النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    برنس نشيط جداً

    رقم العضوية: 12
    تاريخ التسجيل : 25 - 04 - 2002
    المشاركات: 986
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    أسلام المدرب السناغلي بعد مبارة الأفتتاح << هل هذا هو سبب فوز السنغيال




    مدرب السنغال يشهر إسلامه




    أعلن الفرنسي برونو ميتسو المدير الفني للمنتخب السنغالى اعتناقه الدين الإسلامي بعد فوز المنتخب على فرنسا حاملة اللقب 1 - صفر في افتتاح في نهائيات كأس العالم.



    ونقلت بعض وسائل الإعلام الإيطالية هذا الخبر بعد مباراة الافتتاح أمس ، مشيرة إلى أن ميتسو أعلن زواجه من إمرأة سنغالية مسلمة.
    ولم يكن ميتسو معروفا قبل تسلمه مهام تدريب المنتخب السنغالي اواخر عام 2000 خلفا للالماني بيتر شنيتجر لكنه نجح في ظرف عام واحد في فرض اسمه وبصماته على الكرة السنغالية.
    ولم يكن سجل ميتسو ، مدرب سيدان الفرنسي ، حافلا بالانجازات وبالتالي لم يلق الاهتمام الاعلامي والجماهيري الذي حظي به مواطناه هنري ميشال وهنري كاسبرجاك بالنظر الى خبرة الاخيرين وانجازاتهما في الدوري الفرنسي.
    وكانت نهائيات كاس الامم الافريقية الثانية والعشرين في غانا ونيجيريا المحطة التي تسببت في الارتباط بين منتخب السنغال وميتسو الذي كان حاضرا وقتها لاختيار المواهب الافريقية للانضمام الى سيدان.
    واعجب ميتسو بلاعبي المنتخب السنغالي وقام باتصالات مع المسؤولين السنغاليين للاشراف على تدريب المنتخب خصوصا بعد شغور المنصب باستقالة الالماني بيتر شنيتغر، فوقع الفرنسي عقدا حتى أواخر نوفمبر 2001.
    وبرغم قصر مدة اشرافه على تدريب المنتخب وكذلك اعداده للاستحقاقات المقبلة، فكانت تصفيات مونديال كوريا الجنوبية واليابان وتصفيات نهائيات كأس امم افريقيا على الابواب، فلم يخيب ميتسو الامال وانكب على اعداد منتخبه لمواجهة أعتى المنتخبات على الصعيد القاري المغرب ومصر والجزائر التي وقعت ضمن مجموعة تصفيات المونديال.
    ونجح ميتسو في فرض ذاته داخل الجهاز التدريبي للمنتخب لسنغالي وقاد الاخير الى المونديال للمرة الاولى في تاريخه عندما تصدر مجموعته بفارق الاهداف امام المغرب، وهو ما دفع المسؤولين السنغاليين الى تمديد عقد ميتسو حتى عام 2003.
    كما قاد ميتسو منتخب السنغال إلى التأهل إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الامم الافريقية الأخيرة في مالي وحصوله على مركز الوصيف بعد الخسارة أمام الكاميرون بضربات الترجيح.





    التعديل الأخير تم بواسطة المجالد ; 06-06-2002 الساعة 01:00PM

  2. #2
    برنس فعّال

    رقم العضوية: 8
    تاريخ التسجيل : 25 - 04 - 2002
    العمر: 39
    المشاركات: 1,099
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    الله يبشرك بالخيرات يالغالي

  3. #3
    برنس نشيط جداً

    رقم العضوية: 12
    تاريخ التسجيل : 25 - 04 - 2002
    المشاركات: 986
    التقييم: 10
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    مشكووور أخوي الفيلسوف على الرد

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •