النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    برنس مبدع

    رقم العضوية: 55
    تاريخ التسجيل : 29 - 04 - 2002
    الدولة: صدر حبيبتي
    المشاركات: 2,036
    الجنس : ذكر
    العمل : بتاع كله
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    فوز صريح للبحرين وخسارة مشرفة لفلسطين


    حققت البحرين فوزا صريحا على اوزبكستان بثلاثة اهداف نظيفة في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة ضمن مسابقة كرة القدم في دورة الالعاب الاسيوية الرابعة عشرة، في حين منيت فلسطين بخسارة مشرفة امام اليابان صفر-2 ضمن المجموعة ذاتها.

    في المباراة الاولى، لعبت واقعية المنتخب البحريني دورا كبيرا في تحقيق الفوز الذي عزز حظوظه بقوة في المنافسة على بطاقة المجموعة مع اليابان. وتؤكد النتيجة التي كان يمكن ان تكون مضاعفة لولا تسرع المهاجمين البحرينيين، التقدم الكبير الذي طرأ على الكرة البحرينية في السنتين الاخيرتين ونتائجها الجيدة في تصفيات مونديال 2002 وابرزها فوزها على ايران 3-1 في الجولة الاخيرة.

    ومن دون شك ان الفوز سيرفع معنويات لاعبي البحرين في مباراتهم المقبلة ضد اليابان الثلاثاء المقبل. وبحث المنتخب البحريني عن التهديف منذ البداية بقيادة نجم خط وسطه محمد سالمين الذي مد خط الهجوم بكرات جيدة كانت احداها وراء الهدف الاول في الدقيقة 14 عندما مرر كرة عرضية داخل المنطقة تابعها محمود جلال برأسه داخل المرمى مستغلا خروجا خاطئا للحارس (14).

    وأهدر جلال فرصة اضافة الهدف الثاني في الدقيقة 20 اثر تمريرة عرضية عجز خلالها عن ايداع الكرة داخل المرمى المشرع امامه. وتوجت البحرين سيطرتها على المجريات بهدف ثان في الدقيقة 34 بواسطة علي حسين اثر تلقيه تمريرة بينية من سالمين.

    وانتفضت اوزبكستان في الشوط الثاني خصوصا بعد التغييرات التي قام بها مدربها في خط الهجوم بحثا عن تقليص الفارق بيد ان احمد حسن طالب احبط معنوياتها بتسجيله الهدف الثالث عندما انفرد بالحارس وسدد في الزاوية اليمنى (53).

    وكاد سلمان عيسى يضيف الهدف الرابع من مجهود فردي راوغ على اثره 4 لاعبين وتوغل داخل المنطقة منفردا بالحارس بيد ان تسديدته ابعدها الاخير بقدميه قبل ان يشتتها الدفاع.
    واحكمت البحرين سيطرتها على وسط الملعب واعتمدت على الهجمات المرتدة والمنسقة عبر الجناحين مستغلة اندفاع لاعبي اوزبكستان العشوائي، وكاد علي حسين يسجل هدفه الشخصي الثاني والرابع للبحرين عندما تهيأت امامه كرة مرتدة من الحارس فراوغه لكنه سدد خارج الخشبات الثلاث.

    وفي المباراة الثانية، صمدت فلسطين التي عانت صعوبات جمة في تكوين الفريق وفي التمارين، امام العملاق الياباني 66 دقيقة قبل ان يفتتح الاخير التسجيل بواسطة تاتسويا تاناكا بتسديدة من مشارف المنطقة خدعت الحارس الفلسطيني وذلك بعد ان اهدر زميله يوشيتو اوكوبو ركلة جزاء سددها الى جانب القائم الايمن قبل دقيقتين.



    وتلقى المرمى الفلسطيني هدفا ثانيا حمل توقيع يويتشي نيموتو في الدقيقة 79.
    وكان منتخب فلسطين استفاد من انسحاب الأردن من مسابقة الكرة لأسياد بوسان فحل مكانه في المجموعة الرابعة التي سيلتقي في إطارها مع اليابان واوزباكستان والبحرين.

    يذكر ان فلسطين التي خسرت وديا امام تايلاند صفر-5 الاحد الماضي تشارك في هذه البطولة في غياب المهاجمين زياد الكرد وفادي لافي اللذان رفض ناديهما الوحدات والفيصلي الاردني على التوالي تحريرهما بسبب ارتباطهما بمسابقة دوري ابطال اسيا.

    ولعب دفاع المنتخب الفلسطيني وحارس مرماه رمزي صالح على الخصوص دورا كبيرا في الحفاظ على نظافة الشباك في الشوط الاول ومطلع الشوط الثاني، ولولا الهدف الذي اهتزت به شباكه في الدقيقة 66 لخرجت فلسطين بنقطة واحدة على الاقل.

    وانقذ صالح مرماه في مناسبات عدة ابرزها محاولات لاوكوبو وتاكاهارا، قبل ان يتسبب في ركلة جزاء بعد مسكه تاناكا من القميص داخل المنطقة فلم يتردد الحكم في احتساب ركلة جزاء سددها اوكوبو خارج الخشبات الثلاث.

    بيد ان اوكوبو كفر عن ذنبه عندما مرر كرة بينية في توقيت حاسم الى تاناكا كاسرا مصيدة التسلل قبل ان يسدد الكرة من نحو 19 مترا داخل شباك رمزي. وخرج لاعبو المنتخب الفلسطيني من تكتلهم الدفاعي واندفع نحو مرمى اليابان بحثا عن التعادل وهو ما استغلته اليابان وترجمت ضغطها الى هدف ثان عبر يويتشي نيموتو في الدقيقة 79.
    وتملك فلسطين فرصة التعويض الثلاثاء المقبل عندما تلتقي اوزبكستان

  2. #2
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 3
    تاريخ التسجيل : 06 - 06 - 2003
    الدولة: منتديات البرنس
    المشاركات: 2,169
    الجنس : ذكر
    العمل : Officer
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    يسلموا على التغطيه يأبو النمر ...

  3. #3
    برنس فعّال

    رقم العضوية: 8
    تاريخ التسجيل : 25 - 04 - 2002
    العمر: 40
    المشاركات: 1,099
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    تغطيه رااااائعه



    يعطيك العافيه ابو النمر

  4. #4
    برنس مبدع

    رقم العضوية: 103
    تاريخ التسجيل : 12 - 05 - 2002
    الدولة: *^بلاد المشاكسين^*
    العمر: 35
    المشاركات: 2,059
    العمل : طاااااااااالب والأجر على الله
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    مشكوور على الاخبار

    يا ابو الاخبار....

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •