صفحة 1 من 5 1 2 3 4 5 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 47
  1. #1
    المحاورة الذهبية

    رقم العضوية: 9173
    تاريخ التسجيل : 14 - 03 - 2006
    الدولة: Finally" in LONDON "
    المشاركات: 2,866
    الجنس : فتاة
    العمل : ـــــ :)
    الهوايه :
    التقييم: 11394
    تم شكره 580 مرة في 263 مشاركة
    SMS:

    إكذوبه نعرفها ..لكنّ الكَـرم يجعلنا نتمسك


    [align=center]
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...


    أنظروا إالى الناس وهم " يملأون لأنفسم الأكل في الأطباق !! سواء كانو واقفين "بروتوكول" امْ جالسين "عادييين"

    سـ تـجدون كميات كبيره من الطعام ,ولن يكون هذا هو الطبق الوحيد ..بل واحد بعد واحد ..
    أنظروا اليهم هل هم قادرين على "إبتلاع"كل ماإحتلوه في أطباقهم ..

    المُهم انظروا إلى ماتبقى منهم من الطعام
    .. ثم الأهم من ذالك إنظروا إلى الطعام الذي تركوه في الأطباق
    ..سوف ترون عجــــــبا !!!

    العجب أننا نغرف عادةً أكثر مما نحتاج .
    أى إننا لا نعرف بالضبط مالذي يمكن تناوله وفي نفس الوقت لايهم أن نترك الأطباق مليئةً بالأرز والخضروات واللحوم والشحوم والمحاشي والمعجنات والحلويات

    ..اى أننا قررنا أن نترك الشىء الكثير في الأطباق ..وبعد ذالك إلى أين مصير ماتبقى بعدنا ........... للأسف نعم " زباله" كّـــرم الله النعمه..

    فـ في بيت كُل واحد منا "بقايا" أطعمه تفوق ما"إبتلعناها" هذا هو مصيرها.. ناهيك عن الكميات المكومه في الحفلات بـ أنواعها ..والأفراح .

    أعطي إذنك لـ من يشرف على جمع هذه الباقيا قبل أن يتوجه بِها لـ طريق مصيرها
    سواء بـ منزلك او لـ مُـدراء الفنادق أو لـ أصحاب النظافه المُكلفين بـ جمعها
    سـ تجد الحسره على ما قمت بـ دفعه

    فـ الطعام اللذي بقي كثير وكثير جداً كان المفروض أن يكفي مائه ولكن ماتبقى يكفي مئات !!

    إنهُ الكرم السئ في الأكل ومن بعده تأتي العادات السيئه في الأكل {فـ العين بحر }
    نحن نرى الكرم في الكثير{ من كل شىء}...ولا يهم إن كان الكثير ضرورياً أو ليس كذالك!!


    يأتي إليك ضــــيوف :خمسة أشخاص وأنت تعرف ماذا سيحدث في البيت
    ..تجد النظافه الزائده المفارش والأطباق والملاعق والشوك والسكاكين والأكواب
    من الطبيعي أن تجد "كُل شىء يلمع "
    فـ قد كان في الحفض والصون من أجل الضيوف
    "حسناً جيد أقصد مُمُتاز"
    ولـ كن كميات من الطعام تكفي لـ عشرين شخص ونعرف أنهم خمسه لمـــــــاذا ؟ لأنهم ضيوف

    ومادامو ضيوفاً إذاً لابد أن نظهر لهم في أحسن حاله "حتى لو إستلفنا في هذه الليله "
    والحاله الأحسن "النظافه والنضام والكرم الـ غير المعتاد
    "مع أن الضيوف يعلمون مثلنا تماماً تماماً تماماً أننا لـ سنى كذالك كل يوم ورغم هذه

    "الأكذوبه التي نعرفها جميعاًهم سوف يفعلون مثلنا تماماً
    "رد الضيافه بـ أحسن منها " أو سـ يخجلون ولنْ يَعزمونا إنْ كانت مادتهم لاتسمح ...والله عَـجبْ
    نحن كاذبون وهم ايضاً كاذبون والنتيجه هذا الأسراف وهذه السفاهه إلى "الزباله"

    !
    !

    المُهم لنْ أقول إنصح ولكن هل تجرؤ أن تقوم بـ دعوةٍ في منزلك وتحضر طَعاماً قدر الأشخاص اللذين قمت بدعوتهم!!
    والأهم / إن بَـقي شىء هل تجرؤ أن تُـقدّمَهُ لـدورٍ يوجد بها من يأكل بدل أن يُرمى في الـ......... اعزكم الله !!

    المُهم هل تستطيع أن تُقدَر كمية ماتأكله قبل أن تَغرف!!
    والأهم هل بـ إمكانك أن تكون قَنوعاً وتضع أمامك من الطعام مايكفيك من دون أن يتبقى مِنه شىء يرمى في الـ ........ !! أعـــزّكم الله



    إنْ كُنت كَذالك ..فأنت مَثلُـنا الأعلى !!!!





    اختكم
    شــــــــايفه بعد رِجُــوعِها ليلة البارحه من دعـــــوةٍ مُـريعه !!!!![/align]
    التعديل الأخير تم بواسطة شايفه وساكته ; 24-03-2007 الساعة 06:37AM

  2. #2
    ۩ﺴ قصيـدةُ حُ ـبْ ﺴ۩

    رقم العضوية: 14026
    تاريخ التسجيل : 13 - 01 - 2007
    الدولة: طيبـة الطيبـة
    المشاركات: 369
    الجنس : أنثى
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    [align=center]

    شايفه وساكته


    هالامور صارت مو غريبة علينا وخاصة في الحفلات والاعراس
    الناس يعتقدون انه كرم يقولوا يزيد الشيء وماينقص
    بس للاسف ومثل ماذكرتي الباقي في الزبالة الله يكرم النعمة
    وبما انه هالبذخ ماله حد ولا نهاية ليه اذا كان الاكل زايد وبكميات كبيرة
    ليه مايتم وضعه لاحدى الجمعيات الخيرية اللي بدورها تتولى توزيعه
    على المحتاجين
    اللي يصير هذا والله حرام وراح الكل يحاسب عليه
    يارب تديم النعمة وتحفظها من الزوال
    الله يجزاك خير يا شايفه على هالموضوع المهم
    وربي لا يحرمنا منك ولا من مواضيعك الراقية



    [/align]

  3. #3
    أَفَآقٌ لآ تُـ ـ ـدرَكْ ..!

    رقم العضوية: 4563
    تاريخ التسجيل : 21 - 10 - 2004
    الدولة: الْغَيـ ـ ـمْ .!
    المشاركات: 21,075
    الجنس : فتاة
    العمل : عَ ـزفْ عَلى اَكُفِ الوَرَقْ .!
    التقييم: 2519
    تم شكره 410 مرة في 261 مشاركة


    [align=center]



    /
    \
    /

    مِنْ اَنبلِ صِفات الْعَرب وَارْوَعها الْكرَمْ ..!
    وَليسَ الاسْرافَ والتَبذِير ..!

    للاَسفْ
    ..!
    هذَا مانُشَاهِدهُ خَاصه فِي الْحَفلاتْ والْمُناسباتْ ..!
    وَكثِيرا مَايصِلْ الى سَلة الْمُهمَلاتْ ..!
    رُحماكَ ربِي .. الْحَمدُ لك والْمِنَّه ..!
    فَالتَرفْ وعَدمْ الْمُبالاه يُودِي الى الْنِقمَه ..!

    هُناكَ مَنْ يَحتاجْ لـِ كِسرة خُبزْ ..!
    وَليسَ الى شَحْمٍ وَلحمٍ وَانواع الْحَلوى والْمُعجَّناتْ ..!
    فَهُمْ أوْلَى مِنْ سَلَّة الْمُهْملاتْ ..!

    .
    .

    شَايفَه .. طَرحٌ رائِع يَاغالِيه ..!
    اَصبتِ عَينُ الْحَقِيقه ,,

    بُوركتِ وَدُمتِي بـِ نُورِ حرفكِ ,,

    ..
    ..

    مرمر

    [/align]

  4. #4
    برنس بارز

    رقم العضوية: 14293
    تاريخ التسجيل : 15 - 02 - 2007
    الدولة: بلاد الامزجه
    المشاركات: 5,365
    التقييم: 10
    تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة

    [align=center]شايفه وساكتة

    صباحك بشهية الطرشى

    شايفه وساكتة

    هناك سعيد , وهناك شقى , وهناك حزين , , هناك مشفقون , وهناك غير مشفقون , وهناك

    جرائم , وهناك جريمة .! , وهناك تجوع وجوع وإسراف .!

    هنالك بعض من البشر من يقف طابورا على المستشفيات بحثاً عن رشاقة الجسد ليرى في

    ملامح وجه السعادة المفرطة ليبحث عن تراقص الحياة بأنواع وجدانها الاسخف خربيط طاوبير

    تشق الأرقام للبحث عن أرجيم مفرط من الأكل . وطوابير أمام الجمعيات للبحث عن كسرت

    خبز . وطوابير تموت من الجوع على ارصفه الطريق . هل هذى عدالة أيتها السياسية؟!

    المشفقون على رشقتهم لابد أن يشفون على أرواح العباد فكلنا لبعض مخلوقين لبعض وكلنا

    مكملين لبعض فلابد أن نعمل شيء لهولا الطوابير الواقفة على الجمعيات والذين يميتون

    جوعاً.!

    عدم الإشفاق على هولا والسير بالإقدام للمستشفيات للبحث عن رشاقة جريمة يتبعها الإسراف

    بموت ضمائر تضع أطباق الأكل لرميها ... أعزكم الله على قولك


    حروفك جميله كخدود الأطفال لكِ من خيوط العنكبوت فستاناً ليوم عرسك[/align]

  5. #5
    وردهـ بيضاء بلا أشواكـ

    رقم العضوية: 473
    تاريخ التسجيل : 13 - 09 - 2002
    الدولة: القصيـم
    المشاركات: 3,707
    الجنس : أنثى
    العمل : مزارعه أزرع الورد في أراضي احبتي
    التقييم: 928
    تم شكره 174 مرة في 62 مشاركة

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    شايفه وساكته ياهلا والله يالغاليـــه والحمد لله على سلامتـــك ياطيبـــه ..


    صدقتـي ياوخيتـي مناظــر تضيــق الصـدر بصــدق .. لمـا نرمـي باقــي الطعــام وانتـي بكرامـه بزبالـــه ..

    كرمنـا هـذا مادري وين بيودينـــا .. لاو الله هـذا مو كـرم هـذا اسـراف وتبذيــر ..

    وربـي شـيء يحزنــي لمــا اشـوف الاكـل باقــي كثيــر .. ياربي لـك الحمـد ولك الشكـر على نعمــك.. حتى لو ماكان ماصيره الزبالـه .. وراح يدخل الثلاجـه ..

    عارفـــه خالتـي حمولتهــا ماشـاء الله عليهـــم وربي اتمنـى نكون مثلهـم واتمنـى العوائـل كلهـا مثلهـم .. نـاس يحترمـون النعـم ويقـدرونهـا بشكــل كبيــر ..

    وانتـم بكرامــه زبالـه لطعام بالمطبــخ مافيـــه .. لانه مايصيــر عندهـم بواقــي طعـام ابــد

    رغـم انهــا مايمـر عليهـم اسبــوع إلا لازم فيـه عزيمــه..

    وهـم من النـاس اللي يتفننــون بطبــخ اشكـال والــوان الاكـلات .. تقوليــن كيــف اقــولك كيــف ..

    مهمـا كان باقـي الطعـام كثير او قليــل يوزعــونه على جيرانهـم .. او احد يعرفون انـه

    محتـاج .. الهنــود بالبقالات والخياطيــن والمغاســل .. او حتى عامل النظـافه بشــارع..

    يقولــون هـ العمال يفـرحون فيــه واحنــا مانرميــه بزبالـــه ..

    وربـي يعجبــوني واغبطهــم بعـد .. حنـا أذا الاكـل مو طــازج مانعطيـه جيراننــا إلا مستحيــل يوووووهـ فشلــه ..

    لو كــان النـاس كلهـم مثلهـم ياســلام كـان ماكــان مصير النعمــه بزبالـه ..

    وحنـا بالزواجــات والمناسبــات الكبيرهـ الزايــد نعطيـه الجمعيـه الخيريــه واعتقــد كل النــا كـذا
    وكل قصــور الافــراح كذا بعــد اعتقـــد ..



    امــا بنسبــه لتسأولاتـــك يالغاليـــه ههههههههه اكيــد اننــا بنقــدر قبــل نغـرف ونحــط مايكفينــا ويكفــي ضيوفنـــا .. وأذا كــان فيـه الباقـي الكثيــر ماراح نتردد ونعطيــه الجمعيــه او أحـد محتــاج .. او نخليــه لنـا لباكـــر في الثــلاجه ههههه ..


    اسئــل الله العلــي العظيــم ان يرزقنــا حســن شكــره وان يديمهــا علينــا من نعمـــه ويحفظهـــا من الــزوال ..


    الله يعطيــك العافيــه يالغاليــه والله يسلــم عمــرك على هـ الموضــوع القيـم ..

  6. #6
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 5440
    تاريخ التسجيل : 01 - 03 - 2005
    الدولة: حيث الهدوء
    المشاركات: 14,835
    الجنس : انــــثى ,,,,
    العمل : اعمل في هذه الدنيا مايرضي الله
    التقييم: 56
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    :

    فعلا هذا الاسراف الزائد هو المشكله

    وحب التظاهر امام الناس ( ان كنت في نعمة فصنها )

    هناك من يتمنى هذا الاكل ولو شي بسيط ,,

    الحمد لله عندنا بالبيت اي شي يزيد للجيران او نحطه بالثلاجه

    لكن الزباله ممنوع الوالد يذبحنا ودائما يذكرنا بانه في يوم بنندم

    اذا رميناه الزباله ( الدنيا لا تبقى على حال واحد )

    تسلمين غلاتي على الطرح الرائع

    بارك الله فيك والف حمد لله على السلامه يالغاليه

    ::

    وهج

  7. #7
    المحاورة الذهبية

    رقم العضوية: 9173
    تاريخ التسجيل : 14 - 03 - 2006
    الدولة: Finally" in LONDON "
    المشاركات: 2,866
    الجنس : فتاة
    العمل : ـــــ :)
    التقييم: 11394
    تم شكره 580 مرة في 263 مشاركة

    اهلا وسهلاً بالواصله

    همس الأمل ..

    لماذا لاتُجمع للجمعيات الخيريه ...؟؟

    لإنه في القديم كان الإحساس مُـتبلد ولكنه الآن قد مات في قلوب الناس
    إلا من رم ربي ..

    نحن نسعتقد لـ الضيوف كأنهم سـ يأتوننا من فوق

    يعيشون بكوكب غير كوبنا فـ نحسب لهم حساباً ماذا سيقولون عنا للـ كواكب الأخرى ..

    فهنا مربط الرأس

    !
    !

    وربما نعتقد أننا سنموت جوعاَ لو لم نأكل عندهم

    وسـ تكون الفرصه النهائيه لنا لمشاهدة نفس هذه الأطباق فيجب علينا أن نحتل اكبر قدرٍ من الكميه الممكنه ..

    ياهــمس /
    العجيب الآن بوقتنا اصبح اتفه من كلمة غريب مع انه عجيب ولكن هذا لـ كثرة تكرره
    عليناصار مألوفاً لدينا


    مـ أثقلنا ..لأننا مشغولون بـ أنفسنا كـ أفراد عن كل ماعادنا من الناس
    فقط نهتم بـ أنفسننا وبطوننا إهتماماً خاطئ ايضاً..


    شكراٍ ل، لمروركِ

    فـ لِنتقن المهم و والأهم وسنسعد ..ربما يوماً نجد الزباله جائعه ..


    اختك ........شايفه

  8. #8
    برنس نشيط

    رقم العضوية: 14541
    تاريخ التسجيل : 28 - 02 - 2007
    الدولة: في عيون سلام
    العمر: 35
    المشاركات: 253
    الجنس : ذكر
    العمل : وش دخلك
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    للموضوع تاريخ وقصه

    فالعرب سابقا كانو من افقر شعوب الارض لكن يمتازون بالكرم

    فأذا جاء الضيف يحاولون ان يروه انهم يألف نعمه وبسطة ورخاء من العيش
    لكي لايضيقو عليه بهمومهم

    فيكرمونه حتى يظنهم اغنياء وحالتهم جيده الى حد ما

    ودرجت هذه الظاهره من الاباء الى الابناء حتى عصرنا هذا

    ومن الصعب تغييرها

    فكما يقول المثل الشعبي

    من ترك عادته قلت سعادته ^_^ ولا وش رايكم؟

  9. #9
    المحاورة الذهبية

    رقم العضوية: 9173
    تاريخ التسجيل : 14 - 03 - 2006
    الدولة: Finally" in LONDON "
    المشاركات: 2,866
    الجنس : فتاة
    العمل : ـــــ :)
    التقييم: 11394
    تم شكره 580 مرة في 263 مشاركة

    اهلاً بـ أميرة المكان

    كَما قلتي ياأميره
    هذا الترف وعدم المُــبالاه
    عسى أن لا ينقلب نـــقمـــــه..


    شكراً عزيزتي على مروركِ وردكِ اروع ..

  10. #10
    المحاورة الذهبية

    رقم العضوية: 9173
    تاريخ التسجيل : 14 - 03 - 2006
    الدولة: Finally" in LONDON "
    المشاركات: 2,866
    الجنس : فتاة
    العمل : ـــــ :)
    التقييم: 11394
    تم شكره 580 مرة في 263 مشاركة

    تظل مخافة الله يوم يسئلون عن هذه النعمه التي بين ايديهم هي الرادع الوحيد
    لـ كبح جماح اهواء وأطماع هؤلاء البشر

    ياعاشق حتى في العزاء أصبح به نوع من الإسراف والمباهاه شئ لا يصدقه العقل
    لاأعرفمتى يمديهم التفكير بما يقدم ويضيف للناس ..
    اصناف واشكال وجبات الغداء والعشاء تجد بــها مالذ وطاب ..

    وتلك الطوابير ماهي إلا حقن تزيد تلوث مابـ داخلهم حتى يصبح الواحد منهم غير راضي
    عن نفسه ويطمع بدفع المزيد ..للمظهر الأجمل
    ومقابل ذالك يكتسب القلب غروراً اكثر بعد هذه الحقن وحصانه ومناعه ضد الإنسانيه و الإحساس بمن هم اقل منهم حالاً ..



    أخي عاشق/ شكراً لك لـ يكن الفستان والبيت من خيوط العنكبوت سـ نرضى به
    إن كنا سـ نجد بببت العنكبوت على بساطته معناً لـ الإستقرار ماذا عساي أن اقولعن العداله
    فـ الإنسان لا يبني ذاته بنفسه {اهـــبّ }علينا نحن بني آدم بنينا مُدناً ولم نفكر كيف
    نبنِ إنســـــــــان مخلوق ..


    شكراً لك مرةً اخرى..

صفحة 1 من 5 1 2 3 4 5 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •