النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 144
    تاريخ التسجيل : 16 - 06 - 2002
    الدولة: الرياض /السعوديه
    العمر: 34
    المشاركات: 816
    الجنس : ذكر
    العمل : طالب
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    هل سمعت بمخاطر الحرب الذرية!!!


    أولا:
    ما هو اليورانيوم المنضب:
    اليورانيوم المنضب المشع هو معدن كثافته 1.7 مرات أثقل من الرصاص. وعندما تصيب قذيفة ذات رأس من اليورانيوم المنضب إحدى الدبابات أو ناقلة جنود مصفحة فإنها تشعل بشدة وتصهر حرارتها معدن الفولاذ وتستمر مخترقة الدبابة مهما كانت درجة تصفيحها، وتحرق جميع من بداخلها فورا. إن الحرارة الشديدة الناجمة تقوم بتحويل اليورانيوم المنضب لغبار مكون من جزيئات دقيقة سامة لأكسيد هذا المعدن التقيل، وهذه الجزيئات ذات نشاط إشعاعي. يمكن لهذا الغبار أن ينتقل بواسطة الرياح لمئات الكيلومترات. وعندما يدخل هذا الغبار إلى الجسم سواء عن طريق التنفس أو الأكل فإنه يسبب ضررا ناجم عن التسمم الكيماوي والإشعاعي في كل من القصبات والشعب الهوائية بالرئة وأيضا ضررا للكلى والكبد والعظام.

    ـــــــــــــــ
    ثانيا:
    الغبار المميت:

    غبار إوكسيد اليورانيوم والذي يتكون كنتيجة للحرارة الشديدة والمكثفة التي تنتج عن اصطدام اليورانيوم المنضب واختراقه لمعدن الدبابة أو الناقلة... يحتوي على مخاطر كل من المواد السامة والإشعاع الذري. إن الأشخاص عندما يعملون على هذه المواد أو بداخل الناقلات الملوثة يمكن أن يقومون بتداول هذا الغبار سواء باستنشاقه أو بملامسته أو بدخوله للجسم بطريقة أو بأخرى.

    هذا الأوكسيد غير قابل للذوبان وهذا يعني أن استنشاقة يجعله عالقا بالرئتين لمدة طويلة وبالتالي فإن هذا يحمل مخاطر الإصابة بالسرطان بسبب الإشعاع. كما أن دخول الغبار الى الجسم عن طريق الفم يحمل أيضا مخاطر كل من التسمم والإشعاع.

    لقد أطلقت أكثر من 14.000 قذيفة من نوع 120ملم و 105ملم، وكذلك أكثر من 940.000 قذيفة صغيرة من نوع 25ملم و 30ملم في حرب الخليج ضد القوات العراقية ، وأدى هذا إلى تناثر 300 ألى 800 طن من بقايا اليورانيوم المنضب في كل من الكويت وجنوب العراق.
    ـــــــــــــــــــــ


    *اليورانيوم المنضب يسبب السرطان:

    عند قصف الدروع بقذائف اليورانيوم المنضب فإن هذه القذائف تحترق عندما تصدم فولاذ الدرع، وينتج عن الإنفجار ضباب مكون دقائق المادة المحترقة التي تتناثر بعيدا في كل مكان على مساحة كبيرة. إن هذه الجزيئات الدقيقة يمكن أن يستنشقها الإنسان أو تدخل للجسم عن طريق الفم. وتصبح مراكز نشطة لنشر الإشعاع ذو المستوى المنخفض والذي يمكن أن يتسبب في إحداث السرطان

    إن كميات ضخمة من اليورانيوم المنضب التي تم استعمالها في المعارك ضد القوات العراقية والتي تتراوح بين 300 – 800 طن هي الآن متناثرة في أنحاء مختلفة من الكويت وجنوب العراق.

    الكويت تخفي دوما المعلومات التي تبين ضرر اليورانيوم على صحة الإنسان، فوزارة الصحة الكويتية ذكرت مرارا أن أسلحة اليوارنيوم المنضب التي استخدمت في حرب الخليج لم يكن لها أثر مضر على الإنسان أو البيئة...



    أما في مستشفيات الولادة والأطفال الموجود في البصرة جنوب العراق، فإنه حالات السرطان بين الأطفال قد تضاعفت بعد انتهاء الحرب لما يقارب خمس مرات عن عدد الحالات التي كانت قبل الحرب. وكانت هناك زيادة كبيرة جدا في حالات سرطان الدم بين الأطفال في المناطق الجنوبية في العراق.

    **هل تعلم انا البروفسور الالماني غونتر يؤكد ان واشنطن اخفت
    على جنرالاتها في حرب الخليج مخاطر استخدام أعتدة اليورانيوم.

    هل ادركت الان مخاطر الحرب الذرية!!!!

  2. #2
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 15
    تاريخ التسجيل : 25 - 04 - 2002
    الدولة: السعودية
    المشاركات: 2,092
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    اخوي ميدو

    نعم ادركنا خطورة الحرب الذريه

    الف شكر على هالمعلومات القيمه

    والله يعطيك الف عافيه

    تحياتي وتقديري

  3. #3
    برنس ذهبي

    رقم العضوية: 113
    تاريخ التسجيل : 17 - 05 - 2002
    الدولة: أرض تغطيها سماء
    المشاركات: 1,705
    العمل : بلا لقافه
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    مشكور حميد

    ادركنا مخاطرها والله يحمينا منها

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •