كثيرا التي يعشن بدون رجال مطلقات و عوانس و ارامل بل ان اكثرهن يخضن هذه التجربه رغم صعوبتها بشجاعه فائقه و اراده فولاذيه و تصميم و عزيمه لا حدود لها و الاكثر من ذلك انهن يخرجن من تحت ايديهن اجيالا على مستوى رفيع من التربيه و التعليم و الاخلاق رغم نظره البعض او بالاحرى نظره المجتمع تجاه المرأه التي لا تخلو من الظلم و القسوه جراء انها تعيش بدون رجل و قد نسوا أو تناسى هؤلاء انه من المفروض التعامل مع مثل هذه القضايا بتحري الصدق. و اتباع الحكمه و المنطق و العقل في الحكم و نسوا ان المرأه في مثل هذه الظروف ضحيه الرجل و انانيته و جبروته و كثير من النساء يشتكين الواقع الاليم الذي يعشنه من نظرات المجتمع الموجه لهن ... فلماذا؟؟؟
اننا نعيش الان في القرن الثاني و العشرون !!!!!!!!!!!!! و ما زالت بعض العقول المتحجره تعيش على عاداتها و تقاليدها التي لا تلبث و ان تختفي و تموت و لا يبقى بعدها سوى ذكرى اليمه و مخيبه للامال.
من الممكن ان تعيش المرأه من غير رجل و هذه ليس نهايه العالم و ليس مستحيلا و لكن نظره البعض اليها ستؤثر على سلبا على نفسيتها و ثقتها في نفسها و تزعز استقرارها و لكن يتبادر الى ذهني سؤال ..
لمذا تدفع المرأه وحدها الثمن ؟؟؟؟ و اين هو الرجل من هذه المشكله ؟؟؟؟؟ بينما الكثير يعتبر المرأه هي المذنبه اولا و اخيرا حتى لو كانت ساجده لربها ليلا و نهارا ؟؟؟؟؟
ان المرأه هي الاخت و الام و الجده و الزوجه فهل هناك من يعتز بوجودها ؟؟؟
اننا سنجد بيننا من يعتز بوجودها معنا و من يحفظ كرامتها و حقوقها و لاننا"خير امه اخرجت للناس" و ضعت امامكم هذه الحقيقه التي تعيشها المرأه في مجتمعنا و التي اعتقد انكم لا تجهلونها راجية من الله ان نتحد جميعا بالمحبه و الانسانيه و الخير ان نسترد الحقوق المسلوبه و تتحقق المساواه و نمحو اثر الجهل ة التخلف .