النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: حب الادعاء

  1. #1
    برنس مبدع

    رقم العضوية: 116
    تاريخ التسجيل : 04 - 06 - 2002
    العمر: 42
    المشاركات: 2,125
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    حب الادعاء


    من اكثر العيوب التي تغيظني في بعض الناس, ادعاء حب المعرفه و التمسك بقشور الثقافة دون لبها. و من أكثر الجلسات ازعاجا, تلك التي يتواجد فيها شخص يدعي انه اكثر الناس الناس فهما, و أغناهم عقلا, و اوفرهم ذكاء. وهو في الحقيقه لا يعرف في الجغرافيا اكثر من عاصمه بلده, و في التاريخ اكثر من الحربين العالميتين و في الادب اكثر من قول المتنبي " الخيل و الليل و البيداء......"
    هؤلاء الاشخاص التقيهم و في كل مكان ارتاده لاجد نفسي للاسف وسط من يتهمونني بعدم قدرتي على مضاهاتهم في النباهة.
    مصيبتي انني وقعت في الفخ احداهن ممن يدعين النبوغ و يعتقدن انه لو خلت الدنيا من وجودهن لعم الجهل كل اقصاع الارض.
    و اذا كان ادعاء الرجل مصيبه فان ادعاء المرأة طامه كبرى لانه يجردها من كل ما حباها الله به من خصائص الأنوثه و اللطف و الكياسة و التواضع.
    فالمرأة التي التقيتها كانت اشبه بالعقاب و كنت استمع اليها مرغمه , لم تترك المرأة عبقريا في العالم الا و استشهدت بقول له بداء من موليير و شكسبير و صولا الى جبران خليل جبران, و لم تدع كلمه تخرج من فمها الا و نسبتها الى الفلاسفة.
    يقول المثل:" وداوها بالتي كانت هي الداء" و شرعت بتنفيذ خطتي فقلت: هل تعلمين ماذا فعل نيوتن بعدما اكتشف قانون الجاذبيه؟ و ما رايك في النرجسيه و الساديه و المكنتيملية و السفسطائيه؟ و ثم ناهي احدث برامج الانترنت و القنوات الفضائيه و الاقمار الاصطناعية؟
    و يبدو ان خطتي نجحت لانني فور مباشرتي باستعراض عضلات ذكائي امامها اجابتني بما انبا عن انزعاجها الشديد و حرجها : " اذا كان الكلام من فضه فالسكوت من ذهب"


  2. #2
    كبار الشخصيات

    رقم العضوية: 15
    تاريخ التسجيل : 25 - 04 - 2002
    الدولة: السعودية
    المشاركات: 2,092
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    ناجح رووووعه


    اختي بائعة الورود موضوع رائع


    فعلاً نعاني من هذه الظاهره (حب الادعاء)

    فتجدونهم يدعون انهم مثقفين ولما توجهي لهم سؤال ما .... فإنهم

    يصابون بالاحراج فلماذا ادعي اني مثقفه هل لاني تعلمت العلم القليل

    قال تعالى( وما اوتيتم من العلم الا قليلاً )

    " اذا كان الكلام من فضه فالسكوت من ذهب"

    الله يعطيك الف عافيه


    تحياتي واحترامي

  3. #3
    برنس مبدع

    رقم العضوية: 103
    تاريخ التسجيل : 12 - 05 - 2002
    الدولة: *^بلاد المشاكسين^*
    العمر: 37
    المشاركات: 2,059
    العمل : طاااااااااالب والأجر على الله
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    بصرااحه... أنا بعد ما احب اللي مسوي فيهااااا فاهم...

    وهم ما عنده ما عند جدتي... وسلامتكم...

  4. #4
    برنس مبدع

    رقم العضوية: 116
    تاريخ التسجيل : 04 - 06 - 2002
    العمر: 42
    المشاركات: 2,125
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    اهلا بحر الدموع

    لماذا لا ننمي من معرفتنا حتى يكون الادعاء حقيقه ؟؟

    شكرا على مشاركتك

  5. #5
    برنس مبدع

    رقم العضوية: 116
    تاريخ التسجيل : 04 - 06 - 2002
    العمر: 42
    المشاركات: 2,125
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    اهلا MoshakeS

    ما اظن احد يحبهم و لا يستحملهم

    شكرا

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •