسلها .. لكن متى فكرنا بالسؤال عن الكتاب اللذين نثق بقرارة انفسنا بأنهم :: يشكلون الفارق حتماً في حضورهم وغيابهم ايضاً .؟
    ..
    اخيرا لا ارغب ان يتم التركيز على الرساله وترك الباقي / تشابه المنتديات .. غياب المحفّز وغيرها .. مما ورد في هذا المقال.
    ..
    همسه مع الحدث //
    الكاتب الحقيقي والمتمرس .. وحده من يصنع (( الحدث )) .. وحده من يستغل كل العوامل المحيطه (( وبلورتها إلى حروف متحدثه )) غير تلك الصامته التي لا تشعر معها بشيء ، الحروف ( المتحدثه ) هي التي تشعرك قبل الآخرين بأنك – لا زلت فعلاً ( كاتب حقيقي ) مهما طال الزمن[/align]


  2. #2
    أَفَآقٌ لآ تُـ ـ ـدرَكْ ..!

    رقم العضوية: 4563
    تاريخ التسجيل : 21 - 10 - 2004
    الدولة: الْغَيـ ـ ـمْ .!
    المشاركات: 21,075
    الجنس : فتاة
    العمل : عَ ـزفْ عَلى اَكُفِ الوَرَقْ .!
    التقييم: 2519
    تم شكره 410 مرة في 261 مشاركة


    [align=center]




    .
    .
    .


    حَياكَ الله اخِي القَدِيرْ نَبضْ مُختَلِفْ .. ..!
    حَرفٌ عَ ـادَ لـِ يُثبِتَ لـِ القرَّاء اَنَّ الكِتَابَه مَازَالتْ بِخَيرْ ..!

    مِنْ لاَيَقرأ لاَ يَكتُبْ وَمَنْ لا يَكتُبْ لاَيُفَكِرْ ..!
    ومَنْ لايُفَكِرْ دسَّ عَقلَهُ فِي زِنْزَانةِ الجَهلْ واللاَمُبَالاهْ .,
    اِذَاً حَلقَةْ وَصلْ كُلُهَا تَرتِبِطُ بـِ عُ ـقُولِنا اللَتِي بَدَاتْ
    تَفقِدُ القُدرَه عَلى اِبرَازَ الحُرُوفْ كـَ فَاكِهَةٍ شَهِيةُ الاِلتِهامْ ..!

    .
    ,

    لَيسَ كُلَّ كَاتِبْ عَ ـليهِ انْ يُبدِعْ اوْ انْ يَتَفَننْ بـِ الحَرفْ .!
    بَساطَةُ الْشَيء رَوعَته .!
    رُبَّ حَرفٍ تَخُطُهُ اَنَامِلُكْ ووحيَ فِكرِك
    خَيرٌ مِنْ الفِ حَرفٍ يُنسَخُ مِنْ غَيرِ اِدراكْ .!
    نَرتَقِي بـِ احرُفِنا فـَ هي مِراّةُ عُقُولِنا ومَدَارِكِنا .!

    .
    ,

    حُبُ القَلَمْ والْشَغَفْ بـِ مُزَاوَلةِ الكِتَابَه
    هِيَ مَنْ تجعَلُ الْرُوحْ تَعودُ بـِ اِشتِياقٍ لـِ كسرِ قُيُودِ الكَسَلْ .!
    وشَدِّ الهِمَمْ لـِ توسِيعِ العقِلْ والتَزَوُدْ مِنْ مَعِينِ الكَلِمْ .!

    /
    /
    /

    مَرحا لَكْ اخِي الفَاضِلْ " نَبضْ " .. ..!
    وتأكَدْ بـِ اَنَّ الفِكرْ والحَرفْ سُعدَاء بـِ عَودَةِ نبضٍ
    يَحِملُ حَقِيقَةَ التَعبِيرْ ونبضِ التفكِيرْ .!
    وتَأكَّدْ بـِ انَّ نَرتَوِي مِنْ هَكَذَا ينبُوعٍ تَدَفَقَ اِبدَاعْ .!

    .
    .
    .


    " يُثَبَتْ " ..!
    ويَسْتَحِقْ الـْ 5 سِتَارزْ ....!

    لكَ جَنائِنُ اليَاسمِينِ اِمتِناناً
    كُل الوُد

    ..
    ..[/align]

  3. #3
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 10770
    تاريخ التسجيل : 17 - 06 - 2006
    الدولة: في أعماق السُكُون
    المشاركات: 6,888
    الجنس : شاب
    العمل : مُدرب إحساس للمُبتدئيين
    التقييم: 6806
    تم شكره 787 مرة في 475 مشاركة

    [align=center]منور ياغالي وطرح راقي بعيد المدى
    أصحاب العقول المتخمه أو بمعنى أدق هم كالمرتزقه
    يجوبون ويصولون في المنتديات
    بحثا عن كل نفيس يرونه
    ليكربونه ويقرطسونه مع القليل من بهارات الألوان يرشقوه
    ليشار إليهم بالبنان
    ويقال عنهم فحول قارعه
    لا تقف عند حد ولا تعرف الملل
    أخي الحبيب
    يوجد لدينا مميزين حقا
    ولكن كم عددهم بين الغثاء!
    هل نسمي أنفسنا أمة الحضاره
    في زمن تطايرت فيه أوسمة المبدعين
    في شتى المجالات
    فعدونا يقرأ بنهم ونحن ننام من غير هز!
    على القيل والقال وكثرة السؤال
    العجيب في الأمر
    أن معظم المشاركون والمشاركات
    لا يبحثون عن الحقيقه من بين السطور
    ولوكان حوار ساخن وللنقاش
    وكأننا في إتجاه معاكس تماما
    فأين ستجد المبدع الذي يؤمن برسالته!!
    لمن سيكتب سينزوي بزاوية حاده جدا
    ويهيم هناك مع نفسه ليتجرع كأس الإحباط بطعم الهم المزمن
    المنتديات اصبحت إستوكات
    كالملابس
    وألوان المستحضرات التجميليه وغيرها كثير
    الكثير منها يتز بإزار سلفني اليوم اسلفك باكر
    يعني اصحاب المنتديات
    يتسامرون فيما بينهم
    كما تتسامر القطط على ذاك البرميل
    أستثني منهم الكثير الكثير
    يتقاسمون الأعطيات فيمابينهم
    والله جالست منهم الكثير
    لا يحسن الكلام فضلا عن الكتابه
    اعرف طفلا لم يبلغ السابعة عشر
    وقد إفتتح منتدى
    حضره من حضره من المترفات والمنعمات
    واصحاب العلامات التجاريه
    كالبسام وبروجيه وغيرهم
    لو رأيتهم لحسبتهم أولاد ملوك
    وهم يجلسون الساعات في مواضيع
    مائعه بعيدا عن حال أمتهم وكرامتهم!!
    هؤلاء هم سدنة المنتديات
    فكيف بمن هم دون ذالك من اولاد عمومتهم
    يجلسون وينصبون شباك
    إلي سبأ كل النبأ

    هذا يفتخر بأن لديه عدد لا يستهان به من الإناث
    صفهن كما تصف عجينة السمبوسه
    وأخر يلوح بكلتا يديه
    أنا لا اجلب الرخيص
    ولا ارضى الا بالتميز وعندي مبدعين لا يجاريهم أحد

    تجد العضو يطوف المنتديات بحثا عن التميز وكانه في سباق مارثون
    ونسى وتناسى أن الإبداع موهبه وقبل ذالك اخلاق وحسن سلوك
    يناور ويجادل ويأتي بمفردات رخيصه لجلب من هم على شاكلته
    وفي النهاية
    لا يجد مبتغاه
    ويذهب لأخر ودواليك

    لماذا نستعجل الحصاد ولا نتعاهد الأرض والتربه
    هل يمكن ان نزرع نخله باسقه في بحر
    كم سيكون جميل ذاك المنظر
    ولكن بنواميس الكون
    لا ولن تثمر الصقعي ولا السكري
    ههههه

    ليتريث الكاتب وينصب شباك الحب ويحقن في قلمه الإخلاص
    والله سيجد ثمرة تعبه ........... لا ثمرته لصقه ونسخه !!

    اصبحت المنتديات
    علامات تجاريه فقط
    وهي خاويه على عروشها
    تجد التأوهات والمواضيع المنقوله الساخنه!
    ولا يوجد رد يشفي الغليل
    تشابه ملحوض جدا
    سواء في سياسة الإداره أو في المواضيع
    والسبب يعود
    للكسل وعدم مرعاة
    أن الكاتب يجب أن يكون صاحب رساله وصاحب قيم
    وصاحب هدف سامي
    فما اسهل أن نستقطب الكثير
    ولكن لا يتعاهدونهم
    سواء بالتحفيز أو غيره
    لسبب بسيط
    وهو

    من فتح منتدى ليقال عنه كذا وكذا
    والله لن ولن يفلح هو فكيف بأتباعه
    فهو في الأصل جاهل
    وش بياخذ الريح من البلاط


    وكما قال الأول

    بردان طاح على عريان

    جهل مركب وإخفاق وسؤ أدب وغرور وعجرفه
    كُلها الوان ونذير إنهيار فوق رأسه


    إذا نظرت الى منتدى ناجح
    سواء
    في إدارته او في تعاملهم مع الأعضاء
    او في تصفحهم الدائم وتعاهد أعضائهم من كلا الجنسين
    والصغير عندهم يُسمع له قبل الكبير
    فعلم بأنه سوف يستمر مهما جالت به الأحداث
    ومثال على ذالك
    هذا الصرح الرائع
    البرنـــــــس
    أعتبره
    مثال وقدوه للكثير من المنتديات
    وهذا ليس تلون أو إصطناع
    بل هي حقيقه لا ينكرها أحد

    ما أجمل ان نرى عضو هو كالطفل بيننا يمشي
    وبعد برهه نراه من عمالقة المنتدى
    لأنه أحب مكانه وأحب الناس ووجد التحفيز وتغير من الأساس


    الست معي بأن الواسطات قد غزت حتى المنتديات!!
    متى ماجاملت الإدراه على حساب القلم
    ذهب المنتدى
    ونصهر بفعل عوامل الإحباط المبكر
    لدى الكثير من المميزين

    أعتقد هذا سبب رئيسي لا يستهان به

    أما موضوع القرأءه فهذا يحتاج إلى رد طويل من الذئب
    تعبت من ترقيع العقول المؤكسده ياخوي
    شباب لا يعرفون من القرأءه الا الصفحات الرياضيه فقط
    شباب يتهاوشون على ركلة الجزاء والتسلل
    ويتسافدون كما تتسافد الحُمر فيما بينهم
    ويفتي ويناور ولا يفقه من دينه حتى غسل الجنابه
    فضلا عن سلوكه وأطباعه
    شباب قد تكدسو
    في المقاهي والمنتجعات وعلى ارصفة الشوارع
    ينام ولا يقوم الا برفسه وربما عظه
    ماتت الهمم ونتحر الكتاب وأصبح الكثير منهم كالنساء
    لا يحسن من الدنيا الا هندامه


    لماذا الغرب يقرأ ونحن عاجزون عن المطويات
    لماذا الغرب يقرأ وبدون أن يرمش
    لأنه يتلذذ كما يتلذذ الكثير بالاكل

    أذكر الشيخ علي الطنطاوي
    اسكنه الله فسيح جناته
    كان يقول
    لا اترك القرأءه في كل ايامي
    ومتوسط قراءته
    من ثمان لتسع ساعات يوميه
    وليس شهريه او سنويه
    ههههه
    والكثير من هم على شاكلته

    أكتفي بذالك
    بطني مغصني
    ولك مني كل الحب والتقدير

    اشكرك وبعنف[/align]

  4. #4
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 19913
    تاريخ التسجيل : 07 - 08 - 2007
    الدولة: السعودية
    المشاركات: 12,189
    الجنس : ذكر
    العمل : .!.
    التقييم: 56
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    شكرا لـــــــــك أخــــــوي بصراحـــــــة أنا ثابرت لين قدرت أكمل موضوعك

    كـــــــــلامــــــــك مقبول نوعــــا ما وممتاز أيضا


    كيف ذلــــك ؟


    عند محاولتي لإكمال مقالتك لإنــــي وجدت فيها شئيا من الحقيقة

    رأيت بضع عبارات لـــم أرهـــا تحصل مع أحــــد أعرفه


    وأنا لست بكاتب أو مـــؤلـــف وبصراحــــة هذي أول مرة أتابع مقالـــــة بشغف

    ولـــذلــــك هناك عبارات رائـــعـــه حصلت معي بالفعل وكانت لحضات جميلة وقـد سبق لــــي أن كنت مراقب في أحد المنتديات قبل دخولي البرنــــــــــــــس وقدمت إستقالتي أحــــــد الأسباب أن كل الردود بهذه الطريقة على سبيل المثال الضحك والفرفشة


    ( هههههههههههههههههههههههههه ) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    والمنتدى العام ( نقاش )


    ( شكرا موضوع جميل ) << وهـــو ما قرأ ولا حـــــرف


    وأحيانا أكتب مواضيع وأطلب طلب في وسط الموضوع مـــع أن الموضوع ليس بمقالة طويلة إنما بضعة أسطر

    الموضوع يتحدث عن الجوالات مثلا


    كـــ ماذا تفضل جوال كاميرا أو بدون ( مثال )

    فيكتب رد بــــدون كــــ مشكور بدون الإجابة وهذا دليل أنهم لا يقرأون المواضيع مــع الآســـــــــــــــــــــــــــــــــــــف


    حصلت معي أشياء كهذه كثيرا لكنها لا تحضرنـــي حاليا

  5. #5
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 19913
    تاريخ التسجيل : 07 - 08 - 2007
    الدولة: السعودية
    المشاركات: 12,189
    الجنس : ذكر
    العمل : .!.
    التقييم: 56
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    شكرا لــــــــــــــــــــــــــــــــــــــك عزيزي على ما طرحـــــــــــــــــــــــت

  6. #6
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 2478
    تاريخ التسجيل : 24 - 08 - 2003
    الدولة: Washington, DC
    العمر: 30
    المشاركات: 3,364
    الجنس : أنثى
    العمل : مازلت طالبه
    التقييم: 84
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة



    نَبـض ...


    من وين أبداء ...؟


    يا صديق ...



    أبصم بالعشــرهـ أننا (لن اصنف من أقصدهـ بـ شَعب ولا جنسيهـ ولا .. غيرها ...)
    فقط هُم فئــهـ مُصــابهـ بعــاههـ عَقليهـ ....


    صَدقني ليست عدم القرأة أو الكتــابهـ هو ما يُحفزني على الكتـابهـ فقط والتنفيس ...
    عَن سخَط وعن نقمهـ ...


    موقفــ ....

    كثيــراً ما أتشاجر أنا وصديقتي أمـام كُتب (يوسف السبــاعي ... )

    وحوار لنـا ..

    صديقهـ : أنتي وحدهـ هبلهـ في نـاس تقرأ الهبـل هذا ...
    أنــــــــا: ممكن يكون هَبـل وممكن تكون رغبهـ في حصد أكبر عدد من الأفكـار الرومنسيهـ لإشبــاع رَغبهـ نَهمهـ في الرومنسيهـ ولكن في النهايهـ هي حُب للقرأة
    وإن كان لا بد لي من القرأة لن أكذب وأجعل من نفسي شخصيهـ مُلمهـ بتاريخ العرب ولا بالفقهـ الأسـلامي .... ما تسمينهـ (هبل وقصص عبيطهـ ) غــذاء لروحي ...
    صديقهـ :الله يشفيكي ....
    أنـــــــا :



    نَبض مُختلف ....


    يا ليت العلهـ في سخافهـ الطرح والنقل والمٌُتكرر على الأقل من يفعلها تجد بداخلهـ رغبهـ في الحديث والنقاش ونقل الفائدهـ لغيرهـ ...


    فكرهـ مُلحهـ ولكن خــارج النَص ...


    روح شوف الفيس بوك والـ tagged وغيرها من هذه النوعيهـ من المواقع ...

    !!!!



    انا بصــراحهـ جاني صــداع وضربت الفيوزات عندي ....
    بنات لو تخرج مع اهلها للشارع لبست العبايهـ والغطاء ولا بان من جسمها شعرهـ وحدهـ وهناك تلاقي صور لأعضاء الجسد ....
    عــارف كأنك في معرض للأجساد ...


    عــاد الشباب .... لو راح أتكلم راح اغني من الحين لبكرهـ ...


    عودهـ للطرح ...


    أصدقك القول في تشابهـ الطرح والأفكــار والعقول ...
    أصدقك القول بأني مللت المنتديات ومللت النت كلهـ ...
    أصدقك القول ... بأن مللت الحيــاهـ كلها ...
    أنتظر مُعجـــزهـ ونقلهـ ....
    أتمنى معــانقهـ فكر مُختلف ...
    لإرواء عَطش ونهَم
    لإرضــاء خَيـــال ....


    على فكرهـ


    (قبل سنهـ من الأن ... غبت عن مَنتدى لمدهـ سنهـ ...
    عُدت ولم أجد ولا رســالهـ ...

    في البدايهـ أتوقعت إن هذا الطبيعي حق الأعضاء والعالم كلها .... للصدق لم تكن لي مواقف شخصيه او حديث جانبي مع أحد الأعضـاء ...
    ولكن لا أخفيكـ بأن الأمر مَحبطـ ...


    الأن فَهمت لعبهـ المنتديات ...

    لَم أعد اشكو من الأحبــاط... )



    نَبض مَختلف ...



    طرح جميل جداَ ومُحفز على الكتابهـ والمشــاركهـ ....


    شكــراً لكـ ...

  7. #7
    .. ريفيه ..

    رقم العضوية: 16074
    تاريخ التسجيل : 11 - 04 - 2007
    الدولة: ,
    المشاركات: 3,927
    الجنس : فتاة
    العمل : : )
    التقييم: 14676
    تم شكره 783 مرة في 295 مشاركة

    .

    ,

    .

    ( موضوع رائع )


    بسم الله الرحمن الرحيم


    اسعد الله صباحك .. ومسائكـ أخي نبض مختلف ..

    الحقيقه عندما انتهيت من قراءة مقالك الاكثر من رائع ..

    سرحت بفكري بُرهةُ من الزمن ..

    لا أدري ما سبب هذه المشكله ..

    فوجدتها قضيه متفرعه وواسعة المدى ..

    الا أن احد أسبابها الرئيسه ..

    كما قلت أخي .. غياب المحفز ..

    نحتاج ليس الى محفز فقط ..

    نحتاج الى جيوش من التحفيز ..

    نحن كما قلت شعب اخذهـُ الغرور نوعاً ما ..

    فاصبح يحدث نفسه .. ليه اقرا ليه استفيد !!

    انا عندي مالي يخدمني

    مسكين ..

    هو لايعلم أن الرفعه والتقدم بالقراءة ..

    فثبتت هذه بجذور الجيل الجديد ..

    ايضاً ..

    الكادر التعليمي هو السبب في ذلك ..

    كيف لا .. والجميع يقضي اثنا عشر سنه دراسيه

    بمناهج متساويه لعقول مختلفه ..!!

    لماذا لايتم تحديد مسار كل أنسان من السنة التاسعه ..

    لماذا الكبت بتلك المناهج المُغبرة ..


    وبعد تلك السنين ..

    يُقال انه يرتقي للمرحلة الجامعيه !!

    ويبداء بمرحلة البحوث ..

    جميل ان يكون هنالك بحوث ..

    لكن هُناك مصيبة ..

    ان حال هذه البحوث طريقها أصبح معروف ..


    .
    .
    .
    .
    .


    الا أن هذا لايمنعنا بأن ننتشل تلك الاجيال ..

    ونغيرها ..

    سواء بحملات ..

    او غيرها من الطرق ..

    وأنا مع أستاذي الذئب الأزرق ..

    في البرنس ..

    نجد مجرة من الاقلام الذهبيه ..

    تنحتُ من الحروف ..

    فتصنعها نجوماً تتلائلأ هُنا وهُناك
    ..

    .
    .
    .
    .


    هُـــنا ..

    حقاً .. وجدتُ نبضاً مختلفاً ..

    أمتنان بلا حدود ..



    .

    ,

    .

  8. #8
    برنس بارز

    رقم العضوية: 18378
    تاريخ التسجيل : 16 - 06 - 2007
    الدولة: Scent of a Woman
    المشاركات: 3,837
    العمل : شرب اكبر كمية من النبيذ !
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة


    السلام عليكم ،،

    اخي الغالي نبض مختلف ..!

    اولاً اهلاً بعودتك مجدداً وفكر كـ فكرك مُحفز لـ كل من يقرأ هذه الصفحه ..!

    استثني من هذ ذوي العقول [ الخربه ] فـ هُناك عقول كتبت على نفسها [موت الفكر ] ..!

    قد اتعجب من بعض الاعضاء في جميع المنتديات التي زُرتُها ...!

    علم وشهادات بس عقول [ غير نافعه] وكأنما درس لـ نيل فقط الشهاده ..!

    وهوا لايُجيد سوى كلمة [ شكراً وننتظر ] جديدك بفارغ الصبر ...!

    ايعقل لايُجيد المشاركه ولو بـ [مقاله ] صغيره تعطي الموضوع ..!

    وتعطي لـ الكاتب [ تشجيع ] لما كتبهُ ...!

    لا اعلم رُبما اصابتهم في عقولهم [ طفره فكريه ] او ترسبات ..!

    تمنعهم من رؤية كل مايُكتب بـ شكل صحيح ...!


    لماذا العجز في الرد ليس مستحيلا وانما تخاذل في الدواخل ..!

    ومن منتدى لـ منتدى الا ان وصلت لـ [ البرنس ] ..!

    ووجدتُ منَهُ مُنتدى لا استطيع مفارقته ابداً ..!

    رؤية جديده تشجيع لـ الكتابه وعدم [ النسخ ] ..!

    لا انكر فضله بعد الله الى ماوصلتُ الييه ..!


    اخي الغالي نبض ..!


    كم انا سعيد بـ هكذا فكر ...!

    واتمنى من جميع العقول الضاربه ..!

    ان تعي ماتقول وتبدأ بـ الخروج عن [ التخمه التفكيريه ] ..!

    واطلاق العناان لـ العقل في القرأءة والكتابه ..!


    تحيه لكِ اخي من هنا لين القمر ..!


    مــوده ..!

  9. #9
    مَلآئكيّه

    رقم العضوية: 301
    تاريخ التسجيل : 12 - 08 - 2002
    الدولة: ضلعْ خَـ!!ــد
    المشاركات: 12,650
    الجنس : فتاة
    العمل : سآقيّة مآءْ ..[ عَذبْ ]..,
    التقييم: 10095
    تم شكره 814 مرة في 209 مشاركة


    [align=center]

    .♦. .♦.






    أهلا بـ ..[..نبض..]..
    عوداً حميد ..فحياك الرحمن ....




    في ظل أمتلاء ..[..العقول..]..بسخافات..( إن صح التعبير )
    وإنشغالها بإمور بسيطه لاتستوجب ..[..التفكير..]..سنجد
    الكثير لاتستهويهم ..[..القراءه..و..الكتابه..]..عن مايجول
    بدواخلهم و..[..الأفصاح..].. و..[..التعبير..].. بإرائهم...



    عند تغذيه ..[..الفكر..]..بقراءات مختلفه فأنها تجدد ..[..الافكار..]..
    وإيجاد مخزون كافي من الأمور التي تستعدي ..[..الكتابه..]..




    الحاصل في ..[..المنتديات..]..هو ناتج عن تعلم فن ..[..النسخ ..و..اللصق ..]..
    بمهاره وعلى درجه عاليه...و..[..الاتكاليه ..]..الحاصله من الفرد منا على
    إيجاد الجهاز دون أشغال ..[..الفكر..]..وتسخيره لما نود الكتابه..


    ..[..الجهل..]..الذي نتعمده ويتعمده البعض سبب في عمليه ..[..النسخ ..
    و..اللصق ..].. والاكتفاء بعبارات ..[..مستهلكه..]..



    صدقت بإن ..[..الحس الإداري ..]..أصبح مفقود وأنما هو لاأعمل روتنيه
    وغياب الجزء الاهم والبحث عنه في ..[..الابداع..]..وأيجاد نقاط مهمه متجدده
    وأعطاء الفرصه للجميع للأبداع وتسخير جميع المعيقات في ذالك..




    بالنسبه ..[..للرساله..]..فتأكد بإن الشخص هو من يصنع نفسه..
    ويجعل الاخرون يسئلون عنه...
    وقلم وفكر كـ أنت يستحق البحث والسؤال عنه...
    بحق وبدون مجامله....





    ..[..نبض مختلف..]...صداع لازمني..ولم إريد الخروج من صفحتك بدون
    وضع بصمه و كعادتي ورده..[....]..




    رائع هو أنت..



    ودّ .. الـ ..دمعات..








    . .
    [/align]

  10. #10
    .. يَاربْ ..

    رقم العضوية: 9187
    تاريخ التسجيل : 14 - 03 - 2006
    الدولة: لَحْمَ بِلاَدي .."
    المشاركات: 6,776
    الجنس : فتاة
    العمل : بـ أرض الوطن .."
    التقييم: 929
    تم شكره 65 مرة في 36 مشاركة


    [align=right].


    قد تكلمت هنا عن مسألة مرت في ذهن كل منا
    وهذا الشيء لا يقتصر على المنتديات إنما نلمسه تقريبا بيوميات حياتنا
    كل يريد ان يصعد السلم مرة واحدة وبإمتياز ايضا..
    فكما بالحب والحرب كل الوسائل مشروعة هكذا بالنسبة لهم
    نفتقد بوعيننا اننا نحتاج للجهد وللسهر وللتعب من أجل الحصول على الإبداع
    وهذا يعود لتربيتنا فكثير منا ينال ما يريد دون ان يحس بجهد أو مشقة من اجل الحصول على مطلباته

    هناك قاعدة أساسية للكتابة
    لا تستطيع أن تكون كاتب ان لم تكن قارئ جيد


    فعلا كان لحرفك نبض مختلف
    لك الخير برمته




    .
    [/align]

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •