النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    برنس متفاعل

    رقم العضوية: 44
    تاريخ التسجيل : 26 - 04 - 2002
    المشاركات: 29
    الجنس : ذكر
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    إضاءة لماذا نخفى الاسماء الحقيقيه فى النت؟؟!!!!


    إلى الجـميع سلام الله عليكــم ،
    في البــدء الحـوار عن إشكالية في كل المنتديات ، وستبـقى ، ومتفقين أن من يكتـب بأي أسم أو توقيع حقيقي أو وهمي شيء من خصوصيتـه .. رجل باسم امرأة أو العكس .. ما دام ملتزماً بأدب الحوار ليس في دائرة حوارنا ..
    تنويه : أتحــدث عن البعض أو أقل دون ذكر لأي إنسان !!.



    إليكم نظرية -- مجموعــة أفتراضات -- اسم وتوقيع العضو أو السائل و علاقته بشيء من ذاته ..
    ليست الإثارة أو التساؤل في الاسم أو التوقيع ، و إنما في الاختيار ، ودلالته ، وبالذات إذا كان تلقائياً أو لا شعورياً .. تلك الأسماء ، والتواقيع لها دلالة ، وعلاقة بذات صاحبها .. فهي جزء من الذات غير المكشوفة أو هي كشف عما لا يريد قوله أو يعجز عن التعبير عنه أو يتواري خلفه كي يحمي عورة الذات من التعري أو يمـارس من خلالـه السلوك العـكسي كما هي حالـة المضطرب الوسواسي !! .
    البعض يوقع بنصف جملة أو نصف بيتِ شعري أو جملة من سياق جملة أكبر ، والدلالة أحياناً لما قبلها أو بعدها التي أسقطت من التوقيع !! لنقرأ " مثل الضرير اللي وراء النور طـرّاد في أحد المنتديات " حذفت تلك الجملة من السياق لكنها ابلغ من التي قبلها أو بعـدهـا ، وأقل في مفرداتها من التوقيع الذي تمّ اختياره .. حيرة قاتلة ، وصراع حاد يُـبقي الفرد في وضع مؤلم ... لأن جرح ذوي القربى أشدُّ مضاضة من وقع السهام المهـنـــّــد من عشيقـة أو نسباً !!
    بعض التوقيعات .. واضحة في نزعتها الدينية وتلك لا تجهدك في قراءتها .. ولا يـعـني حـمل ذلـك بإطــلاقــه
    بعضها غير ثابت .. متنوعة .. حسب الموضوع أو نفسية صاحبها .. لحظة الكتابة أو التمرد على الثبات تـجـاه تصنيفـه ، وبـعـضــهـا تصـحـبـهـا الألوان أو الـصــور لإكــمـال ، وإبـراز شـيء من العـجـز أو أبراز إمكانيات ، وقدرات يمتلكها !!
    بعض الأسماء دون توقيع أو لا تـؤمـن بالتـوقـيـع .. تلك تجعلك أمام احتمالات كثيرة قد تكشفها مداخلات صاحبها بطريقة غير مباشرة ، وقـد تعـكـس أكـثر من ذات في ذات !!
    بعض الأسماء ، والتواقيع أنثوية لرجل أو ذكريه لأنثى ..تلك دلالتها ( قد ) تعكس توحّد مرضي مع الأم أو الأب بالعكس .. أو مع الاسم الذي تم اختياره ..تحقيقاً لرغبة مــدركــة أحـيانا أو غير شعـوريــة في معـظـم الأحـيـان مجـهـولـة الـدلالـة .. أو اخـتبــاء خـلـف نزعة لا شعورية غير مرغوبة ... أو أنوثة لرجل تشعره بالارتياح على مستوى لم يصل إلى المواجهة في الواقع ..لــكــن يخشى من ذلك ( واختبارات علم النفس على مقياس الذكورة / الأنوثة تكشف معظم تلك النزعات )
    كــل شــيء جــائـز نحــن في أنتـر نــت .. إلا إن كنــا تؤمــن بالشــعِـر الرجالي ، والنــســائــي .. رغــم إن الشــعِـر واحــد يكتـبــه امرأة أو رجــل .. الفــرق في حــرف تـــا التأنيث فــقــط !!
    فـي التــشــات مــئــات الـشــباب كتــبــوا ، وتحــاوروا بأســمــاء بنــات فانهالت عـلــيــهــم الحـوارات ، والإميــلاات !! وكــم من المـغــفـليــن عــشــقــوا ، وأرســلــوا هــدايــاهـم ، وخــطــبــوا .. تــلـك واقــــع مؤلم ، وفي العيادة أرتادها نوعاً من هؤلاء ، رغم نــدرتها ليس في العالم الأفتراضي ( الأنترنت ) وإنما لمن يراجع العيادة لما حدث لــه !!
    الـكــتابـــة تعــبـرّ عــن فـكرة ، وشــعـور .. رجل أو امـرأة .
    لــكـن مـا رأيــكم فـي النــظـريــة ؟؟
    هــذا هو الــســؤال ؟؟
    التعليق على تلك النظرية تتطلب الحـذر والهـدوء فـي طـرح الرأي، دون تعميم أو تفسير لكل توقيع أو اسم ؟ .. سيكون الحوار جميلا إن عبّـرنـا عن تواقيعنـا أو الأسماء التي أخترنـاهــا !!.
    تلك الفكرة يمكن دراستها من قبل طلاب علم النفس في ضوء بعض المداخلات ، وعلاقتها بالأسماء ، والتواقيـع باختيـار عــيـنــة عشـوائية مـن جـميع المنتديات .
    عـــــذراً ســيــنــزعــج الـبــعــض ، ولــكـــن لنــرى مــعــاً !!

  2. #2
    برنس مبدع

    رقم العضوية: 55
    تاريخ التسجيل : 29 - 04 - 2002
    الدولة: صدر حبيبتي
    المشاركات: 2,036
    الجنس : ذكر
    العمل : بتاع كله
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    يا بدر تسلم اليد اللي خطت لهذه الكلمات بس يا خوي نصيحه لا طول الموضوع لكي تضمن ان الكل يقراءه

    اولا لماذا لا نكتب الاسم الحقيقي

    هاي ما عرفت لها سبب مع العلم انه ماحد راح يعرفك

    لانه قليل من الناس اللي تعرف بعضها

    ومهما كانت الشهره


    اما بالنسبه للبنات والشباب

    فهذا امر مفروغ منه يعني النقاش فيه مش راح يجيب نتيجه

    لانه الكل يفكر ان ساحات الانتر نت اصبحت ساحات لندن

    ولكن الجميع غلطان


    ومن خلال انعدام الثقه عند الناس حتى في انفسهم تجد مثل هذه الامور

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •