النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1
    برنس مبدع

    رقم العضوية: 55
    تاريخ التسجيل : 29 - 04 - 2002
    الدولة: صدر حبيبتي
    المشاركات: 2,036
    الجنس : ذكر
    العمل : بتاع كله
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    نصائح تبطئ بوادر الشيخوخة


    أكد باحثون مختصون أن اتباع أنماط الحياة الصحية فى جميع نواحى الحياة يساعد فى إبطاء شيخوخة الجسم وتقليل خطر إصابته بالأمراض المصاحبة لها.
    واستعرض هؤلاء فى مجلة (عالم الصحة) عددا من النصائح والإرشادات الصحية التى تساعد فى المحافظة على الشباب لأطول وقت ممكن, وأهمها ممارسة الرياضة وتمرينات القوة والشد لمدة نصف ساعة يوميا على الأقل, والحصول على قسط وافر من النوم الليلى المريح وتجنب السهر, إضافة إلى تناول كميات كبيرة من الأطعمة المضادة للأكسدة وأهمها الخضراوات والفواكه.
    وينصح العلماء بالمحافظة على رطوبة الجسم من خلال شرب كميات كبيرة من الماء والسوائل والمرطبات والعصائر وتناول الثمار الغنية بالماء, إلى جانب الاهتمام بالبشرة والعناية بها باستخدام واقيات الشمس.
    ويرى هؤلاء أن اللياقة البدنية والذهنية ضرورة لابد منها للمحافظة على نضارة الجسم والعقل, وينصحون بممارسة تقنيات الاسترخاء والتأمل التى تخفف من التوتر والضغط العصبى وتريح التفكير وتملأ الفؤاد بالثقة والتفاؤل, فضلا عن بناء علاقات اجتماعية جيدة وصداقات قريبة, وتبنى نظرة إيجابية للحياة وأخلاقيات مثالية, والابتعاد عن التشاؤم والسلوكيات السلبية.


  2. #2
    برنس ذهبي

    رقم العضوية: 113
    تاريخ التسجيل : 17 - 05 - 2002
    الدولة: أرض تغطيها سماء
    المشاركات: 1,705
    العمل : بلا لقافه
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    شكرا اخي ابو النمر

    يعطيك العافيه على الانفوروميشن الرائع

  3. #3
    برنس مبدع

    رقم العضوية: 116
    تاريخ التسجيل : 04 - 06 - 2002
    العمر: 40
    المشاركات: 2,125
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    أن التغذية ونقصد هنا التغذية السليمة شيئا ضروريا لنمو الإنسان واستمرار حياته بل والحفاظ على صحته. فالغذاء بمثابة الوقود الذي يحركنا، ولابد أ ن تكون المواد الغذائية التي يتناولها كل فرد متكاملة ومتنوعة وبكميات ملائمة بحيث لا يتعرض الإنسان إلى مشاكل صحية كثيرة ومنها: أمراض القلب - مرض السكر - نزيف المخ - مسامية العظام - بعض الأنواع من السرطانات, كما أن العادات التي يتبعها الشخص طيلة حياته تبدأ منذ الطفولة ومن الصعب تغييرها في الكبر لذلك لابد من تنشئة الأطفال على عادات غذائية سليمة

    وتختلف طبيعة النظام الغذائي الذي يحتاجه الطفل عن الذي يحتاجه الشخص البالغ بل وعن كبار السن فلكل واحد منهم احتياجاته الخاصة من المواد الغذائية. للتعرف على النظام الغذائي السليم لابد من التعرض للعلاقات المتداخلة بين العناصر

    هناك علاقة وطيدة بين الأمراض المزمنة وبين ما يمارسه الإنسان من عادات سواء أكانت تتصل بالطعام أو بممارسة النشاط الرياضي الجسماني حيث أنهما متلازمان، وممارسة أي نشاط رياضي يخضع لعوامل عديدة مثل: السن والنوع والمستوى الاجتماعي. يمارس الرجال الرياضة اكثر من السيدات وكلما تقدم العمر بالإنسان تقل ممارسته للنشاط الرياضي ويقل أيضا بين من لهم دخل أقل ومستوى تعليم منخفض
    ومن الفوائد التي تعود على الشخص عند ممارسته أي نشاط رياضي: قلة التعرض للإصابة بأمراض القلب - الموت المبكر - العجز - سرطان القولون - مرض السكر - أمراض ضغط الدم، كما يساعدنا على التحكم في الوزن والمحافظة على عظام الجسم والعضلات والمفاصل ويقلل الإصابة بالقلق والإحباط، وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل فان النشاط الرياضي يساعدهم على التخلص من الألم بل وعودة المفاصل إلى حركتها الطبيعية. ولكي تتحقق الاستفادة المثلى من أي نشاط رياضي لا يشترط بالضرورة الإفراط في ممارسته ولكن الاعتدال يحقق أقصى استفادة ممكنة للإنسان ومنها على سبيل المثال: المشي الخفيف نصف ساعة في اليوم خمس مرات أو أكثر في الأسبوع.

  4. #4
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 15
    تاريخ التسجيل : 25 - 04 - 2002
    الدولة: السعودية
    المشاركات: 2,092
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    [shdw]مشكور اخوي ابوالنمر على هالموضوع
    والله يعطيك العافيه

    مشكوره اختي بائعه وماقصرتي والله
    [/shdw]


    الصلاة تكافح الشيخوخه

    راحة نفسية كبيرة ينعم بها المصلون

    الصلاة تكافح الشيخوخة

    دراسة طبية توضح ان الراحة النفسية التي توفرها الصلاة تساعد على زيادة افراز الميلاتونين، وهو الهرمون المسئول عن مقاومة الشيخوخة.
    اثبتت بحوث طبية مصرية ان اداء الصلاة والتأمل ‏والتعبد هى من اهم المنشطات الطبيعية التى تساعد على افراز هرمون الشباب، الميلاتونين، وبالتالى تأخير اعراض الشيخوخة.

    وقال استشارى التغذية والميكروبيولوجى الدكتور مدحت الشامى فى بحث علمى ان ‏السلوك الشخصى له اثر فعال فى صناعة هذا الهرمون المهم داخل الجسم لمكافحة اثار ‏الشيخوخة والتقدم فى العمر كما ان تناول اطعمة معينة يلعب دورا مهما فى افرازه.

    وذكر ان صناعة هرمون الميلاتونين فى الجسم لاتحتاج الى استخدام العقارات ‏الدوائية المصنعة باشكالها المختلفة وانما اتباع سلوك غذائى ومعيشى مريح مع ‏الراحة النفسية التى توفرها العبادات والابتعاد عن المهيجات والعادات السلوكية ‏الضارة.

    واوضح انه لزيادة افراز هرمون الميلاتونين يجب تجنب السفر او العمل ليلا ليأخذ ‏الجسم قسطا وافيا من الراحة ويتوفر المناخ الملائم لانتاج الهرمون الذى يفرز ليلا ‏مع الابتعاد عن الاجهزة الكهربائية وموجات الميكرويف والكهرومغناطيسية والاقلاع ‏عن التدخين والتقليل من القهوة والشاى والكاكاو والمشروبات الغازية وهى عادات تؤدى الى ‏نقص فى افراز الميلاتونين.

    واشار الى انه يمكن تعويض نقص هرمون الميلاتونين بتناول بعض الاغذية مثل الذرة والارز والعدس وفول الصويا ودقيق القمح وبذر عباد الشمس والشوفان ‏والزنجبيل والفستق واللوز والطماطم والموز والجزر بالاضافة الى منتجات الالبان ‏والدجاج والديوك الرومية وايضا الخميرة والمشمش المجفف.

    وقال ان اهمية هذه القائمة ترجع الى احتوائها على حامض امينى لايستطيع جسم ‏الانسان صناعته وهو التربتوفان. والغدة الصنوبرية تستخدم هذه المادة لانتاج ‏الميلاتونين وتحويله الى سيراتونين، والذى يتحول الى ميلاتونين. ويلعب فيتامين ب3 وب6 ‏دورا مهما فى افرازه يتم الحصول عليهما من الغذاء والحصول على الكالسيوم ‏والماغنسيوم الموجودين فى اللبن ومنتجاته لاهميته فى افراز الميلاتونين.

    واكد الدكتور مدحت الشامى ان الضوء الساطع فى اثناء النهار يؤدى الى زيادة ‏السيراتونين فى الجسم مما يؤدى الى زيادة الميلاتونين فى اثناء الليل ولذلك ينصح ‏بالا تقل مدة التعرض لاشعة الشمس يوميا عن ساعة وعدم التعرض للضوء المبهر ليلا ‏ ‏لتضمن افراز الكمية اللازمة للجسم من الميلاتونين.(كونا)

    تمنياتي للجميع بالتوفيق والله يحفظكم

  5. #5
    برنس مبدع

    رقم العضوية: 103
    تاريخ التسجيل : 12 - 05 - 2002
    الدولة: *^بلاد المشاكسين^*
    العمر: 35
    المشاركات: 2,059
    العمل : طاااااااااالب والأجر على الله
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    والله مدري انت متأكد من الكلام هذااا...؟؟؟

    يسلمو ابو النمور..

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •