[align=center]ذكرت مجلة (فرانس فوتبول) الفرنسية الأسبوعية أمس الثلاثاء أن نجم المنتخب البرازيلي رونالدينيو نجح في إزاحة الإنجليزي ديفيد بيكهام من صدارة قائمة أكثر لاعبي كرة القدم دخلاً في العالم. وسيصل إجمالي دخل رونالدينيو لاعب نادي [grade="0000FF FF0000 0000FF FF0000"]برشلونة [/grade]الإسباني الحائز على جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها المجلة الفرنسية نفسها لأفضل لاعب في العالم عام 2005م إلى 23 مليون يورو (28.5 مليون دولار) بنهاية هذا العام، وهو تقريباً ثلاثة أضعاف دخله العام الماضي. ويشمل الدخل الإجمالي للاعب راتبه من ناديه الإسباني الذي سيصل إلى 8.5 ملايين يورو في صورة مكافآت و14 مليون يورو من الإعلانات.
واحتل بيكهام المركز الثاني بالقائمة بدخل إجمالي يصل إلى 18 مليون يورو لهذا العام بعد أن كان قد حقَّق 25 مليون يورو العام الماضي.
وجاء البرازيلي رونالدو زميل بيكهام في نادي ريال مدريد الإسباني في المركز الثالث بالقائمة برصيد 17.4 مليون يورو، وتلاه مهاجم إنجلترا ونادي مانشستر يونايتد الإنجليزي واين روني في المركز الرابع برصيد 16.1 مليون يورو، ثم الإيطالي كريستيان فييري مهاجم موناكو الفرنسي في المركز الخامس برصيد 16 مليون يورو. وفي الوقت الذي لم تضم فيه قائمة العشرين لاعباً الأكثر دخلاً في العالم سوى اثنين فقط من نادي تشيلسي الإنجليزي تصدَّر مدرب الفريق البرتغالي جوزيه مورينيو قائمة المدربين في هذا الشأن برصيد 10.9 ملايين يورو. وجاء في المركز الثاني بفارق كبير عن مورينيو مدرب منتخب إنجلترا السويدي سفن جوران إريكسون برصيد 6.9 ملايين يورو، ثم الأسكتلندي أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد في المركز الثالث برصيد 5.95 ملايين يورو.
[/align]