صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11

الموضوع: حقائق علميه

  1. #1
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 3
    تاريخ التسجيل : 06 - 06 - 2003
    الدولة: منتديات البرنس
    المشاركات: 2,169
    الجنس : ذكر
    العمل : Officer
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    موضوع حقائق علميه


    [c][shdw]حقائق علميه[/shdw][/c]

    [c][gl]القـــلــب[/gl][/c]
    قلب الانسان البشري كمثري الشكل
    في حجم قبضة يد كل شخص
    يزن مابين 225 إلى 340 جراماً
    ينبض بمعدل 70 مرة في الدقيقة أي مايعادل 4200 مرة في الساعه أي 100800 مرة في اليوم مايعادل 36792000 مرة في السنة .
    اذا كان متوسط عمر الانسان 60سنة فهذا يعني بأن القلب العجيب قد نبض 2207520000 مرة (مليارين ومائتين وسبعخ ملايين وخمسمائة وعشرين ألف نبضة ) دون توقف

    فسبحان الله الخالق


    [gl][c]أكل الانسان[/c][/gl]
    أجرى بعض العلماء بحوثاً عن معدل مايأكله الإنسان العادي في حياته , فوجدوا أنه يأكل 20طناً من الخبز .
    وحمولة سيارتي شحن كبيرتين من البطاطا .
    ومايساوي حجم أربعين بقرة من اللحوم.
    وأربعة آلاف كلغ من السكر
    وألف كلغ من الملح .



    [gl][c]العين[/c][/gl]
    في عين الإنسان الواحده حوالي 140 مليون مستقبل حساس للضوء تسمى بالمخاريط والعصي .
    طبقة المخاريط والعصي هي واحده من عشر طبقات , تتشكل منها شبكية العين التي لاتويد سمكها على 4,. من المللمتر
    ويخرج من العين مليون ليف عصبي ينقل الصورة بشكل ملون


    [gl][c]الاوعية الدموية[/c][/gl]
    يبلغ مجموع أطوال الأوعية الدموية في الانسان الذي يزن 50كيلو غرام نحو100,000 كيلو متر وهو مايكفي للف الكرة الارضية عند خط الاستواء مرتين ونصف
    وتبلغ مساحات سطوح هذه الاوعية الدموية نحو 6300متر مربع .

    [c][gl]الاوكسجين[/gl][/c]
    تنخفض نسبة الأوكسجين في الهواء الجوي كلما ارتفعنا إلى أعلى وتبلغ هذه النسبة 21%تقريبا من الهواء فوق سطح الارض
    وتنعدم نهائياً على ارتفاع 67 ميلاً فوق سطح البحر ولذلك فإنه على ارتفاع 8000متر فوق سطح البحر يفقد الأنسان وعيع خلال 3 دقائق فقط ,ثم يموت بسبب نقص الاوكسجين اللازم لحياته.

    [c][gl]التمر[/gl][/c]
    يسمى التمر أحياناً بالمنجم لكثرة مايحتويه من العناصر المعدنية مثل الفسفور والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والكلور والكبريت والصوديوم
    كما يحتوي على فيتامينات ( أ ) و ( ب 1) و ( ب2 ) و (د ) فضلاً عن السكريات السهلة بسيطة التركيب .
    وصدق الرسول الكريم إذ قال { بيت لاتمر فيه جياع أهله }

    [gl][c]شعر الرأس[/c][/gl]
    تنمو الشعرة الطبيعية في رأس الانسان الصحيح البالغ بمعدل 9 ملليمترات ( وسطيا ) في الشهر الواحد.
    والقول بأن قص الشعر يزيد من طوله انما هو من المفاهيم الخاطئة الشائعة بين الناس .
    اذا الواقع أن الذي يزيد من نموه عملية التدليك التي يقوم بها الحلاق أثناء القص , والتي تنشط الدورة الدموية في فروة الرأس , مما ينشط الخلايا ويمدها بالحيوية اللازمة لنو خلايا الشعر بشكل جيد .

    [gl][c]الكليتان[/c][/gl]
    تصفي الكليتان في الانسان البالغ مايعادل نصف متر مكعب من الدم يومياً.
    تحتوي الكليتان على تمديدات من القنوات الدقيقة يقدر عددها بمائتي مليون تقريباً وطول كل منها نحو خمسة سنتيمترات مما يشكل مسافة طولها نحو عشرة آلاف كيلو متر .

    [gl][c]الرطب[/c][/gl]
    أثبتت البحوث التي على الرطب أي ثمرة النخيل الناضجة أنها تحتوي على مادة قابضة للرحم تقوي عمل عضلات الرحم في الأشهر الأخيرة من الحمل , مما يساعد على الولادة
    كما تقلل كمية النزيف الحاصل بعد الولادة من جهة أخرى
    وتشكل السكريات البسيطة سهلة الهضم الموجودة في الرطب المصدر الأساسي للطاقة اللازمة خلال عملية الولادة .

    [c][shdw]وصلني بالبريد من صديق وإن شاء الله إستفدوا منها[/shdw][/c]

  2. #2
    برنس مبدع

    رقم العضوية: 55
    تاريخ التسجيل : 29 - 04 - 2002
    الدولة: صدر حبيبتي
    المشاركات: 2,036
    الجنس : ذكر
    العمل : بتاع كله
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    أثبت العلماء أن القلب يجدد نفسه كلما تعرض لأزمة أو اصابة ما، وهو ما يجعل المثل القائل: رب ضارة نافعة، ينطبق عليه
    فقد قال فريق من العلماء، نشروا مقتطفات من دراسة أعدوها أخيرا في مجلة نيوانجلاند جورنال اوف ميديسن، إنهم وجودا دليلا قويا يشير إلى أن خلايا عضلات القلب تتجدد بعد تعرضها للإصابة بالأزمة القلبية، وهو ما يقلب اعتقادات ومفاهيم طبية ثابتة منذ زمن طويل

  3. #3
    برنس مبدع

    رقم العضوية: 55
    تاريخ التسجيل : 29 - 04 - 2002
    الدولة: صدر حبيبتي
    المشاركات: 2,036
    الجنس : ذكر
    العمل : بتاع كله
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    قال جراحون بريطانيون امس ان رجلا استخدم الفياغرا لزيادة مقدرته الجنسية, انتهى به الامر في مستشفى لمدة اسبوع تقريبا بعد نزيف متواصل من الانف. وقالت الطبيبة لوسي هيكلين من مستشفى سان جورج بلندن، ان الرجل نقل الى قسم الحوادث والطوارئ بعد ست ساعات من النزيف, وحتى هناك فشلت عدة محاولات لوقف النزيف، وابقاه الاطباء في المستشفى ستة ايام.
    واخبر الرجل، وهو في اواخر الخمسينات من عمره، الاطباء انه استخدم جرعة 50 مليغراما من الفياغرا. وقال الاطباء ان الحالة الاخرى المماثلة التي شهدوها استمرت يومين فقط. واضافوا ان الرجلين من المصابين بضغط الدم المرتفع، وهو عامل معروف بتسببه في حالات النزيف من الانف، ولكن ايهما لــم يدخل مستشفى من قبل. وكتب الاطباء في دورية الجمعية الملكية للطب، ان الفياغرا قد تؤثر على الانف كما تؤثر على العضوالذكري، حيث ان كلاهما يحتوي على انسجة تتمدد بتدفق الدم

  4. #4
    برنس مبدع

    رقم العضوية: 55
    تاريخ التسجيل : 29 - 04 - 2002
    الدولة: صدر حبيبتي
    المشاركات: 2,036
    الجنس : ذكر
    العمل : بتاع كله
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    التدخين:
    التدخين هو السبب الرئيسي للكثيرمن الأمراض و أحيانا يؤدي إلي الموت . وكثير من هذه الأمراض لها علاقة بأمراض القلب
    والسبب هو: إن التبغ يحتوي علي (4,000) مادة , و معظم هذه المواد تضر بالصحة العامة للفرد . وأخطر ثلاث عناصر في التبغ هي (النيكوتين, القطران وأول أكسيدالكربون)
    النيكوتين هو العنصر الأساسي المسبب لإدمان التبغ . حيث انه يحفز علي إفراز الابنفيرين والادرينالين في دم المدخن . وبذلك يجعل القلب يعمل بصوره اقوي
    (وتلك الحالة تجعلنا نفسر سبب ارتفاع ضغط الدم عند المدخنين) عن طريق تضييق الاوعية الدموية بما فيها الشرايين التاجية حيث يستولي النيكوتين علي الدم المخصص للقلب
    أما القطران في التبغ فيسبب أمراض مزمنة في الجهاز التنفسي و هو أيضا مسبب رئيسي لسرطان الرئة . وأول أكسيد الكربون ينتقل من الرئة إلى مضخات الدم حيث يختلط بالهيموجلوبين ويقلل من كميه الأوكسجين الموجوده في خلايا الدم الحمراء وهي أيضا تدمر الخلايا المبطنة للاوعية الدموية والتي تسبب تصلب الشرايين
    علي المدى الطويل يؤدى وجود كميه كبيره من أول أو كسيد الكربون في الدم إلى تصلب الشرايين والتي تزيد من مرض الاصابة بالأزمات القلبية
    التدخين له علاقة كبيره بتصلب الشرايين عن طريق خفض( (HDL و ارتفاع نسبة ثلاثي الجليسريد (الدهون) في الدم
    التدخين أيضا يرفع نسبة الفيبرونوجين في الدم وهي مادة تسبب تجلط الدم
    احتمال الإصابة بأمراض القلب لدي المدخنين تنتج عن أن التدخين يسبب تصلب الاوعية الدموية
    التدخين له علاقة كبيره بتصلب الشرايين عن طريق خفض(HDL) و يحوله إلي (LDL)و هو نوع كوليسترول سيئ في الدم ويزيد من احتماليه تجلط الدم في الأوعية الدموية.حيث إن محتويات التبغ و خاصة أول أكسيد الكربون يمكن أن يتجه مباشرة إلي الخلايا المبطنة للأوعية الدموية ويقوم بتدميرها
    استنشاق دخان السجائر و إن كان عن طريق التدخين السلبي والذي يتسبب في موت الآلاف كل عام بأمراض القلب يكون له تأثير كبير علي القلب والأوعية الدموية و يمكن أن يؤدي إلي نتائج خطيرة مثل الذبحة الصدرية.و ذلك لان النيكوتين في السجائر يرفع ضغط الدم لدي المدخنين أو غير المدخن الذي يستنشق دخان السجائر ويؤدي إلي زيادة معدل ضربات القلب
    وأول أكسيد الكربون الموجود أيضا في عادم السيارات مدمر للصحة, حيث أنه يدخل في الدم و يقلل من كمية الأوكسجين التي يحتاجها جسمك
    وذلك التأثير الناتج عن التدخين يمكن أن يقلل من تدفق الدم إلي عضلات القلب و يسبب ألام الصدر أو الذبحة الصدرية
    إلي جانب التأثير الخطير للتدخين علي شرايين القلب, فهو مسبب رئيسي لأمراض الرئة المزمنة.مثل أمراض الشعب الهوائية المزمنة والامفزيما وبالطبع سرطان الرئة و هو أخطر أنواع السرطانات

  5. #5
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 41
    تاريخ التسجيل : 26 - 04 - 2002
    الدولة: مملكتي
    المشاركات: 2,411
    الجنس : شاب
    العمل : موظف
    التقييم: 6946
    تم شكره 335 مرة في 180 مشاركة

    اشكركم يالثنائي البرنس و ابو النمر على مشاركتم الرائعه إلى الامام ويعطيكم الف عافيه ومشكورين مره ثانيه على هذي المعلومات والفوائد الرائعه

    تقبلوا تحيات اخوكم / الرهيب 3000

  6. #6
    برنس نشيط

    رقم العضوية: 167
    تاريخ التسجيل : 28 - 06 - 2002
    العمر: 52
    المشاركات: 315
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    يعطيك العافيه


    السلام عليكم
    نعم........... يعطيكم العافيه
    القــــــرش

  7. #7
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 144
    تاريخ التسجيل : 16 - 06 - 2002
    الدولة: الرياض /السعوديه
    العمر: 36
    المشاركات: 816
    الجنس : ذكر
    العمل : طالب
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    ماشاء الله عليكم موسوعات متنقلة..

    مااااااااشاء الله

  8. #8
    برنس مبدع

    رقم العضوية: 116
    تاريخ التسجيل : 04 - 06 - 2002
    العمر: 42
    المشاركات: 2,125
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    يعطيكم العافيه على المعلومات القيمه

  9. #9
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 3
    تاريخ التسجيل : 06 - 06 - 2003
    الدولة: منتديات البرنس
    المشاركات: 2,169
    الجنس : ذكر
    العمل : Officer
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    أبو النمر

    ألف شكر والله يعطيك ألف عافيه على الإضافه الجميله الرائعه منك أخوي ...



    البرنــــــــس

  10. #10
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 3
    تاريخ التسجيل : 06 - 06 - 2003
    الدولة: منتديات البرنس
    المشاركات: 2,169
    الجنس : ذكر
    العمل : Officer
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    الرهيب 3000 chark
    MeDo بائـــعه الورود


    ويعافيكم ويحفظكم لنا يارب وألف شكر لكم ...

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •