النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    برنس نشيط

    رقم العضوية: 201
    تاريخ التسجيل : 06 - 07 - 2002
    الدولة: في الكويت
    العمر: 43
    المشاركات: 170
    العمل : .....
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    رايق هــــــؤلاء دخلـــوا تاريـــخ كـــأس العـــالــــم من اوسع ابوابه ....


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    من دخـــــــل التــــاريـــــــخ فــــــي مــونــــديـــال 2002 ؟!.
    قـــــد نختلف عند الأجابة على هذا السؤال .. فقد يقول أحد ان كل من شارك في مونديال 2002 دخل التاريخ .. وقد يقول ثان من حصد اللقب وحمل كأس العالم هو الذي دخل التاريـــــــخ .
    وقـــــــد ينظــــر البعض من زاوية أيجابية بحيث لا يسمح لأحد بالعبور عبر بوابة التاريخ ألا أصحاب الأنجازات الأيجابية فقط .. بينما يدرج البعض أيضا من ارتبطوا سلبيا بالبطولة .. وهكـــــذا تختلف المعايير والمقاييس .
    لكـــــن علـــــى المستـــوى الشخصــــي اختــــــار هــــــــــؤلاء ؟ :-

    1- علـــــــي بــــــو جســـــــيم (( حكم أماراتي معـــروف )) :-


    لا أعتقد أن هناك حكما أمارتيا يمكن أن يجود الزمان به ليحقق ما سطره (( بــوجسيم )) في تاريخ كأس العالم والكرة العربية والأماراتية بطبيعة الحال .
    بالتأكيد نحن لا نصادر على المستقبل .. لكن من الصعب جدا أن يأتي حكم ليشارك في ثلاث بطولات كأس عالم متتالية ليدير لقاءات من أبرز وأهم البطولات .. فيدير المباراة الافتتاحية لمونديال 2002 في الوقت الذي أدار فيه مباراة المركز الثالث في مونديال 94 ومباراة الدور قبل النهائي في مونديال 98 .
    وقـــد جعل فوز السنغال على فرنسا من هذه الافتتاحية لمونديال 2002 أحدى العلامات البارزة في تاريخ المونديال لأن الخسارة لحقت بحاملي اللقب على يــد فريق يشارك لأول مرة وكفاءة (( بــــو جسيم )) في أدارة المباراة ستجعلها مصدر فخر دائم له و للتحكيم الأماراتي و للتحكيم العربي و لنا جميعا .

    2- كــــــــــــافــــــــــــــو (( قائد ولاعب المنتخب البرازيلي )) :-


    هل يمكن أن يظهر لاعب في وقت يمكن لمنتخب بلاده على مدار (( 8 )) أعوام أن يحتفظ بمستوى ثابت يجعله ضيفا على نهائي البطولة لثلاث مرات متتالية ؟ .
    وأذا عاصر هذا اللاعب منتخب بلاده في هذه الفترة .. هل يسمح له مستواه وظروفه أيضا بالمشاركة في ثلاث نهائيات متتالية لكأس العالم ؟! .
    صعب جدا أن يتحقق ذلك .. لكن النجم البرازيلي (( الخلوق كــــافــــو )) فعلها عندما شارك أمام ألمانيا في النهائي الثالث له على التوالي من أمريكا 94 ألى فرنسا 98 ألى كوريا واليابان 2002 .
    وأذا كان (( ماتيوس )) الألماني قد سبق (( كــــافــــو )) وفعلها في مونديالات (( 82 و 86 و 90 )) فأن (( كــــافــــو )) يسبق في أنه شارك فيها جميعا كأساسي وليس كبطولة 82 التي شارك فيها (( ماتيوس )) بالاسم فكان في قائمة الاحتياط ولم يشارك لكنها بالطبع تحتسب له بطولة .

    رونـــــــــــــالـــــــــدو (( نجم ومهاجم المنخب البرازيلي )) :-

    دخل من الباب الواسع (( رونــالــدو )) الذي نجح بعد طول غياب أن يكون هدافا لكأس العالم وهو العائد منذ شهور قليلة مع نهاية الدوري الأيطالي من الأصابة .
    سجل (( رونــــالــــدو )) 8 أهداف في المباريات السبع التي لعبها رغم أنه مازال بعيدا عن مستواه المعهود قبل أصابته .. ولو كان مرنا كما كان في السابق لأنهى المباراة النهائية أمام الألمان من شوطها الأول بالفرص التي لاحت له وأعجزته حركته عن اللحاق بالكرة .
    لا شك أن أغلى أهداف (( رونــــالــــدو )) الثمانية هما اللذان شجلهما في النهائي ليمنح بهما البرازيـــلــيـين لقبهم الخامس وليجعلهم في مرتبة بعيدة عن بقية منتخبات العالم يحتاجون الى سنوات طويلة لكي يلحقوا بهم .

    هـــــــاكــــــــان شكـــــــــــــور (( قائد ومهاجم المنتخب التركي )) :-


    دائمــــــا آخــــــــــرة الصبـــــــر خيــــــــــــر .. كـــــما يقـــــولــــون .
    ففي الوقت الذي كان فيه المنتخب التركي في قمة مستواه كان نجمه الاول وقائده الشهير (( هـــاكــــان شكـــور )) بعيدا عن مستواه تارة ويعاني سوء حظه تارة أخرى , ألا أنه وفي آخر مباراة للأتراك فازوا بها بالمركز الثالث عندما هزموا كوريا الجنوبية (( 2/3 )) في دايجور كان القدر يخبئ لشكور وللأتراك أجمل مفاجأة عندما دخل قائدهم التاريخ بتسجيله أسرع هدف في العالم على الأطلاق وأحرزه بعد (( 11 )) ثانية فقط من البداية ليسبق كلا من التشيكي (( مــانسيـــك )) الذي سجل هدفه في مونديال 1962 في مرمى المكسيك بعد (( 15 )) ثانية ..والأنجليزي (( برايان ربسون )) الذي سجل في مونديال 82 في مرمى فرنسا بعد (( 27 )) ثانية والفرنسي (( برنارد لاكومب )) الذي سجل هدفه بمونديال 78 في مرمى الطليان بعد (( 37 )) ثانية .

    5- بــــورا مــيكــتـيـنوفيتـــــش (( مدرب المنتخب الصيني السابق )) :-


    المدرب الوحيد الذي شارك في خمس بطولات كأس عالم متتالية مع خمس منتخبات مختلفة .. عندما قاد المدرب الصربي مسيرة الصينيين في مونديال 2002 .
    لكنه دخل التاريخ وحده وترك فريقه السابق يدخل من باب آخر الذي دخل منه المنتخب السعودي باعتبار أن المنتخبين هما الوحيدان اللذان لم يسجلا أهدافا واستقبلت شباكهما (( 21 )) هدفا .

    ســــــــــــامـــي الجـــــــابــــــــــــر (( قائد ونجم المنتخب السعودي )) :-

    دخل اللاعب السعودي (( ســـــامي الجابـــر )) بعد مشاركته المونديالية الثالثة على التوالي ليكون اللاعب العربي الوحيد الذي حقق هذا الأنجاز وسيكون صعبا أيضا على من بعده أن يحقق ما حققه (( ســامي الجابــــر )) باعتبار أن العرب يعانون كثيرا من أجل التأهل !.
    لكن حظ (( الجابـــــر )) انه دخل مقداما من باب التاريخ العربي .. أما حظه المونديالي فكان الخروج من باب آخر مع منتخب بلاده لتذيله قائمة المنتخبات المشاركة في البطولة .

    جمــــــــال الغنـــــــــــــــدور (( حكم مصري معروف )) :-

    أذا كان (( جمال الغنـــدور )) هو الحكم المصري الوحيد الذي شارك في مونديالين متتاليين .. فقد دخل التاريخ من باب الآخر (( لســــوء حظــه)) عندما انصاع لأشارة مساعده وألغى هدفا صحيحا للأسبان في مرمى الكوريين في دور الثمانية ليتأهل الكوريون فيما بعد بضربات الترجيح ويخرج الأسبان مظلومين .
    والطريف ان (( الغنــــدور )) شارك قائمة أشهر الأخطاء .. كتلك التي فعلها الحكم التونسي (( علي بن ناصر )) في مونديال 86 عندما سجل اللاعب الارجنتيني الكبير (( مارادونا )) بيده وحسبها الحكم (( علي بن ناصر )) لكن الفارق بين الاثنين ان الغندور ألغى هدفا صحيحا للأسبان بينما احتسب (( علي بن ناصر )) هدفا غير صحيح للأرجنتين .



    وقــــــفات بســـــــــــيطــة :-

    ** بكل تأكيد دخل تاريخ كأس العالم هداف البطولة وكذلك الأتراك والكوريون والسنغاليون واليابانيون والاميركيون .
    ** من باب المونديال الخلفي دخل الفرنسيون حاملو اللقب بخسارتهم في الافتتاح ومغادرتهم الدور الأول في أول سابقة من نوعها لم يحصد فيها حامل اللقب سوى نقطة واحدة وبدون اي هدف له .

    فقـــــــدنـــاهـــم .. ولـــم نكســب غيــــــرهـــــم :-

    في كل بطولة لكأس العالم .. ينتظر العالم بتلهف ميلاد النجوم الجدد .. كما يراقب في ذات الوقت من يهوى من تلك الكواكب اللامعة في عالم كرة القدم .
    وفي مونديال 2002 فقدنا الكثير من الكواكب مثل (( زيــــــدان و فيجـــــــو و بيكهـــــام و أويــــــن و بــــاتيستـــــوتا و كل نجوم الكالشيو)) .. لكن للأسف لم يعوضنا أحد عن غيابهم سوى الساحر (( الحاجي ضيوف )) ونجوم يمكن أن نطلق عليهم نجوم الموسم (( لانهم في الغالب مؤقتون )) مثل ماركة (( باشتــــــورك و حسن شـــــــاش و مانسيــــــز و هــــــيون و آهن )) .
    ...====================
    ===================
    ===============
    ===========
    =======
    ====
    ==
    =

  2. #2
    برنس نشيط

    رقم العضوية: 168
    تاريخ التسجيل : 28 - 06 - 2002
    الدولة: مدينة البرانسيس
    المشاركات: 291
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    مشكور حبيبي وسيموه ...

    ومن حصل شئ يستأهله

    لكن بالنسبه لسامي الجابر ؟

    ماذا حقق للمنتخب في جميع المونديلات الثلاث التي شارك بها ؟

    لم يحرز ولا لقب في هذه المشاركات ترفع رؤسنا كسعودين وعرب

    أعتقد أنه ليس فخراً له ولا لنا هذا

    وخاصةً بعد المستوى الهزيل للمنتخب السعودي في مونديال 2002 م

    ويالليت لم يشارك فيه

  3. #3
    برنس فعّال

    رقم العضوية: 8
    تاريخ التسجيل : 25 - 04 - 2002
    العمر: 42
    المشاركات: 1,099
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    بالفعل اخوووووي
    هؤلاء دخلوا تاريخ المونديال
    ومشكوووووور يالغالي على تفاعلك الملحوظ في المنتدى الرياضي

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •