النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 15
    تاريخ التسجيل : 25 - 04 - 2002
    الدولة: السعودية
    المشاركات: 2,092
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    عزيزتي حواء.. لا تهملي وجبة الإفطار




    تعد وجبة الإفطار من أهم الوجبات الرئيسية، وغم ذلك فإنها تلقى كثيرا من الإهمال، خاصة من الفتيات والسيدات سواء بالانصراف عن تناولها أو بعدم الاهتمام باختيار الغذاء المناسب لحالة الجسم في الصباح، أي بعد انقضاء ساعات طويلة من الصيام عن الطعام أثناء النوم. ففي فترة الصباح يكون الجسم عادة في حاجة شديدة للسكريات لوجود انخفاض بمستوى السكر عادة في هذا الوقت من اليوم بعد فترة الصيام عن الطعام. وبعض الناس يعتادون على تناول إفطار سريع يشتمل على بعض الحلويات والمخبوزات (مثل الكيك والبيتي فور) إلى جانب تناول القهوة أو الشاي، وهذا يجعلهم يكتسبون بسرعة الطاقة اللازمة لبدء النشاط اليومي، لكنه في الحقيقة وجد أن مثل هؤلاء الأشخاص يتعرضون عادة بحلول فترة منتصف النهار إلى الفتور وتعكر المزاج أو الشعور بالاكتئاب.. وسبب ذلك أن تناول الحلويات والسكريات في الصباح وإن كان يمد الجسم بطاقة سريعة لارتفاع مستوى السكر بالدم بسرعة، إلا أن هذه الطاقة لاتدوم طويلا، أي أنه يحدث انخفاض سريع بمستوى السكر في الدم بعد انقضاء فترة ليست طويلة، مما يتسبب في التعب السريع وسوء المزاج بحلول فترة منتصف النهار.
    ولذلك فإن أفضل طعام ممكن أن تبدئي به يومك وما يوافق حالة جسمك في الصباح، حيث يكون هناك عادة انخفاض بمستوى السكر بالدم، هو أن تتناولي غذاء يؤدي لحدوث ارتفاع تدريجي بمستوى السكر بالدم حتى يمكنك أن تحتفظي بطاقتك لأطول فترة ممكنة من النهار، وبالتالي تكوني قادرة على القيام بمتطلبات العمل.
    ولهذا الغرض ابتعدي عن تناول السكريات والحلويات، بينما يمكنك تناول البروتينات مثل الموجودة باللبن ومنتجاته مثل الزبادي والجبن الأبيض .. أو تناول الحبوب أو البقول التي تجمع بين البروتينات والنشويات والألياف الغذائية، مثل: فول التميس أو البليلة (القمح واللبن) .
    كما يمكنك تناول البيض، وإذا كنت تتجنبين تناول الأطعمة الغنية بالكوليسترول فإن صفار البيض يعتبر من أغنى مصادر الكوليسترول، فيمكنك الاكتفاء بتناول البياض دون الصفار.
    وإذا كنا ننصح بضرورة تناول طعام الإفطار، فإننا ننصح كذلك بعدم الإفراط بتناوله حتى لايكلف ذلك الجسم عبئا ثقيلا في القيام بهضمه، وبالتالي لايستطيع مسايرة الأنشطة الأخرى المطلوبة منه طوال فترة النهار .

    دراسة عن وجبة الإفطار

    إذا كنت تشعرين بالكآبة والإحباط ويصفك الآخرون بالنكِد والممل, يرى باحثون في جامعة بريستول البريطانية أن بإمكانك التخلص من هذه الحالة بتناول فنجان من القهوة مع وجبة إفطار صحية.

    فقد وجد هؤلاء بعد دراسة نوعية الغذاء ومستويات الكآبة والرضا عن الحياة عند 127 شخصا, أن الأشخاص الذين تناولوا إفطارا صحيا من الحبوب والرقائق (كورن فليكس) يوميا, كانوا أقل شعورا بالكآبة واليأس العاطفي,وأظهروا مستويات منخفضة من التوتر والقلق، مقارنة مع أولئك الذين لم يتناولوا الإفطار يوميا.



    وأشار باحثو بريستول في الدراسة التي سجلتها المجلة الدولية للتغذية وعلوم الطعام, إلى أن الذين واظبوا على تناول الإفطار كانوا أقل ميلا للتدخين وشرب الكحول من الذين لم يتناولوا الإفطار الصحي.



    تحياتي لكم

  2. #2
    برنس نشيط

    رقم العضوية: 50
    تاريخ التسجيل : 27 - 04 - 2002
    العمر: 34
    المشاركات: 446
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    ناجح السلام عليكم


    راااااااااااااائع أختي بحــــــر
    الله يعطيك العافيه على هالمعلومااااااااات

    ولاتحرمينا منهااا

    تحيــــــــــــاتي

  3. #3
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 15
    تاريخ التسجيل : 25 - 04 - 2002
    الدولة: السعودية
    المشاركات: 2,092
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    وعليكم السلام ورحمةالله وبركاته


    الرائع هو مرورك على موضوعي ياجرح الليالي

    الله يعافيك

    ابشري والله يعين على مافيه الخير

    تحياتي



الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •