النتائج 1 إلى 8 من 8
  1. #1
    برنس فعّال

    رقم العضوية: 8
    تاريخ التسجيل : 25 - 04 - 2002
    العمر: 39
    المشاركات: 1,099
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    قصة حياة اللاعب روبيرتو باجيو


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    في البداية أهدي هذا الموضوع الخاص لكل محبي النجم المحبوب ، الايطالي روبيرتو باجيو ... وكما أهديه لكل من يتنفس عبير هذا الهداف الرائع ...
    .



    روبيرتو باجيو : ولد في ( 18 فبراير من عام 1967 ) من أمّه ( ماتيلد ) وأبوه ( فيوريندو ) في البلدة الإيطالية الصغيرة ( كالدوجنو ) التي تقع شمال مدينة ( فايتشيزا ) .
    إخوته وأخواته : 1) جيانا 2) والتر 3) كارل 4) جورجيو 5) آنا ماريا 6) نادية 7) ايدي .

    كان ( فيوريندو ) - الوالد - يمتلك مخزنا ، و ( ماتيلد ) - الأم - كانت ربّة بيت مشغولة مع الأطفال الثمانيه ، لذلك فإن ( روبرتو ) كان يمتلك حرية كبيرة كونه طفل ، وكأي طفل فإنه لم يعبأ بالدراسة ، فقد كان يقضي أغلب وقته في ركوب دراجته البخارية أو لعب كرة القدم . وكان أبوه يأخذه في أغلب الأحيان إلى ملاعب كرة القدم حيث يبقى فيها حتى وقت متأخّر من الليل . وعندما يرى أبّاه يأتي ليأخذه ، فإنه يركب دراجته و يهرب ، وذلك لأنه لم يكن يريد الذهاب إلى البيت . ولكن أبوه كان يركب دراجة أفضل من دراجته ويلحق به . ومنذ ذلك الوقت ، بدت عاطفة ( روبرتو ) باتجاه كرة القدم بالظهور .



    بدأ ( روبرتو ) مهنة كرة القدم في بلدته ( كالدوجنو ) ، وهو في التاسعة من عمره . وكان مدربه الأول ( جيان بيرو زينير ) قد لاحظ مهارته من النظرة الأولى . لم يلعب ( روبرتو ) إلا مباريات قليلة ، ولكنه كان نجما . فقد أحرز العديد من الأهداف وصنع منها أكثر من ذلك بكثير . وفي عام ( 1982 ) بعد أن أحرز ( روبرتو ) ستّة أهداف ، أقنع الكشاف الايطالي ( أنطونيو مورا ) ( روبرتو باجيو ) للعب لفريق ( فايتشينزا ) الذي كان يلعب في دوري الدرجة الثالثة ، وذلك بسعر قدره (500$ ) .

    وفي الموسم الأول مع نادي ( فايتشينزا ) كان المدرب يشرك ( روبرتو ) أساسيا وهو ابن ( 15 ) ربيعا ، ولكنه لم يحرز أي هدف ، وفي مباريات كأس إيطاليا ، أشركه مدرب ( فايتشينزا ) الجديد ( برونو جورجي ) في 6 مباريات سجل خلالها هدف واحد، وكان هدفه الرسمي الأول ، وفي ( الخامس عشر من فبراير/شباط 1984 ) استدعي روبرتو لأول مرة ليلعب في صفوف المنتخب الإيطالي تحت 16سنه



    وموسم ( 1984/85 ) كان واحد من أعظم المواسم بالنسبة ( لروبرتو ) و (فايتشينزا ) ، فقد لعب ( روبرتو ) تسع وعشرون مباراة سجل خلالها إثنا عشر هدف في دوري الدرجة الثالثة ، وخمس مباريات بهدفين في كأس إيطاليا.
    وصعد نادي ( فايتشينزا ) إلى دوري الدرجة الثانية في ( التاسع من يناير/كانون الثّاني عام 1985 ) ، وفي اليوم ( الثالث من مايوعام 1985 ) باع نادي ( فايتشينزا ) ( روبرتو باجيو ) إلى نادي ( فيورنتينا ) الذي يلعب بدوري الدرجة الأولى .



    وفي سنته الأولى في ( فيورنتينا ) لعب ( باجيو ) خمس مباريات في كأس إيطاليا، لكنّه لم يسجل أي هدف ، وفي موسم ( 1986/87 ) ، لعب ( روبرتو ) مباراته الأولى ضد ( سامبدوريا ) في ( الـ21 من سبتمبر/أيلول ) ولعب في ذلك الموسم خمس مباريات فقط ، وفي كل حال ، فإن ذلك الموسم سيكون في ذاكرة ( باجيو ) بسبب العملية الجراحية الأولى التي أجريت له في تلك السنة على يد الدّكتور ( بوسوكويت ) في ( الثامن عشر من ديسمبر/كانون الأول 1986 ) .
    وفي الموسم التالي ، تعافى ( روبرتو ) من إصابته ولعب في 27 مباراة في الدوري و 7 مباريات في كأس إيطاليا ( لفيورنتينا ) سجل خلالها تسعة أهداف . وفي السنة التالية بدأ يسطع نجم ( روبرتو ) ، فقد لعب في ثلاثون مباراة في الدرجة الأولى سجل خلالها خمسة عشر هدفا ، وعشر مباريات في كأس إيطاليا سجل بها تسعة أهداف مدهشة ، لقد كانت سنة مميزة بحق .



    أستدعي ( باجيو ) في ( نوفمبر/تشرين الثّاني 1988 ) لمباراته الدولية الأولى في روما ضد هولندا . وفي نهاية الموسم تزوّج ( روبرتو ) من ( أندرينا ) - التي كانت صديقته لوقت طويل - في مدينتهم الأصلية ( كالدوجنو ) .
    موسم ( 1989-90 ) كان موسما نجاحا ( لروبرتو )، لعب في 32 مباراة ( لفيورنتينا ) وأحرز 17 هدفا . وقاد ( روبرتو ) فريقه إلى كأس الاتحاد الأوروبي للمرة الأولى ، ولعب في اثني عشر مباراة في كأس الاتحاد الأوربي سجل بها هدف واحد . ولسوء الحظ فقدت فرقته اللقب في النهائي ضد ( جوفنتوس ) ، وفي نهاية الموسم باع ( فيورنتينا ) ( روبرتو ) إلى منافسه ( جوفنتوس ) بـ 17 مليون دولار . احتج مشجعو ( فيورنتينا ) على بيع محبوبهم ( الأمير الصغير ) ، و قد شهدت مدينة ( فلورنسا ) مظاهرات عديدة حتى بعد إعلان البيع بيومين .



    قبل أن يبدأ ( باجيو ) موسمه الأول مع ( جوفنتوس )، استدعي للعب مع منتخب إيطاليا في مونديال 90 ، وبدأ البطولة كلاعب احتياطي ، ولكن عندما رأى الطليان أنهم قلّ ما يسجلون في مبارياتهم الأولى – كانوا يفوزون بنتيجة (1 – 0 ) دائما - استدعى ذلك المدرب ( أزيكلي فيسيني ) باجيو للعب في الهجوم إلى جانب ( توتو شيلاسي ) ، وسجل ( باجيو ) أجمل هدف في مرمى تشيكوسلوفاكيا ، وصعد الآزوري إلى نصف النهائي ضد الأرجنتين ، وفي صباح اللقاء قال المدرب ( فيسيني ) ( لباجيو ) بأنه لن يشركه من بداية اللقاء ، ولكن ( باجيو ) أصر على اللعب قائلا " إني مستعد لآكل العشب لكي ألعب " ولعب ( روبرتو ) في الشوط الثاني من المباراة وانتهت المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق ولكن الأرجنتين فازت بركلات الترجيح وبركلة ( مارادونا ) الشهيرة .



    وفي السنة نفسها وضعت زوجته طفلهم الأول ، ( فالنتينا ) في ( الثاني من ديسمبر/كانون الأول عام 1990) ، وكان وقتها أفضل لاعب بإيطاليا ، وأثبت ذلك في موسم (1991-92 ) بـ32 مباراة سجل بها 18 هدفا . ولعب في ثمان مباريات في الكأس بأربعة أهداف .وكان موسم ( روبيرتو ) الأفضل في سنة ( 1992-93 ) ، حيث لعب في 27 مباراة وأحرز 21 هدفا ، في ذلك الموسم لعب 7 مباريات كأس بثلاثة أهداف . وقاد ( جوفنتوس ) إلى إحراز بطولة كأس الاتحاد الأوروبي في تلك السنة ، سجل في البطولة 6 أهداف في 9 مباريات ، وكانت بطولة ( باجيو ) الرسمية الأولى ، وواصل مسرحيّته العظيمة في موسم ( 1993-94 ) عندما سجل هدفه المائة ضد ( جنوه ) في ( أكتوبر/تشرين الأول ) ، وفي (ديسمبر ) توج بالكرة الذهبية كأفضل لاعب أوروبي ، فيما نصبته الصحافة الأوروبية كأفضل لاعب في العالم . فقد أنهى موسمه بـ32 مباراة سجل خلالها 17 هدفا ، ومباراتان في الكأس سجل بهما هدفين ، بينما لعب سبعة مباريات في البطولة الأوروبية سجل بها ثلاثة أهداف .



    أنجبت له زوجته مولدهما الثاني ( ماتيا ) في ( يونيو عام 1994 ) .
    وبعدها ، طار ( باجيو ) إلى امريكا 94 ، وقاد ( روبيرتو ) الآزوري إلى نهائي كأس العالم بعد أن سجل مجموعة من الأهداف المهمة لإيطاليا ، وكل هدف يسجله ( روبيرتو ) مصدر إلهام لإيطاليا باللقب ، وفي مباراة النصف النهائي أصيب ( روبيرتو ) في فخذه إصابة خطيرة ، وعلى إثرها نصحه الأطباء بعدم اللعب في النهائي ، ولكنه كان يعلم بأنه لا يستطيع أن يخيب آمال الملايين من الإيطاليين ، فخاطر بجرحه ضد البرازيل ، ولكن الجرح لم يسعفه لإحراز الأهداف لإيطاليا ، فكان ذلك من سوء حظه ، حيث ذهب كأس العالم للبرازيليين ،ونال ( روماريو ) لقب أفضل لاعب في المونديال.





    وفي الموسم الإيطالي التالي ، لعب ( باجيو ) 17 مباراة فقط سجل بها 8 أهداف وسبب ذلك هو المدرب ( ليبي ) ، ولعب أيضا أربع مباريات كأس وثمان مباريات كأس الاتحاد الأوروبي سجل بها 6 أهداف ، وفي ذلك الموسم فاز ( اليوفي ) بلقب الكالشيو وكأس إيطاليا .

    وفي ( السادس من يوليو/تموز 1995 ) انتقل ( روبيرتو باجيو ) من ( جوفنتوس ) إلى ( ميلان ) ليبدأ فصلا جديدا مع القلعة الحمراء .



    كانت سنته الأولى في ( ميلان ) غير سارة ، حيث وجد ( روبرتو ) نفسه على مقاعد الاحتياط في الغالب ، ولعب في 28 مباراة دوري ومباراة كأس إيطاليا وخمس مباريات كأس الاتحاد الأوروبي ، سجل بهم جميعا عشرة أهداف ، وفي الموسم التالي بدأ فريقه الموسم فائزا ، فبدأ بالتفاؤل مع ( فابيو كابيللو ) ولكن ذلك لم يدم طويلا وجلس أفضل لاعب في العالم على مقاعد البلاء ثانية ، وظهرت مع نهاية الموسم إشاعات بأن ( باجيو ) سوف يترك ( ميلان ) ، ولكن وصل ( ساكي ) وبقى ( باجيو ) موسما آخر لعب به 23 مباراة سجل بها خمسة أهداف ، وسجل في الكأس ثلاثة أهداف في خمس مباريات ، كما سجل هدفا واحدا من خمس مباريات في كأس الاتحاد الأوروبي .



    في ( 18 يوليو/تموز 1997) ، وقّع ( روبرتو ) مع ( بولونيا ) .
    كانت سنة ( روبرتو ) الأولى مع ( بولونيا ) ناجحة نجاحا كبيرا فلعب في 26 مباراة سجل بها 22 هدفا جميلا ، ولعب أربع مباريات كأس سجل بها هدف واحد ،وقد كان سجل أجمل هدف في ذلك الموسم .



    بعد هذا الأداء الممتاز في ( بولونيا ) طالب الجمهور الإيطالي ( سيزاريه مالديني ) ، مدرب إيطاليا ، بإنضمام ( باجيو ) للمنتخب لنهائيات كأس العالم بفرنسا ، وبالتالي لم يكن أمام ( مالديني ) غير استدعائه للمنتخب ، فكانت مباراته الأولى ضد تشيلي ، وفي أثناء اللعب حصل منتخب إيطاليا على ضربة جزاء انبرى لها ( باجيو ) ، انبرى لها بعد أن غاب عن تسديد الركلات منذ مونديال 94 ، حيث أضاع الركلة التي بسببها خسر كأس العالم وفقد الكثير من أنصاره الإيطاليين وفقد أيضا أهم ما يجب أن يتحلى به اللاعب عند تسديد ركلة الجزاء (( الثقة )) ، عموما في هذه الركلة كان ( باجيو ) مختلفا ، حيث كان يتقدم للكرة بكل هدوء وثقة الدنيا التي فقدها من قبل ، وفي هذه الأثناء وقفت قلوب كل الإيطاليين وقلوب كل من عشق اسم ( روبرتو ) ، وحان وقت التسديد ... حان وقت التسديد ... و .. و.. وهدف ، دخلت الكرة المرمى ، دخلت بعد أن أغمضت كل العيون ، وفي لحظة واحدة نسي كل الأحلام السيئة عن مونديال أمريكا ، والجميع في ذلك الوقت كان مستعدا للرهان على أن ( باجيو ) قادم ليكون أفضل لاعب في العالم من جديد ، ولكن ... حدث ما لم يتوقع ، عادت قصة اللاعب الخطير مع المنتخب من جديد فقد أضاع ( روبرتو ) كرة خطيرة أمام فرنسا في وقت حرج كانت كفيلة لإخراج فرنسا من كأس العالم ، ولكن أمل الطليان تبخر بخروجهم للمرة الثالثة على التوالي بركلات الترجيح التي صارت عقدة إيطاليا في كأس العالم .



    إشترى نادي ( انتر ميلان ) ( باجيو ) من ( بولونيا ) موسم ( 1998 – 99 ) وأصيب في ذلك الموسم مما جعله يخسر الاشتراك منذ بداية المباريات ، وكان ذلك الموسم صعب بالنسبة ( للانتر )، ولكن ( باجيو ) قدم العديد من المباريات العظيمة ، فسجل 10 أهداف في 23 مباراة كان بديلا في أغلبها ، ومن الأمور المهمة في ذلك الموسم إحرازه هدفين مهمين في بطولة دوري الأبطال أمام ( ريال مدريد ) و ( ستورم جراز ) .



    والموسم الثاني مع ( الانتر ) ساءت أحوال ( باجيو ) مع ناديه ، حيث استقدم ( الانتر ) مدرب( اليوفي ) السابق ( مارسيللو ليبي ) الذي أعاد النجم إلى مقاعد الاحتياط ، فلعب في ذلك الموسم 11 مباراة سجل بها 6 أهداف ، وفي مباراة ( الانتر ) ضد ( فيرونا ) طفح الكيل ( بباجيو ) وأنصاره من مشجعي ( الانتر ) مما أجبر المدرب ( ليبي ) على إشراكه في تلك المباراة وما تلاها ، فسجل 3 أهداف في ثلاث مباريات هدفين منهما حققا الفوز ( للانتر ) ، وبعد هذا كله أعيد بكل وقاحة لمقعد الاحتياط من جديد ، وخسر ( الانتر ) مباراتيه اللتين تلتا تلك المباريات ، وجلس ( باجيو ) على مقاعد الاحتياط مدة ثلاثة أشهر ، وبسبب إصابات زملائه في الفريق ، لعب ( باجيو ) أساسيا في 5 مباريات سجل بها 4 أهداف اثنان منهم ضد ( بارما ) في المباراة الفاصلة ، وقاد ( الانتر ) يومها ليلعب في التصفيات التمهيدية لدوري الأبطال على حساب ( بارما ) .



    وأهدى أخير النجم الرحال توقيعه لنادي ( بريشيا ) في ( 14 سبتمبر 2000 ) الصاعد لدوري الأضواء ، وذلك أملا في المشاركة في أكبر عدد من المباريات . فكان له ما أراد ، فأشركه المدرب آن ذاك في أغلب مباريات فريقه ، فجازاه ( روبرتو ) خير الجزاء بأن ساهم بشكل كبير في إبقاء النادي ضمن دوري الدرجة الأولى في أقوى دوري في العالم .



    وهكذا رأينا معاناة نجم مع مقاعد الاحتياط ، ومعاناة الملايين ممن أحبوا هذا النجم …

  2. #2
    إداري

    رقم العضوية: 9
    تاريخ التسجيل : 25 - 04 - 2002
    الدولة: Australia
    المشاركات: 15,179
    الجنس : شاب
    العمل : مُتأمِّلْ !
    التقييم: 29439
    تم شكره 2,315 مرة في 812 مشاركة

    الله يعطيك العافيه على هذه المواضيع التي تقدمها لنا...

    وشكر كل الشكر على التفاعل مع الاحداث الرياضيه...

  3. #3
    برنس فعّال

    رقم العضوية: 8
    تاريخ التسجيل : 25 - 04 - 2002
    العمر: 39
    المشاركات: 1,099
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    العفو
    لك يالغالي

  4. #4
    برنس نشيط

    رقم العضوية: 6562
    تاريخ التسجيل : 13 - 07 - 2005
    الدولة: في ارض الاحلام
    العمر: 18
    المشاركات: 253
    الجنس : ذكر
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    مشكوووووور

  5. #5
    خَـرّبُـوُطِـي

    رقم العضوية: 6510
    تاريخ التسجيل : 07 - 07 - 2005
    الدولة: ألـ ريآ‘ض
    المشاركات: 3,667
    الجنس : ذكر
    العمل : طآلب !
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    [align=center]تسلم أخوي امير الأحزان على هالمجهود الرائع


    لك تحيه معطره



    ذيــــــــــبـــــــــــــان[/align]

  6. #6
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 717
    تاريخ التسجيل : 25 - 02 - 2003
    الدولة: ::.KSA::.
    المشاركات: 1,324
    الجنس : ذكر
    العمل : طالب جامعي
    التقييم: 57
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    [align=center]تسلم على الموضوع
    ولاعدمناك
    سي يوو
    [/align]

  7. #7
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 1848
    تاريخ التسجيل : 05 - 10 - 2003
    الدولة: الـ ـشـ ـرقـ ـيـ ــه
    المشاركات: 3,349
    الجنس : شاب
    العمل : اعمال حره ,,
    التقييم: 10
    تم شكره 4 مرة في 2 مشاركة

    [align=center]
    امـيـر الـحـزن

    مـشـكـور حـبـيـبـي عـلـى طـرح حـيـاة اللاعـب

    روبيرتـو باجـيـو

    مـاقـصـرت

    ونـنـتـظـر مـنـك الـجـديـد

    .

    .

    وشوووكرررن
    [/align]

  8. #8
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 861
    تاريخ التسجيل : 11 - 05 - 2003
    الدولة: الـشـرقـــيـــة ...!
    المشاركات: 8,581
    الجنس : ذكـر
    العمل : طـالـب
    التقييم: 66
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    [align=center]هـــ لا و غـــ لا ,,,

    بـكــ أخـوي الـغـالـــي ,,,

    ×?°×?°×?×][ أمـيـــر الـحـزن ][×?°×?°×؟×

    تـسـلـم يـمـنـاكــ عـلـى أيـضـاح بـعـض جـوانــب بـاجـيـو يــاغــلاي ,,,

    لاعــب أسـطـوري فـي أروبــــا صـنـع لـنـفـســـه عـالـم خـاص ,,,

    عـالــم الــروعــه والأمـــجــد سـوا كـانت مـع الـمـنـتـخـب ,,,

    أو مـع الأنـــديــة الـلـتـي لاعـــب لـهـــا ,,,

    يـبـقـى بـاجـيــو أحـدى الـظـواهـر الأيـطـالـيـــة ,,,

    والـلـتي أمـتـعـت الـجـمـيــع فـي الـتـسـعـيـنـات ,,,

    شــاكــر ومـقـدر لـك تـواصـلـكــ وأبـــداعـاتـــكـــ ,,,

    ويـعـطـيـك ربــي كـل العـافــيـة ,,,

    ولاعـدمـنـــكـــ ,,,

    ,

    ,

    ,

    See You ,,,
    ][ عـشـggggق ][ [/align]

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •